لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

السبت، 29 مارس، 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 28/3/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة  28/3/2014
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب مدرسة الامال التي اتخذتها المفوضية مركزا إنتخابياً في حي الطعمة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أدى الى مقتل شخص واحد وإصابة سبعة آخرين بجروح".
-         أفاد مصدر امني في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "قذيفة هاون سقطت، مساء اليوم، على احد الشوارع في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما اسفر عن اصابة اربعة مواطنين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية، يبلغ من العمر 36 عاما، مرمية في إحدى الساحات الفارغة بمنطقة كسرة وعطش بمدينة الصدر، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقة الرأس والبطن".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لموظف في وزارة الصحة انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة زيونة، شرقي بغداد ، مما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة تصادف مرورهما وقت الانفجار، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بالسيارة"، موضحا أن "صاحب السيارة لم يصب بأي أضرار كون السيارة كانت متوقفة أمام منزله".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، صباح اليوم، بالتزامن في منطقة الصليخ شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بعدد من الدور السكنية".
-         افاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من منزل ضابط برتبة عميد بمقر شؤون الشرطة في وزارة الداخلية في منطقة زيونة شرقي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، ما اسفر عن اصابة مدني صادف مروره لحظة وقوع الانفجار واضرار مادية بالمنزل".
-         دعا قائد الفرقة الثانية عشر اللواء الركن محمد خلف الدليمي، اليوم الجمعة، الشباب من اهالي محافظة كركوك للإسراع بـ"التطوع" في صفوف الجيش لتشكل "فوج قتالي متخصص" ، وفيما أشار الى ان ،يوم الثلاثاء القادم، سيكون موعدا أخيرا لتسليم المستمسكات المطلوبة ، اكد ان القائد العام للقوات المسلحة امر بتطويع (1500) مقاتلا من اهالي المحافظة سيتم نشرهم في غربي وجنوب كركوك.
-         افاد  مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك ،اليوم الجمعة، أن "مسلحين مجهولين فجروا، فجر اليوم، بعبوات ناسفة منزلين يعودان لمنتسبين في الاجهزة الامنية من القومية الكوردية في قرية قزليار  التابعة الى ناحية يايجي (15كم جنوب  كركوك ) ، مما ادى الى تدميرهما من دون حدوث خسائر بشرية".
-         أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش في محافظة نينوى، الجمعة، عن إن "قوة من الفرقة الثانية للجيش نفذت عملية تفتيش في جانبي المدينة الايسر والايمن تمكنت خلالها من اعتقال ستة مطلوبين بتهمة الإرهاب، كما عثرت على كدس يضم 12 عبوة ناسفة ولاصقة وقالبين لتصنيع العبوات خلال العملية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "قوة من الجيش تمكنت خلال عملية امنية نفذتها في مناطق جنوب الموصل من قتل انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً واعتقال 19 مطلوباً بتهمة الارهاب، فيما تمكنت قوة من حماية تلعفر من العثور على حزام ناسف في احد الدور السكنية في حي العروبة داخل القضاء (85 كم غرب الموصل " .
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين زرعوا تسع عبوات ناسفة في مناطق حي الضباط والوحدة وسط قضاء حديثة، غرب الانبار، انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دوريات لفوج طوارئ شرطة الانبار، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة والحاق أضرار مادية بأربع عجلات أمنية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "زورقا مفخخا انفجر، بعد ظهر اليوم، تحت جسر دوبه الحيوي الذي يربط قضاء حديثة بقضاء راوه،(140كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن تدميره وانهيار جزء منه"، مبينا أن "التفجير لم يسفر عن خسائر بشرية".
-         كشف مجلس محافظة ديالى، اليوم الجمعة، عن "نزوح أكثر من 600 عائلة" من قرى شمالي ناحية قره تبه الى مركز الناحية، وعزا السبب الى خوف الأهالي من تكرار سيناريو أحداث ناحية بهرز"، وفيما ناشد المنظمات الحكومية والإنسانية "بتقديم المساعدات للنازحين"، طالب قيادة عمليات دجلة "بإرسال تعزيزات قتالية عاجلة تخوفا من سطوة المليشيات الطائفية .
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات سامراء، بمحافظة صلاح الدين  الجمعة، بأن "قوة من الشرطة نفذت، عصر اليوم، حملة دهم وتفتيش في منطقة مكيشيفة جنوب تكريت، ما اسفر عن اعتقال مطلوبين اثنين بتهمة الإرهاب وبحوزتهما اربع عبوات ناسفة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بان "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية أمنية خاصة في مناطق متفرقة، أسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين بتهم جنائية احدهم بتهمة القتل العمد وآخر بتهمة الإرهاب"، مبيناً أن "القوة اعتقلت في نفس العملية تاجر مخدرات يبلغ من العمر 34 عاما وضبطت بحوزته كمية من الحبوب المخدرة".
-         كشفت مديرية شرطة قضاء زاخو بمحافظة دهوك، الجمعة، عن إن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة سائق تركي في إحدى الاحواض الزراعية في قرية خيلخ بقضاء زاخو القريبة من الحدود التركية"، مبينا أنه "تم التعرف على صاحب الجثة".

مشروع عراق الفاروق   
الجمعة  28/3/ 2014






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق