لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

السبت، 21 سبتمبر، 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 20/9/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة  20/9/2013

-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان "عبوة لاصقة وضعها مجهولون اسفل سيارة مدنية كانت يستقلها طبيب يعمل في مستشفى مدينة الطب انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مروره في منطقة العامرية غربي بغداد، مما اسفر عن وفاته في الحال".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "حريقا اندلع بحمام الحاج مهدي في منطقة الكرادة وسط بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بينهم عريس كان يستعد لحفل زفافه"، مبينة أن "الحريق نتج عن تماس كهربائي".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب آمر فوج الطوارئ السادس العقيد ذياب عاصي العبيدي لدى مروره في منطقة 17 تموز غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابته وسبعة من أفراد حمايته وستة مدنيين صادف مروهم لحظة وقوع الانفجار".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين فتحوا، قبل ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه منتسب في شرطة الكمارك، قرب منزله في قرية الامام (80 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن وفاته في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق السريع انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة العراقية لدى مروها غربي قضاء سامراء،(40كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن إصابة  خمسة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين داخل منظومة التبريد في جامع مصعب بن عمير جنوبي قضاء سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، انفجرتا بالتزامن مع بداية صلاة الجمعة، ما اسفر عن مقتل 18 شخصا واصابة 21 آخرين ".
-         أفاد مصدر طبي في مستشفى مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "حصيلة ضحايا الهجوم المسلح والذي أعقبه انفجار عبوات ناسفة، ارتفعت إلى خمسة قتلى و18 جريحا".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية الصينية غربي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، اسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين وفق المادة اربعة من قانون مكافحة الارهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بان "قذيفة هاون سقطت، بعد ظهر اليوم، على منزل سكني في منطقة مفرق سامراء جنوبي تكريت، ما اسفر عن مقتل امرأة وابنتها في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بان "قوة تابعة للفرقة الثانية من الجيش عثرت، قبل ظهر اليوم، على جثة الجندي ماهرعبد صالح بالقرب من  قرية الحسينية التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم غرب كوك) الذي اختطف في وقت سابق"، مبينا إن "الجثة بدت عليها اثار اطلاقات نارية في منطقة الراس والصدر".
-         أعلنت آمرية خفر السواحل العراقية في البصرة، اليوم الجمعة، اعتقال 40 شخصا يعملون لصالح مافيات التهريب، خلال مطاردة مهربين في المياه الإقليمية العراقية، مشيرة إلى أن هؤلاء يخربون اقتصاد البلد وينهبون ثرواته، وفيما أكد أحد المعتقلين أن "رؤوسا كبيرة تقف وراء هذه المافيات"، تعهد قائد حدود المنطقة الرابعة اللواء حكيم جاسم بـ"إخلاء المنطقة من التهريب إذا وضعتها الحكومة العراقية تحت مسؤوليته".
-         أفاد مصدر أمني في البصرة، الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، على جثة شرطي من سكنة منطقة حي الحسين، داخل بيت شقيقته الواقع في منطقة المشراق القريبة من مركز المدينة"، مبيناً أن "الشرطي لقي مصرعه في ظل ظروف غامضة، حيث قضى خنقاً بواسطة قطعة قماش بعد تعرضه الى ضربات عنيفة على رأسه".
-         اعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، ان "قوة من مكافحة الإجرام تمكنت من اعتقال أربعة أفراد من اسرة واحدة، لتورطهم بخطف طفل عمره سنتان وقتله بحي السيدة زينب في قضاء الشطرة ( 4 كم شمال الناصرية )".
-         أفاد مصدر في مديرية شرطة ذي قار، الجمعة، بأن "قوة من مكتب مكافحة الأجرام نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش واسعة في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، أسفرت عن اعتقال 10 محكومين غيابيا بتهم جنائية مختلفة من بينها جرائم خطف وسرقة"، مبينا أن "الأحكام الصادرة بحق المعتقلين هو السجن لمدة تراوحت ما بين 7- 10 سنوات".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة البو هوى التابعة لناحية عامرية الفلوجة جنوبي المدينة، انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرور نائب رئيس مجلس محافظة الانبار صالح العيساوي"، مبينا إن "الانفجار لم يسفر عن وقوع اي خسائر تذكر".
-         افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن " قوات من الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في الضواحي الشرقية لمدينة بعقوبة صباح اليوم اسفرت عن عن اعتقال اربعة من المطلوبين للقضاء احدهم بتهمة الارهاب".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة  20/9/2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق