لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الجمعة، 24 أكتوبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 23/10/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (جاكوج)
ــ بعد يومين من تسنمه .. مطالب دولية بتنحية الغبان عن منصب وزير الداخلية !
قالت صحيفة (التايمز) اللندنية إن " الوزير الغبان ينتمي لفيلق بدرالذي يتزعمه هادي العامري " واصفة إياهم بـ" الطائفيين " .
وأوضحت الصحيفة ، في افتتاحية تحت عنوان (الحملة ضد تنظيم داعش يجب أن تغيّر مسارها) ، أن " العراقيين السنة قلقون من النفوذ الشيعي على المخابرات العراقية، لاسيما أن أول رحلة رسمية لرئيس الحكومة حيدر العبادي خارج البلاد، والتي سيقوم بها ستكون لإيران".
ــ زوجة الرئيس السابق جلال طالباني ، تعتزم رفع دعوى قضائية على المالكي ، بتهمة تعريض حياة زوجها للخطر والاضرار بصحته في الفترة السابقة ".

ــ من أجل كوباني .. البارزاني .. يعلن تمرده على برلمان كوردستان !
عقد برلمان إقليم كوردستان العراق، يوم امس الأربعاء، اجتماعاً للتصويت على منح رئيس الإقليم مسعود بارزاني صلاحية إرسال قوات من البيشمركة لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية" دفاعاً عن مدينة كوباني، حسبما أفاد مصدر برلماني كردي.
وقال أوميد خوشناو، رئيس كتلة الحزب الديموقراطي الكردستاني في برلمان الإقليم، إن بارزاني وجّه رسالة إلى البرلمان لاتخاذ قرار بالسماح لرئيس الإقليم بتحريك قوات كردية إلى خارج الاقليم.  
وينص قانون الإقليم على أن رئيسه هو القائد العام لقوات البيشمركة في الإقليم.
"الا ان البرلمان لم يعطي الموافقة الكافية بمصادقة ذلك القرار، ما يجعل اقوى الاحتمالات حدوثآ هو تمرد البارزاني على البرلمان ، واعطاءه أوامر بأرسال قوات عسكرية لقتال تنظيم داعش وتحرير كوباني بمعزل عن البرلمان الكوردستاني " ، بحسب برلمانيون اكراد.
ــ انباء عن سقوط طائرة حربية فرنسية قرب كركوك مقتل طاقمها.
ــ البرلمان الاسباني يوافق على ارسال 300 جندي إلى العراق ..
البرلمان الاسباني وافق على مشروع ِقرار ٍ يقضي بإرسال ثلاثِمئة جندي اسباني لتدريبِ الجيش الشيعي لمواجهة المسلحين السنة واَن معظم القوى السياسية في البرلمان الاسباني أيدت المشروع الذي ستبلغ تكلفتُه خلال الأشهر الستةِ الأولى خمسةً وثلاثين مليون يورو .

بغداد الأسيرة
ــ قصف مدرج الطائرات في قاعدة الرشيد الجوية في منطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد بقنابر الهاون في الساعة الثامنة والنصف (8:30) صباح اليوم الخميس 
ــ مقتل وإصابة 16 شخصاً بينهم عناصر أمن في بغداد
سقط 16 شخصاً بين قتيل وجريح، بضمنهم عناصر أمنية، اليوم الخميس، بتفجيرات في جنوبي بغداد.
وقال مصدر أمني، بأن "شخصين قتلا وأصيب 8 آخرون بجروح متفاوتة، بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة السيدية، جنوبي بغداد".
وأضاف المصدر أن: "عبوة ناسفة انفجرت على دورية للشرطة الاتحادية لدى مرورها في منطقة التويثة، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنبن من عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية
ــ انفجار عبوة ناسفة امس الخميس على دورية للقوات الشيعية في قرية هور الباشا التابعة لقضاء التاجي شمال العاصمة بغداد .
ــ هروب عناصر الفرقة 17 من دويليبة بقضاء ابو غريب،  

ــ قام الثوار في (جنوب بغداد) بالتعرض لرتل لمليشيا (سوات) في منطقة (صدر اليوسيفية) بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ما أدى الى خسائر فادحة بالآليات والآفراد وإغتنام عدد من ألأسلحة والأعتدة وهروب باقي الرتل .
كما اكد مصادر للرافدين ان خسائر كبيرة في صفوف ميليشيات سوات المشاركة بمعارك دويليبة في ابي غريب …
ــ جانب من عمليات حرق النفط الاسود والإطارات لإعاقة الرؤيا لطائرات العدو خلال تقدم الثوار المجاهدين لتحرير مناطق زوبع ....

ــ مليشيات الحشد الطائفي تقتل ناطق المشهداني، صاحب محل تجاري في قضاء الطارمية شمال بغداد 

بابل
مقتل قائد الفرقة التكتيكية باستخبارات الداخلية شمالي بابل
أكد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن قائد الفرقة التكتيكية باستخبارات الوزارة قتل خلال معارك ناحية جرف الصخر شمالي بابل.
ــ القصف يدمر 122 منزل و16 مدرسة شمال بابل
اكدت مصادر مطلعة لشبكة حراك، اليوم الجمعة، ان مناطق ناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل، تتعرض لاكبر عملية قصف شهدتها المحافظة، والتي ادت الى تدمير اكثر من 122 منزل و16 مدرسة خلال الـ24 ساعة الماضية
لمتابعة الخبر من هنا:

شمال محافظة بابل عن مراسل حراك : واضاف مراسلنا ان:"القصف العشوائي استهدف مدرسة الراشدية، ومدرسة القادرية، ومركز لتصفية المياه الخاصة بالاسالة، بمدفعية القوات الحكومية التي باتت لاتميز بين الاهداف العسكرية والمدنية والمنشآت الحكومية".
وامتداداً الى جنوبي بغداد، اشار مراسلنا الى ان اشتباكات عنيفة شهدتها مناطق كيلو12 و14 و5، في اللطيفية، وتحدث عن وجود اشتباكات اخرى في مناطق عرب جبور، واغلاق منافذ القرى والبوعيثة وهور رجب ومنع الموظفين والطلبة من الخروج الى دوائرهم
ــ برعاية صادق مدلول السلطاني .. محافظة بابل تنعم بالمشروبات الكحولية !
كشف مصدر امني برتبة ملازم اول في محافظة بابل ، عن دخول شحنة من المشروبات الكحولية ، برعاية مسؤول متنفذ في المحافظة .
وقال المصدر الأمني في السيطرة الرئيسية لدخول محافظة بابل بأن " تم الإمساك بناقلة بضائع كبيرة ، تحمل بين بضاعتها شحنة مشروبات كحولية كانت تنوي الدخول عنوة الى المحافظة ".
وأضاف الملازم اول الذي رفض كشف هويته انه " بعد ان تم احتجاز سائق الشاحنة الذي بدى مطمئنآ ولم يحاول التزلف او الهرب ، قمنا بتحقيق مبدئي معه ، حول الشحنة وغرضه من إدخالها "، مبينآ انه " امتنع عن الإجابة على اسألتنا الا انه كان مطمئنآ جديآ وهادئآ ".
وبين ان " سائق الشاحنة ابلغهم بعدم اتخاذ أي اجراء بحقه او مصادرة شحنة المشروبات الكحولية التي كانت بين صناديق شحنة كبيرة للمشروبات الغازية "، موضحآ انه " طلب اجراء اتصال واحد وبعدها ليتخذوا الإجراءات القانونية بحقه ".
وأوضح المصدر ان " سائق الشاحنة اتصل بشخص لم يعرف عن اسمه سوى اننا سمعناه يناديه بالـ"حجي اياد " ، وبعدها بدقائق جاءنا امر من قيادة العمليات ، بالسماح لتلك الشاحنة بالمرور ، وعدم اعتراضها ".
واكد ان " من خلال عناصر الامن الوطني والشؤون المتواجدين ضمن السيطرة قالوا بأن ، قيادة العمليات تلقت اتصال هاتفي من المحافظ صادق مدلول السلطاني ، يبلغهم بأن هذه الشاحنة تخص احد معارفه وطلب منهم تسهيل مرورها من قبل سيطرة دخول المحافظة ".

ديالى
_ميلشيا الحشد الشعبي تختطف الشاب محمد شهاب الكرخي من منطقة المقدادية. وهو الحالة الثالثة بينما عثر على جثتي المخطوفين قبله وعليهما اثار تعذيب

صلاح الدين 
.مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية" يهدمون اضرحة (السيد صالح والسيد يحيى والسيد حمد وقبة شعيب) في قضاء الدور بواسطة الشفلات
دمّر تنظيم "الدولة الإسلامية" اليوم الخميس، خمسة مراقد في مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين.

اكد مراسل شبكة حراك، اليوم الخميس، ان نحو 1000 عائلة من اهالي مناطق وقرى جنوبي بيجي في البوطعمة والحجاج .. نزحت وتركت منازلها بسبب اندلاع عمليات عسكرية واسعة ونشوب اشتباكات عنيفة بين مسلحي التنظيم والقوات الحكومية
ــ هاجم المسلحون السنة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة أربع حافلات تنقل عناصرمن المليشيات الشيعية بالقرب من محطة بلد جنوب سامراء ومقتل وجرح عددكبير منهم.
ــ بلغت عدد الصواريخ التي قصفت بها الحويجة 36 صاروخ وشارك بالقصف ٨ طائرات .

كركوك
الطيران الحربي يستهدف قضاء الحويجة في محافظة كركوك
سقوط عدد من قذائف الهاون على مركز ناحية قره تبة في ديالى وقوات البشمركة ترد بقصف عدد من القرى المحيطة بالناحية ونزوح عشرات العوائل منها

نينوى
 إعدام عقيد في الشرطة يحمل "باج التوبة" غربي الموصل
أفدم تنظيم "الدولة الإسلامية"،اليوم الخميس، على اعدم آمر فوج طوارئ الشرطة الرابع غربي الموصل، بالرغم من حمله لما يعرف بـ"باج التوبة".
وقال مصدر أمني إن "عناصر من تنظيم"الدولة" اطلقوا، مساءا، النار من أسلحة رشاشة باتجاه امر فوج طوارئ الشرطة الرابع في الموصل العقيد عيسى عصمان في ساحة عامة في حي الشفاء، غربي المدينة بعدما اعتقلوه من منزله الواقع في المنطقة ذاتها

الأنبار
قوة من الدولة الاسلامية مكونة من ٧٠ عجلة ومعها أمدادات عسكرية ولوجستية تدخل الفلوجة.اغلبها بأتجاه عامرية_الفلوجة للمشاركة في المعارك الدائرة في عامرية الفلوجة منذ يومين..
تنظيم "الدولة" يدفع بتعزيزات للفلوجة وعناصر أمن ينسحبون من هيت
دفع تنظيم "الدولة الإسلامية" اليوم الخميس، بتعزيزات كبيرة لجبهتين له في جنوب وشمالي مدينة الفلوجة، وفيما انسحب عدد كبير من عناصر قوات الشرطة والصحوة من مناطق في قضاء هيت إلى قضاء حديثة بعد تقدّم مسلحي "التنظيم" فيها، فإن عشيرة البونمر حمّلت الجيش مسؤولية سقوط ناحية الفرات.
لمتابعة التفاصيل اضغط الرابط 

ــ اكثر من ٢٣ قيادي في صحوات الخيانة هربوا مع عوائلهم من مناطق الصوفية وجنوب الفلوجة وعامرية الفلوجة ومناطق اخرى من محافظة الانبار الى محافظة كربلاء بعد تقدم الثوار المجاهدين السريع وسيطرتهم على عدة مناطق جنوب محافظة الانبار 
هروب سعد الطيس احد قادة حلف الغادرين رئيس صحوة الصوفية في الرمادي 
الى كربلاء مع عائلته.
ــ استهداف رتل لصحوة البونمر في منطقة ابودلاية التي تقع شرق حديثة (قرب طريق بيجي) وتكبيد عناصره خسائر جسيمة .
ــ اسر ٨٣ عنصر من قوات العدو بينهم ضباط بمعارك دويليبه ونقلهم للفلوجة هذا اليوم .
ــ قصف حكومي على الفلوجة يوقع قتيل و39 جريحا
أعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام احمد الشامي، اليوم الخميس، عن مقتل واصابة 40 شخصا بقصف حكومي على مناطق مختلفة من المدينة.
وقال الشامي، ان "طوارئ مستشفى الفلوجة العام استقبل، اليوم، جثة شخص و39 جريحا سقطوا اثر تعرض منازلهم الى قصف حكومي بالمدفعية والراجمات في مناطق الجولان والعسكري والجغيفي والنزال والضباط والاندلس والسجر من المدينة".

أربيل
ــ وكالة كردية: الجيش الاميركي سيبدأ ببناء قاعدة عسكرية شمال اربيل

ــ أربيل تسلم بغداد أكثر من 100 سجين فرّوا من سجن بادوش
سلّمت وزارة الداخلية في اقليم كردستان العراق، دائرة الإصلاح العراقية أكثر من 100 نزيل كانوا قد هربوا من سجن بادوش المركزي إثر الأحداث الأمنية الأخيرة في الموصل، فيما أكدت أن عدداً من السجناء الهاربين سلموا أنفسهم أو ألقي القبض عليهم من قبل الجهات الأمنية.

البصرة
الميليشيات تقتل مواطن "سنّي" في البصرة
وقال مراسل "شبكة حراك" أن: "عناصر ميليشياوية اقتحمت يوم أمس، منزل الموطن (أحمد عسّاف كحيط)، في منطقة الهارثة بمحافظة البصرة، وأطلقت النار عليه، ما أدى إلى مقتله في الحال".
ــ قوات سوات تمنع ذوي المعتقلين في سجون كربلاء من اللقاء بذويهم وتفرق الاهالي بالرصاص.

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقيه الابطال من ارض المعركة :
الخميس 23-تشرين الاول -2014
بسم الله الرحمن الرحيم 
(واخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين)
صدق الله العظيم 
( بالصوت ) http://youtu.be/-iQ2BvZufao

 يرسلون ابنائهم لتدمير مدننا المحررة 
بحجة الدفاع على الوطن و الجهاد الكفائي 
فتكون نهايتهم مذلة 
بين جريح محد بحالة و بين من يبكي و يطلب الشفاعه عباله تفيدة 
و بين نقص العتاد و التجهيز 
هذه نهاية كل من يتجرأ على مدننا المحررة 
و الخبر ما ترون لا ما تسمعون ~


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الجمعة 24/10/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق