لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الخميس، 19 سبتمبر، 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 18/9/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء  18/9/2013
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اعترضوا، مساء اليوم، مدير مدرسة النبي يحيى حميد عبيد عبد الله الجبوري في منطقة الجعارة بقضاء المدائن جنوبي بغداد، واقتادوه تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من وزارة الصناعة والمعادن الواقعة في منطقة الباب الشرقي، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "قوة أمنية اشتبكت، في ساعة متقدمة من يوم أمس، مع أحد أمراء تنظيم القاعدة والملقب بـ(علي سوادي)، مما أدى إلى مقتله، خلال عملية أمنية نفذتها في الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل"، مشيرا إلى أن "سوادي متهم بتفجير صهريج استهدف مدير استخبارات قيادة عمليات نينوى في قضاء الشرقاط في شهر أيار الماضي".
-         أفاد مصدر في محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة على الطريق العام بمنطقة البو سيف، (10 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن إصابة ضابط برتبة ملاز أول واثنين من عناصرها وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية عسكرية في حي التنك قرب سوق المعاش غربي الموصل، ما أسفر عن إصابة أربعة من الجنود بجروح خطرة".
-         أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الأربعاء، بأن "قوات من الشرطة نفذت، اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، و58 بتهم جنائية مختلفة".
-         عد مواطنون ميسانيون، اليوم الأربعاء، أن تحويل مدن محافظة ميسان ،(320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، إلى "ثكنات عسكري" من خلال نشر نحو 17 ألف من عناصر الجيش والشرطة فضلاً عن الآليات المدرعة، لن "يحقق الاستقرار المنشود فيها"، ودعوا القوات الأمنية إلى اعتماد خطط "لا تنغص" حياتهم، وتعزيز جهدها الاستخباري، والاعتماد على التقنيات المتقدمة لمواجهة العنف و"الإرهاب"، في حين حث مجلس المحافظة المواطنين على تحمل الإجراءات التي يتطلبها الوضع الأمني حفاظاً على حياته.
-         أحبطت قوة خاصة، اليوم الأربعاء، محاولة لاختطاف مراسل ( المدى برس) في محافظة ديالى حسن الشمري من قبل حماية محافظ ديالى عمر الحميري، على خلفية التقاطه صورا لمشادة كلامية بين المحافظ ومراسل فضائية الحرة عراق هادي العنبكي خلال مؤتمر صحافي عقد بمبنى المحافظة .
-         استنكرت الأمانة العامة للمزارات الشيعية، الأربعاء، الهجوم على مزار السيد احمد بن الإمام الكاظم في ديالى، فيما طالبت بتأمين الحماية الكافية للمزارات ومنتسبيها.وقال الأمين العام للأمانة عباس الساعدي ، إن "الأمانة تستنكر الهجوم الذي تعرض له مزار السيد احمد بين الكاظم (ع)، في منطقة أبي صيدا بمحافظة ديالى".
-         أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأربعاء، "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق بعقوبة وقضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة) اسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين للقضاء ثلاثة منهم بتهمة الإرهاب والستة بتهم جنائية".
-         أعلن الشيخ دلف الهلوب المجمعي، عم النائب الأول لمحافظ صلاح الدين إسماعيل الهلوب، اليوم الأربعاء، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة منزلي في ناحية الاسحاقي ( 60 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن تهدم جزء من المنزل وأحتراق سيارتين تابعتين لي".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة منزل ضابط برتبة نقيب بمكتب معلومات شرطة قضاء طوزخورماتو، الواقع وسط القضاء، (90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتل طفلة ومدني وإصابة 29 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بمنزل النقيب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة وسط قضاء طوز خورماتو شرقي تكريت انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 25 آخرين"، مبيناً أن "الحصيلة قابلة للزيادة".
-         أفاد مصدر في مديرية شرطة ذي قار، الأربعاء، بان "قوة من مكتب مكافحة الإجرام نصبت ظهر اليوم كمينا لامرأة تبلغ من العمر 35عاما، حاولت سرقة منزل يعود لضابط برتبة عميد في الجيش العراقي في منطقة الشموخ وسط مدينة الناصرية مستغلة عدم وجود عائلته وانشغال الحارس بالتبضع".
-         أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، اسفرت عن اعتقال 20 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة، مبيناً أن "عملية الاعتقال تمت وفق مذكرات قبض قضائية".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء  18/9/2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق