لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الثلاثاء، 3 يونيو 2014

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الاثنين 1/6/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الاثنين  1/6/2014
- الدكتور أحمد شامي جاسم : الحصيلة اليومية لضحايا القصف العشوائي على الفلوجة  "استقبلت طوارئ مستشفانا لهذا اليوم الاثنين الموافق 02-06-2014 ولحد هذه اللحظه(منتصف الليل)خمسة جرحى (بينهم امرأة في الستين من عمرها) واستلمنا شهيدين اثنين(بينهما امرأة عجوز في السبعين من عمرها) والحصيلة الكلية للجرحى 1553جريح والشهداء 392شهيد" .
- في حادثة هي الثانية من نوعها خلال يومين : مسلحون يختطفون الاخوين (ماجد حميد خلف ومحمد حميد خلف) من مزرعتهما في قضاء بيجي ويقتادوهم الى جهة مجهولة .
- 50 مليون دولار لقناة السومرية مقابل الترويج للولاية الثالثة للمالكي .
- وسط احتجاجات شعبية على الانقطاع شبه التام للتيار الكهربائي في بغداد والبصرة وبعض المحافظات خلال الايام الماضية، حملت وزارة الكهرباء مسؤولية الانقطاعات الى اسراف المواطنين بتشغيل الاجهزة الكهربائية، مؤكدة ان المنظومة ستتوقف قريبا في حال استمرار الاستهلاك بهذا الحد.
- حذرت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، من اسطوانات غاز غير مطابقة للشروط البيئية وخالية من شروط السلامة والأمان، وفيما اتهمت شعبة السيطرة النوعية التابعة لوزارة التجارة بـ"غير الكفوءة"، أكدت وزارة النفط دخول عدد من اسطوانات الغاز الى العراق بطريقة غير قانونية وقد تعرض حياة المواطنين للخطر
- شتت عماد نظارته في محاولة لتجميع افكاره، ثم قال بان ما نسمعه من مبادرات حكومية بشأن الفقر والسكن يفترض ان تكون لها مردودات ايجابية على الواقع، إلا ان الامر يغلفه الغموض بسبب الافتقار الى الاحصائيات والمعلومات الحقيقة.
- افاد مصدر امني من محافظة الانبار، اليوم الاثنين، ان سيارة مفخخة انفجرت مساء اليوم مستهدفة الجسر الياباني الواقع بين الرمادي (شمال شرق المدينة) وبين الفلوجة (15 كم شمالي المدينة) من دون وقوع ضحايا بشرية .
- اشتباكات وقصف عشوائي عنيف تدور في منطقة البوشجل التابعة لناحية الصقلاوية بين المسلحين والقوات الحكومية .
- جامعة الانبار تقيم على قاعة المؤتمرات مجلس عزاء للشهيدة سما ليث التي استشهدت امس اثناء تأديتها الامتحانات نتيجة الرمي العشوائي من قبل الجيش.
- كلنا_الشيخ_دحام_العبيدي / اللهم فك أسر الشيخ دحام العبيدي / تصميم .
- الشيخ محمود عبدالعزيز العاني : لا تنساقوا وراء الجدل / في كل يوم تطرح مسألة لإشغال المسلمين بمناقشتها وتهيأ الأجواء عن طريق مجندين على وسائل الإعلام لإشعال نار الخصومة والجدل./ تفاصيل .
- نواف العباسي : خذوها مني : رأي بنيته من عشر عجاف حكموا فيها الشيعة العراق ، لن يغير المالكي بولايته الثالثة شيئا جاء المالكي أم جاء شيعي آخر لن يكون هناك تغيير / تفاصيل
- فيديو كيف يعذب الجيش الشيعي كبار السن , ويسيء للمواطن السني لكونه سنياً . قاتلهم الله هؤلاء الشرذمة , تَأَسَّنُوا إبلِيس تَأَسُّناً ، فهل ننتظر خيراً من أصحاب الأزلام أن تهان يا عمّ , فقط لأنك توحد الله ؟! فيديو .
- أسد المنابر الشيخ دحام العبيدي بالأمس تدعو للمعتقلين واليوم ندعو الله أن يفرج عنك / تصميم .
- الدكتور سامي الجنابي : مشروع المرحلة  من دولة المكونات الى دولة المواطنة / 2-6-2014 / تفاصيل .
- اقام مجلس علماء العراق - فرع صلاح الدين دورة تطويرية لمعلمي الدورات القرآنية الصيفية لعام 2014 في مدينة بيجي. / 5 صور .
- حراك /  حال أهالي الفلوجة النازحين إلى كركوك / صور .
- بعد طلبهم الفدية : العصائب تغدر باهالي المخطوفين وترديهما قتلى افاد اهالي منطقة العامرية في بغداد، اليوم الثلاثاء، ان ميليشيا العصائب اغتالت المواطنين نوار ناظم عمر الدوري، و مروان ياسين، بعد اختطافهم ل3 ايام في منطقة التاجي التابعة لمحافظة صلاح الدين/ . رابط .
- “عثمان غادر.. فالموت قادم”.. بهذه الكلمات خاطبه قريبه “عمر” خائفاً عليه من خفافيش الظلام وغربان الموت التي باتت تسيطر على مدينة السيدية جنوب بغداد، مع مساعدة ظاهرة من القوات الحكومية./ رابط .
- افاد شهود عيان قرب منطقة ابو غريب، اليوم الاثنين، انهم شاهدوا توجه رتل عسكري كبير باتجاه مدينة الفلوجة، ومنها سيارة (شاحنة) تحمل مدفعية ثقيلة. / رابط .
- مظاهرة كبيرة بجامعة الانبار تنديداً بحادثة استشهاد الطالبة سما / رابط .
- اعتقال الشيخ دحام العبيدي يجدد الازمة في الموصل / رابط .
- المشهد الدامي في العراق، يبدو متجدداً كل يوم، فقد افادت مصادر اعلامية وامنية في مناطق متفرقة من مناطق حزام بغداد، انه قتل واصيب 30 شخصاً بينهم عناصر حكومية واخرى مدنية بعمليات متفرقة. / رابط
- وقفة احتجاجية بجامعة الانبار لتنديد بحادثة استشهاد طالبين بكلية الزراعة والمعارف./ صور
- كي لا ننسى مواقف الشيخدحام العبيدي / مقتطفات من مواقف الشيخ دحام / فيديو .
- الانبار تنتصر ( جانب من العمليات المصورة لثوار العراق (فيديو .
- صمود الانبار يذبحهم ( عمليات جديدة لثوار العراق ) فيديو .
- مؤسسة أنصار الحق للانتاج الاعلامي تقدم:الاصدار المرئي سهام الموت / فيديو .
- نهاية مليشيات المالكي في الأنبار / فيديو .
- حكومة المالكي تخسر المعركة في الانبار / فيديو .
- عندما يغضبوا اهل السنة في العراق / فيديو .

مشروع عراق الفاروق
الاثنين  1/6/ 2014









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق