لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الثلاثاء، 1 أبريل 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 31/3/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين  31/3/2014
-         افاد مصدر امني عراقي، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية للجيش في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، وادى انفجارها إلى مقتل جندي واصابة اثنين اخرين".
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد، اليوم الأثنين، بأن " قوة من قيادة عمليات بغداد نفذت، اليوم، عملية امنية في منطقة العناز غربي بغداد، أسفرت عن مقتل 16 مسلحا ، بينهم المدعو ماجد حميد راشد".
-         أعلنت عمليات بغداد ، اليوم الاثنين، عن تدمير أربع عجلات للمجاميع المسلحة وقتل من فيها، غربي بغداد، (62 كم غرب بغداد)، وتفكيك حزام ناسف واعتقال مطلوبين بتهم إرهابية خلال عمليات أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من العاصمة .
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "القوة الأمنية الخاصة التابعة لمكتب المالكي  القائد العام للقوات المسلحة أخلت سبيل المطربة رحمة رياض احمد بعد ساعتين من اعتقالها من فندق عشتار شيراتون، وسط بغداد"، من دون الإفصاح عن سبب الاعتقال.
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لحارس محطة لبيع الغاز مرمية في على جانبي الطريق في منطقة الحسينية شمالي بغداد.
-         أعلنت عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن إن "طيران الجيش، وخلال واجب استطلاع جوي مسلح لإسناد القطعات الأمنية، تمكن من قصف مواقع للمسلحين مما اسفر عن تدمير أربع عجلات وقتل من فيها ضمن قاطع الفرقة السابعة عشرة في منطقة دويليبة، التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد" كما تم اعتقال عدد من المطلوبين وفق المادة أربعة إرهاب.
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكا مسلحا وقع، ظهر اليوم، بين مسلحين اثنين يستقلان سيارة مدنية ونقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة في منطقة الوزيرية، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل احدهما وإصابة الآخر"، مبينا أن "الاشتباك وقع بعد أن رفض سائق السيارة التوقف عند نقطة التفتيش وبدء زميله بإطلاق النار باتجاه عناصر النقطة".
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، أن "اشتباكا مسلحا وقع، صباح اليوم، بين قوة خاصة من منظومة  الاستخبارات ومغاوير الجيش ومسلحين خلال عملية أمنية نفذتها في قرية الزيدان التابعة لقضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة مسلح واحد واعتقال اثنين ".
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، عصر اليوم، جسر بيت تفاحة الذي يربط الفلوجة بمناطق قرى زوبع والنعيمية، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن تدمير جزء كبير من الجسر من دون وقوع ضحايا بشرية"، موضحا أن "التفجير تم بزرع عبوات ناسفة فوق الجسر وتفجيره عن بعد".
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "مروحيات الجيش أطلقت، ظهر اليوم، صواريخ بإتجاه سدة الهيتاويين جنوبي الفلوجة مستهدفة تجمعاً للمسلحين بالقرب منها، مما أسفر عن انهيار السدة وغرق الأراضي الزراعية والمنازل القريبة منها".
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأنه " خلال الاشتباكات والهجمات التي نفذها المسلحون ضد المقرات العسكرية تمكنوا من الاستيلاء على اكثر من 40 عجلة للجيش والشرطة"، موضحا أن "من هذه العجلات ثلاث دبابات وأربع مدرعات وعددا من الهمرات .
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه خمسة مدنيين لدى خروجهم من منزلهم وسط قضاء حديثة غرب الرمادي، مما أسفر عن مقتل أثنين منهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل مقهى شعبية في ناحية زمار بقضاء تلعفر،(60كم شمال غرب الموصل) انفجرت، بعد ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين بينهم شرطيين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي في حي الزهور، شمال شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين وثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة عرب جبار التابعة لناحية بني سعد، جنوبي غرب بعقوبة، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة".
-         كشفت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، عن إن "القوات الامنية المكلفة بحماية أحد مراكز الانتخابية في شارع بغداد، وسط الناصرية، اعتقلت شخصا مشتبها به كان يحوم حول المركز بعد أن أثار شكوك عناصر القوات الأمنية"، مبينا أنه "كان يرتدي ملابس نسائية".
-         أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن ان "انتحاري فجر نفسه في نقطة تفتيش للشرطة في مفرق الفاضلية، شمالي محافظة بابل، أدى الانفجار الى استشهاد أربعة من الشرطة وإصابة شرطي  بجروح بليغة".
-         أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، أن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، اليوم في محافظة صلاح الدين ، عملية أمنية في قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، وناحية الصينية غربي قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت) أسفرت عن اعتقال 16 مطلوبا وضبط سيارة مفخخة".
-         أعلن قائممقام قضاء الدبس  في محافظة كركوك عبد الله الصالحي، اليوم الاثنين، أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، استهدفت دورية تابعة للجيش العراقي لدى مرورها في قرية قوتان بقضاء الدبس،(55كم شمال غربي كركوك)،  مما أسفر عن مقتل معاون آمر السرية الأولى في الفوج الرابع اللواء 49 التابع لعمليات دجلة وأحد أفراد حمايته بجروح متفاوتة".


مشروع عراق الفاروق   
الاثنين  31/3/ 2014





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق