لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الجمعة، 31 مايو 2013

قوات الجيش تحاصر علي حاتم ومحمد خميس في ساحة اعتصام الرمادي والعشائر تعلن النفير



مكتب الأنبار /واع

ذكر شهود عيان من ساحة اِعتصام الرمادي اليوم الجمعة أن " قوات من الجيش تحاصر الآن الشيخ علي حاتم سليمان أمير عشائر الدليم والشيخ محمد خميس أبو ريشة في ساحة اِعتصام الرمادي ".
وبين شهود العيان أن" قوات من الجيش تجمعت حول ساحة اِعتصام الرمادي لمحاصرة الشيخ علي حاتم والشيخ محمد خميس أبو ريشة غير أن عشائر الأنبار أعلنت أِستنفارها وحملت الأسلحة المتنوعة وتوجهت الى ساحة العزة والكرامة في الرمادي لمواجهة أي طاريء مبينين أن عشائر الأنبار الآن على أهبة الِاستعداد الكامل لمواجهة أي قوة من الجيش أو غيرها تحاول أِقتحام ساحة اعتصام الرمادي أو التعرض للمعتصمين أو الشيخ علي حاتم أو الشيخ محمد خميس ابو ريشة ".


تجدر الاِشارة الى أن قائد عمليات الانبار أعلن قبل أيام عن منع أي صحفي من الدخول الى ساحة اِعتصام الرمادي .
أنتهى 

 في خبر ذي صلة في فضائية الشرقية في لقاء مباشر مع الشيخ أمير الدليم أستنكر تصرفات الحكومة الاستفزازية وأعلن أن العشائر على استعداد للمواجهة ولكن التحلي بالصبر والسلم إلى حده الأقصى هو ما يتبع . أما قناة الاتجاه الفضائية ، فقد نقلت في الشريط الإخباري أن أمير الدليم الشيخ علي حاتم سلمان قد رفض خطبة إمام الجمعة في إعلانه الموافقة على مبادرة الشيخ السعدي ، وقد تم إنزاله من منصة الخطابة بعد أن رفض الأقاليم . 

في خبر سابق لنفس المصدر / 
 أمير الدليم يهدد بإعلان دولة الانبار: لا نعيش مع المالكي في بلد واحد
الكاتب : القاهرة - واع 1 - 09:01:41 2012-01-18


هدد احد ابرز شيوخ العشائر في البلاد بإعلان دولة باسم "الانبار" اذا ما استمر التهميش بحق ابناء المحافظة، وانتقد في الوقت نفسه ذهاب بعض الشيوخ امس الاول للقاء رئيس الوزراء نوري المالكي الذي بدوره وعدهم بتنفيذ مطالبهم، غير ان أمير عشائر الدليم لم يصدق ما ادلى به المالكي
  ولا مفر امام الحكومة المركزية من خيار الاقليم في الانبار، حسب مايراه امير عشائر الدليم، والذي كشف عن امكانية تشكيل دولة باسم المحافظة اذا ما استمر التهميش والاقصاء والملاحقة لابناء الانبار، موجها في الوقت نفسه انتقادات لاذعة الى شيوخ من المحافظة كانوا قد التقوا امس الاول رئيس الوزراء نوري المالكي. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق