لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الخميس، 12 يونيو 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 11/6/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق


نقلاً عن المدى برس
بغداد الحبيبة

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لضابط برتبة عميد في الجيش يدعى حكمت سلمان لدى مرورها في منطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة".
افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة".
أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن حصيلة الاشتباكات العنيفة التي جرت في وقت متأخر من، ليلة امس الثلاثاء، بين قوات الجيش العراقي وعناصر داعش في منطقة الزيدان بقضاء ابو غريب غربي بغداد، بلغت مقتل عنصرين من الجيش واصابة اربعة اخرين"، مبينا أن "خمسة من عناصر داعش قتلوا في الاشتباكات".

صلاح الدين
على ذمة المصدر / أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين من تنظيم (داعش) هاجموا، بعد ظهر اليوم، مقر فوج تابع للفرقة الرابعة في الجيش بمنطقة المطار،( 13 كم شمالي قضاء الضلوعية، 80 كم جنوب تكريت)، وسيطروا عليه بالكامل"، مبينا أن "عناصر الفوج فروا بأسلحتهم باستثناء جنديين لم يعرف مصيرهما حتى الآن".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر التنظيم فرضوا سيطرتهم على المناطق الشمالية للقضاء بالكامل"، مشيرا إلى أن "اهالي القضاء استولوا على اسلحة عناصر الفوج الفارين بعد تركها في الشوارع".
وتابع المصدر أن "قوات الشرطة عملت على جمع الاسلحة من الاهالي في محاولة لمنع انتشار المظاهرة المسلحة". 
ديالى
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اعترضوا، ظهر اليوم، سيارة مدنية تقل أربعة من عناصر الشرطة في ناحية السلام، غربي قضاء بلد،( 80 كم جنوب تكريت)، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاههم مما أسفر عن مقتل احدهم في الحال"، مبينا أن "المسلحين اقتادوا عناصر الشرطة الثلاثة معهم".

كربلاء
أفاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباحا، داخل مرآب للسيارات عند المدخل الشمالي للمدينة من جهة محافظة بابل في منطقة الخنافسة،(8كم شمال كربلاء)، مما أسفر عن مقتل وجرح تسعة مدنيين بجروح متفاوتة
واسط
أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباحا، بالقرب من مقر حزب الدعوة بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي والمجلس البلدي في شارع 60 وسط قضاء النعمانية، (48 كم شمالي الكوت)، مما اسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة 

البصرة
أفاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، اليوم الاربعاء، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة داخل سوق شعبية في قضاء سفوان بالقرب مع الحدود مع الكويت، جنوب غرب البصرة، مما أسفر عن مقتل 10 وإصابة 10 آخرين".

أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط، اليوم الأربعاء، عن المباشرة بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بزيارة النصف من شعبان، وأكدت مشاركة 22 الف عنصر امني في الخطة، وفيما أشارت إلى أن نحو 2000 متطوعة ستشارك في عمليات تفتيش النساء، لفتت إلى أن قواتها أحكمت الحدود مع محافظة الأنبار لصد أي هجوم لعناصر تنظيم (داعش).  


مشروع عراق الفاروق
11/6/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق