لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأربعاء، 26 مارس، 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 25/3/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 25/3/2014
-         أفادت مصادر صحية وأمنية في العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة التفجيرات والهجمات المسلحة التي وصل عددها الى 13 تفجيرا وهجمة مسلحة والتي طالت مناطق متفرقة من بغداد، اسفرت عن مقتل 47 شخصاً وإصابة 87 شخصا آخرين"، مبينا أن عدد القتلى من عناصر الاجهزة امنية بلغ نحو 33 منتسبا في الجيش والشرطة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "حصيلة تفجير الشاحنة المفخخة التي انفجرت قرب تفتيش للشرطة في مقدمة جسر المثنى شمالي بغداد ،مساء اليوم، ارتفعات الى ثمانية قتلى و27 جريحا من بينهم عناصر في الشرطة العراقية ".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مففخة، إنفجرت ،مساء اليوم، مستهدفة رتلا عسكريا لدى مروره قرب سجن الحوت بقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل اربعة من عناصر الرتل واصابة 9 اخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في منطقة سبع ابكار، شمالي بغداد، مما أدى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة تسعة اخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم في حي الصحة بمنطقة الشعب، شمالي بغداد، مما أدى الى مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة باتجاه سيارة عنصر في استخبارات الداخلية لدى مرورها على طريق محمد القاسم قرب وزارة المالية، شرقي بغداد، مما أدى الى إصابته بجروح خطيرة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لموظف في وزارة النفط انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في شارع ستين التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد ، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان " مجموعة مسلحة هاجمت ، مساء اليوم ، نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة النباعي شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود واصابة سبعة اخرين".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان " مسلحين هاجموا رتلا عسكريا تابعا للجيش العراقي في قرية المشاهدة شمالي بغداد، بالقذائف الصاروخية والاسلحة المتوسطة، مما اسفر عن مقتل 20 جنديا واصابة 10 اخرين على الاقل"، مبينا أن " الهجوم اسفر ايضا عن تدمير ست عجلات عسكرية تابعة للرتل".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء ، بان "سيارة مفخخة انفجرت في منطقة السيدية جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص، واصابة تسعة اخرين بجروح".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان " قوة من الشرطة عثرت على جثتين لعنصرين في صحوة منطقة عرب جبور جنوبي بغداد، كانتا مرميتان في احد بساتين المنطقة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لموظف في وزارة النفط انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها بحي المشتل التابع لمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة ومقتل مدني كان برفقته وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
-         نفت قيادة عمليات دجلة، اليوم  الثلاثاء، الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام عن اعتقال قائد العمليات في محافظة ديالى الفريق عبد الامير الزيدي، عادة ان هذه الاخبار، "شائعة مغرضة اطلقها الطابور الخامس" فيما طالبت وسائل الاعلام بالدقة في نقل الاخبار.
-         اعلن نائبان عن ائتلاف متحدون بزعامة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، اليوم الثلاثاء، مقتل واصابة تسعة من افراد حمايتهما، بمحاولة لاغتيال النائبين وقال النائب رعد الدهلكي إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكبي وموكب مقرر مجلس النواب محمد الخالدي لدى مرورهما في منطقة الغالبية بمحافظة ديالى  (15كم جنوبي غرب بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل أربعة من أفراد الحماية وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة فتحوا النار من مسدسات تجاه موظف من المكون الشبكي بالقرب من منزله في حي الانتصار شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة القوا، مساء اليوم، قنبلة يدوية بإتجاه نقطة تفتيش للشرطة المحلية في منطقة الخزرج وسط الموصل، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم واصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة أمنية تابعة لفرقة المشاة الثانية للجيش تمكنت، ظهر اليوم، من تنفيذ عملية أمنية قتلت أحد المسلحين ومساعده بعد الإشتباك معهم في الساحل الايسر شرقي الموصل".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش العراقي لدى مرورها في حي النهروان غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تستقلها عضو ائتلاف دولة القانون غيداء خضر حيدر لدى مرورها في منطقة العكيدات وسط الموصل، مما أسفر عن مقتلها في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تعود لمقاول بناء من القومية التركمانية لدى مرورها في منطقة المصارف، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله وشخص كان برفقته في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة عين الجحش،(70كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر النقطة في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، ان "مسلحين مجهولين فتحوا النار من مسدساتهم تجاه مدني لدى مروره في حي المصارف شمالي الموصل ما ادى الى مقتله على الفور". وأضاف المصدر ان "مسلحين مجهولين فتحوا النار من اسلحتهم باتجاه مدني بالقرب من منزله في ناحية ربيعة 125 كم شمال غرب الموصل، ما ادى الى مقتله على الفور".
-         افاد مصدر من ادارة قضاء بلد، التابع لمحافظة صلاح الدين، ان""مسلحين يقدر عددهم بـ30 شخصا يستقلون نحو 12سيارة من نوع (سايبا)، قاموا بالاستعراض وسط القضاء"، مؤكدا ان المسلحين "يحملون اسلحة خفيفة ومتوسطة ويرتدون (تي شيرتات) سوداء، وبناطيل مرقطة واحذية عسكرية وعلى اكتافهم شعارات صفراء وسياراتهم تحمل لافتات عليها شعارات وصور دينية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ، اليوم الثلاثاء، بان " مسلحين مجهولين هاجموا بالأسلحة الرشاشة سيارة نقيب في شرطة صلاح الدين في حي القادسية شمالي مدينة تكريت، مما اسفر عن مقتله في الحال واصيبت زوجته بجروح خطيرة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، مجمعا تجاريا بعبوات ناسفة زرعت في محيطه بمنطقة الساحل الايسر، شرقي قضاء الشرقاط، (120كلم شمال تكريت)، مما أسفر عن اندلاع حريق في المجمع وانهيار جزء منه من دون وقوع خسائر بشرية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لمختار قرية الديوم احمد الناصر انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها وسط القرية الواقعة، غربي تكريت، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب شارع الأنواء وسط تكريت، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب مدير مكافحة المتفجرات في مديرة صلاح الدين العقيد ثامر الجبوري، ما أسفر عن تضرر سيارة من الموكب"، مبيناً أن "الجبوري لم يصب بأذى".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان " قوات الجيش المتمركزة في محيط الفلوجة الشرقي والشمالي قصفت وبشكل عشوائي بالمدفعية والدبابات مناطق الجولان والشرطة والعسكري والشهداء والاندلس والجمهورية والمعلمين وحي الضباط ، مما أسفر عن مقتل ستة مدنيين بينهم طفلين وإصابة عشرة آخرين بجروح خطيرة وتدمير تسعة منازل وحرق أربعة محال تجارية".
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوات الجيش العراقي نفذت، صباح اليوم، عمليات أمنية في مناطق الملعب والحوز والجزيرة وشارع 60 في الرمادي، فضلا عن ناحية الكرمة والفلاحات والعامرية في محيط الفلوجة الغربي والجنوبي والشرقي، مما أسفر عن مقتل 15 مسلحا واعتقال 25 آخرين"، مبينا أن "العملية تمت بمشاركة طيران الجيش".
-         قال قائد عمليات الفرات الأوسط، الفريق الركن عثمان الغانمي، خلال المؤتمر إن "القائد العام للقوات المسلحة، نوري المالكي، أمر بتشكيل قيادة عمليات خاصة بمحافظة بابل، وفصل ارتباط المحافظة عن قيادة عمليات الفرات الأوسط"، مشيراً إلى أن "مسؤولية قيادة عمليات بابل أنيطت باللواء الركن صالح المالكي".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بان "أحد السجناء المتهمين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب تمكن، ليلة أمس، من الهروب من مستشفى الصدر الذي كان يرقد فيه"، مرجحا أن "تكون عملية الهروب مدبر لها".
-         أعلنت قيادة الفرقه الـ12 في الجيش العراقي بمحافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، ان "القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وافق على  تعيين 1500 جندي من اهالي المحافظة لدعم الفرقة الثانية عشرة للجيش العراقي"، مبينا أن "المتطوعين الجدد سيتم توزيعهم في نواحي الرشاد والزاب والرياض وقضاء الحويجه".

مشروع عراق الفاروق   
الثلاثاء  25/3/ 2014




 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق