لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الخميس، 2 أكتوبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 1/10/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
 70% من تكاليف الحرب الدولية على تنظيم داعش يتحملها العراق من موازنته 

ـــ الامم المتحدة تؤكد مقتل واصابة اكثر من ثلاثة الاف عراقي خلال ايلول المنصرم
أعلنت بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) مقتل (1119) عراقيا على الاقل واصابة (1946) آخرين نتيجة استمرار أعمال العنف التي شهدها شهر ايلول المنصرم في عموم محافظات العراق بإستثناء الانبار.
واكدت البعثة الدولية في بيان لها نشر اليوم ان الشهر الماضي شهد مقتل (854) مدنيا واصابة (1604) آخرين بجروح، فيما قتل (265) فردا من القوات الحكومية والبيشمركة وقوات (سوات) وما يسمى الحشد الشعبي واصيب (342) آخرون.
ولفت التقرير، الانتباه إلى أن العاصمة بغداد كانت المحافظة الأكثر تضررا، إذ شهدت مقتل واصابة (1335) مدنيا، تلتها صلاح الدين (681) ثم التأميم (110) فديالى (107) واخيرا محافظة نينوى (91) شخصا بين قتيل وجريح.
ــ طائرات عسكرية حكومية تلقي مساعدات غذائية بالخطأ لتنظيم “داعش”
فتحت السلطات الحكومية تحقيقا بعد أن ألقت طائرات عراقية مساعدات غذائية على عناصر تابعين لتنظيم داعش في منطقة الصقلاوية بالأنبار بدلا من إلقائها على الجيش في التاسع عشر من سبتمبر الماضي.
وقال عضو ما يسمى  بلجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي أن القوات الحكومية في هذه المنطقة التي يحاصرها داعش كانت في حاجة ماسة لتلك المساعدات إلا أن خطأ في الخطة العسكرية هناك ونقص الخبرة لدى من يقود طائرات المساعدات أدت إلى تلقى المساعدات الى تنظيم داعش بدلاً من الجيش الحكومي  .
من جهته ذكر مسؤول حكومي معلومات الزاملي وأرجع سبب هذا الخطأ إلى كون الطيارين الذين يشاركون في هذه العمليات لا يملكون الخبرة الكافية كونهم مبتدئين . 

ــ  رئيس حكومة الاحتلال السادسة يعارض مشاركة الدول العربية بالجهد الجوي الذي يستهدف مسلحي "داعش"في العراق
قال رئيس حكومة الاحتلال السادسة حيدر العبادي إنه يعارض بشكل كامل اشتراك دول عربية في الجهد الجوي الذي يستهدف مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" في بلاده.
وقال في مقابلة اجرتها معه بي بي سي "نقول بشكل واضح اننا لن نقبل بقوات غير عراقية في العراق، لو كان لدينا غطاء جوي فاعل لهزمنا تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)".
وأكد على ان بلاده "تريد اتفاقات عربية من نوع مختلف تربط بين الشعوب وتقوم على المصالح المشتركة."
وقال العبادي "إن قوات التحالف سدت الكثير من الثغرات في الحرب ضد داعش."

ـــ خميس الخنجر يقدم ملف جرائم المالكي إلى محكمة لاهاي 
يعتزم رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية العراقي، مقره في العاصمة الأردنية عمان، خميس الخنجر، تقديم ملف معزز بالوثائق إلى محكمة لاهاي الدولية ضد رئيس الحكومة السابق نوري المالكي. 
وقال المستشار في المركز الكاتب والإعلامي شاكر العبيدي لـ"الوطن" سيقدم الخنجر في الأسبوع المقبل إلى محكمة لاهاي الدولية ملفا يتضمن وثائق ضد المالكي بارتكابه جرائم، مجزرة الفلوجة والحويجة، والزركة في النجف، والصقلاوية وقاعدة سبايكر، فضلا عن قضايا أخرى تتعلق بقضايا فساد. موضحا أن الملف شارك في إعداده: "خبراء قانون ومحامون مختصون بقضايا الإجرام ضد الإنسانية لمحاكمة المالكي ومساعديه كمجرمي حرب".
وعلى خلفية سيطرة الجماعات المسلحة على محافظات عراقية، ومقتل وإصابة آلاف الجنود ارتفعت الأصوات المطالبة بمحاكمة المالكي بوصفه كان القائد العام للقوات المسلحة ويتحمل مسؤولية الانهيارالأمني.
وفيما استبعد الخبير القانوني فلاح الشمري تقديم المالكي أمام محكمة لاهاي لأن العراق لم ينضم إلى المحكمة الجنائية الدولية، أعرب عن اعتقاده بإمكانية تقديمه إلى القضاء العراقي بعد تقديم الشكاوى الخاصة باتهامه إلى الجهات القضائية.

بغداد الأسيرة
كلاب المنطقة الغبراء والصراع على القصور....
بعد ان رفض الكلب المالكي تسليم قصر رئاسة الوزراء الى بديله الكلب العبادي ....الكلب الخزاعي يرفض تسليم القصر الرئاسي لبديله الكلب اياد علاوي !!!

انفجارات تهز العاصمة بغداد بحي الجامعة والمنصور والعدل.
انفجار مفخخة قرب سينما بغداد الجديدة في وقت الذروة يودي باكثر من [90] ضحية بين قتيل وجريح
انفجار سياره مفخخه قرب مطعم الماعون السياحي في منطقة الزعفرانية
واكد مصدر من اهالي منطقة الزعفرانية في بغداد، ان سيارة مفخخة انفجرت في وقت من مساء امس الثلاثاء، على تجمع لميليشيات شيعية داخل مطعم شعبي، مؤدياً الى مقتل 7 عناصر واصابة العشرات.

بابل
صور انفجار السيارة المفخخة في ناحية الكفل جنوب الحلة الثلاثاء 30 ايلول 2014

ديالى
مقتل (25) شخصا من أفراد ميليشيا الحشد الشعبي -من أهالي المقدادية- في معارك قرية بابلان في قضاء المقدادية.
الدكتور احمد سعيد :"هناك اراده ايرانية لتغيير الديموغرافية في محافظة ديالى وتطهير طائفي ضد المكون السني العربي فيها".

مناشدات طلابية من ديالى باعتبارهم ضمن المناطق المتوترة امنياً 
طالب المئات من طلبة المراحل المنتهية السادس الاعدادي، ومن عشرات المناطق داخل محافظة ديالى، بان يكون الوضع الخاص للطلبة ضمن قرارات وفئة المحافظات التي تشهد نزوحاً حماعياً وعمليات عسكرية، اسوة بباقي المحافظات. 

صلاح الدين
 مسلحون مجهولون يفجرون منزل حسين الشطب عضو مجلس محافظة صلاح الدين، بعد تفخيخه بعبوات ناسفة في ناحية المعتصم بسامراء

طيران العدو يقصف قرى ناحية يثرب مع تواصل الأشتباكات في منطقة السعود مع تقدم كبير للثوار

نينوى

نينوى \ اسود المضادات الارضيه يتصدون لغربان الشر بمدينة الموصل ويجبروهم على الفرار من اجواء المدينة ولله الحمد .

الأنبار
طريق الرمادي السريع وساحة العزة والكرامة وجسر البو فراج ومنطقة البو فراج خالية من الجنود تاركين الياتهم واسلحتهم والان مجزرة تحدث لهم على الطريق السريع
هجوم كبير للمجاهدين على مقر اللواء الثامن في مدينة الرمادي 
وهروب جماعي لافراد الجيش الصفوي من المناطق المجاورة لساحة اعتصام مدينةالرمادي
الثوار وسط اللواء الثامن والمعارك تدور داخل مقر العمليات والنيران تشتعل فيه
حملة طلابية انبارية للمطالبة باعادة النظر لقرار الغش الجماعي
طالب المئات من طلاب محافظة الانبار، باعادة النظر لقرار الغش الجماعي الذي اسقط جميع طلبة المحافظة خصوصاً مدارس الرمادي وبعض الاقضية من المحافظة، من طلبة المراحل المنتهية للسادس الاعدادي والثالث المتوسط، مما دفع العشرات منهم بمبادرة لجمع التواقيع وتقديم طلب الى الجهات المختصة من مجلس المحافظة وانتهاءاً الى مجلس الوزراء والبرلمان. 



 التربية تحدد موعد الامتحانات العامة الدور الثاني التكميلي لطلبة الانبار والحالات المماثلة يوم 12/10/2014 للعام الدراسي 2013-2014 وللمراحل الدراسية كافة وتنتهي يوم 21/10/2014.
صرح ناطق عسكري باسم المجلس العسكري العام لثوار العراق بما يلي:
إمعاناً في التآمر على العراق وشعبه واستمرار استهداف نسيجه الأجتماعي فقد توفرت لدينا معلومات مؤكدة تشير الى قيام الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية العراقية المدعو (عدنان الأسدي) بتحرير كتاب معنون الى دائرتي الأحوال المدنية في محافظتي ديالى وصلاح الدين يحمل الرقم 11225 في 1/7/2013 ينص على منح ( 10000 ) عائلة فارسية ايرانية 


كربلاء
صور انفجار السيارة المفخخة اليوم بشارع ميثم التمار بكربلاءالثلاثاء 30 ايلول 2014

صورة لانفجار كربلاء حي الموظفين

صور انفجارات كربلاء باب طويريج


البصرة
صورة انفجار السيارة المفخخة في مراب للسيارات وسط العشار الثلاثاء 30 ايلول 2014 
مما ادى الى اصابة اكثر من [20] حالات البعض خطرة مع حصول اضرار مادية كبيرة

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال من ارض المعركة:
الاربعاء1 تشرين الاول 2014
بسم الله الرحمن الرحيم
((وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين))صدق الله العظيم
( بالصوت ) http://youtu.be/_aNddCy5KWo

قاطع عمليات الانبار:
1_ثوار العشائر يخوضون اشتباكات عنيفة ضد ميلشيات السلطة المجرمة والميلشيات المساندة لها في منطقة البو فراج وتم استهداف احدى الدبابات وعدد من الاليات على الخط السريع وتم تدميرها واغتنام عدد من الاليات والاعتدة والاسلحة وهروب ماتبقى من عناصر الميلشيات تاركين جثث قتلاهم في ساحة المعركة. 
2_تمكن ثوار العشائر من الهجوم على مقرات مليشيا سوات في الرمادي والسيطرة عليها بعد اشتباكات عنيفة خاضها الثوار ضد ميلشيات سوات وتدمير عدد من الاليات ومقتل عدد من عناصرهم واغتنام عدد كبير من الاليات والاسلحة والاعتدة. 
3_تمكن ثوار العشائر من التقدم باتجاه اللواء الثامن واقتحامه من جهة الكيلو 5 والدخول الى مقرات اللواء وخاضوا اشتباكات عنيفة ضد عناصر اللواء والميلشيات الموجودة داخله من مكان الاقتحام ومقتل عدد كبير من عناصر اللواء وتدمير 3ابراج رئيسية وتدمير 6 دبابات ابرامز واغتنام 3 وتدمير 3 عجلات همر والمعارك مازالت مستمرة داخل اللواء بعد ان تمت السيطرة على مساحة كبيرة جدا منه .
4_اشتباكات عنيفة بين ثوار العشائر ومليشيات الصفوية المجرمة في منطقة الضابطية في اطراف قضاء الكرمة شرق الفلوجة. 
5_اشتباكات عنيفة بين ثوار العشائر ومليشيا سوات الصفوية المجرمة في منطقة الملعب بمدينة الرمادي. 
6_تمكن ثوار العشائر من اسقاط طائرة مروحية قرب حي التاميم بالقرب من خزان المياه في الرمادي وشوهدت تهوي محترقة.
7_تمكن ثوار العشائر من قصف مقر محافظة الانبار الذي تتمركز فيه ميلشيات السلطة المجرمة وصحوات الغدر والعمالة بثلاث قنابر هاون عيار 120 ملم وكانت الاصابة شديدة ومؤثرة وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من البنايات.
8_تمكن ثوار العشائر من تدمير دبيابتين بصواريخ اس بي جي 9 على جسر الزنكورة في الرمادي ومقتل من فيهما. 
9_الثوار يدكون مواقع تواجد المليشيات الحكومية في معسكر طارق ومعسكر المزرعة شرقي الفلوجة وشهود عيان يؤكدون مقتل 6 عناصر من مليشيا العصائب الصفوية المجرمة واصابة طائرة مروحية في قاعدة معسكر طارق.
قاطع عمليات صلاح الدين: 
1_تمكن ثوار العشائر من التقدم نحو اماكن ونقاط سيطرات ميلشيات السلطة المجرمة والميلشيات المساندة لها في منطقة السعود مابين ناحية يثرب وسيطرة دخول قضاء بلد في صلاح الدين وبعد اشتباكات عنيفة تمكن الثوار من السيطرة على كافة النقاط التي تقدموا اليها وكبدوا الميلشيات 8 قتلى و15 جريحا وتدمير عدد من الاليات .
2_اندلعت أشتباكات عنيفة بين الثوار والميليشيات الحكومية في ناحية الضلوعية وفي محطة بلد ومجمل خسائر المليشيات الحكومية كان مقتل (25) عنصرا وجرح اعداد اخرى وضرب الثوار طوقا على الميليشيات في ناحية المعتصم.
3_قام ثوار العشائر الثوار بتفجير عبوة ناسفة على احدى العجلات التابعة لمليشيا العصائب الصفوية المجرمة على طريق تكريت سامراء قرب منطقة مكيشيفة مما ادى الى تدمير العجلة ومقتل من فيها. 
4_الثوار يقنصون احد عناصر الميليشيات في منطقة خزرج التابعة لقضاء بلد- منطقة البو حشمة. 
قاطع عمليات بغداد والمناطق المحيطة بها:
1_اشتباكات متقطعة بين ثوار العشائر والمليشيات الصفوية المجرمة في منطقة سبع البور بشمال بغداد. 
2_تمكن ثوار العشائر من خوض معارك عنيفة ضد ميلشيات السلطة المجرمة والتقدم نحو الطارمية واقتحامها والسيطرة على اكثر من نصفها ومازالت المعارك مستمرة وتقدم الثوار نحو تحريرها بالكامل وتم خلال المعارك مقتل عدد كبير من عناصر الميلشيات وتدمير عدد من الاليات.
قاطع عمليات بابل:
ثوار العشائر يخوضون معارك عنيفة ضد ميلشيات السلطة المجرمة والميلشيات المساندة لها والتي حاولت التقدم نحو الحركاوي وصدر اليوسفية مما ادى الى تدمير عجلتي همر ومقتل من فيها وهروب باقي القوة تاركين الياتهم المدمرة في مكان القتال .
((ويا محلى النصر بعون الله))
#اللجنة_الاردنية_لدعم_الثورة_العراقية
#انصار_الشعب_العراقي_في_الاردن

استلمت طوارئ مستشفانا لهذا اليوم الاربعاء الموافق 1/10/2014 ولحد الان (منتصف الليل) شهيدين اثنين واستقبلت سبعة جرحى (بينهم امرأة)،
مصدر طبي /مستشفى.الفلوجة.الفلوجة التعليمي.

مراقبون: الأقاليم تصلح ما أفسدته السلطة بالعراق
يعول كثير من العراقيين من مختلف الطوائف الدينية على تطبيق نظام الأقاليم في العراق كحل شامل ونهائي للمشاكل الأمنية والسياسية والاقتصادية التي تعصف بالعراق، فيما عارضت الحكومة السابقة برئاسة نوري المالكي والحكومة الحالية وبشدة لهذا الإجراء الدستوري، دون بيان سبب منطقي أو دستوري لهذا الرفض.


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الخميس 2/10/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق