لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأحد، 12 أكتوبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 11/10/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
ـــ عشرات البنوك الإيرانية تواجه الإفلاس بسبب الأزمة الاقتصادية في إيران

ــ التنظيم يعدم مصورا صحفيا وشقيقه بتكريت 
أعلنت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة العراقية،  أن تنظيم "داعش" أعدم المصور الصحفي بقناة سما صلاح الدين الفضائية، رعد العزاوي وشقيقه قاسم، بحجة تقديم معلومات عن مواقع التنظيم لسلاح الطيران العراقي. وذلك بعد شهرين من اختطاف التنظيم لهما. الإرهابي، وأضافت أنه يأتي من أجل ترويع الصحفيين وإخضاعهم تحت سلطاته الرقابية المباشرة. 
وأفصحت الجمعية، عن إقدام داعش على خطف الصحفيين طارق صالح شنكالي وأحمد الوطني، دون تقديم أي معلومات. 
وقال مدير عام قناة سما صلاح الدين، مروان جبارة، للجمعية: إن داعش أعدم أول من أمس العزاوي وشقيقه. 
مضيفاً أن سبب إقدام التنظيم على قتل المصور رعد، نتيجة ممارسة عمله الصحفي في محافظة صلاح الدين قبل دخول داعش.
مؤكداً أنه طيلة فترة الخطف لم ترد أي أخبار أو معلومات عن مكان اختطاف العزاوي، سوى مقطع فيديو قصير ظهر فيه معترفاً - تحت تهديد السلاح- بمساعدة طيران الجيش العراقي في تحديد مواقع داعش تمهيداً لقصفها، وبهذا الاتهام جرت محاكمته وعملية إعدامه.
ودانت الجمعية عميلة الإعدام، واصفة إياها بـ"الفعل الإجرامي" الشنيع الذي أقدم عليه التنظيم ، الذي واصل خلال الفترة الماضية ملاحقة الصحفيين في المحافظات التي يستولي عليها، واختطافهم ومن ثم إعدامهم.
واستهجنت في الوقت نفسه ما عبرت عنه بعدم مبالاة الحكومة المركزية في بغداد بهذا الأمر.
يذكر أن التنظيم أعدم خلال هذا الشهر، أربع نساء بينهن طبيبتان ونائبتان في الموصل وتلعفر، كما أعلن أقرباؤهن وناشطون حقوقيون أمس.
وأكد مصدر طبي في الموصل وفاة الطبيبتين مهى سبهان ولمياء إسماعيل وشابة خريجة كلية الحقوق.
وفي 5 أكتوبر، أعدمت النائبة السنية السابقة إيمان محمد يونس من الجبهة التركمانية في مدينة تلعفر.

ــ  ايران :نفوذنا في العراق اجبر واشنطن على الانصياع لنا
العميد سلامي: المقاومة دفنت احلام الكيان الاسرائيلي
اعلن نائب قائد الحرس الثوري الايراني العميد حسين سلامي ان نفوذ بلاده في العراق اجبر واشنطن على الانصياع لقرارات طهران.
وقال سلامي في تصريحات صحفية، ان الولايات المتحدة الاميركية واجهت عزلة في قضیة ادارة شؤون العراق مما اضطرها الى تغيير سلوكها، مشيرا الى ان واشنطن التي کانت من الحماة الرئیسیین للعصابات الارهابیة في المنطقة بما فیها داعش هاهي الیوم تعدل عن ذلك النهج لتعتمد اسلوبا جدیدا یفتقد الی افق واضحة في التعامل ضدها

بغداد الأسيرة
ــ ثلاث سيارات مفخخة تضرب مناطق في بغداد واحدة في الشعلة والأخرى في الدولعي والثالثة في الكاظميّة وسيارات الإسعاف تهرع لأماكن الانفجارات
ــ أكثر من (130) قتيلاً وجريحًا في ثلاثة تفجيرات تضرب شمال وشمال غربي بغداد
 وأكدّت مصادر طبيّة وصحفية أن السيّارة المفخخة التي ضربت منطقة (الكاظمية) في تقاطع النجدة وسط المدينة؛ خلّفت ثلاثة عشر قتيلاً، وسبعة وأربعين جريحًا معظهم يعاني من إصابات بليغة، فضلاً عن احتراق عدد من السيارات وتدمير جوانب كبيرة من المباني التي طالها الانفجار.
وأضافت المصادر؛ أن ثلاثين شخصًا على الأقل قتلوا، وأصيب أربعة وأربعون آخرون بجروح؛ نتيجة انفجار سيارات مفخختين بفارق زمني قصير في منطقة (الشعلة) شمال غربي العاصمة، مشيرة إلى أن من بين القتلى والمصابين أفراد من القوّات الحكومية سقطوا جرّاء الانفجار الثاني.

ــ   اعلان الاضراب العام بأبو غريب احتجاجا على جرائم “الحشد الشعبي”
افاد شهود العيان بأن اهالي منطقة خان ضاري التابعة لقضاء ابو غريب غربي بغداد أعلنوا الاضراب العام احتجاجاً على تواصل عمليات الخطف التي تقوم بها ميلشيا الحشد العشبي مقابل فدية مالية كبيرة .
وقال الشهود ، ان الاضراب يشمل اغلاق المحال التجارية وعدم ممارسة الموظفين واصحاب الاعمال الحرة اعمالهم احتجاجا لما تقوم به المليشيات الحشد الشعبي من عمليات خطف و سرقة السيارات الحديثة والمحال التجارية ،مضيفين ان اهالي الناحية طالبوا الى التدخل العاجل لأنهاء جرائم تلك المليشيات.
#غرب بغداد / #تفاصيل الإضراب العام /#إضراب عام في خان ضاري وغلق المحلات:
قامت ميليشيا الحشد الشعبي بخطف المواطف (ماجد حميد مرير) وطلب فدية قدرها 200 ألف دولار من أهل المخطوف، ويأتي هذا الخطف بعد سلسلة من سرقة المحلات التجارية والدور السكنية في المنطقة من قبل هذه الميليشيا ، ثم تطور الأمر فيما بعد إلى مصادرة السيارات الحديثة للمواطنين ، ثم يأتي مؤخرا خطف المواطنين وطلب مبالغ نقدية عالية من ذويهم ،، يُذكر أن عدد حوادث الخطف التي مارستها ميليشيات الحشد الشعبي في منطقة خان ضاري بلغت 17 حالة خطف لشباب ولأطفال لحد الآن . ما أدّى إلى حالة من الاحتقان لدى أهالي خان ضاري

ــ الثوار على ابواب بغداد
قالت قناة سبي أس الأمريكية إن المسلحين قد تسللوا الى إحدى ضواحي بغداد قرب، سجن أبو غريب الذي يبعد ثمانية أميال فقط من محيط مطار بغداد الدولي
قناة سي بي أس الأمريكية:المسلحون على بعد 8 أميال من مدينة بغداد والاباتشي حاولت منعهم من الوصول إليه الا ان منظومات الدفاع الجوي المحمولة، والكتف التابعة للثوار المجاهدين أطلقت صواريخ مضادة للطائرات.


ــ  استهداف مقر لعصائب الخزعلي بالقصر الاوسط باليوسفية جنوب بغداد بسبعة قنابر هاون 120 ملم وتحقيق اصابة مباشرة
ـــ استمرار مسلسل الاختطاف والابتزاز الذي تنفذه ميليشيا الحشد الشعبي، فقد اختطفت يوم أمس من ناحية الرشيد جنوب بغداد ثلاثة مواطنين؛ بدوافع طائفية واقتادتهم الى جهة مجهولة.

بابل
العثور على 28 جثة في خزان مجاري داخل معسكر ببابل
اكد مصدر امني مطلع،السبت، ان القوات الحكومية في معسكر المحاويل شمال محافظة بابل، عثروا على 28 جثة مقطوعة الراس كانت مرمية في احدى خزانات المجاري داخل القاعدة.

ـــ  قصف عنيف على منطقه الفاضليه والحجير والعبد ويس في جرف الصخر شمال محافظة #بابل
ـــ سرايا السلام تختطف 5 مواطنين شمال بابل 
اختطفت مليشيا سرايا السلام التابعة للتيار الصدري خمسة مواطنين من منطقة البوشمسي شمالي بابل بعد محاصرتها للمنطقة .

ديالى
 مقتل اثنين بعد خروجهم من سجن "برغه" داخل مدينة بعقوبة بعد اطلاق سراحهم وامام السجن على يد الميلشيات
انتشال جثة لشاب مغدور من نهر ديالى في بعقوبة من قبل الشرطة النهرية والمفرزة الطبية وكانت الجثة مكتوفة الايدي وعليها آثار تعذيب واطلاق نار في الرأس والصدر
رويترز : مقتل أربعة جنود عراقيين بنيران صديقة في بلدة العظيم على بعد 90 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من بغداد

صلاح الدين
بشائر جيش العزة والكرامة
وتستمر الثورة الشعبية العراقية في دحر قطعان حكومة المليشيات والعصابات المجرمة.....
ــ مقتل 7 من الميليشيات الشيعية واصابة 20 اخرين في مداهمتهم لمنزل ملغوم في منطقة الزلاية شمال سامراء 
بعدما تم تفجيره عليهم.
انفجار عبوة ناسفة على دورية للشرطة الاتحادية في حي الخضراء، سامراء وأفراد الدورية يغلقون المنطقة ويطلقون النار على المحلات التجارية القريبة من المكان.
إنفجار عبوة ناسفة استهدف عجلة لميليشيا الحشد الشعبي أدّى إلى إصابة 4 منهم بجروح متفاوتة في منطقة سور شناس الأثرية شمال سامراء .
ــ مقتل أربعة من الحشد الشعبي وإصابة عشرة آخرين بانفجار منزل مفخخ جنوب تكريت. 

الأنبار
ــ مصادر : وصول قوات استشارية عسكرية امريكية الى قاعدة الحبانية في الانبار 
ـــ يحدث الآن قصف عنيف بالراجمات على حي الضباط2 في الفلوجة اللهم سلم سلم
الجيش الحكومي يقصف بالمدفعية الثقيلة منازل المدنيين قرب جامع التقوى في حي الشهداء بمدينة الفلوجة، دون معرفة حجم الخسائر.
قصف راجمات ومدفعيّة على حي الشهداء وحي نزّال وحي جبيل
ــ تمكن المسلحون السنة اليوم من اسقاط طائرة تجسس امريكة ، في صحراء الرمادي ، وتم اسقاطها بواسطة صاروخ موجه .

ــ سيطرة المسلحين على جزء من معسكر هيت وقصف كثيف بالطائرات على المنطقة
ــ بالساعة 1500 تمكن ثوار (هيت) من تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة لجيش العدو في (قضاء البغدادي) مما ادى الى مقتل جنديين من افراد الدورية وجرح اخرين.

تدمير دبابة وعجلة نوع همر بانفجار سيارة مفخخة على ثكنة عسكرية على طريق الثرثار - الرمادي
مصدر أمني حكومي/وكالات: مقتل شرطي وأربعة من أفراد الصحوات على أثر هجوم للمسلحين في منطقة البوريشة في الرمدي.
شهيد واحد فقط و12 جريح (بينهم امرأة وطفل) حصيلة يوم أمس حسب مصدر طبي من داخل مستشفى الفلوجة.

البصرة
ــ قوات الشرطة عثرت على جثة امرأة مجهولة الهوية يبلغ عمرها نحو 30 عاماً، مغطاة بعباءة سوداء اللون، ومصابة بـ(25) إطلاقة نارية من بندقية رشاش (كلاشنكوف) في كافة أنحاء الجسم، ملقاة في منطقة نهر العز في قضاء المدينة شمال البصرة".
ــ وفاة خبير كهرباء روسي شمال البصرة
اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة، اليوم السبت، عن وفاة خبير كهرباء روسي داخل محطة كهربائية شمال البصرة.
وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في تصريح خص به راديو المربد، ان "خبير الكهرباء الروسي (قسطنطين فالين سياره)، البالغ من العمر نحو 37 عاماً، فارق الحياة في محطة كهرباء مؤكدا ان سبب وفاة هو ازمة قلبية.
ـــ بيان حول اختطاف الشيخ فالح فيصل السعدون ،، 
نطالب بإطلاق سراح الشيخ ( فالح فيصل عبدألرزاق السعدون ) الذي اختطف على يد مسلحين مجهولين في محافظة البصرة في التاسع من هذا الشهر وقد أستفحلت ظاهرة اختطاف شيوخ العشائر الوطنيين وكان آخرهم الشيخ سالم الضباب امير قبيلة ربيعة وبني شيبان في محافظة ذي قار ونحن اذ نستنكر هذه الظاهرة البربرية التي تقوم بها مجموعة ضالة بدفع من ايران نطالب اهلنا شيوخ العشائر الوطنيين بالوقوف بحزم ضدها فهي لن تبقي منهم احداً وسيأتيهم الدور تباعا ماداموا ساكتين وايضاً نطالب الحكومة المحلية الساكتة والمتفرجة على مايجري من ابادة للشيوخ الوطنيين في محافظتي البصرة وذي قار ان يتقوا الله بالناس ويأخذوا على عاتقهم مسؤولية الحفاظ على أرواح الناس وخصوصا شيوخ العشائر الذين يتم اختطافهم على يد خفافيش الظلام ممن دُفن له الثمن من قبل دول الجوار التي لا تريد للعراق خيرا ونطالب حكومة بغداد بان تسارع بالكشف عن المجرمين وإطلاق سراح الشيخ سالم الضباب والشيخ فالج السعدون وبخلافه سيكون لنا اجراء آخر بالتعاون مع ابناء القبيلتين !!!
الحركة الشعبية لانقاذ العراق / ذي قار ١١ تشرين اول ٢٠١٤

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال من ارض المعركة:
السبت 11 تشرين الاول 2014
بسم الله الرحمن الرحيم
((وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين))صدق الله العظيم


ـــ  غياب الأمن والقانون يفاقم جرائم الخطف بالعراق 
موقع عربي 21
بغداد - فاضل البدراني
الخميس، 09 أكتوبر 2014 09:08 م
تسببت عمليات الخطف التي تقوم بها جماعات مسلحة لداوع مالية وسياسية إجرامية إلى زيادة مخاوف الناس وترهيبهم في مدن العراق، في وقت تواجه البلاد تحديات أمنية لفتت أنظار الراي العام الدولي لخطورتها. 

ـــ تحت ضل حكومة العصابات والمليشيات المجرمة الطائفية .....
كربلاء تعلن عدم قدرتها على استقبال نازحي الأنبار وتعزوا السبب إلى قلة الأموال والإمكانيات وتقوم بحجز النازحين بين كربلاء والنخيب .
ـــ للمجاهد هاشم الشيخ/السلاح المُهمّ الذي أهملته الحركات الجهادية


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأحد 12/10/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق