لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأثنين 13/10/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
ـــ  واشنطن تحذر بغداد من ان داعش يحضر لعمليات واسعة بالعاصمة العراقية
اكدت مصادر امنية مطلعة ان حكومة الاحتلال السادسة  تسلمت تحذيرات رسمية من الولايات المتحدة بشأن تهديدات ما يعرف باسم تنظيم الدولة الاسلامية لمصالح الدول المشاركة في التحالف الدولي بالعراق.
وقالت المصادر في تصريحات لصحيفة المستقبل اللبنانية ان لحكومة الاحتلال السادسة وجهت القيادات العسكرية والامنية باستنفار صفوفهما ونشرت قوات أمنية إضافية في شوارع بغداد وقرب السفارات الاجنبية التي تقع خارج المنطقة الخضراء المحصنة او في محيط المنطقة التي تضم مراكز ومؤسسات رئاسية.
وأكدت المصادر ان المعلومات الامنية المتوفر لدى الاجهزة الاستخباراتية الحكومية تشير الى ان تنظيم الدولة يحضر لعمليات عسكرية وتفجيرات في بغداد لأحداث هزة أمنية وارباك للقوات العسكرية في العاصمة .
ـــ  وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند يصل الى بغداد
وصل وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، الى العاصمة بغداد، في زيارة رسمية، لبحث آخر التطورات الأمنية والسياسية في البلاد.
وذكرت مصادر، ان الوزير البريطاني سيلتقي بكبار القادة والمسؤولين الحكوميين، بينهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، لبحث الجهود المشتركة في محاربة تنظيم داعش المتطرف ضمن اطار التحالف الدولي.
يذكر ان بريطانيا تشارك في جهود التحالف الدولي في شن ضربات جوية على مواقع داعش في العراق كما يدرب فريق عسكري منها عناصر قوات البيشمركة على اسلحة منحتها لهم.
ـــ امريكا : قوات الامن العراقية كلفتنا 25 مليار دولار دون جدوى
كشفت مصادر امريكية اعلامية عن وزارة الدفاع "البنتاغون"، عن فشل الجيش العراقي في جميع مهامه لادارة الملف الامني في البلاد منذ 10 سنوات، مكلفاً الميزانية الامريكية اكثر من 25 مليار دولار، مشددين على ان حقيقة القوات الحكومية العراقية تتخللها الفساد وعدم الكفاءة التي تسترت عليها الحكومة الامريكة لكسب المصالح الخاصة.

بغداد الأسيرة
بغداد : قيادة أركان الحرس الجمهوري والجيش العراقي السابق قرب مطار بغداد 
تقود وتخطط للمعارك الآن وتوجه القطعات الثورية في الأنبار وحزام بغداد....
توحدت الصفوف على طريق التحرير التام بعون الله
صورة من خمسينات القرن الماضي

صحيفة صنداي تلغراف : مسؤولون عراقيون بعثوا بنداءات استغاثة (يائسة) لأمريكا
 حتى تبعث بقوات برية للانتشار في محيط بغداد من أجل حمايتها من السقوط .
ــ التميمي يطالب برفع جميع السيطرات من بغداد
طالب محافظ بغداد، علي التميمي، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، برفع السيطرات كافة من شوراع العاصمة بغداد"، واصفاً اياها بـ"عديمة الفائدة".

ــ رصد انتشار كثيف جدا لميليشيات العدو في حي الجهاد والفرات ترافقهم سيارات دفع رباعي وبيك اب مزودة باسلحة متوسطة تحسبا لتقدم محتمل للثوار من جهة مناطق غرب بغداد .
ـــ بينهم أفراد من القوّات الحكومية.. مقتل وإصابة (63) شخصًا بانفجار سيارة مفخخة شمالي بغداد
قتل اثنان وعشرون شخصًا بينهم أفراد من قوّات ما تسمّى "الشرطة الاتحادية"، وأصيب أكثر من واحد وأربعين آخرين بجروح مختلفة؛ جرّاء انفجار السيّارة المفخخة الذي ضرب ساحة عدن شمالي بغداد في وقت سابق من مساء اليوم الاثنين.
 وأكّدت مصادر طبيّة وأخرى صحفية؛ بأن السيّارة التي ركنت في جوار نقطة تفتيش للقوات المذكورة؛ انفجرت عن طريق التحكم بها عن بعد، ما تسبب بمقتل (22) شخصًا غالبيتهم من أفراد النقطة، فضلاً عن إصابة (41) آخرين بجروح متفاوتة، يمر بعضهم بحالة حرجة حسبما صرّح به متحدث باسم مستشفى الكاظمية التعليمي الذي استقبلهم.
وكانت أنباء عاجلة أوردتها مصادر صحفية وأمنية قد أفادت في وقت سابق بمقتل وإصابة العشرات، جرّاء انفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة بمكانين منفصلين شمالي بغداد وشرقيها، لكن التفاصيل المتعلقة بالانفجار الثاني لم ترد حتى الآن سوى أنه وقع بمنطقة الصدر شرقي العاصمة. 
ــافاد المصدر في حديث إلى (المدى برس) أن "شخصا قتل واصيب خمسة اخرون في انفجار عبوة استهدفت مخزنا لبيع المشروبات الكحولية في منطقة السعدون وسط بغداد".
ــ مكن الله اخوانكم من قنص عنصر من قوات العدو وقتله على الفور بصدر اليوسفية جنوب بغداد .

ديالى
ــ  متأثرا بجروحه البليغة .. وفاة ثاني عضو في مجلس ناحية قره تبه بمحافظة ديالى
توفى (حسين عبد الحميد) عضو المجلس المحلي لناحية (قره تبة) بمحافظة ديالى اليوم الاثنين متأثرا بجروحه البليغة التي اصيب بها اثر التفجيرات الثلاثة التي حدث امس وسط الناحية.
 واكد مصدر امني حكومي بالمحافظة في تصريح نشر ظهر اليوم ان (عبد الحميد) هو العضو الثاني في  مجلس الناحية الذي يقتل جراء تفجيرات الامس التي راح ضحيتها اكثر من (156) شخصا بين قتيل وجريح بينهم (قاسم رضا) عضو المجلس.
وكانت ناحية (قرة تبة) قد شهدت امس الاحد انفجار سياراتين مفخختين وحزام ناسف استهدفت دوائر حكومية ومركز شرطة الناحية، واسفرت عن مقتل (22) شخصاً، واصابة (134) آخرين بجروحً، بينهم مسؤولون وأعضاء في أحزاب سياسية كردية، وأفراد في قوات الأسايش والبيشمركة.

صلاح الدين
ـــ  العثور على (13) جثة وانفجار سيّارة مفخخة في حادثين منفصلين جنوب تكريت
قالت مصادر طبيّة في محافظة صلاح الدين؛ إن الأهالي عثروا على جثث (13) شخصًا قتلتهم الميليشيات الطائفية في وقت سابق جنوب مدينة تكريت مركز المحافظة، في وقت انفجرت سيارة مفخخة هي الثانية من نوعها في مدينة سامراء استهدفت مقرًا حكوميًا.
 ونقل مساء امس الاثنين عن المصادر المذكورة قولها؛ إن جثث الثلاثة عشر شخصًا التي عثر عليها في إحدى المزارع بناحية (يثرب) في قضاء (بلد) جنوب تكريت، كانت مصابة بإطلاقات نارية في مناطق الرأس والصدر بعد وثاق أيدي الضحايا وعصب أعينهم، مشيرة إلى أن الميليشيات الطائفية التي تتحرك تحت مسمى "الحشد الشعبي" سبق وأن اعتقلتهم من مناطق متفرقة في القضاء.
ويُعد هذا الحادث هو الثاني من نوعه في غضون أسبوع، إذ سبق وأن اغتالت هذه الميليشيات خمسة مدنيين قرب القضاء نفسه بعد اعتقالهم وتعذيبهم منتصف الأسبوع الماضي، في مشهد يعكس حجم الإجرام المتواصل الذي تمارسه الأجهزة الحكومية وما يلحق بها من عصابات.
وفي تطور آخر؛ انفجرت سيّارة مفخخة وسط مدينة سامراء جنوب تكريت أيضًا مستهدفة مقرًا تتمركز فيه ميليشيات ما تسمى "سرايا السلام"، وذلك بعد مرور نحو أربع وعشرين ساعة على انفجار مماثل طال نقطة تفتيش في المدينة ذاتها.
وأفادت التقارير الإخبارية الواردة من هناك؛ بأن انفجار السيّارة التي كانت مركونة على مقربة من مبنى مديرية الزراعة في (حي الزراعة) وسط سامراء، والذي تتخذه الميليشيات المذكورة مقرًا لها، أسفر عن أضرار مادية في المبنى.
ـــ   العدو يستخدم طائرات c130 لرمي الارزاق للقوات المحاصرة داخل مصفى بيجي 
ولكن شاء الله ان تسقط جميعها خارج المصفى بعد رياح قوية ولله الحمد
ــ طيران العدو يقصف بست صواريخ قضاء بيجي
ــ اقتحام مقر مغاوير العدو بسامراء بسياره ملغمة نوع سلفادور مقابل فندق العزاوي في سامراء وتكبيد العدو خسائر جسيمة بالارواح والمعدات

كركوك
اشتباكات مسلحة في كركوك بسبب هدم منازل
اندلعت اشتباكات مسلحة بين القوات الكردية وعشيرة البورياش في كركوك، اليوم، بسبب هدم تلك القوات منازل تعود للعشيرة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

نينوى
مدينة الموصل المحررة...
سوق صحارىٰ سنتر في منطقة الزهور بمدينة الموصل الحدباء افتتح قبل ايام

من مدينة الموصل الحدباء نرفق لكم صور لتبليط شوارعها هذا اليوم
هذا حال اهلنا في الموصل بعد طرد العدو منها يعيشون حياة طبيعية ولله الحمد


الأنبار
ـــ  مجلس محافظة الانبار: القوات الامريكية البرية ستدخل الانبار خلال 10 ايام
كشف ما يسمى  بمجلس محافظة الانبار، عن أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة سيرسل قوات برية امريكية الى المحافظة، خلال عشرة ايام، للمساعدة في القتال ضد تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية.
وأكد رئيس مجلس المحافظة، صباح الكرحوت، إن المجلس طلب من التحالف الدولي نشر قوات برية في الانبار لتحريرها من عناصر تنظيم داعش، مبينا أن التحالف الدولي استجاب لذلك وسيرسل المساعدة خلال العشرة أيام القادمة.
يأتي هذا، فيما كان الكرخوت، قد طالب في وقت سابق وزارتي الدفاع والداخلية بإرسال تعزيزات عسكرية عاجلة لصد هجوم واسع شنه التنظيم المتطرف على مدينة الرمادي من ثلاثة محاور، مؤكدا أن القوات الأمنية المتواجدة في الانبار بحاجة للسلاح والعتاد.
ـــ نقل معتقلي الرمادي والخالدية إلى بغداد
كشف مصدر مطّلع في محافظة الأنبار، أن القوات الحكومية نقلت المعتقلين من الرمادي والخالدية إلى العاصمة بغداد، تحسباً من سقوطهما بيد تنظيم "الدولة الإسلامية".
ــ  غنم اسلحة لا تعد ولا تحصى من معسكر هيت واعتدة كثيرة وكما تم غنم اسلحة مضادة للطيران ولله الحمد
ــ طيران العدو يقصف بالخطأ منزل احد اعضاء مجلس محافظة الانبار بمدينة الرمادي.
ــ التعرض على تجمعات العدو بمنطقة الهياكل والجامعة باطراف الفلوجة من اكثر من محور وبدء الهجوم بقصف المواقع بقنابر الهاون .
ــ  طيران حلف الشيطان يقصف إعدادية هيت للبنين....وعدم سقوط إصابات ولله الحمد....
اللهم عليك بالظالمين والمجرمين وحلفاء الشياطين يا رب العالمين.....

الديوانية
حراك | #أخبار: مظاهرات في الديوانية تطالب بإعدام المالكي وضباط كبار
شهدت محافظة الديوانية جنوبي العراق، تظاهرة تطالب بإعدام المالكي وضباط كبار كـ"مجرمي حرب".

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال من ارض المعركة:
الاثنين 13 تشرين الاول 2014
بسم الله الرحمن الرحيم
((وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين))صدق الله العظيم
( بالصوت ) http://youtu.be/8dDJlXbGuJ4


ـــ سوريا تعتبر خطا احمر فيجب الاحتفاظ بحلقة كل من العراق وسوريا ولبنان واليمن واكمالها بأي ثمن كان

بالصور/ زفاف القاسم وتفريخ بدع الشيعة


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الثلاثاء 14/10/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق