لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الجمعة، 18 أبريل 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 18/4/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة  18/4/2014
-  افاد مصدر في قيادة عمليات بغداد ،اليوم الجمعة، بأن مسلحا قتل فيما أصيب اخر في كمين نصبه الجيش العراقي جنوب بغداد .وقال مصدر في القيادة ان " قوة من اللواء 23 قتلت مسلحا  وإصابة اخر في منطقة المظهرية جنوب بغداد، في كمين تم نصبه لمجموعة مسلحة من تنظيم داعش".
-  اعلنت ادارة قضاء الطوز/ محافظة صلاح الدين ، اليوم الجمعة، ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في ضفاف مشروع الري في قضاء الطوز قرب مكان مخصص لبيع المشروبات الكحولية انفجرت، واعقبها  انفجار عبوة ناسفة اخرى في نفس المكان لدى وصول عناصر الشرطة ادت الى  اصابة خمسة  مدنيين  وثلاثة من  عناصر الشرطة احدهم ضابط".
-  افاد مصدر في عمليات محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة فتحوا نيران اسلحتهم على نقطة تفتيش للفرقة الرابعة من الجيش العراقي في منطقة الزلاية (12كلم) جنوبي تكريت مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود".
-  افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قرية السلمان جنوبي قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت) ، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة في الحال فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
-  أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين ،اليوم الجمعة، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت ،صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في أقضية الدور (25كم شرقي تكريت)، وبيجي والشرقاط (40كم، 120كم شمال تكريت)، أسفرت عن اعتقال 16 شخصا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
-  أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام جنوبي قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن إصابة أربعة من أفراد الدورية بجروح متفاوتة".
-    اعلنت قيادة الفرقة الثانية عشرة / محافظة كركوك ،اليوم الجمعة، عن ان "اشتباكا مسلحا اندلع ،قبل ظهر اليوم بين قوه من الفوج الاول التابع للواء 49 في الفرقة الثانية عشرة للجيش العراقي التي تنتشر وحداتها جنوب وغربي كركوك ومسلحين بالقرب من بلدة الهيجل  (110 كم غربي كركوك)، مما اسفر عن مقتل اربعة من المسلحين واحد عناصر الجيش العراقي".
-  أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكات عنيفة اندلعت، بعد ظهر اليوم، بين مسلحين ومسلحي أنصار أهل السنة بالقرب من قرية المرباط التابعة لناحية الرشاد،(65كم جنوب كركوك)، مما أسفر عن مقتل المدعو سطام عزاوي عبيد".
-  أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة في منزل قيد الانشاء يعود لعنصر في البيشمركة في منطقة الحي العسكري قرب جامع الشهيد جنوب شرقي كركوك، انفجرت، ظهر اليوم، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية بالمنزل".
-   أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى ،اليوم الجمعة، بأن "ثلاث قذائف هاون سقطت، صباح اليوم، على دار وسط ناحية قرتبه (110 كم شمال بعقوبة ) ، مما أسفر عن مقتل امرأتين وإصابة أخرى بجروح متفاوتة".
-  أكد محافظ ديالى عامر المجمعي، الجمعة، أن "ميليشيات اجرامية مسلحة هاجمت قرية المخيسة قرب ناحية أبي صيدا (30 كم شمال شرقي بعقوبة) في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، في محاولة منها لتكرار سيناريو بهرز وتمكنت من احراق عدد من الدور في اطراف القرية"، مضيفاً أن "أبناء العشائر من أهالي المخيسة وقوات من الجيش صدوا الهجوم، ما أسفر عن مقتل 10 من عناصر الميلشيات وحرق عدد من عجلاتهم".
-  أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الجمعة، أن "عبوة ناسفة فجرها مجهولون بحدود الساعة السابعة والنصف ليلاً على منزل القاضي في محكمة الاستئناف ليث عبد الصمد الواقع في منطقة الفرسي في مركز مدينة البصرة"، مبيناً أن "الإعتداء تسبب بأضرار مادية، ولم يسفر عن وقوع إصابات".
-  أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الجمعة، بأن "برجاً تابعاً الى شركة (كورك) للإتصالات تعرض ظهر اليوم الى هجوم شنه مجهولون بقنبلة"، مبيناً أن "البرج المستهدف يقع في ناحية الهارثة".ولفت رئيس اللجنة الى أن "الانفجار لم يسفر عن إصابات بشرية"، مضيفاً أن "الهجوم هو إمتداد لهجمات سابقة ضد مصالح الشركة، والمعلومات الأولية المتوفرة لدينا تفيد بأن الاستهدافات سببها خلافات تجارية".
-    افاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش مشتركة للشرطة والصحوات في شارع 20 وسط الرمادي، مما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة اربعة اخرين بينهم اثنين من عناصر الصحوة ".
-  أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الجمعة، بأن "قوات الجيش اطلقت، مساء اليوم، سراح مدير اذاعة صوت الانبار عمار العلواني بعد ثمانية ايام على اعتقاله من امام منزله وسط مدينة الرمادي".
-   افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بانه " بناء على معلومات وردت الى مديرية شرطة نينوى، تفيد بان طفل عمره يومين تم اختطفاه من حاضنة الخدج في مستشفى الموصل، العام تم تشكيل فريق عمل مشترك على الفور من مديرية شرطة الحدباء ومديرية مكافحة الاجرام وقاضي التحقيق باشراف قائد شرطة نينوى، وبدات عملية البحث والتحقيق بالرجوع الى كامرات المراقبة في المستشفى".
-  أعلنت مديرية متابعة العنف ضد المرأة في محافظة السليمانية، اليوم الجمعة، مقتل شابة بيد أخيها وخالها بإطلاق النار عليها داخل منزلها  شرق السليمانية، (364كم شمال بغداد)، فيما أشارت إلى أن القوات الامنية تمكنت من اعتقال الأخ. وقالت مديرة المديرية المقدم لميعة محمد إن "المديرية أبلغت في وقت متأخر من أمس الخميس، بمقتل فتاة  (ب.ر.ح)، تبلغ من العمر 15 عاما بمسدس داخل منزلها، في محلة أزادي في قضاء جمجمال التابع لمحافظة السليمانية".
-  أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الجمعة، بأن قوة امنية عثرت على جثة رجل يعمل في مجال التجارة مرمية على قارعة الطريق الرابط بين محافظتي واسط وذي قار. وقال المصدر إن "إحدى مفارز الشرطة في قضاء الحي(40 كم جنوبي الكوت)، تلقت بلاغاً من مواطنين بوجود جثة متفحمة مرمية على قارعة الطريق الرابط بين محافظتي واسط وذي قار".

مشروع عراق الفاروق   
الجمعة  18/4/ 2014







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق