لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الجمعة، 23 مايو 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 22/5/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 22/5/2014
-  أفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، بأن "اشتباكا مسلحا عنيفا اندلع، اليوم، بين قوة من الفرقة 17 التابعة للجيش العراقي مع مسلحين في منطقة الكراغول جنوب بغداد، مما اسفر عن مقتل إثنين من المسلحين وإصابة ثلاثة عناصر من الجيش".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب لخدمة زوار الإمام الكاظم في منطقة حي أور شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 28 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة لدى مرورها في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصر الدورية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدنيين اثنين في منطقة الحبيبية التابعة لمدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لطفل يبلغ من العمر خمس سنوات مرمية على جانب الطريق في قرية ام البكر والغزلان، بقضاء الطارمية، شمالي بغداد"، مبينا ان "الجثة بدت عليها اثار الذبح".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها منتسب في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في منطقة حي الحرية، شمالي غرب بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان " عبوة ناسفة انفجرت على الطريق العام في منطقة الراشدية على موكب مدير مركز شرطة الزهور العميد حسن رحمة اثناء تفقد لمواكب الزوار المتوجهين الى منطقة الكاظمية شمالي بغداد ، مما اسفر عن مقتله في الحال واصابة معاونه الذي يحمل رتبة مقدم بجروح خطيرة".
- افاد مصدر في قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، بان "قوة من اللواء 22 جيش عراقي نفذت، صباح اليوم، عملية امنية في منطقة تل طاسة، شمالي بغداد، اسفرت عن مقتل اربعة مسلحين بينهم قيادي ".
- أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأنه تم تفكيك سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير شرقي العاصمة بغداد. وقال المصدر إن "قوة امنية تمكنت، مساء اليوم، من تفكيك سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير بمنطقة شارع فلسطين".
- أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن موظفاً حكومياً قتل باسلحة كاتمة غربي العاصمة بغداد . وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، موظفاً حكومياً بمنطقة السيدية، وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاه، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- اعلنت مستشفى الفلوجة العام / محافظة الأنبار ، اليوم الخميس، ان "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة قصفت، ظهر اليوم، وبشكل عشوائي بالمدفعية والصواريخ والراجمات والبراميل المتفجرة مناطق حي جبيل والضباط والوحدة ونزال والجولان، مما اسفر عن مقتل سبعة مدنيين بينهم طفل وثلاثة نساء واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار اليوم ،الخميس، بان " عناصر من المسلحين هاجموا بالاسلحة المتوسطة والثقيلة نقطة تفتيش مشتركة في شارع 20 وسط الرمادي، مما اسفر عن مقتل شرطيين اثنين واصابة اربعة اخرين بينهم اثنين من عناصر الصحوة بجروح بليغة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين هاجموا، صباح اليوم، بأسلحة ثقيلة ومتوسطة نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة الحصوة، شرقي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة وتدمير ثلاثة عجلات عسكرية نوع همر".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان "قوة خاصة من  قيادة الفرقة ألثامنة جيش عراقي نفذت، ظهر اليوم، عملية امنية قرب منطقة الفلاحات، غرب الفلوجة، اسفرت عن مقتل 23 عنصرا من المسلحين ".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بان "طيران الجيش قصف، ظهر اليوم، مقرا  للمسلحين ناحية الكرمة شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ستة منهم  كانوا بداخله".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار, اليوم الخميس، بان "قوة امنية خاصة داهمت، صباح اليوم، مقرا للمسلحين في قضاء راوة، غرب الانبار، اسفرت عن اعتقال ثلاثة من المسلحين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة فتحوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة اجرة كانت تقل التدريسية في معهد المعلمين والمرشحة السابقة في انتخابات مجالس المحافظات عن تحالف نينوى الوطني فالحة صالح ، لدى مرورها على الجسر الخامس غربي الموصل ،مما أسفر عن مقتلها في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش على الحدود مع سوريا في قضاء البعاج، غرب الموصل، اسفرت عن العثور على مخبا ضم 10 عبوات ناسفة".
- أعلن مسؤول محلي في ناحية زرباطية في محافظة واسط، اليوم الخميس، عن إن "حريقا اندلع في بستاني نخيل وفواكه في الناحية على يد فاعل مجهول"، مشيراً إلى أن "فرق الدفاع المدني سارعت لإخماد النيران والحيلولة دون امتدادها للبساتين المجاورة لاسيما مع وجود حشائش وأدغال وأشجار نخيل يابسة في المنطقة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بان " قوة مشتركة من قيادة عمليات بابل وشرطة الطوارىء نفذت عملية امنية ، صباح اليوم، في منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر(60 كم شمال بابل)، اسفرت عن مقتل اربعة عناصر مسلحة ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار من اسلحة رشاشة  على سيارة رئيس قسم العقود في قيادة شرطة صلاح الدين المقدم مخلف الجبوري على الطريق العام جنوبي قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)،مما ادى الى مقتله وسائقه واصابة اثنين من افراد حمايته بجروح".

مشروع عراق الفاروق   
الخميس 22/ 5/2014








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق