لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأحد، 1 يونيو 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 31/5/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 31/5/2014
- أكد عدد من القادة العسكريين العراقيين ،اليوم السبت، أن الجيش العراقي يستطيع خوض معارك في الشوارع والمدن ضد الميلشيات والجماعات المسلحة ، فيما بينوا انه صاحب "مبادئ وعقيدة" وملتزم بحقوق الانسان وعدم التعرض للمدنيين، مؤكدين أنه اكتسب خبرة من المعارك السابقة التي خاضها ضد المسلحين في مدن ومحافظات مختلفة.وقال عميد الكلية العسكرية، العميد الركن حامد مهدي الزهيري إن "قوات الجيش العراقي مدربة بشكل جيد لخوض معارك المدن، وخير دليل على ذلك تقدمها في مدينة الفلوجة والانتصارات التي تحققها هناك"، مبينا أن "الكلية العسكرية تحرص على تدريب الضباط لخوض المعارك وفق كل الظروف، سواء كانت في المدن ام في مناطق وعرة ام في ساحات مفتوحة".
-  أفادت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، بأن "قوة من الفوج الثاني اللواء 23، تمكنت من تدمير أربع مضافات للمسلحين تم إنشاؤها داخل البساتين ضمن منطقة الدفاع الجوي جنوبي بغداد، فيما تم دك مجاميع مسلحة بواسطة قنابر الهاون، وتدمير عجلة بالكامل مع طاقمها من المسلحين ، من قبل قوة من الفرقة 11 ضمن منطقة الزيدان (المحاسنة)".
- أفاد مصدر في وزارة الداخليةالعراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة أمام منزل يعود لأحد عناصر الشرطة  انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة خان ضاري التابعة لقضاء أبو غريب،( 20 كم غربي بغداد) ، مما أسفر عن مقتله  وإصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لضابط برتبة عميد في وزارة الداخلية يدعى أثير محمد انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مما اسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بعجلة السيارة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة المعامل، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثتين تعودان لرجلين مجهولي الهوية مرميتين في ساحة متروكة في منطقة السدة بمدينة الصدر، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما اثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن " عبوة ناسفة مموهة بكيس محمول كانت موضوعة داخل محل لبيع الخمور في منطقة الشعب شمالي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح".
- أفاد  مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بإن " مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسحلتهم الرشاشة تجاه ثلاثة مدنيين في منطقة الطوالب غربي الموصل مما ادى الى مقتلهم على الفور"، مضيفا ان "مجموعة مسلحة فتحت النار تجاه محل لبيع الخضراوات في منطقة العكيدات وسط الموصل مما اسفر عن مقتل اثنين كانا يعملان فيه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في قضاء الحضر (125 كم جنوب الموصل) انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل طفل واصابة آخر يعملان في رعي الاغنام".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، "قوة أمنية أطلقت النار، مساء اليوم، باتجاه انتحاري يقود سيارة مفخخة حاول اقتحام مقر سرية للشرطة الاتحادية في حي الآبار غربي الموصل، ما أسفر عن مقتل الانتحاري وتفجير السيارة المفخخة قبل وصوله لهدفه، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في حي التأميم شرقي الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية عسكرية، ما أسفر عن إصابة مدني صادف مروره لحظة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية أمنية في قضاء طوزخورماتو (90 كم شرق تكريت)، أسفرت عن اعتقال أربعة من المسلحين يشكلون خلية مسؤولة عن زرع عبوات ناسفة في القضاء".
- أعلنت قيادة عمليات سامراء،/ محافظة صلاح الدين  السبت، عن إن "قوة امنية نفذت، مساء اليوم، علمية دهم وتفتيش في منطقة الجزيرة غربي سامراء، أسفرت عن مقتل المسلح المدعو أبو عسكر".
- أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية تقل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي انفجرت، عصر اليوم، لدى مرورها قرب تقاطع السدة في الشارع العام للساحل الايمن بقضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن إصابتهم بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر من قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم السبت، بان"عناصرا مسلحة هاجمت ثكنات وتجمعات الجيش بالقرب من منفذ المفتول في ناحية الصقلاوية ونقاط تمركز القوات الامنية القريبة من جسر الياباني مما دعا قوت الجيش الى الرد والاشتباك العنيف مع العناصر المسلحة دون معرفة حجم الضحايا لشدة الاشتباكات".
- أعلنت وزارة الدفاع، السبت، عن مقتل "عدد كبيرمن المسلحين في عملية ناحية الصقلاوية بمحافظة الأنبار التي بدأت اليوم لتطهير الناحية من المسلحين.وقالت الوزارة ، إن "قواتنا البطلة تمكنت من قتل عدد كبير من المسلحين أثناء الهجوم الذي شنته على ناحية الصقلاوية". وأوضحت أن "العملية تتم من عدة محاور وسيتم اعلان نتائج العملية لاحقا حال الانتهاء منها".
- أعلنت اللجنة الأمنية لشمالي محافظة بابل، اليوم السبت، عن إن "المنطقة التي تقطنها عشيرة السعيدات، في ناحية جرف الصخر،(60 كم شمال الحلة)، تعرضت لهجوم بقنابر الهاون، ما أدى إلى مقتل أربعة اشخاص وجرح عشرة، غالبتهم من النساء والأطفال".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار،اليوم السبت، عن مقتل فتاة رميا بالرصاص في "ظروف غامضة" داخل منزلها، جنوبي الناصرية،( 350 كم جنوب بغداد)، وفيما أكدت انها شكلت فريق عمل من ضباط أكفاء للتحقيق ومعرفة اسباب ودوافع الحادث. وقالت قيادة شرطة ذي قار إن "المجني عليها وتدعى (و.ر.ص) البالغة من العمر (15 عاما) توفيت في منزلها بقضاء سوق الشيوخ بعد إصابتها بطلق ناري من بندقية نصف آلية نوع كلاشنكوف".
- أعلن مدير شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري، السبت، عن إن "قوة من الشرطة في قضاء بلدروز (30 كم شرق بعقوبة) نجحت في ضبط سيارتين مفخختين عند احد المداخل الرئيسية للقضاء"، مبينا أن "فريقاً متخصصاً بمعالجة المتفجرات قام بتفجير السيارتين عن بعد دون وقوع اي خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، السبت، بأن " مجهولين استهدفوا برج اتصالات بقنبلة لم يسفر انفجارها عن وقوع إصابات بشرية"، مبيناً أن "البرج المستهدف يقع بجوار مقبرة الانكليز في منطقة الحكيمية القريبة من مركز مدينة البصرة، وقد تعرض قبل أسابيع قليلة الى هجوم مشابه أدى الى تدمير بعض الأجهزة".

 مشروع عراق الفاروق   
السبت 31/ 5/2014



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق