لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأربعاء، 25 سبتمبر، 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 24/9/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 24/9/2013

-         أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR، اليوم الثلاثاء، عن "قلقها العميق" من "التدهور" الأمني في العراق، حيث تنذر موجة "العنف الطائفي" الأخيرة إلى "إشعال ظاهرة التهجير الداخلي" مجدداً، مبينة أن أكثر من خمسة آلاف عائلة من مختلف مكونات المجتمع، أضيفت منذ بداية السنة الحالية 2013، لقائمة المهجرين سابقاً داخلياً البالغ عددهم مليون و130 ألف شخص.وقالت المتحدثة باسم المفوضية، ميليسا فليمنغ، خلال مؤتمر صحافي، عقدته في جنيف، اليوم، إن "التفجيرات وتصاعد العنف الطائفي منذ بداية 2013، أدى إلى تهجير نحو خمسة آلاف عراقي، مع هروب غالبيتهم من بغداد إلى محافظات الأنبار وصلاح الدين"، مشيرة إلى ان تلك "الأحداث تسببت بأعمال تهجير في محافظة ديالى ونينوى".
-         نشرت صفحات تابعة للتيار الصدري على موقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك)، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لشخص اعتقله ( جيش المهدي)، يعترف بالاشتراك بالتفجيرات التي استهدفت مجلس عزاء في مدينة الصدر، شرقي بغداد، يوم السبت الماضي، واكد أن المجموعة التي ينتمي لها تضم عشرة أشخاص يقودهم شخص يلقب ( ابو عبد الله )، فيما أكد أن مجموعته نفذت الكثير من العمليات ومنها تفجير منطقة البتاوين وسط العاصمة بغداد، في الـ18 من ايلول 2013.
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من مقهى شعبي في منطقة الأمين شرقي بغداد انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمقهى".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام في منطقة الغزالية غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها ضابط برتبة رائد منسوب إلى شرطة الكهرباء وشقيقه، لدى مروهما على الطريق السريع محمد القاسم شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل الضابط في الحال وإصابة شقيقه بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، قرب مخزن ادوات احتياطية للسيارات في منطقة السنك، وسط بغداد، مما اسفر عن حريق داخل المخزن، مما اسفر الى اصابة اثنين من حراس المخزن بجروح".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة المعامل شرقي بغداد، أسفرت عن اعتقال خمسة أشخاص بينهم امرأتان يشكلون عصابة لخطف الاطفال ومساومة ذويهم"، مبينا ان "القوة حررت طفلين كانا بحوزة العصابة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة الصدر، شرقي بغداد، اسفرت عن اعتقال ثمانية اشخاص يشتبه بتورطهم بالتفجيرات الانتحارية التي استهدفت مجلس عزاء في المدينة، يوم السبت الماضي".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان " مسلحين مجهولين، اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت النار على مدني في منطقة الفيصلية شرقي الموصل ، مما ادى الى مقتله في الحال".
-          أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين، اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه مدنيين اثنين كانا يسيران في منطقة المجموعة الثقافية شمالي الموصل، مما ادى إلى مقتل احدهما وإصابة الآخر بجروح خطيرة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين فتحوا، بعد ظهر اليوم، النار باتجاه سيارة مدنية كانت تقل شرطيين وسط ناحية الرمانة التابعة لقضاء القائم، (50 كم غرب بغداد)، مما اسفر عن مقتل احدهم واصابة الاخر بجروح".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، بان "مسلحين مجهولين فجروا، قبل ظهر اليوم، جسر الفحيمي الذي يربط بين قضائي حديثة وعانه، (160 غرب الانبار)، مما اسفر عن انهياره بالكامل"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة فجرت عن بعد"
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "اربعة قذائف هاون سقطت، صباح اليوم، على ميرية شرطة قضاء راوة،( 160 كم غرب الانبار)، مما أسفر عن اصابة سبعة من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بمبنى المديرية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "شاحنة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، لدى محاولته اقتحام مديرية شرطة قضاء عانة (140 كم غرب الأنبار)، مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصر الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بمبنى المديرية".
-         اعلنت قيادة عمليات دجلة في كركوك، اليوم الثلاثاء، عن إن "اشتباكا مسلحا وقع بين عناصر تنظيم القاعدة وقوات خاصة خلال مداهمة احد اوكارها في جبل حمرين، (45 كم جنوب كركوك)، مما اسفر عن مقتل اربعة واعتقال اثنين"، مشيرا الى "هروب اثنين اخرين من عناصر تنظيم القاعدة باتجاه منطقة العظيم (165 كم جنوب كركوك)".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بان "عددا غير محدد من قذائف الهاون سقطت، عصر اليوم، على أحدى الوحدات العسكرية المتمركزة في منطقة الحامية بقضاء المسيب (35 كيلومتر شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل جندي وإلحاق أضرار مادية بالوحدة العسكرية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، بعد ظهر اليوم، على جانب الطريق في منطة عجرش التابعة لناحية جبلة، (60 كم شمال بابل)، مما اسفر عن مقتل شخص كان يقود سيارته المدنية واصابة مدني اخر برفقته مع الحاق اضرار مادية بالسيارة".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء  24/9/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق