لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الخميس، 19 سبتمبر، 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 17/9/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء  17/9/2013
-         أعلن وزير الدولة لشؤون المحافظات طورهان المفتي، اليوم الثلاثاء، أن "مجلس الوزراء العراقي اقر خلال جلسته الاربعين التي عقدت، اليوم، مسودة قانون تنظيم شؤون التركمان"، مؤكدا أن "القانون سيتم احالته الى مجلس النواب للتصويت عليه لضمان حقوق التركمان".
-         كشفت المديرية العامة لشرطة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، أن خطوط نقل الطاقة الكهربائية "غير محمية من قبل المديرية"، وفيما لفتت إلى أن المهمة أوكلت إلى الجيش بتوجيه من رئيس الحكومة نوري المالكي، أكدت أن "الخطوط الناقلة لبغداد لا تزال تستهدف لأهداف سياسية، وهو من أقذر أبواب الاستغلال السياسي".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن 40 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بانفجاريين جديدين بسيارتين مفخختين في منطقة حي العامل ومدينة الصدر جنوبي غرب وشرقي بغداد.
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب مجمع الأطباء في ساحة النصر وسط بغداد انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "سيارة مفخخة ثانية كانت متوقفة بالقرب من الأولى انفجرت بعدها بدقائق، ما أسفر عن مقتل مدنيين أثنين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في قرية مهنا التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح متفاوتة، تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة نوع ( هونداي) تعود لمدير مشاريع امانة بغداد محمد علي كامل لدى مرورها في حي الصحة بمنطقة الشعب، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "معاون مدير الاستخبارات العسكرية العقيد محمد خماس توفي، عصر اليوم، اثناء نقله الى محافظة دهوك لتلقي العلاج وذلك متاثرا بجروحه التي اصيب بها بانفجار عبوة ناسفة في منطقة القوسيات شمالي الموصل".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في حي الاصلاح الزراعي، غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها ومدني بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"، مبينا أن "المدني تصادف مروره لحظة وقوع التفجير".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة القوسيات شمالي الموصل، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور موكب معاون مدير الاستخبارات العسكرية العقيد محمد خماس، مما اسفر عن اصابته مع احد مرافقي والحاق اضرار مادية بإحدى العجلات".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة فجروا ستة  منازل تعود لعناصر امن بعبوات ناسفة، جنوب الموصل،(405 كم شمال بغداد)، فيما أكد أن المسلحين أخلوا المنازل من ساكنيها قبل تفجيرها.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على منشورات تهدد بإستهداف الموظفين في المؤسسات الحكومية في حال استمرارهم بالعمل في ناحية الشورى،( 70 كم جنوب الموصل )"، مبينا أن "المنشورات تحمل توقيع تنظيم القاعدة".
-         افاد مصدر في شركة نفط الشمال، اليوم الثلاثاء، بان صادرات النفط العراقي الى ميناء جيهان التركي توقفت بعد تفجير جزء من الانبوب الناقل بعبوات ناسفة، جنوب الموصل، (405 كم شمال بغداد). وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، الأنبوب الناقل للنفط إلى ميناء جيهان التركي بعبوات ناسفة وضعت اسفله في منطقة عين الجحش، (70 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن اندلاع النيران في الأنبوب وتوقف ضخ النفط بشكل نهائي".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من تفجير سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام في حي الاقتصاديين، غربي الموصل، من دون وقوع خسائر بشرية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "انتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين فجرا، عصر اليوم، أنفسهما داخل مركز شرطة التحدي، جنوبي الفلوجة، ما أسفر عن اصابة ستة من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة"، مبينا أنها "حصيلة أولية قابلة للزيادة بسبب شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين هاجموا، عصر اليوم، نقاط التفتيش حول مركز شرطة التحدي جنوبي الفلوجة، واشتبكوا مع القوات الأمنية في المركز الذي يقع بين حيي جبيلا والأندلس".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه احد عناصر الشرطة ومدني لدى خروجهما من منزلهما في حي جبيل، جنوبي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل الشرطي واصابة المدني بجروح خطرة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه شخص فلسطيني الجنسية لدى خروجه من منزله في منطقة حي الحصوة، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "قوات من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق العرضات قرب كراج بغداد، وسط العمارة، وناحية علي الشرقي،( 60 كم شمال العمارة)، اسفرت عن العثور على مخبأ للاسلحة والعتاد، ضم 14 قالبا من مادة الـ(TNT) وكميات من المواد المتفجرة وتسعة كيلو غرام من مادة زرقاء اللون تستعمل في صناعة المتفجرات وبطاريات و196 اطلاقة نوع (بي كي سي)".
-         أفاد مصدر عسكري في محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن  "قوة تابعة للواء 31 من الفرقة الثامنة في الجيش العراقي نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر،( 60 كم شمال الحلة)، اسفرت عن اعتقال 32 شخصا يشتبه بانتمائهم للجماعات المسلحة".
-         اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، أن "قوة من الجيش العراقي والشرطة المحلية والاتحادية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر،( 60 كم شمال الحلة)، أسفرت عن اعتقال والي ولاية الجنوب في تنظيم القاعدة المدعو محمد علي كحن والوالي العسكري والوالي الشرعي".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، اسفرت عن اعتقال 14 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ومشتبه به".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب مدير شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر لدى مروره في شارع العمل الشعبي في قضاء الدبس،( 45 كم شمالي غرب كركوك)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بعدد من عجلات الموكب"، مبينا أن قادر لم "يصب بأي أذى".
-         افاد مصدر استخباري مطلع في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن إن "الاجهزة الامنية شددت قبضتها في محيط مرقد الامام احمد ابن الامام موسى الكاظم في محيط قرية ابي صيدا الصغيرة، (28كم شمال شرق بعقوبة)، بعد تكرار تهديد تنظيم القاعدة بنسفه".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء  17/9/2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق