لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الجمعة، 25 يوليو 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 24/7/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع) /قال المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار البيرقدار إن المحكمة الاتحادية العليا لم تصدر قرارا جديدا بخصوص الكتلة البرلمانية الاكبر سوى ذلك الذي صدر في العام الفين وعشرة.
وكانت قناة العراقية التابعة للحكومة العراقية بثت خبرا عاجلا مساء أمس نقلت فيه عن النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين المالكي قوله إن ائتلافه تلقى رد المحكمة الاتحادية باعتباره الكتلة النيابية الأكبر داخل البرلمان.
أعلنت وزارة دفاع حكومة الاحتلال الخامسة ، عن وصول وزير دفاع نوري وكالة سعدون الدليمي الى العاصمة الروسية موسكو، مشيرة الى أن الدليمي حمل رسالة من رئيس حكومة الاحتلال الخامسة المنتهية ولايته نوري المالكي الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الاوضاع الامنية في العراق والمنطقة.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن وزير  سعدون الدليمي سيلتقي ايضا بوزير الدفاع الروسي لبحث افاق تسريع رفد القوات المسلحة العراقية بالأسلحة والمنظومات الحربية الروسية المتطورة.
يذكر ان روسيا قد زودت العراق خلال الشهر الماضي، بعشرات الطائرات المقاتلة , سوخوي , في وقت يشهد العراق اوضاعاً امنية ساخنة.
ذكر شهود عيان في محافظة نينوى أن عناصر داعش قاموا بتلغيم جامع النبي يونس والذي يعد من معالم المحافظةالآثارية والتراثية . حيث أكد إمام وخطيب جامع النبي يونس عليه السلام الشيخ محمد محمود الصراف بتفجير المرقد وسط استياءٍ بالغ من قبل الاهالي في المدينة وقال الصراف إن مجاميع مسلحة فجرت مرقد النبي يونس عليه السلام والذي يقع على تل التوبة وسط الساحل الايسر من الجهة الشرقية في مدينة الموصل وأشار الصراف الى أن جوامع الموصل صدحت بالتكبير قبل تفجيره بلحظات في محاولة منها لثني المسلحين عن تفجير هذا المعلم والصرح الموصلي العريق ومنعها من إرتكابهم هذا الخطأ الجسيم الذي لايمكن تصحيحه معرباًعن إستيائهِ الشديد من هذا التصرف الذي طال ضريح ومعلم النبي يونس عليه السلام صاحب قصة الحوت في القرآن الكريم
مقالة/ بعد تهجير النصارى نسف مرقد النبي يونس في الموصل يـُحسر مناصري داعش

بغداد الحبيبة
جريمة جديدة ترتكبها قوات جيش وشرطة الهالكي ويشترك معها ميليشياتهم الفارسية الطائفية.....وكما قتلت معتقلي سجن العقرب في بابل ال 69 شخص واكدت منظمة هيومن رايتس ووتش ووكالة رويترز ان قوات الهالكي هي من قامت بهذه الجريمة......قامت قوات الهالكي اليوم 24-7-2014 بأعدام 60 معتقلاً اثناء نقلهم من سجن التاجي الى بغداد
دارت اشتباكات بين المليشيات الشيعية التابعة لحكومة المالكي ، والمسلحين السنة ، قبل قليل ، في منطقة اللاين التابعة لقضاء التاجي في شمال بغداد ، ولم تعرف حجم الخسائر بين الطرفين
أستهدف صهريج مفخخ ، صباح اليوم ، بوابة معسكر التاجي شمال بغداد ، والذي تتمركز فيه جيش المالكي والميليشيات الشيعية ، ولم تعرف الخسائر في صفوف القوات الشيعية

أنفجرت عبوة ناسفة ، اليوم الخميس ، كانت مزروعة على جانب الطريق في سوق شعبية بمنطقة المحمودية السنية جنوب بغداد
 ما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة.
أخبار متفرقة ومن عدة مصادر موثوقة إن شاء الله من ابطال فيلق الاعلام المجاهد الداعم للثورة العراقية وثوارها الأبطال:
بوابة معسكر التاجي نسفت بصهريج اضاء انفجاره سماء شمال بغداد وحول فجرها الى نهار وقصف بالمدفعية والهاونات على مواقع محددة في داخل معسكر التاجي تحديداً تلك القريبة من حدود المعسكر باتجاه بغداد. ومرور رتل سيارات اسعاف قادم من جهه التاجي وهي الان على الطريق السريع في حي العدل متوجهة باتجاه مستشفى اليرموك، بعد أن امتلأت مستشفى الكاظمية التعليمي بالفطائس، بحسب المصدر.
واستهداف مقر للقوات الصفوية العدو على جسر محمد القاسم المؤدي لشاطئ التاجي قبل قليل. وشهود عيان يؤكدون ان الانفجار العنيف الذي هز العاصمة قبل قليل وقع في شاطئ التاجي قرب جسر المثنى.
هجوم على شمال الحبيبة بغداد من عدة محاور ونوري العفن يرسل تعزيزات الى معسكر التاجي لانقاذ مليشياته الصفوية القذرة المنهارة تماماً والواقعة الأن تحت رحمة رصاص الثوار والطائرات السمتية تحاول القصف من بعيد لشدة النيران التي واجهتها. وأنباء لم يتسنى التأكد منها عن الهجوم واقتحام سجن الحوت في التاجي.
اشتباكات ومعارك حول محيط لواء 22 في منطقة المشاهدة، وتقدم الثوار باتجاه الرضوانية المتاخمة لمطار صدام الدولي والأن المعارك على أطرافها القريبة جداً، واندلاع اشتباكات ضارية جداً تجري رحاها الان في على اطراف منطقة العناز و الرفوش وتقدم كبير لاخوانكم باتجاه ابو غريب، وأنباء عن السيطرة على منطقة النباعي شمال بغداد.
في الساعة الثانية 2 صباحا بتوقيت بغداد الطائرة بوينك 707 ايرانية الى مطار بغداد الدولي ونزول 150 شخص يرتدون نفس زي المجاهدين وكانت بانتظارهم مجموعة من سيارات بيك اب تويوتا تشبه سيارات المجاهدين واتجهت الى المنطقة الغربيه على طريق ابو غريب طريق كلية الزراعه... علماً أن جميع السيارات بدون ارقام مع سواق عراقيين.. للاسف.
انفجارات بالجمله في بغداد وانفجار صهريح ونزوح جماعي من جسر ديالي للمتطوعين والموطنين باتجاه صويره ودخول استشهادين الى بغداد وقوات نوري العفن تطلق النار بكثافه وحالة من الهستيريا تصيبهم. واعداد كبيرة من القتلى والجرحى بتفجير هز ارجاء منطقة العدوانية في ناحية الرشيد جنوب بغداد وسيارات الاسعاف تهرع لنقل القتلى والجرحى.
بالساعة 1200 في يوم 24-7-2014 قام الثوار بدك مطار السمتيان التابع لجيش المالكي في معسكر (التاجي) بثلاث صواريخ نوع_ c8_ومعلومات عن احتراق طائرة وتضرر اخرى
 اشتباكات عنيفة بين ثوار العشائر ومليشيات تابعة للمالكي في منطقة النباعي شمال بغداد
انفجار عبوة ناسفة على دورية للجيش الحكومي اعقبتها اشتباكات مع الدورية بقضاء ابي غريب غربي العاصمة.
استمرار الاشتباكات في اطراف مطار صدام الدولي من جهة الرضوانية امتدادا الى ابو غريب

ديالى 
نشرت جماعة الجيش الإسلامي في العراق بيانا اعلنت فيه عن قيام مسلحي الجماعة بتفيذ عدة عمليات في مناطق متفرقة من العراق حسب ما جاء في البيان.
1- قام مجاهدو #الجيش_الإسلامي يقصفون مقر تجمع لمليشيا العصائب بثلاث قذائف هاون عيار 120 ملم في منطقة عزيز بلد وبحسب ما أفاد به شاهد عيان أن الإصابة كانت مباشرة وشوهد تصاعد أعمدة الدخان من داخل المقر كما شوهد تحليق طيران العدو على مستوى منخفض فوق المقر بعد سقوط القذائف اليوم 23-7-2014 .
2- قام مجاهدو #الجيش_الإسلامي في ناحية الاسحاقي بمهاجمة سيطرات تل حربة ومحطة بلد بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اليوم 23-7-2014 .
مسلحين سنة يفرضون سيطرتهم الكاملة على ناحية دلي عباس في قضاء الخالص بمحافظة ديالى.
الثوار يفرضون سيطرتهم الكاملة على منطقة الشوهاني بمحافظة ديالى.
الميليشيات الشيعية وبدعم واسناد مباشرين من قبل قوات المالكي تقتل امرأتين وتحرق منزلين في حي بلور في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.

بابل
مقتل المجرم المدعو (عمار ابو علي الجنابي ) مسؤول المجلس الاعلى للثورة الإحرامية التابع لعمار الحكيم في منطقة القاسم بمحافظة بابل وتم السحق في جرف الصخر 

صلاح الدين 
أنباء عن سيطرة المسلحين السنة على المدخل الرئيسي لمنطقة "الجبور" التابعة للضلوعية بعد اشتباكات عنيفة
الثوار يقتحمون مقر الفرقة الرابعة بعد ان تمركزت بها قوة من المتطوعين وسوات وهي تقع بين تكريت والعوجة واستطاع الثوار قتل جميع القوات هناك وبعدها وبالتنسيق مع قوتني كبيرتين للثوار تمت محاصرة كل القوات الواقعة علئ الطريق بين العوجة والعوينات وقامت مجموعة من الثوار بقطع والسيطرة على طريق مكيشيفة العوينات ..وتم الاطباق على القوات هناك وتم تدمير رتل متطوعين اسناد من سامراء والجثث لا تزال مشتعلة داخل العجلات.
الله أكبر ألله أكبر ألله أكبر
اللهم لك الحمد كما ينبغي سبحانك لا إله إلا أنت وحدك لاشريك لك....اللهم نصرك وثباتك ... اللهم أمين

نينوى 

البصرة
هكذا يتعامل الشيعة مع اهل السنة في جنوب العراق، فاين انتم يادعاة الوطنية، والعراق الواحد من هذه الجرائم ؟
اهل السنة في البصرة يهجرون من ديارهم لانهم سنة من قبل المليشيات الشيعة
بعد ان هددت المليشيات الشيعة اهل السنة قامت المليشيات باعتقال عدد من اهل السنة

الشيخ أحمد سعيد القيسي
لقد تسابق البرلمانيون في إيجاد الحلول للمهجّرين الشيعة متجاهلين القتل والتّهجير اليومي على أهل السنة ، ممّا يؤكّد أن إقصاء المظلومية السنية من قِبل أي سياسي أو عالم ومفتي سني يحتاج إلى أن يعامَل هؤلاء معاملة المشاركين بإبقاء المالكي والمنهج الإقصائي الذي يتعرض له أهل السنة .
حلقة مهمة للناشط السني البصري ، عوض العبدان 
حول عمليات القتل التي ترتكبها الميليشيات الشيعية ضد أهل السنة والجماعة في البصرة.


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الجمعة 28/7/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق