لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 9/9/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



القصة كاملة || مالذي جرى خلال جلسلة البرلمان لتشكيل الحكومة ؟
في اكبر صورة فوضوية شهدتها قاعات البرلمان في العراق، انعقدت جلسة خاصة بحضور 289 عضواً من اصلا 328 مقعداً، تخللت الجلسة مشادات كلامية وانسحاب العديد من البرلمانيين والكتل، ورجوع بعضها.. الا انهم استطاعوا اخيرا التوصل الى اتفاق عام بالتصويت على الاغلبية حول توزيع الوزارات.

 مجلس الوزراء يعقد جلسته الاولى برئاسة العبادي
عقد مجلس الوزراء العراقي الجديد، الثلاثاء، أولى جلساته برئاسة رئيس المجلس حيدر العبادي وحضور نواب رئيس المجلس والوزراء الذين تمت المصادقة عليهم من قبل مجلس النواب امس الاثنين.

أعلنت بولندا الثلاثاء 9 سبتمبر/ أيلول تعليق أنشطة سفارتها في بغداد بسبب "تدهور الوضع الأمني" .
 ــ مجلس الامن الدولي 700 طفل تعرضوا للقتل والاصابة في العراق
استنكر مجلس الامن الدولي بدورته التي انعقدت مساء امس الاثنين، حول “وضع الاطفال في الصراعات المسلحة”؛ كل انواع المجازر والهجمات الارهابية التي تشن ضد الاطفال في المدارس والمستشفيات في العراق، واعتبارها كجرائم حرب ضد الانسانية.
وقالت ليلى رزوقي (الممثلة الخاصة في الامم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة) إن :”نحو 700 طفل استشهدوا او اصيبوا بتشوهات في العراق منذ مطلع العام، في هجمات متعددة ومجازر كبيرة استهدفت المدارس حيث يسكن فيها النازحين، وبعض المستشفيات في عمليات قصف”.

بغداد الأسيرة
قوة امنية تعتقل 4 أساتذة جامعيين غربي بغداد
اقتحمت قوة امنية تابعة لاستخبارات عمليات بغداد، فجر اليوم، المجمع السكني التابع لكلية الزراعة في ابو غريب غربي بغداد، واعتقلت 4 أساتذة جامعيين.
وقال شهود عيان، ان: "القوات الحكومية اعتقلت اربعة اساتذة- من أهل السنة – وهم كل من (الاستاذ محمد شهاب حمد الجحيشي وهو في العقد الثامن من عمره ويعاني من امراض القلب والسكري و جابر اسماعيل الحديثي ومحمد مظهر الزوبعي و سامر صباح وجميعهم من حملة شهادة الدكتوراه ).

هجوم يستهدف سيطرة الزملة في منطقة الشيخ حمد بالطارمية ومقتل احد افراد الصحوة في السيطرة
 الميليشيات الشيعية تدمر عشرات المنازل وتجرف مئات اشجار النخيل جنوبي بغداد
تواصل الميليشيات الشيعية أعمالها الإجرامية بحق المناطق السنّية في جنوبي بغداد، حيث تعرضت عشرات المنازل للتدمير ومئات اشجار النخيل للتجريف على أيدي عناصرها، خلال العشرين يوماً الماضية.

اندلاع اشتباكات عنيفة بين ثوار العشائر والقوات الحكومية وميليشيات مايسمى بالحشد الشعبي في مناطق (الشاخات، وكيلو/12 ، وكيلو/14 ، والسيد عبدالله) في اللطيفية جنوبي بغداد، وبغطاء جوي حكومي
وصول عدد كبير من جثث وجرحى أفراد القوات الحكومية وميليشيات مايسمى بالحشد الشعبي الى مستشفى المحمودية جنوبي بغداد
انباء عن مغادرة اطباء مستشفى المحمودية مستشفاهم عقب مشاجرة بين افراد القوات الذين نقلوا الجثث والمصابين وبين أﻻطباء وقاموا باﻻعتداء على كادر المستشفى وتهديدهم
خروج رتل من العجلات واﻻليات العسكرية المختلفة التابعة للفرقة/17 تخرج من مقر الفرقة في المحمودية وتحمل اعدادا من أفراد ميليشيات مايسمى الحشد الشعبي، ويتجهون نحو ناحيتي اليوسفية والرشيد جنوبي بغداد

بابل
جرف الصخر || عمليات قصف مستمرة
اكد اهالي ناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل، ان معظم المناطق تتعرض الى عميات قصف متعددة ومستمرة منذ عدة اسابيع، بالطائرات الحكومية والمدافع والهاونات التابعة للميليشيات الشيعية، مؤدية الى مقتل واصابة العشرات، وتدمير العديد من المنازل.

ديالى 
المليشيات وبدافع طائفي تحرق 9 منازل من منازل العوائل التي هجرت من قرية ابي كرمه بناحية ابي صيدا المقدادية وبقيادة المدعو خزعل مراد علوان ومعاونيه خلدون قاسم واحمد ريمه
اصابة طائرة حمل كبيرة عند محاولتها للهبوط في قاعدة البكر (تعرف محليا بالحوت) فقد شوهدت تهوي وألسنة النيران تتصاعد منها داخل القاعدة وهي محملة بالاسلحة والاعتدة وردا على ذلك قامت المروحيات الحكومية بطلعات قصف وحشية والقت عشرات البراميل المتفجرة على قرى البو حشمة انتقاما من الاهالي.

صلاح الدين
#فتوى_الدم: تسجيل رضيع عمره 4 ساعات كأصغر ضحايا القصف الجوي في العراق
يعيش ضياء يونس المفرجي حالة من غياب الإدراك والشعور بالآخرين، بالرغم من حضور ما يقارب الخميسن رجلاً من أبناء جيرانه وعشيرته مجلس عزاء زوجته وطفله البالغ من العمر 4 ساعات، واللذين لقيا حتفهما مع آخرين جراء استهداف الطيران العراقي لمستشفى الحويجة العام بمحافظة كركوك.
في الوقت الذي اعتبر برلماني ممثل عن المنطقة، هذه الغارة على المشفى والتي راح ضحيتها 36 قتيلا وجريحا، دليلا واضحا على حقد رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي، ورغبته بإيقاع أكبر ضرر ممكن بالمكون السني في العراق.

_انباء عن مقتل ثلاثة من أفراد الصحوة والقوات الحكومية واصابة ثمانية آخرين بجروح
 في قصف للطيران الحكومي استهدفهم عن طريق الخطأ في الضلوعية شمال بغداد.

كركوك
أختفاء 220 قطعة سلاح مختلفة من ثلاث مراكز للشرطة في كركوك
أفاد مصدر أمني مطلع ، اليوم الاثنين ، ان قرابة ٢٢٣ قطعة من الاسلحة المختلفة قد اختفت في ثلاثة مراکز للشرطة داخل مدینة کرکوك.

نينوى
طائرات مقاتلة يرجّح أنها أمريكية، تقصف -في وقت متأخر من مساء أمس- عددا من الأحياء السكنية في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، دون معرفة مزيد من التفاصيل.


الأنبار
الثوار يفرضون سيطرتهم-على جسر البوفراج الذي يربط بين اللواء الثامن -جيش حكومي- وجنوب وشرق الرمادي، بعد معارك واشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من أفراد القوات الحكومية.
قصف بالبراميل المتفجرة يستهدف منازل المدنيين في حي الجغيفي في مدينة الفلوجة.
طيران الجيش يقصف المدارس في الفلوجة 8-9-201

حصري | القنابل الحرارية التي تطلقها القوات الحكومية على الفلوجة

الفلوجة _إستقبلت طوارئ مستشفى الفلوجة ليوم الاثنين 8/9/2014 ولحد (منتصف الليل) 3 جرحى (بينهم طفلين) واستلام 7 شهداء _نحسبهم كذلك والله حسيبهم_ (بينهم طفلين)
د.احمد شامي /رئيس الاطباء المقيمين/م.الفلوجة

البصرة
إختطاف مستثمرة كردية مع سائقها وسط البصرة
أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الثلاثاء، عن تعرض مستثمرة من إقليم كردستان الى الخطف مع سائقها من قبل مسلحين مجهولين لدى تواجدهما وسط المدينة.
وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي، إن "مسلحين مجهولين يرتدون ثياباً عسكرية سوداء قاموا باختطاف سيدة الأعمال الكردية سارة حميد مع سائقها بعد لحظات من خروجهما من مديرية البلدية الواقعة في منطقة الساعي"، مبيناً أن "الخاطفين كانوا يستقلون سيارتين حديثتين إحداهما من نوع (بيك آب)".

حراك تحصل على اسماء المشمولين بمنحة المليون دينار للنازحين من الانبار (1000 عائلة)
حصلت شبكة حراك على الوجبة الاولى لاسماء العوائل المهجرة والنازحة المشمولين بمنحة المليون دينار من محافظة الانبار، في اربيل.
القيادي في تحالف القوى السنية العراقية النائب عبد العظيم العجمان يؤكد في اتصال هاتفي له على قناة بغداد التالي :
* نطالب بتحقيق العدالة بين ابناء الشعب العراقي بجميع مكوناته ورفع الظلم عن المكون السني الذي وقع عليه الظلم والحيف بالدرجة الاولى .
* لا يهمنا التمثيل الوزاري بل يهمنا تطبيق ورقة الحقوق والبرنامج الحكومي الذي تم الاتفاق عليه .
* ورقة التفاوض ساهم بإعدادها والإشراف عليها قادة الحراك الشعبي والمجمع الفقهي العراقي بالاضافة الى السياسيين السنة


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأربعاء 10/9/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق