لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأربعاء، 13 أغسطس 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 12/8/2014

بسم الله الرحمن الرحيم


عن (واع) / 
حنان الفتلاوي: علي العلاق ووليد الحلي وراء  ما سمته بمؤامرة تكليف العبادي خلفا للمالكي 
قالت القيادية في ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي مساء الاثنين، إن العضوين البارزين في حزب الدعوة وليد الحلي وعلي العلاق وراء "مؤامرة" تكليف حيدر العبادي لتشكيل الحكومة الجديدة.
وقالت الفتلاوي في مناظرة تلفزيونية بثها التلفزيون الحكومي، إن "علي العلاق ووليد الحلي وراء طبخ.. ومؤامرة" ازاحة المالكي وتكليف العبادي خلفا له.
وجدد المالكي مساء الاثنين رفضه للتنحي من منصبه واصفا تكليف العبادي لرئاسة الوزراء بانه "باطل ولا قيمة له".وجاء تكليف العبادي بعد قليل من إرسال الأحزاب الرئيسية في مجلس النواب العراقي خطابا للرئيس معصوم لترشح نائب رئيس مجلس النواب حيدر العبادي لتشكيل الحكومة.كما جاء قرار الرئيس العراقي بعد يوم من تهديد المالكي بمقاضاة معصوم أمام المحكمة الاتحادية العليا بعدما اتهمه بعدم احترام المهلة الموضوعة بشأن تكليف رئيس وزراء جديد تحقيقا لأهداف سياسية.
مقتل أحد افراد الطاقم وجرح خمسة بينهم نائبة
سقوط مروحية لدى إجلاء نازحين ايزيديين في جبل سنجار /إيلاف
أعلن مصدر عسكري عراقي بارز الثلاثاء سقوط مروحية عراقية أثناء إجلاء نازحين أيزيديين في جبل سنجار في شمال غرب العراق ما أدى الى مقتل أحد افراد الطاقم وجرح خمسة بينهم نائبة ايزيدية.
كركوك: قال مصدر مصدر عسكري عراقي لوكالة الصحافة الفرنسية إن "مروحية من طراز مي 17 كانت تنقل مساعدات لنازحين يزيديين في جبل سنجار، شمال غرب العراق، سقطت بسبب تهافت النازحين وارتفاع معدل الحمولة فيها".وأدى الحادث إلى مقتل أحد أفراد الطاقم وإصابة خمسة اشخاص بينهم النائبة الايزيدية فيان دخيل، وفقا للمصدر. ونقلت قناة العراقية الحكومية في خبر عاجل عن الفريق قاسم عطا المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة ان "مروحية سقطت في جبل سنجار ما ادى الى مقتل احد الطيارين واصابة النائبة فيان دخيل" دون مزيد من التفاصيل. ودفع هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية مطلع الاسبوع الماضي، الى نزوح عشرات الالاف من اهالي بلدة سنجار، شمال غرب العراق، الى جبل سنجار حيث اصبحوا مهددين بالموت عطشا وجوعا.
محللون: موجة عنف يبدأها المالكي بميليشيات وضباط موالين في بغداد
كشفت مصادر ان رئيس الوزراء السابق نوري المالكي سيلجأ الى قيادات عسكرية موالية له اضافة الى عناصر من الميليشيات لأحداث أضطرابات في بغداد.واضاف المصدر ان المالكي سيخلق نوع من الفوضى بغية العودة الى كرس الحكم الذي فقده بمؤامرة حيكت ضده على وفق نظرته وقراءته للطريقة التي تم من خلالها سحب البساط من تحت قدميه وإزاحته عن السلطة عبر تكليف حيدر العبادي لتشكيل الحكومة المقبلة .واكد خبراء ومحللون سياسيون ان تشكيل حكومة جديدة في العراق قد يستغرق وقتا، ما من شأنه ان يسمح بالقيام بكثير من المناورات وإحداث اضطرابات في بغداد 
أمريكا ترسل تهنئة لحيدر العبادي لتكليفه في تشكيل الحكومة

حقيقة (ما ننطيها) / دولة المليشيات تفخخ المرقدين وتهدد بغداد وتحاصر الساسة


بغداد الأسيرة
المؤتمر الصحفي لتكليف مرشح التحالف الوطني حيدر العبادي رسمياً بتشكيل الحكومة المقبلة ، فيما وصف انصار المالكي ، حيدر العبادي ، بالخائن ، وهددوا بالرد على خيانته ، على حد وصفهم

هذا هو حيدر العبادي الصفوي
مستشارة نوري المالكي " مريم الريس" في لقاء مباشر على قناة آفاق تقول: مخطئ من يظن أننا سوف نستسلم وسوف تكون بغداد بحور من الدماء أذا لم ينصب نوري المالكي رئيسآ للوزراء
عاجل وهام_بغداد _
نرجوا من اهالي المناطق التالية وغيرها من المناطق السنية اخذ الحيطة والحذر المطلوبين: (حي الجامعه ، العامريه ، ابي غريب ، والمنصور). وذلك لأنتشار الميليشيات المجوسية والعصابات الأجرامية.
_انتشار أمني مكثف لجيش المالكي وميليشيات مجوسية في العاصمة بغداد وإغلاق لجسور الطابقين وكرادة مريم والجادرية وتسهيلات غير مسبوقة في نقاط التفتيش المنتشرة في العاصمة,

:هروب كاطع الركابي مستشار المالكي ابو مجاهد ووصوله الى دبي
بدا الهالكي وزبانيته في تنفيذ تهديداتهم بحق الشعب العراقي حيث قالت الناهبة عالية نصيف: اذا لم يمنح الهالكي ولاية ثالثة سوف ينسحب الجيش من كل مدن العراق وتسليم بغداد لداعش اما الناهبة الاخرى مريم رويس فصرحت بما يلي : اذا لم يمنح الهالكي ولاية ثالثة فابشروا يا عراقيين ببحور من الدم.
وها هم ينفذون اول التهديدات بحرق مخازن الادوية في شمال غرب بغداد متسببين بتلوث بيئي كبير وهدر لاموال خزينة الدولة العراقية.....فهم بذلك اعادوا اعمالهم الغوغائية في 1991 عندما حرقوا 14 محافظة عراقية بكل دوائرها وممتلكاتها.
_تقوم العصابات والميليشيات بأحتجاز المئات من المختطفين في (جملون كبير ) في منطقة التاجي شمال العاصمة بغداد من اجل الحصول على الاموال من ذويهم
اختطاف شاب من اهالي منطقة الشيخ حمد في قضاء الطارمية على جسر الشعلة السريع من قبل عصائب اهل الباطل وتعذيبه بشكل وحشي وطلب فدية مالية من ذويه مقدارها 15000 دولار .
قناة الشرقية _اعلنت ان قاعة جملون في مزرعة اكتشفت في منطقة التاجي وفيها اكثر من ٣٠٠ شاب ممن اختطفتهم مليشيات حكومة (دولة القانون) والذين احتفظت بهم المليشيات الارهابية الصفوية لمساومة اهلهم لدفع مبالغ طائلة او قتل ابنائهم.
الجلبي _انهيار معنويات المليشيات والجيش بسبب ترك المالكي للمنصب .
لاتوجد معلومات عن الانسحاب سوى تهديد المالكي بخرق الدستور.
هروب بالجمله للقاده والمسؤولين بسبب تصريح احمد الجلبي لمن لديه شكوى ضد المالكي في فقدان أبناءهم بالقصف اوالقتل او الحجز تقديم الدعوى .
المالكي ترك المنطقة الغبراء بسبب إصابة احمد ابنه وحاليا في ابن البيطار.
بالساعة 2350 قام الثوار في (شمال بغداد) بدك معسكر (التاجي) التابع لجيش المالكي بصاروخين من نوع (C8) وكانت الاصابة دقيقة و مباشرة.
ان ماحصل قبل ساعات من دوي انفجارات عديدة داخل معسكر التاجي هو انفجار احد مخازن العتاد بعد استهدافه بصاروخين من قِبل الثوار
- قام الثوار في (جنوب بغداد) بتفجير عبوتين ناسفتين على دبابة وناقلة عسكريتين تابعتين لجيش المالكي في منطقة (اليوسفية) (جنوب بغداد) مما أدى الى تدميرهما ومقتل من فيهما .
- قام الثوار في (جنوب بغداد) بالإغارة على عجلة عسكرية من نوع (همر) تابعة لجيش المالكي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في منطقة ( الحركاوي) في (اليوسيفية) (جنوب بغداد) مما أدى الى تدميرها ومقتل جميع من فيها.
 إنفجار سيارتين مفخختين في الكرادة والزعفرانية في بغداد.

بابل
استمرار انقطاع التيار الكهربائي اكثر من 10 ايام عن ناحية اللطيفية جنوبي بغداد.
اصابة 2 من كادر الصيانة الكهربائي بانفجار عبوة في اللطيفية جنوبي بغداد.
حصار خانق على مناطق كيلو 12 و14 و5 في اللطيفية، والاهالي يستغيثون بمنضمات حقوق الانسان، والمستمر على مناطقهم منذ اكثر من 6 اشهر.
المليسيات الجراميه والقوات الحكومية تغتال 4 شباب بمنطقة الحاميه في جرف الصخر / شمال بابل فجر اليوم

ديالى 
في الساعة التاسعة من صباح هذا اليوم ، تم مشاهدة أنتشار كثيف لعصائب اهل الباطل في بعقوبة وتحديدا في تقاطع القدس ، يحملون اسلحة متنوعه متوسطة وخفيفة وقاذفات.
تحرير ناحية الضلوعية بالكامل من صحوات دياثة قبيلة الجبور والشرطة والجيش الصفوي والمليشيات المجوسية ، وتم حصرها لتطلب الاستسلام.
أسقاط طائرة هليكوبتر في منطقة العظيم من قبل أبطال مفارز الدفاع الجوي الابطال .بابل
مصرع رئيس لجنة (المسائلة والعدالة) في البصرة (علي فالح المالكي) بمعارك في التاجي وهو أحد الملبين لدعوة الخرف السستاني "بالجهاد الكفائي" ضد الثوار .

العثور على جثة المواطن "سيف نافع سويدان اللافي" بمستشفى اليرموك 
بعد ما اختطفته مليشيات الغدر يوم امس من منطقة البياع .

صلاح الدين 
الثوار يتقدمون على عدة محاور في العوجه و الرفوش و زوبع و العوينات و الاشتباكات جارية مع قوات العدو.
قصف قرية البجواري وداخل مصفى بيجي وناحية الصينية
_سيطرة الصقور بيد الثوار الآن والعلم العراقي القديم يرفرف فوق السيطرة.
الثوار يفترون باسرى جيش المالكي بتكريت الان
الثوار يتقدمون على عدة محاور
في العوجه و الرفوش و زوبع و العوينات و الاشتباكات جارية مع قوات العدو ~
الثوار يقصفون قاعدة الصديق في قضاء الطوز بالصواريخ ويصيبون طائرة نقل اثناء هبوطها داخل القاعدة كانت تقل العشرات من ميليشيا ايرانية تحمل اسم لواء علي الاكبر
الان اشتباكات عنيفة في قضاء طوز خورماتو بين المجاهدين ومليشيات البيشمركة في السيطرة الشمالية للقضاء ومعامل الحصو ، واصوات انفجارات هائلة في القضاء..
نسف دور محافظ صلاح الدين المجرم في قرية الحجاج ودور أبناءه وأشقائه جميعا هذا اليوم بعد أستمراره بحرابته للثورة العراقية
انسحاب قيادة عمليات سامراء بقائدها المجرم المدعو صباح الفتلاوي اخو حنان الفتلاوي وتفخيخ المراقد والعبث بالمدينة والسد ..
_الجيش بدء يترك سامراء وقوات سرايا السلام التابعة لمقتدى الصدر تمنعهم من الانسحاب..
_انباء عن تفخيخ المرقدين العسكريين بسامراء بالكامل من قبل عصابات المالكي وسوف تفجر خلال الساعات القادمة..
انسحاب الميلشيات من جبيريه والقادسيه والخضراء والضـباط في سامراء الى مقر عمليات سامراء والشوارع خاليه
اشتباكات عنيفة قرب بوابة سامراء من جهة الدور
 اسقاط طائرة مروحية على ضفة نهر دجلة جنوب قضاء الدور التابع لمحافظة صلاح الدين.
وصول ٦٠ جريح ومصاب الى مستشفى سامراء بسبب المعارك المستمرة على اطرافها
 اشتباكات عنيفة ومستمرة منذ فجر اليوم ولغاية الآن بين الثوار ومليشيات الحكومة في منطقة الزلاية قرب قضاء العوينات بعد هجوم رتل من قوات العدو قادم من سامراء لاسترداد المنطقة والابطال من قضاء الدور يساندون اخوانهم الثوار في الاشتباكات.

الأنبار 
الفرقة العسكرية التي يقودها الشيخ رافع مشحن الجميلي ::تتقدم بصورة كبيرة الان من الكرمة وتحرر ابراهيم بن علي.. باتجاه غرب بغداد بالتزامن مع غطاء صاروخي والان الاشتباكات تسمع من مناطق غرب بغداد
قصف طيران جيش المالكي، اليوم الأثنين ،بالبراميل المتفجرة، قرية البوحيات التابعة لقضاء حديثة في محافظة الانبار سقط على اثرها 6 شهداء من عائلة واحدة وبينهم امرأتان وطفلة وتدمير بعض المنازل.
الثوار يقتحمون قصر الشامية في الرمادي معقل صحوات البو ريشة منذ ساعتين وهناك مجزرة بحق الصحوات .
مقتل قائد صحوة البو محل بالانبار قبل قليل والعشرات من اتباعه.
قبل قليل ،سقوط اربعة براميل متفجرة على الفلوجة الصامدة
معسكر الورار او مايعرف باللواء الثامن يقول احد الضباط انهم استلموا برقيه بعدم استلام الاوامر العسكريه لاحقا من مكتب القائد العام (مكتب المالكي) ، واكد المصدر _ان حركات وادارة اللواء 56 المكلف بحماية المنطقه الخضراء تم تفعيل اوامره مع اللواء الرئاسي الاول وفك ارتباطه بما يسمى مكتب القائد العام..
استهداف معسكرا لجيش المالكي بعدد من قذائف الهاون في هيت
اصابة طائرة التي قصفت الصقلاوية والان تهوي بالقرب من الجسر الياباني
 هجوم للثوار على قوات المالكي المتواجدة في هياكل جامعة الفلوجة
الجيش ينسحب من سبع البور والثوار يسيطرون على جسر سبع البور وجميع النقاط والربايات والثكنات سقطت بيد الثوار والجثث بالعشرات

أربيل 
البيشمركه يقومون بأعتقال العرب من القرى التي تقع تحت سيطرتهم وتعذيبهم وقتلهم
رغم تحذيرات رئيس الأقليم باعتقال مستهدفي السنة العرب  .

البصرة

استشهد -بإذن الله- الدكتور كريم عبد الجبار عبد الهادي ،
 حيث قُتل أمام بيته في أبي الخصيب\البصرة على يد المليشيات الشيعية .

تم الإفراج عن الأخوين محمد فاضل الراشد وأحمد فاضل الراشد الذان اعتُقلا فجر أمس الاثنين في البصرة . 
الحمد لله تعالى

إحتفالات في بغداد وكربلاء وبعض المحافظات بعد قلع المجرم نوري الكذاب الذي ينتظر محاكمته.

الأستاذ / أحمد أبازيد
الوقوف مع قضايا الأمة من تحكيم الشريعة, وإيواء المطاردين المظلومين من تحكيم الشريعة, والوقوف بوجه الثورات المضادة من تحكيم الشريعة, والتصدي للديكتاتورية العسكرية العلمانية لصالح اختيار الناس من تحكيم الشريعة, وتحديث التعليم والاقتصاد من تحكيم الشريعة, والالتزام بخطاب أخلاقي وقيمي هو من تحكيم الشريعة.
من قال إن الشريعة هي قطع اليد فقط ؟


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأربعاء 13/8/2014


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق