لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الاثنين، 14 أبريل 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 13/4/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد  13/4/2014
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، أن "قوة من الفوج الثالث في اللواء 55 تمكنت من قتل ثلاثة مسلحين في منطقة دويليبة التابعة لناحية اليوسفية، جنوبي بغداد"، مبينا أن "قوة اخرى من الفوج الأول في اللواء 60 من تدمير ثلاث عجلات يستقلها مسلحون وقتل من فيها بالقرب من قناة الثرثار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بان "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لعنصر في الصحوة قضي رميا بالرصاص في إحدى الساحات المتروكة في منطقة أللطيفية جنوبي بغداد"، مبينا ان "الجثة بدت عليها أثار تعذيب".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لصاحب محل لبيع المواد الغذائية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قرية زوبع التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في ناحية الرضوانية، جنوبي غرب بغداد، مما اسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بان "قذيفة هاون سقطت، صباح اليوم، بالقرب من دور سكنية في قرية الوردية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة".
-  افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن "خمسة من منتسبي الجيش احدهم ضابط، ينتمون إلى الوحدة الهندسية التابعة للواء 30، من الجيش العراقي، قتلوا خلال تفكيك سيارة مفخخة في منطقة العبد ويس، التابعة لناحية جرف الصخر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، مستهدفة دورية للجيش في منطقة الخربانه، التابعة لناحية جبلة،(60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن إصابة عنصرين من الجيش العراقي واحتراق دوريتهم بشكل كامل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بان " وحدة مكافحة المتفجرات  تمكنت، ظهر اليوم، من تفكيك عبوتين ناسفتين كانتا معدتان للتفجير في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر(60 كم شمال بابل)"، مبينا انه "تم تفكيك العبوتين من دون وقوع أي خسائر".
- أعلنت قائممقامية قضاء الدبس في محافظة كركوك، اليوم الأحد، أن متظاهرين غاضبين أحرقوا مبنى محكمة استئناف الدبس احتجاجا على تفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش وأسفر عن مقتل وإصابة 18 شخصا، وأكدت أنهم "أحرقوا منازل قاضي المحكمة وعقيد في الشرطة وأقارب معتقلين أفرج عنهم قبل أيام ورشقوا مبنى القائممقامية بالحجارة"، فيما أكدت أن الوضع الان "تحت السيطرة".
- أعلن مدير ناحية سليمان بيك طالب محمد البياتي / محافظة كركوك ، اليوم الأحد، أن "مسلحين هاجموا، صباح اليوم، منزل نقيب في الشرطة برتبة نقيب يدعى هزاع البياتي في قرية تل شرف التابعة لناحية سليمان بيك، شرقي قضاء طوز خورماتو،( 90 كم شرق تكريت)، بالاسلحة الرشاشة، مما أسفر عن مقتل والد النقيب وشقيقه وابن عمه وهو عنصر في الصحوة وإصابة والدته وأخواته الثلاثة بجروح خطرة".
- أكدت قائممقامية قضاء الدبس في محافظة كركوك، اليوم الاحد، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة التي انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش للشرطة والامن الكردي (الاسايش) في قضاء الدبس، شمالي غرب كركوك، ارتفعت الى سبعة قتلى من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب و11 جريحا بينهم عناصر في الامن الكردي".
- أكد كبير مستشاري رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، اليوم الأحد، أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي لدى مروره على الطريق الرابط بين قضاء داقوق وناحية تازة، جنوب كركوك، من دون وقوع خسائر بشرية".
- أعلنت قيادة عمليات محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، موافقة القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي على مقترح فتح باب التطوع لـ 3000 آلاف شاب من ابناء المحافظة "حصرا" للانخراط في سلك الجيش، فيما حث مجلس المحافظة على "استثمار هذه الفرصة للمشاركة في الدفاع عن العراق" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة مدنية تعود لفلاح لدى مروره في قرية السجلة تابعة لقضاء الدجيل (120كم جنوب تكريت)، مما اسفر عن مقتله في الحال وتدمير سيارته بالكامل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من سوق شعبية  انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية مشتركة للجيش والشرطة في منطقة حي الزهراء، شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتل 11 شخصا بينهم ستة من عناصر الجيش والشرطة واصابة تسعة اخرين بينهم عنصران في الجيش والشرطة".
- افاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، اليوم الأحد، بان "ثلاثة مسلحين يحملون قنابل يدوية حاولوا مهاجمة مقر تابع لفرقة المشاة الثانية في الجيش العراقي، شرقي الموصل"، مبينا أن "عنصار حماية المقر رصدوا تحركاتهم واطلقوا النار باتجاههم من اسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاحد، بأن "مجهولين قتلوا صاحب فندق في منطقة باب الطوب وسط مدينة الموصل بعد خروجه من الفندق طعناً بالسكاكين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، مساء اليوم، من مسدسات عادية تجاه امرأة في حي الرفاعي غربي الموصل، ما اسفر عن مقتلها في الحال".
- أعلنت قياده عمليات دجلة / محافظة ديالى ، اليوم الأحد، بان قواتها تمكنت من قتل وإصابة 13 مسلحا وحرق 11 عجلة تابعة لهم، كما عثرت على 20 برميلا محملا بمواد شديدة الانفجار خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة ومركزها مدينة بعقوبة،( 55 كم شمال شرق بغداد).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، على جسر الموظفين شرقي الفلوجة، بالقرب من سيطرة الموظفين في قضاء الفلوجة جنوبي الانبار"، مبيناً انه "لم تعرف بعد حصيلة الضحايا".

مشروع عراق الفاروق   
الأحد 13/4/ 2014



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق