لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الاثنين، 23 سبتمبر، 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 22/9/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد  22/9/2013
-         أدانت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، التفجير المزدوج الذي استهدف مجلس عزاء في مدينة الصدر، واعربت عن "صدمتها من تصاعد وتيرة الهجمات الوحشية"، وفيما حملت "قادة العراق المسؤولية لوضع حد لدائرة العنف المميت"، وجهت "نداء ملحاً لضبط النفس" كون الانتقام لا يجلب سوى "المزيد من العنف".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم، داخل مقهى في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، داخل مجلس عزاء يعود الى عشيرة الجبور، في حي الطعمة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل 14 مدني واصابة 30 اخرين بجروح متفاوتة" .
-         اعلن المجلس البلدي في مدينة الصدر، شرقي العاصمة بغداد، اليوم الاحد، الحداد لمدة ثلاثة ايام على ضحايا التفجير المزدوج بسيارتين مفخختين اللتين استهدفتا، أمس السبت، مجلس عزاء ،والذي أدى إلى مقتل 45 و إصابة 232 جريحا  فيما عد المدينة "منكوبة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن القوات الأمنية اتخذت اجراءات أمنية مشددة للبحث عن سيارات مفخخة وانتحاريين دخلوا العاصمة بغداد، لاستهداف مناطق محددة، بعد اقل من 24 ساعة على التفجيرين الذين استهدفا مجلس عزاء في مدينة الصدر.
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدني لدى مروره في شارع المطبك بمنطقة المشتل، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه محل لبيع المشروبات الكحولية في حي الكم بمنطقة الأعظمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة أثنين آخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، محلا لتصليح السيارات في الحي الصناعي بمنطقة التأميم، جنوبي بغداد، واطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحبه، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في الشرطة العراقية، الاحد، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء اليوم، من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة يستقلها مدير عام في وزارة الموارد المائية لدى مروره في قضاء التاجي شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مستهدفتين موكب قائد شرطة نينوى العميد الركن خالد الحمداني لدى مروره على الطريق العام في ناحية حمام العليل، (20 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل أثنين من أفراد حمايته وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من عجلات الموكب"، مبينا أن الحمداني لم يصب "بأي أذى".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفتين انفجرتا، صباح اليوم، بشكل مزدوج مستهدفتين دورية مشتركة للجيش العراقي والشرطة لدى مرورها بالقرب من نقطة تفتيش العقرب، (15 كم جنوبي الموصل)، مما اسفر عن مقتل اربعة من عناصرها واصابة 16 اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلات الدورية".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة باتجاه ضابط في الشرطة برتبة ملازم لدى خروجه مع عائلته للتنزه في احدى الحدائق العامة في منطقة حي المهندسين، شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية كانت ملقاة على الطريق العام في منطقة دورة اليرموك غربي الموصل مصابة بأعيرة نارية في منطقة الرأس والصدر".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات تجاه جندي أثناء تمتعه بإجازته أمام منزله في منطقة المكاوي غربي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في حي المصارف شمالي الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش، ما اسفر عن إصابة مدني وطالبة بجامعة الموصل صادف مرورهما لحظة التفجير".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين فتحوا النار، ظهر اليوم، على وكيل مواد غذائية داخل محله، في حي القدس شرقي الموصل، ما أدى إلى إصابته بجروح".
-         أفادت دائرة صحة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة، صباح اليوم، والذي استهدف مديرية الدراسات الكردية التابعة لحكومة إقليم كردستان في منطقة حي رحيم أوة، شمالي كركوك ارتفع إلى 47 مصابا بينهم اسرة النائب عن قائمة الرافدين عماد يوحنا،".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية لشرطة الطوارئ لدى مرورها على الطريق العام في منطقة حي الواسطي، جنوبي كركوك، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بعجلة الدورية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مزارع كان في طريقه إلى منزله في ناحية الصينية غربي قضاء بيجي (40 كيلومتر شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر عسكري في محافظة ميسان، اليوم الاحد، بأن "التفجير الذي سمع، ظهر اليوم، شمالي شرق مدينة العمارة،  كان عبارة عن أكداس عتاد فجرتها فرقة المشاة العاشرة في مقرها".
-         طالبت النائبة عن محافظة ديالى منى العميري، الأحد، الحكومة المركزية بتشكيل قوة اسمتها "حراس القرى" لتأمين حماية نحو 100 قرية زراعية تتعرض بين فترة وأخرى إلى تهديدات وهجمات مسلحة، في مناطق متفرقة من المحافظة. وقالت العميري إنه "لدينا إحصائية بوجود نحو 100 قرية زراعية في محافظة ديالى، نكبت بالإرهاب وفقدت خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 1000 قتيل ومئات الجرحى، ناهيك عن تدمير هائل لمنازل سكانها وأراضيهم الزراعية".
-         أعلنت وزارة الداخلية، الأحد، عن تشكيلها لجنة تحقيق من كبار ضباطها بحوادث الاغتيال في محافظتي البصرة وذي قار، مؤكدة أن المعطيات المتوفرة تشير إلى تورط جهة معينة بهذه الحوادث.وقالت الوزارة في بيان صحفي صدر، اليوم، إن "الوزارة شكلت لجنة تحقيقية من كبار ضباط التحقيق في ملابسات حوادث جرائم الاغتيالات التي وقعت في محافظتي البصرة وذي قار ومعرفة بواعثها ومسبباتها والتي حملت في بعض جوانبها دوافع طائفية".

مشروع عراق الفاروق
الأحد  22/9/2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق