لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأثنين 22/9/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
أمريكا تؤكد انضمام دول جديدة لشن ضربات ضد داعش
  العواصم - وكالات: أعلنت الولايات المتحدة أن دولا أخرى أبدت استعدادها لشن ضربات جوية على تنظيم داعش في سوريا وقالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة سامانثا باورامس الأحد «لن نشن الضربات الجوية بمفردنا». 
وسئلت باور في مقابلة مع برنامج تذيعه محطة (سي.بي.إس) عما إذا كانت لدى واشنطن أي مؤشرات على أن دولا أخرى مستعدة لشن ضربات جوية في سوريا فردت قائلة «نعم لدينا مؤشرات.. ولكننا سنترك للدول الأخرى فرصة الإعلان بنفسها عما ستكون عليه التزاماتها المحددة إزاء التحالف.» وأشارت باور إلى الجهود الأمريكية الرامية لبناء تحالف في مواجهة داعش في البرامج الإخبارية التلفزيونية بينما يحتشد زعماء العالم في نيويورك هذا الأسبوع للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وكانت امريكا قد خصصت 500 مليون دولار لتسليح وتدريب مسلحي المعارضة السورية وإرسال 1600 جندي أمريكي إلى العراق للمشاركة في الحملة على التنظيم. 
ورفضت باور تسمية أي من البلدان التي قد تنضم لجهود توجيه ضربات جوية في سوريا ولكنها قالت في المقابلة «لدينا بالتأكيد دعم وفقا للظروف التي وصفتها... هناك دعم عالمي في اعتقادي يهدف إلى تقويض وتدمير هذه الجماعة.. سأتكهن لكم بأننا لن نشن الضربات الجوية بمفردنا إذا ما قرر الرئيس شن الضربات الجوية». 

ــ علاوي يستنجد بالعشائر لتفعيل المصالحة العراقية 
يعتزم نائب الرئيس العراقي إياد علاوي القيام بجولة تشمل عددا من الدول العربية؛ للقاء شخصيات عشائرية وسياسية ودينية عراقية لحثها على الاستجابة لمشروع المصالحة الوطنية، الذي تعثر تطبيقه خلال السنوات الماضية.
وقال المسؤول الإعلامي عبدالكريم الزهيري، في مكتب نائب الرئيس لـ"الوطن"، إن "العاصمة الأردنية عمان ستكون المحطة الأولى في جولة إقليمة سيقوم بها نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، في غضون الأيام القليلة المقبلة، للقاء جهات وشخصيات سبق أن أعلنت رفضها المشاركة في العملية السياسية". 
وواجه مشروع المصالحة الوطنية الذي تبنته الحكومة العراقية منذ أكثر من 10 سنوات، عقبات عرقلت تحقيق أهدافه.
وقال ممثل المسيحيين في مجلس النواب يونادم كنا لـ"الوطن" لقد  
"فشلت الحكومة العراقية في تحقيق المصالحة؛ لأنها عجزت عن بلورة اتفاق حول حل الميليشيات وإنصاف ضباط الجيش السابق، وتعاملت مع المشروع بنظرة طائفية أدت إلى فشله".
وفيما تضمن البرنامج السياسي لحكومة حيدر العبادي الجديدة فقرات تنص على تفعيل مشروع المصالحة الوطنية لضمان استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق، دعا المحلل السياسي سعد الحديثي، الجهات الرسمية إلى التحرك على من وصفهم بالمعارضين على وفق رؤية جديدة تخدم المصالح الوطنية، "يوجد عشرات المعارضين المقيمين في عمان والقاهرة والإمارات وقطر، وحان الوقت لحثهم على المشاركة في العملية السياسية باعتماد رؤية جديدة تلغي سياسية الإقصاء والتهميش، تشجعهم على العودة إلى بلدهم والإسهام في بنائه". 


تـمر علينا الـيوم ذكرى يـوم الـرد العراقي على العدوان الإيراني الغاشم فيما سمي بـ ( يـوم الرد الـصاعق ) 22 - 09 - 1980م ,

ــ فرنسا تخوض في أوحال الهزيمة ....
بعد دفع المبالغ الطائلة للاعلام العربي ليقوم بالدعاية والاعلان لطائرات رافال الفرنسية وهي تقلع وتضرب وتهبط على غرار الافلام الهليوودية....
وبعد الانباء عن اسقاط طائرة فرنسية مقاتلة يوم امس في السجر (الفلوجة)....
جاءت الفاجعة لهولاند رئيس وزراء فرنسا اليوم...مقتل الملحق العسكري الفرنسي في بغداد ...
اللهم عليك بالظالمين واولياء الشيطان يا الله

بغداد الأسيرة

حراك|#متابعات: العبادي يتهم المالكي بسحب مليارات الدولارات
أفاد مصدر مقرب من العبادي رئيس الوزارء العراقي أنه خلال اجتماعه اليوم الاثنين بأعضاء الرئاسات الثلاث في قصر السلام ببغداد : ” أن الحكومة السابقة سحبت مليارات الدولارات من الصندوق الذي تحفظ فيه عوائد النفط لم يعرف مصيرها بعد “.

مقتل المدعو (لؤي جراح) الذراع الأيمن لقائد ميليشيا حزب الله (فرع العراق) الشيعية التّابعة لواثق البطّاط .

قوات العدو تعتقل الشيخ محمد خضير خطيب وامام جامع الاخوة واستاذ اللغة العربية بحي العامرية ببغداد فجر اليوم .

هذا هو جيش المالكي
اختطاف ذوي احد المغدورين من ساحة وقوف السيارات خارج مبنى الطب العدلي من قبل العصائب بعد ان كانوا على متن سيارة نوع كيا بيضاء لاستلام جثة فقيدهم بعد اتهامهم بانهم يستقلون سيارة مفخخة للتغطية على عملية الاختطاف علما ان الحادثة هي تكرار لحوادث من نوعها بعد تراجع مثل هذه الحالات وتعيد للاذهان ما كان يحصل في عام 2006 و 2007 و تتزامن مع استلام المدعو رياض الزيدي المنتسب لحزب الدعوة فرع الناصرية منصب مدير الطب العدلي وسماحه للعصائب بالانتشار المكثف حول مبنى الطب العدلي . 
في جميع الأعراف والمواثيق الدولية حتى لو كان عدوك فواجب عليك أن تدفنه وتكرمه بالدفن ولكن في العراق إكرام الميت التمثيل به سبحان الله هذا الحقد الدفين في قلوب أفراد جيش المالكي واستعراض عضلاتهم خصوصا في المحافظات السنية يتمثل هذا الحقد بهذه الممارسات اللا إنسانية حسبنا الله ونعم الوكيل

 مقتل وإصابة سبعة من عناصر الجيش بينهم ضابط بسقوط قذائف هاون جنوبي بغداد
سقط سبعة من عناصر الجيش الحكومي بينهم ضابط بين قتيل وجريح، اليوم، بسقوط قذيفتي هاون، جنوبي بغداد.

بالساعة 0200 قام الثوار في (شمال بغداد) بدك معسكر (التاجي) التابع لجيش العدو بصاروخين من نوع (C8) وكانت الاصابة دقيفة ومباشرة.
صور جديدة لاخوانكم بقواطع العمليات على حساب الثورة على الانستكرام 

ــ  في حصيلة مرشحة للزيادة.. مقتل وإصابة (25) شخصًا بانفجار سيّارة مفخخة شمال شرقي بغداد
سقط أكثر من خمسة وعشرين شخصًا بين قتيل وجريح؛ جرّاء انفجار سيّارة مفخخة مساء امس الاثنين، شمال شرقي بغداد في ثامن حادث تشهده العاصمة في غضون ساعات قليلة.
 وأفادت مصادر طبيّة بأن  السيّارة المفخخة التي انفجرت  على مقربة من أحد المساجد في (حي أور) شمال شرقي بغداد أسفرت في حصيلة اولية عن مقتل ستة مدنيين في الحال، وإصابة (19) آخرين بجروح مختلفة .. مرجحة ارتفاع عدد القتلى وذلك لشدة الانفجار ووجود اصابات بليغة بين الجرحى.
وأشارت المصادر الحق اضرارا مادية ودمارا كبيرا بالمباني والسيارات القريبة .. لافتة الانتباه الى ان القوّات الحكومية التي فرضت اجراءات امنية مشددة حول المنطقة أسهمت في زيادة الفوضى هناك.
وكانت  بغداد قد شهدت امس ايضا، سبعة حوادث منفصلة تنوعت  بين تفجيرات بعبوات ناسفة وهجمات مسلحة، أسفرت عن مقتل واصابة (44) شخصا بينهم عدد من أفراد القوّات الحكومية.

الاثنين 22-ايلول 2014 بسم الله الرحمن الرحيم واخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين صدق الله العظيم الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقيه الابطال من ارض المعركة

الأنبار
 استشهاد التدريسي بكلية طب الاسنان بجامعة الانبار الدكتور بلال غبيش الدليمي بعد قصف منزله بالرمادي امس

الثوار يحاصرون معسكر المزرعة بالفلوجة ويقصفونه بمختلف الاسلحة....
ضرب ثوار الفلوجة حصارا خانقا على معسكر المزرعة من اغلب جهاته ،مساء اليوم الاثنين، وشنو حملة قصف على المعسكر بمختلف انواع الاسلحة.

بالساعة 1545 قام الثوار في (الأنبار) باستهداف قاعدة (عين الأسد) التابعة لجيش العدو بصاروخ من نوع (طارق) وكانت الإصابة دقيقة و مباشرة .

مهازل حكومة المليشيات والعصابات المجرمة ،
خبر // أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة عن اصدار الدكتور حيدر العبادي اوامر بحجز امري الافواج المقصرين في حادثتي منطقتي الصقلاوية والسجر شرقي الفلوجة والتحقيق معهم. 
لا داعي لإعتقالهم ....لان الثوار المجاهدين سيقومون بإعتقالهم او إبادتهم جميعاً ومعهم عصابات المنطقة الغبراء عاجلاً او آجلاً بعون الله....
استلمت طوارئ مستشفانا ليوم الاثنين الموافق 22/9/2014 ولحد منتصف الليل ستة شهداء (بينهم طفل واحد) واستقبلت اثنا عشر جريحا _نحسبهم كذلك والله حسيبهم_(بينهم طفلان)
مصدر طبي /م.الفلوجة التعليمي.
مقتل وإصابة 47 شخصا وتدمير محطة للمياه بقصف للجيش الحكومي على الفلوجة
أعلن مصدر طبي في مستشفى الفلوجة التعليمي، اليوم الاثنين، بأن 47 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بقصف للجيش الحكومي على مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة،( 62 كم غرب بغداد)، فيما اكد ان القصف ادى الى تدمير محطة تنقية المياه في الصقلاوية

قوتنا بسنيتنا 
لا ينبغي بعد كل ما يعانيه أهل السنة من ( اغتيال – اعتقال – تهجير – اغتصاب )
أن يأتي من يصنفهم حسب مدارسهم وانتماءاتهم الفكرية 
( سلفية ، صوفيه ، إخوان)
النقد البناء مطلوب وانتقاد المواقف المتميعة والضعيفة مقبول .. لكن التشهير والتسفيف والتسقيط بسبب الانتماء مرفوض لسبب بسيط : 
هو إضعاف لأهل السنة وتصدع بيتهم السني الذي ما زال في طور الإنشاء ..
ويعتبر مصدر قوة لعدونا الأخطر " الشيعة التكفيريين "
فمن ينظر للإخوان بجريرة مواقف الحزب الإسلامي عليه أن لا يغفل مواقف الجبهة الإسلامية للمقاومة العراقية " جامع "
ومن ينظر إلى السلفية بجريرة موقف حزب النور عليه أن لا يغفل مواقف الجيش الإسلامي وجيش المجاهدين 
فالكل يصيب ويخطئ ..
بالتعاون والتكاتف والتناصح ... نتكامل وتجمعنا سنيتنا .. ونبني ونقوي مشروعنا وبالإقليم خلاصنا .

الاعلامي سفيان السامرائي
الى سُنة العراق ... اليوم العبادي وافق على الاقليم السُني لا تضيعوا الفرصة رقعة ارض بكرامة افضل. من وطن نعيش الذل ونأكل العلقم فيه معهم ... لا ينفع الندم والتاريخ يؤكد لنا هذا لمن فوت فرصة نيل الارض والحرية كما في قصة ١٩٦٧.
الاقليمُ_خلاصنا
طبعا إقليم بصلاحيات مطلقة رغما عنهم .


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الثلاثاء 23/9/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق