لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأربعاء، 21 مايو 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 20/5/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 20/5/2014
- بيع طفلة عراقية /  إلقاء القبض على إمرأة وهي تبيع طفلة ب٤ ملايين دينار / فيديو .
-  أكدت عمادة الكلية العسكرية العراقية، اليوم الثلاثاء، ادخالها مفردات جديدة تتعلق بمكافحة الإرهاب وحرب المدن في مناهجها التدريسية والتدريبية، في حين عدت وزارة الدفاع أن الجيش العراقي اكتسب "خبرة جيدة" من خلال مقارعته "الإرهاب" على مدى عشر سنوات، اوضحت أنها بصدد توثيق الدروس المكتسبة من ذلك لتضمينها في مناهج الكليات العسكرية.
-  افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان " مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا في منطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد، مساء اليوم، وقتلوا ثلاث نساء  بالاسلحة الكاتمة كن متواجدات داخل المنزل ثم لاذو بالفرار".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الثلاثاء، بان " عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت ، مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية في منطقة الغزالية غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل شرطي واصابة خمسة اخرين".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، إن "قوات الفوج الأول اللواء 55 تمكنت من قتل ثمانية مسلحين ، بينهم أربعة قناصين بعد الاشتباك معهم في مناطق أحمد سهيل، وكعير، وعرب طالب، والراشدية"، مشيرة إلى أن "قوة من اللواء الخامس شرطة اتحادية تمكن من تحرير مختطفة ومختطف في منطقتي حي الجهاد، وحي الفرات، غربي بغداد، واعتقال الخاطفين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بان " سيارة مفخخة انفجرت داخل مرأب للسيارات في مجمع حطين بناحية الاسكندرية (55 كم شمال بابل)، مما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بان " سيارة مفخخة كانت مركونة  انفجرت بالقرب من مبنى مشترك لدائرتي الوقفين السني والشيعي في حي الحسين وسط مدينة الحلة، من دون حصول خسائر بشرية"،مبينا ان " الانفجار ادى الى الحاق اضرار بالمبنى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة تابعة لقيادة فرقة المشاة الثانية للجيش قتلت، مساء اليوم، مسلحا لدى محاولته الفرار بعد قتله مواطناً بمسدس، في حي الكرامة شرقي الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزل ممرض طبي في منطقة الزنجيلي غربي الموصل يعمل في شعبة الاسعاف الفوري واردوه قتيلا طعنا بالسكاكين ولاذوا بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار من مسدسات عادية، مساء اليوم، باتجاه موظف يعمل في شركة آسيا سيل لدى مروره في حي الحدباء شمالي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار من مسدسات عادية باتجاه جندي يعمل في قيادة عمليات صلاح الدين أثناء تمتعه بإجازته لدى مروره في منطقة القوسيات شمالي الموصل، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند نقطة تفتيش للجيش في منطقة الرياش شمالي تكريت، مما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود واصابة اربعة اخرين".
- أعلن مدير ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين، الثلاثاء، إن "مجموعة مسلحة تستقل سيارات حديثة نصبت كميناً مسلحاً، مساء اليوم، قرب منطقة المفتول على الطريق الرابط بين بغداد وكركوك ضمن ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت)، هاجمت من خلاله مجموعة جنود كانوا متوجهين من بغداد الى كركوك، ما أسفر عن مقتل ثمانية منهم وإصابة أربعة آخرين".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، الثلاثاء، عن إن "قوة أمنية تابعة لقيادة العمليات المشتركة الفرقة الثامنة للجيش نفذت، اليوم، عملية أمنية استهدفت تجمعاً لمسلحين أثناء محاولتهم التعرض لناحية عامرية الفلوجة تقاطع السلام، أسفرت عن مقتل 38 مسلحا و حرق عجلة وجرافة وتدمير مقرا لهم".
- أعلن رئيس مجلس ناحية العامرية التابعة لقضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار شاكر محمود، الثلاثاء، عن إن "شرطة محافظة الانبار قامت بتشكيل فوج طوارئ من أبناء ناحية العامرية (23 كم جنوبي الفلوجة) لحماية الناحية من هجمات العناصر المسلحة التي تسيطر على مدينة الفلوجة".
- أعلن جهاز مكافحة الإرهاب/ محافظة الأنبار ، الثلاثاء، عن إن "قناصين تابعين لجهاز مكافحة الإرهاب أطلقوا النار، صباح اليوم، باتجاه مسلح حاول التسلل الى القطعات العسكرية المنتشرة في منطقة الهياكل بالفلوجة، ما أسفر عن مقتله على الفور".
- أعلنت ادارة ناحية سليمان بيك / محافظة كركوك ، اليوم الثلاثاء، عن إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين حديثتين، اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مركبة نوع كيا يستقلها 12 جندياً  بالقرب من قرية مفتول على الطريق الرابط بين جبال حمرين وناحية سليمان بيك 95( كم جنوب كركوك)، مما اسفر عن مقتل ثمانية جنود واصابة اربعة اخرين بجروح"، مبينا ان "الجنود كانوا باجازتهم وفي الطريق الى منازلهم".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، إن "القوات الأمنية في واسط، متمثلة بالجيش والشرطة وباقي التشكيلات الساندة الأخرى، نشرت العشرات من المفارز الثابتة والمتنقلة، على طريق كوت بغداد، لتأمين الحماية لزوار الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع)، القادمين من المحافظات الجنوبية باتجاه العاصمة مع التركيز على المناطق الشمالية من المحافظة المحاذية لناحية الوحدة وقضاء المدائن في العاصمة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية أمنية أسفرت عن تحرير مختطف، في منطقة أبو رمانة، وسط العمارة، واعتقال سبعة مطلوبين بتهم جنائية مختلف".
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن "قوة امنية وبناء على بلاغ من احد المواطنين عثرت، مساء اليوم، على جثة تعود لشاب في العقد الثالث من عمره طافية في نهر ديالى قرب مقبرة الشريف (5 كم شمال شرق بعقوبة) وعليها آثار اعيرة نارية في انحاء متفرقة من الجسد".

مشروع عراق الفاروق   
الثلاثاء 20/ 5/2014







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق