لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الاثنين، 25 أكتوبر 2010

حكومة السعودية تمنع العراقيين في الاردن من الحج

شكرا لكم ياحكومة السعودية ..
الحكومة السعودية تمنع العراقيين في الاردن من الذهاب لفريضة الحج
خاص مدونة سنة العراق
اصدرت القنصلية السعودية في عمان وبعد طول انتظار - من العراقيين المقيمين في الاردن - قرارا ظالما يقضي بمنع العراقيين المقيمين في الاردن من الذهاب لفريضة الحج .. وهو الامر الذي تم بعد تدخلات عديدة ووساطات كن الحكومة السعودية استكبرت وضربت بكل هذا عرض الحائط واصدرت قرارها الجائر .
واصدر القرار الجديد بعد محاولات عديدة للتوسط للسماح للعراقيين لأن القرار الفعلي صدر قبل نحو 3 اسابيع ومازال أهل السنة يمنّون النفس بموافقة الحكومة السعودية والسماح لهم بالحج .. فما كان من القنصلية السعودية في عمان الا ان اصدرت للمكاتب يوم الخميس الماضي قرارا يقضي بمنع العراقيين في الاردن منعا نهائيا ..
إن القنصلية السعودية إذ تكذب على المتصلين العراقيين الذين اتصلوا بها يوم الخميس ويوم أمس الاحد بأن لا جديد في الأمر .. جدير بها - هي او حكومتها - ان تمتلك الشجاعة الكافية لتعلن هذا امام الناس .. دون اللجوء لأساليب دنيئة في التعامل ..
وحري بهم أن يقرأوا حديث الرسول " صلى الله عليه وسلم " الذي رواه الامام مالك في الموطأ عن صفوان بن سليم مرسلا أو معضلا:
قيل: يا رسول الله، المؤمن يكون جبانا ؟ قال: نعم، قيل : يكون بخيلاً ؟ قال : نعم،
قيل: يكون كذابا ؟ قال: لا.
إننا إذ نفاجىء بهذا القرار الظالم فنحن نشكر الحكومة السعودية على رد الاحسان
فهل جزاء الإحسان الا الاحسان يا حكومة السعودية .. ما هذا ؟!
ولكن لانستغرب هكذا قرارات من السعودية فبالامس منعوا العراقيين من الدخول للسعودية - الا بموافقات خاصة جدا -
فالدراسة مسموحة لكل جنسيات العالم - الا العراق - ..
والعمل في السعودية مسموح لكل جنسيات العالم الا للعراقيين
والحج والعمرة بالبر مسموح لكل دول الجوار " المجارة للسعودية " - عدا العراق - يضيقون عليه ويحرمون غالية العراقيين من الذهاب إليه لانهم اجبروهم على الذهاب جوا ليحرموا طبقة واسعة من اهل السنة من محدودي الدخل من فريضة الحج ..
ولكن لنا سؤال ياحكومة السعودية : طيب العراقيين في الداخل تخشون منهم .. لماذا تلزمون العراقيين في الاردن او سوريا او العراقيين المقيمين في كل البلدان التي لها حدود برية معكم بالذهاب جوا ..
إننا نتسائل .. تدعون انكم تخشون على بلدكم من الارهاب .. وإلخ ..
طيب والعراقي المقيم في الاردن ماهذا .. هل هو إرهابي او تخافون ان يدخل لكم شيئا من الاردن ؟!
إن من المعلوم للجميع ان الاردن هي آمن دولة عربية - ادام الله امنها وامنكم ايضا - فلماذا تمنعون العراقيين الموجودين فيها من الحج والعمرة برا وتسمحون جوا .. معنى هذا إنكم تريدون طبقة محددة من سنة العراق .. اليس كذلك ياحكومة السعودية ام نحن مخطئون ؟!
وهل تخافون من العراقي المقيم في الاردن حتى تمنعوه من البر ؟!
الغريب ان البعض يفسر هذه القرارات الظالمة بتفسير ساذج .. وهو أن الحكومة السعودية تمنع العراقيين وتضيق عليهم اشد التضييق حتى تحمي بلدها من الشيعة !
قلنا إن هذا التفسير هو عين الغباء وقمة السذاجة .. فلمّ لايمنعون الشيعة الايرانيين - وهم اشر خلق الله .. واشد اعداء الله - أم كما يقول المثل : " أسد عليّ وفي الحروب نعامة "
لو كان في الحكومة السعودية خيرا لمنعت الايرانيين - الذين يصولون ويجولون بالسعودية - أم يخافون منهم ؟!
ورحم الله قائدا كان لايعرف الخوف .. دافع عن الامتين العربية والاسلامية لثمان سنوات متواصلة .. رحمك الله وعوضنا الله خيرا منك لأن الكل يخشى من إيران خشية عجيبة .. رحمك الله يا رجلا دافع عن الاسلام والعروبة خير دفاع !
إننا إذ نبين هذه الامور فنعلم ان هذا سيؤثر على علاقتنا بالمتابعين لمدونتنا من السعوديين ونقول نحن نعذرهم ولانقصدهم وإنما نتكلم على حكومتهم وعلى طريقة تعاملها .. وإن كنا نكذب في شيء او ندعيه زورا وبهتانا فليرد علينا .. وإلا فنحن لا نقصدكم .. انتم احبتنا وإخواننا .. لكن حكومتكم وتعاملها المشين مع سنة العراق هو الذي اجبرنا على هذا الكلام .
ومن لم يتحرك في 2006 ومابعدها يوم ان حرقت بيوت الله وحرق القرآن ويوم قتل السنة على الهوية وسب الصحابة " رضوان الله عليهم " وقتل من تسمى بإسمائهم فلا نظن منه نصرةولا ننتظر منه شيئا ..
ما الذي تنتظروه اكثر لتتدخلوا ياحكومة السعودية التي تقف على مسافة واحدة من كل الاطراف .. هل ياترى تقفون مع الحكيم والصدر مثل ماتقفون مع أهل السنة ؟!
راجعوا حساباتكم ياحكومة السعودية .. وعند الله يجتمع الخصوم

هناك 6 تعليقات:

  1. السعوديه وش يأكد لها ان هالعراقييين مو شيعه مو من اتباع ايران
    بصراحه بلاوي الشيعه واااااااااااجد
    ويكفي الشيعه اللي عندنا هم على قلبنا وعلى امن السعوديه حسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  2. أخي الفاضل أقرأ ردك العفو فقط لمن هم في الأردن لماذا؟ وأسأل هل هذا ما سيكون من عذر أمام الله ؟ هل هو تبرير كافي ؟ الحج فريضة ومن منعها يعصي أمر الله وتنطبق عليه صفة الظلم ثم هناك حادثة التقجير في الحج بسبب الشيعة غير العراقيين ومن باب أولى أن يمنعوهم وهم من بلاد الحرمين وقد تعدوا على قبور أهل البيت وكان عقابهم ( العفو )!
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  3. معكم أخوكم عبدالله من السعودية و أخوتي معكم من العقيدة الصافية ( السنة ) :

    و الله لا ألومكم على حرقتكم هذه و أنتم تواجهون صعوبات في الداخل ( العراق ) و الخارج ( بقية العالم ) و تعقيبي هذا ليس دفاعاً عن الحكومة , رغم إعترافي بكثير من أخطائها و تجاوزاتها , و لكن أنا متأكد أنه ليس إستقصاداً للعراقيين و لا لسنةالعراق بقدر ما هو المصلحة العامة ( لا نعلم ربما هو خير لكم و أنتم لا تعلمون) و ليس منع الحكومة الحجاج من الحج ( بقصد منع إقامة الركن الواجب ) و كم من حجاج في العالم أجمع رغب في الحج و لكن العدد المحدد نفذ فلا يعني أنه منع ( و ليس هذا بعذر ) بقدر هو مطالبه بزيادة العدد في المستقبل إنشاء الله مع الإمكانبات المتاحة ....

    و كم أتمنى أن نرى قريباً شباب العراق من ( السنة يدرسون و يتعلمون و يسترزقون كغيرهم و يعيشون بيننا ) و الله لهو شرف كبير لي شخصياً و لللأغلبية من السعودية ...

    و كم يشرفني إجلالاُ و إكباراً أني كتبت هذه الكلمات معقباً فيها على مدونتكم الغالية و التي سمحت لنا أن نرى ما عندكم و نتواصل معكم ...

    ردحذف
  4. بارك الله فيك يا اخ عبدالله
    كلامك حلو ويثلج الصدر
    والله انا مهندس عراقي سني من الموصل وبخبرة عالية لكن خسرت فرص عمل كثيرة بسبب موقف حكام السعودية من العراقي!
    لماذا البوذي والسيخي والهندي والاجنبي النصراني مرحب به وعلى العين والراس ، لكن العراقي مستحيل.
    والله العظيم ساحاسب كل مسؤول سعودي من الملك الى وزير الداخلية الى وزير العمل الى الى الى امام الله.
    حسبي الله ونعم الوكيل
    الله انتقم من الظالمين والمنافقين المرجفين عبدة الدنيا واليهود والنصارى.
    تحياتي واحترامي لك اخي عبدالله وسامحني لكلامي لانه من حرقة قلبي.
    لا تنساني من الدعاء ، وحفظكم الله يا شعب بلاد الحرمين الشريفين.

    ردحذف
  5. ابوساره من السعوديه

    لاحول ولاقوة الا بالله

    والله كم احزنني هذا الخبر

    ردحذف
  6. لا حوة ولا قوةالا بالله.. انا عراقي وسني وسلفي العقيدة طالب ماجستير في الاردن انا كنت عازم ان احج مع زجتي والادي الى بيت الله ولكن هذا الخبر احزنني كثيرا واقول ودموعي تهراق على لحيتي لماذا نمنع من حج بيت الله انا لانريد الذهاب الى بيتوت السعوديين اننا نريد الذهاب الى بيت الله نعم بيت الله .حسبي الله ونعم الوكيل .

    ردحذف