لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 10/8/2014

بسم الله الرحمن الرحيم


بغداد - واع
مكين: الضربات الجوية الأمريكية في العراق لا يمكن أن توقف الدولة الإسلامية
واشنطن- (رويترز): نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن السناتور الجمهوري الأمريكي جون مكين قوله السبت إن العمل المحدود للرئيس باراك أوباما ضد تنظيم الدولة اِلإسلامية في شمال العراق أثبت “عدم فهم أساسي لهذا الخطر” ودعا لشن هجمات على مواقع الجماعة في سوريا.وقال مكين وهو أحد المنتقدين بشكل متكرر للسياسة الخارجية لأوباما بما في ذلك أسلوب معالجته للحرب في العراق وأفغانستان إن الهجمات الجوية التي أجازها الرئيس غير كافية للتعامل مع خطر متصاعد لما تصفه الولايات المتحدة بأنه” أغنى وأقوى التنظيمات الإرهابية في التاريخ”.
وأجاز أوباما للجيش الأمريكي يوم الخميس باسقاط مساعدات إنسانية من الجو للحيلولة دون حدوث ما وصفه “بابادة جماعية” للطائفة اليزيدية في العراق والقيام بضربات تستهدف مقاتلي الدولة الإسلامية الذين سيطروا على أراض في شمال العراق في عملية محدود لحماية الأمريكيين العاملين في العراق.وقال مكين إن “الهدف المعلن أي الذي أعلنه الرئيس هو إنقاذ حياة الأمريكيين وليس وقف تنظيم الدولة الإسلامية وليس تغيير ساحة القتال وليس منع تنظيم الدولة الإسلامية من نقل عتاد بشكل أبعد إلى داخل سوريا لتدمير الجيش السوري الحر.
“بوضوح رئيس الولايات المتحدة لا يقدر أن هذا ليس مجرد تهديد للقوات الأمريكية على الأرض أو حتى العراق أو كردستان”.ونقلت نيويورك تايمز عن مكين وهو صوت جمهوري مؤثر في السياسة الخارجية قوله إنه يفضل إرسال مراقبين للحركة الجوية إلى العراق لتحديد الأهداف المحتملة للضربات الجوية بالإضافة إلى ارسال معدات عسكرية ثقيلة إلى اربيل عاصمة إقليم كردستان العراقي.وقالت الصحيفة إن مكين أوضح أيضا إنه يعتقد إن الغارات الجوية الأمريكية لابد من تمديدها إلى “الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا”.
ونقلت نيويورك تايمز عن مكين قوله إن الدولة الإسلامية”أزالت الحدود بين العراق وسوريا” ومع ذلك فإن أوباما”تقاعس حتى الآن حتى عن الإشارة إلى سوريا”.
الشاحنات الأردنية تنقل البضائع الى مدن العراق بحماية ثوار العشائر
استأنفت الشاحنات العاملة على نقل البضائع إلى العراق العمل بشكل محدود عبر حدود الكرامة الأردنية، اذ عبرت الى العراق مئة شاحنة من ضمن الأسطول البالغ قوامه الفي شاحنة أردنية، تعمل على نقل البضائع إلى العراق، وفق نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود.
وبين الداوود أن العشائر العراقية تتعاون لتسهيل حركة مرور الشاحنات الأردنية باعتبار أنها تنقل بضائع لصالح الشعب العراقي، مشيرا إلى أنه يتم تمكين الشاحنة من الوصول بالبضائع إلى مختلف المحافظات العراقية، فيما تعود الشاحنات بعد ذلك سالمة.
نوري يقلب الطاولة على راس التحالف الايراني ويقود انقلابا عسكريا
قلب نوري كامل العلي رئيس حكومة الاحتلال الخامسة الطاولة على الشركاء بالتحالف الايراني , يقود انقلابا عسكريا بالتعاون مع قادة جيشه ضد جميع الاطراف وبالتعاون مع ميلشيات ايرانية .
حيث اعلن نوري كامل انه تقدم بشكوى للمحكمة الاتحادية ضد ما يسمى برئيس الجمهورية فؤاد معصوم لتجاوزه على الدستور مرتين المرة الاولة بتجاوز التوقيتات الدستورية والثانية بعدم تكليف كتلته دولة القانون بصفتها الكتلة الاكبر لتشكيل حكمة الاحتلال السادسة ,ومهددا بنفس الوقت البرلمان ورئيسه الجبوري .
ياتي الاعلان بالتزامن مع تحركات عسكرية نورية في بغداد لغلق كل المناطق ومحاصرة كل الشركاء السياسيين بينما تصول الميلشيات الايرانية ببغداد وتجول الان لتنفيذ تصفيات سياسية و مذهبية بحجة تامين البلد .
هذا وياتي اجراء نوري الاخير ليفتح الابواب على كل الاحتمالات بما فيها تفكك العراق وتدخل عسكري مباشر من دول اقليمية وغربية .
وعلمت (واع) من مصادرها ان نوري يدير الانقلاب العسكري من مكان مجهول خارج المنطقة الغبراء , فيما تتحدث مصادر عن حدوث اعتقالات بين صفوف العسكريين و السياسيين .كل ماتقدم هو تنفيذا لمخطط ايراني مللي عبر دعم سري لتولية نوري الولاية الثالثة لتشكيل حكومة الاحتلال السادسة رغم مطالب الجميع بتنحيه .
الساعات القادمة حبلى بتطورات خطيرة على المستوى السياسي والعسكري في العراق .
مجلس الامن الدولي يدرس مشروع سري خلال 90 يوماً
كشف مصدر من مجلس الامن الدولي، ان الاعضاء يبحثون مشروع قرار سريا خلال الاسبوع الحالي، لدارسة واقع تنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق، وخطره على المنطقة، خلال ثلاثة اشهر.
شاهد تفاصيل الخبر : 

بغداد الأسيرة
بالوثائق || نقل اكثر من 45 ألف معتقل سني من سجون بغداد الى سجون جنوب العراق

خارطة تفاعلية تبين تراجع حركة الطيران باجواء العراق بعد تعليق مايقارب العشر شركات لرحلاتها للمطارات العراقية بعد اشتداد المعارك بمختلف المدن الثائرة
مصدر من مفوضية الانتخابات:هروب مقداد الشريفي رئيس مفوضية الانتخابات وعدد من المعاونيين الى خارج العراق بسبب الكشف عن ملفات فساد مالية مع الشركات الاسبانية (البطاقة الالكترونية) وتزوير الانتخابات
مصير قائد الفرقة التاسعة ( الفريق الركن قاسم جاسم ) مجهول، ويظهر في الصورة قائد سوات برواري على اليمين
و مقتل سبعة من ضباطه بقصف هاون شمال بغداد
قوم المليشيات الطائفية الجبانة في منطقه الزغفرانيه وخصوصا في منطقه دور الشرطه بتهجير وقتل الاهالي امام مراى ومسمع القوات الحكوميه المجوسية.
اعتقالات في منطقة الحارة في الاعظمية ببغداد من قبل القوات الحكومية الميليشياوية
وهذا بعد كل انفجر يحدث في الاعظمية وحسبنا الله ونعم الوكيل
وفاة الشاب (اركان العكيلي) صباح اليوم، متأثراً بإصابته على يد الميليشيات الشيعية قبل أيام بمنطقة الزعفرانية ببغداد
حملة دهم واعتقال مستمرة في منطقة الفضل ببغداد
لمشاهدة التفاصيل اضغظ على الرابط
ثماني جثث مجهولة الهوية عثر عليها في مناطق العبيدي والمشتل وحي البساتين وفي مطقة الشعب في شمال وشرقي بغداد”.
بالساعة 0610 قام الثوار في (بغداد) بتفجير عبوة ناسفة على دوربة للشرطة الاتحادية في منطقة (حي الجهاد) على الطريق العام قرب مركز شرطة (الجهاد) مما أدى الى تدمير الدورية وإنقلابها ومقتل من فيها .
قتل 7 عسكريين من جيش المالكي بينهم ضباط مصرعهم في سقوط عدد من القذائف الصاروخية على مقر لهم في منطقة سبع البور شمالي بغداد.
- مقتل واصابة 4 من عناصر صحوة المالكي في اللطيفية جنوبي بغداد
انباء عن وصول قرابة 200 من ميليشيات الهالكي بين قتيل وجريح في كمين محكم في الگرمة الى مستشفى صدام التعليمي في الكاظمية .. 
ومن بين القتلى ضابط برتبة نقيب وهو آمر سرية وضابط آخر برتبة مقدم ركن يعمل آمر فوج 
وسط صياح وعويل . وسب وشتم للهالكي وقياداته
سيارات الاسعاف تهرع لاطفاء حريق في مخازن الأدوية في حي الجامعه ببغداد

_انباء عن قيام قوات الجيش الميليشياوية يوم امس
 بحملة اعتقالات في منطقة العامرية لاصحاب المحال في شارع العمل الشعبي ببغداد.
مقتل واصابة 4 من عناصر صحوة المالكي في اللطيفية جنوبي بغداد.
تفجير عبوة ناسفة على عناصر راجلة للجيش الصفوي في (عرب جبور)
اصابة ضابط برتبة لواء بوزارة الدفاع بهجوم في منطقة النهروان جنوبي شرقي بغداد
 هجوم كبير يستهدف القوات الصفوية المتواجدة في سجن أبوغريب ورشقات بالاسلحة الثقيلة وقصف بالصواريخ وقذائف الهاون يستهدفهم وقطع الكهرباء كليا عن السجن
ابو غريب... عاجل:: تقدم كبير للثوار وتدمير ثكنات لما يسمى بلواء المثنى وفرار عناصره تاركين أسلحتهم
تقدم للثوار بأتجاه مطار صدام الدولي والسيطرة على عدد من الثكنات في محيطه وأسر عدد من عناصر المليشيات والرعب يعم في صفوفهم
بغداد... عاجل:: رشقة من صواريخ الكراد تتساقط على المنطقة الخضراء وصافرات الانذار تنطلق وأحدها جاء بمجمع القادسية الرئاسي سابقا وأحتراق عمارة يقطنها الخونة
ثوار المجلس العسكري تمكنوا من الإغارة على رتل عسكري تابع لجيش المالكي حاول الدخول الى منطقة الضابطية شمال بغداد بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ، ما أدى الى مقتل وإصابة عدد من ضباط وجنود الجيش وإعطاب مدرعة وتدمير اليتين ومقتل من فيهما ..
عــــــــــــــــــــــــــــــاجل /ســــــــــليمان باك....\ الله دركم يرجال الوغى الله ....فرسان الجهاد ثوار العراق الميامين يصدون هجوما للمليشيات الصفوية الجبانة قرب قرية بروجلي/سليمان بيك مما أدى لهلاك ثلاثة منهم وأسر آخروحرق عجلة همر واغتنام أربعة هاونات(إثنين 120ملم+إثنين 60ملم) وقاذف (SPG9)وأعداد من سلاح BKC وكمية كبيرة من الأعتدة ولله الحمد.
:قوات لواء بغداد التابعة لمكتب المالكي تطوق منازل عدد من النواب داخل المنطقة الخضراء ...وتعزز انتشارها حول البرلمان وفندق الرشيد

ديالى
سقوط 3 قذائف هاون على مركز لتجمع المليشيات في الحي العسكري بالمقدادية.
قوات المالكي وميليشياته تداهم منطقة ابو خميس في ناحية بهرز بديالى وتعتقل عشرات الشباب وتقوم باعدام احدهم أمام انظار الجميع كون اسمه عمر.
الثوار يتوغلون الى وسط منطقة الجبور في الضلوعية والمعارك ضارية
سيارات الإسعاف لاتزال تتدفق إلى مستشفى خانقين لنقل جثث مليشيات البيشمركة من جلولاء بعد تقدم المجاهدين.
افاد مصدر اليوم الاحد، بان صاحب مطعم وابنه قتلا على يد ميليشيات شيعية كونه ينتمي لأهل السنة قرب مركز شرطة 
الخالص غربي محافظة ديالى.
العقيد اسكندر منديل الجبوري مدير مكافحة متفجرات قضاء الضلوعية قتل، ظهر اليوم، بنيران قناص اثناء تواجده في قرى الجبور بالقضاء نفسه 

صلاح الدين
الفرقة الرابعة لجيش المالكي المجوسي تقصف بالمدفعية الثقيلة منازل المدنيين في منطقة البوعجيل في تكريت
قصف تجمع لمليشيا عصائب أهل الباطل في منطقة(الرّصاصي/سامراء) بـ3 قذائف هاون عيار 82 ملم، مما أدى إلى إعطاب عجلة همر وهلاك وإصابة من فيها
_قصف مقر قيادة عمليات سامراء وسط مدينة (سامراء) بـ4 قذائف هاون عيار 120 ملم، وكانت بفضل الله الإصابة مباشرة ودقيقة.
أنباء عن سيطرة الثوار للدجيل ، ومبنى قائمقامية الدجيل تشتعل الان
..تم اسر ضابط إيراني كبيرفي العوجة والان بيد الثوار ولله الحمد
مقتل ابو كميل السعيدي القيادي في سرايا الخرساني قتل في العوجة
مجموعة من الثوار المجاهدين تطوق مجموعة من قطعان صحوات الجبور وعصائب أهل الباطل في وكر لهم داخل منطقة الجبور.
مقتل المقدم (إسكندر المنديل الجبوري) مدير مكافحة المتفجرات في قضاء الضلوعية خلال المعارك الجارية في منطقة (الجبور).
عاجل::الطيران المسير يقصف قوات المالكي التي هربت من الدجيل والجثث تعدت ال 70 جثه
معارك عنيفة بين الثوار ومليشيات المالكي في زلاية ومكيشيفة بين العوجة وسامراء وتقدم واضح للثوار فيهما كما تم ألسيطره على برج للعدو قرب بيت شعلان الكريم في مكيشيفة.

نينوى
تقدم للثوار بأتجاه مطار صدام الدولي والسيطرة على عدد من الثكنات في محيطه وأسر عدد من عناصر المليشيات والرعب يعم في صفوفهم
الطيران المسير للعدو يقصف الموصل الآن بصاروخين ولم يتسنى لنا معرفة التفاصيل
معارك واشتباكات عنيفة تجري مع البيشمركة في منطقة الكوير شرق الموصل قرب حدود محافظة اربيل.

كركوك
الطيران يقصف شرق قضاء الحويجة بمحافظة التأميم. وضواحي ناحية الرياض.
المضادات الارضيه للثوار المجاهدين تتصدى لطائرة من غربان الشر المالكية في سماء الحويجه وتجبرها على الفرار.
اعتبارآ من ظهر اليوم _الشرطة المحلية وقوات البشمركة اغلقت جميع مداخل كركوك وحتى اشعار آخر.
غربان الشر المجوسية تستهدف سايلو الحويجه وعدد من بيوت الأهالي في المنطقة.
نباء عن قيام طيران جيش المالكي اليوم السبت بقصف قاعدة البكارة ،الواقعة على اطراف الحويجة التابعة لمحافظة كركوك، دون وقوع اصابات.
انفجارين في كركوك قرب المستشفى الجمهوري
منذ مساء هذا اليوم يجري قصف القرى العربيه الواقعه غرب محافظة كركوك بالمدفعيه والهاونات من قبل مليشيات البيشمركه الكرديه
انفجارات كركوك_
مقتل 7 اشخاص وأصيب ١٢ ، جراء انفجارات منفصلة وقعت اليوم السبت، في عدة مناطق بمدينة "كركوك" شمال العراق.
وحسب ما أفاد فإن أشخاص مجهولي الهوية فجروا لغماً كان مزروعاً تحت فندق "كناريا" بجوار جسر الشهداء بكركوك، مما أدى إلى مقتل 7 واصابة ١٠ أشخاص، وأن الشرطة تمكنت من إبطال مفعول قنبلة كانت مزروعة داخل برميل قمامة أمام نفس الفندق.
وفي الحي العسكري بالمدينة، انفجرت قنبلة أمام منزل أحد مدراء الشرطة، لم يعلن عن اسمه، مما أدى إلى إصابة شخصين كانا يمران في الطريق المجاور للمنزل، وأن البيت تعرض إلى إصابات خفيفة.
انفجار عبوة ناسفة قرب احد مقار قوات البيشمركة في الحي العسكري في كركوك
 تفجير شاحنة مفخخة ثانية نوع(ميرسدس) على أحد أوكار المليشيات الصفوية المدحورة وذلك في منطقة تسعين/كركوك .نسأل الله النكاية بهم
تفجير شاحنة مفخخة نوع(كوستر)على (حسينية الحسين) أثناء اجتماع للمليشيات الصفوية فيه وذلك في منطقة تسعين/كركوك.
 تفجير عبوة موجهة على تجمعات جيش الدجال قرب معمل الثلج/الطوز مما أدى لقتل وجرح العديد منهم.
 تفجير دراجة نارية مفخخة على تجمعات المليشيات الصفوية المكسورة في منطقة إمام أحمد/الطوز نسأل الله الناكية بهم
اشتباكات بين المسلحين والبيشمرگه اﻵن في قرية خراب الروت القريبة من الدبس بكركوك وسماع دوي انفجارات واطﻻق نار كثيف
انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة قرب كراج الحويجة القديم بمحافظة التأميم، دون معرفة التفاصيل.

الأنبار 
_طيران العدو يقصف بالخطأ بعض قطعاته الهاربة من معارك ديزلات حديثة ويلحق بها خسائر لم يتسنى معرفة تفاصيلها
اقتحام ثكنة للجيش الصفوي قرب ناحية الصقلاوية والسيطرة عليها وإحراق دبابة وعدد من العجلات وغنم أسلحة وذخائر ومقتل العديد منهم.
_انباء عن مقتل ( العقيد باسم السوداني ) آمر الفوج الثاني لواء 59 الفرقة السادسة بمنطقة الكرمة في الأنبار.
_انباء عن مقتل قائد صحوة التمايمة في الهجوم على منطقة الضابطية مع عدد من عناصر صحوة الدياثة والخيانة.
_التصدي لهجوم من الجيش الصفوي ومليشياته على منطقة (الضابطية) من ثلاثة محاور فتم دحرهم وتكبيدهم خسائر جسيمة في الأرواح والمعدات
قصف مقرات للجيش الصفوي في سد حديثة بصاروخين موجّهين وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النّكاية والتّسديد.
_تفجير منزل احد قادة صحوة البو فهد البو شعيرة في منطقة الصوفية قرب جامع الصوفية شرق الرمادي
قناص ميليشيا سوات يطلق النار باتجاه المدنيين في شارع الاطباء بمدينة الرمادي.
انفجار سيارة مفخخة قرب منزل رئيس مجلس ناحية عامرية الفلوجة وسط مجمع الاخاء السكني في الناحية اعقبها انفجار دراجة نارية قرب مستشفى الناحية دون وقوع اصابات.
تفجير مركز شرطة البو عبيد في منطقة البوعبيد في جزيرة الخالدية بمحافظة الانبار
الشاب مصطفى محمد عبود أحد ضحايا القصف الحكومي صباح اليوم على مدينة الفلوجة.
صورة لأب وأخ شهيد في الفلوجة راح ضحية قصف القوات الحكومية على منطقة 7 نيسان في الفلوجة. 
لمشاهدة باقي الصور الحصرية للحادثة اضغط الرابط 
تدمير عجلة نوع همر لجيش المالكي ومقتل من فيها بتفجير عبوة ناسفة في ناحية البغدادي غرب الانبار
.
أربيل
حكومة كوردستان تستلم 20 طن من السلاح المنقول جو من بغداد في مطار اربيل
استهداف مطار أربيل بقذائف الهاون
أول هدف قصفته طائرات أمريكا كان مدفعية ثقيلة تركتها البيشمركة
أول يومين تم إسقاط طائرة أمريكية من طرازفي منطقة مخمور بالقرب من أربيل. f16

البصرة
معلومات استخبارية _الارهابي المجرم اياد الزريجاوي مسؤول عن تصفية المدنيين في البصرة قاطع الزبير..
الشيخ الدكتور احمد سعيد القيسي/الناطق باسم الحراك في ديالى 
دولة الرسول : حينما اقام الرسول دولته في المدينة بدأ بزيادة ايمان المسلمين فلم يبدأ بتطبيق الاحكام بل بتعليم الايمان والعمل على زيادته، وبدأ بتطبيق السياسة الشرعية لا الاحكام الشرعية وهذا هو الحكم في كل زمان يضعف فيه الايمان ويكثر فيه الجهل، وتكونوا للشرك رايات وقوة، فقد حالف الرسول اليهود ولم يطلب منهم الجزية او الاسلام الا بعد سنوات ،وحالف خزاعة المشركة،وطاف بالكعبة والاصنام موجودة وكان باستطاعته العودة للمدينة دون اداء العمرة،وترك بعض المنكرات منها شرب الخمر فهم كانوا مسلمين واحتاجوا الى وقت لزيادة ايمانهم ،وبعدها حين امرهم بازالة المنكرات استجابوا ،ورفض النبي قتل المنافقين وهم داخل دولة المدينة ،وكانت حجة النبي حتى ﻻيقال محمد يقتل اصحابه
وغيرها من الادلة ،ومااريد قوله هو انني لااحب ان اتهم الاخرين بالعمالة ،ولكنني اقدم النصيحة لكل المسلمين، واقف ملوحا بالدليل الشرعي على ما ارتكبته داعش من اخطاء غيرت مجريات المعركة وآذت اهل السنة،وكتمان العلم حرام ،ونحن امة الدليل .اللهم هل بلغت اللهم فاشهد


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأثنين 11/8/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق