لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 14/10/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
ــ تقرير .. العفو الدولية: السنة في العراق ترتكب بحقهم جرائم حرب

ــ  صحيفة بريطانية .. أمريكا تقرر إرسال (500) جندي إلى العراق للمرة الأولى منذ انسحاب قواتها
كشفت صحيفة بريطانية النقاب عن ان الولايات المتحدة الامريكية قررت وللمرة الأولى منذ انسحاب قواتها المحتلة من العراق قبل نحو ثلاثة أعوام، إرسال(500 ) جندي  للتمركز في  إحدى القواعد العسكرية.
 واوضحت صحيفة (التايمز) البريطانية في عددها الصادر اليوم الاربعاء، ان قرار واشنطن جاء إثر اجتماع عقد يوم امس في قاعدة (أندروز) حضره رؤساء الأركان في جيوش (21) دولة حول العالم، لبحث آلية وسبل مواجهة المسلحين في العراق وسوريا.
وكان وزير الخارجية في الحكومة الحالية (إبراهيم الجعفري)، قد أعلن يوم امس، عن رفض حكومته نشر أي قوات برية في العراق .. مؤكدًا أن العراق لم يرسل طلبًا للأمم المتحدة بهذا الصدد.

ــ  وفد اممي مختص بشؤون الإعدام يزور العراق نهاية الشهر المقبل
كشفت وزارة حقوق الانسان، في بيان لها، عن زيارة مرتقبة للمقرر الاممي الخاص بشؤون الاعدام إلى البلاد في نهاية شهر تشرين الثاني المقبل.
ولم تحدد الوزارة في بيانها عن اعضاء الوفد ومن سيترأسه، إلا انها أكدت على سعيها لإنجاح تلك الزيارة، والتي يتوجب على الحكومة وبموجب مقررات مجلس حقوق الانسان استقبال المقررين الخواص بالشكل الذي يتناسب مع جميع المعايير الدولية.
ويحتل العراق المرتبة الثالثة عالمياً، بعد الصين وايران، بعدد الاعدامات، بحسب منظمة مناهضة لعقوبة الإعدام، فيما يتوقع محللون مختصون بالشأن الحقوقي، بأن يرتفع تصنيف العراق ليكون الثاني عالمياً، من حيث عدد الإعدامات خلال العام الحالي، حيث افادت الاحصائيات الرسمية عن وجود اكثر من الف ومائتين وخمسين نزيل محكوم بالإعدام في سجون الناصرية والتاجي وابو غريب فقط.

بغداد
مفخخات تهز الكريعات وبغداد الجديدة وحي القاهرة والصدر في بغداد
 انفجار سيارة مفخخة على سيطرة عبد المحسن الكاظمي في الكاظمية

انفجار في حي العامل ببغداد يسفر عن مقتل واصابة ١٢ شخص
ــ تظاهرة امام المنطقة الخضراء من كل المحافظات الغربية والوسطى والجنوبية تطالب باعدام المجرم المالكي
واطلاق النار على المتظاهرين امام المنطقة الخضراء للمطالبة باعدام المالكي لكن المتظاهرين ابدوا شجاعة فائقة مما ادى الى تراجع قوات الميليشيات 
ــ أنباء عن وقوع اشتباكات بين الجيش وتنظيم الدولة قرب مطار بغداد

ــ بالساعة 1930 ثوار(بغداد) يستهدفون دورية تابعة للشرطة الاتحادية بعبوة ناسفة في منطقة (حي الجهاد) على الطريق المؤدية الى (الرضوانية) مما ادى الى تدمير وحرق عجلة عسكرية نوع (همر) ومقتل من فيها.
المجلس العسكري العام لثوار العراق.
ــ  الميليشيات الشيعية تحرق جامع النور جنوبي بغداد
اكد اهالي ناحية اللطيفية جنوبي بغداد، اليوم الثلاثاء، ان قوة من الميليشيات الشيعية والقوات الحكومية اقدمت على حرق احد المساجد، اعقبتها اشتباكات مسلحة بينهم وبين مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية"، في حين ادت المعارك الى سقوط ضحايا بين صفوف الميليشيات.

 النشرة المسائية لأخبار العراق
في الوقت الذي ينتظر فيه العراقيين بتحسن الاوضاع الامنية على ابسط الاحوال، تتجدد الصراعات والانفجارات وسط العاصمة بغداد مساء اليوم الاثنين مؤدية الى سقوط نحو 80 قتيل وجريح، وسماع دوي انفجارات في عنه وبعقوبة واشتباكات في مناطق اخرى.

ــ العبادي .. يطرد فصيل اعلامي يستلم رواتبه من رئاسة الوزراء .. ويهاجم أعداء المالكي 
قال مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي ، بأن " الأخير قام بطرد فصيل اعلامي تابع لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي لسوء عملهم الإعلامي ".
وأضاف ان " العبادي قام بطرد كادر اعلامي متكون من 22 شخص ، تابعين لأعلام رئاسة الوزراء سابقآ "، موضحآ ان " طردهم جاء على خلفية عملهم الإعلامي الهادف بتسقيط خصوم المالكي السياسيين ".
وأوضح ان " بعد التحقيق والمتابعة تبين ان الكادر الإعلامي كان يدار من قبل مستشار المالكي الإعلامي علي الموسوي ، وكافة بياناتهم مرتبطة برئاسة الوزراء "، مشيرآ الى ان " مخصصاتهم ورواتبهم الشهرية الباهضة التي كانت تصل الى 1500 $ للشخص الواحد شهريآ ، كأدنى حد ، كانوا يستلمونه من رئاسة الوزراء بصورة خاصة ".
وبين المصدر " ان مهمة هذا الكادر الإعلامي هي تسقيط خصوم المالكي السياسيين ، بمختلف الوسائل الإعلامية ، بين شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية "، مشيرآ الى انهم "في الآونة الأخيرة كثفوا حملاتهم التسقيطية ضد كل الجهات السياسية وشخوصها المساندة للعبادي في محاولة منهم لتجيير الشارع العراقي ضده ".

ــ مقتل عضو فيما يسمى بالبرلمان العراقي في انفجار السيارة الملغومة في الكاظمية في بغداد
 اكدت الشرطة الحكومية ومصدر اعلامي فيما يسمى  بالبرلمان العراقي إن نائبا شيعيا في البرلمان قتل في هجوم بسيارة ملغومة عند مدخل إلى حي الكاظمية الشيعي في بغداد يوم الثلاثاء.
وقالت الشرطة الحكومية ومسعفون إن أحمد الخفاجي وهو عضو ايضا في ميلشيا بدر الصفوية كان ضمن 25 شخصا قتلوا في الانفجار وافراد حمايته. وقالت كتلة بدر إن الخفاجي نائب سابق لوزير الداخلية.
وكانت تقارير سابقة أفادت أن عدد القتلى 18 شخصا. وقال المسؤول الاعلامي البرلماني الذي طلب عدم نشر اسمه إن الخفاجي كان في المنطقة لزيارة  الامام موسى الكاظم .
ــ  صحيفة: ثلث عناصر الجيش كانوا في تغيب دائم ويتقاضون الرواتب
كشف تقييم اعده قاده عسكريون لرئيس حكومة الاحتلال السادسة حيدر العبادي عن حالة الجيش العراقي مفاده بان القوات العسكرية تنقصها الخبرة والتدريب .
وكشف التقييم الذي كشف عنه مصدر في حكومة الاحتلال السادسة لصحيفة السياسية الكويتية عن ان ثلث عناصر قوات الجيش كانوا في تغيب دائم ويتقاضون رواتبهم بشكل طبيعي .. واشار المصدر الى ان تلك العوامل تكشف حقيقة الانهيار السريع للجيش الحكومي في كل من الموصل وهيت وباقي المدن العراقية .

ديالى
حكومة المليشيات والعصابات تستمر بإختطاف وقتل المواطنين....
ديالى : اختطاف الشاب عمر عدنان المشهداني من امام منزله في بعقوبة حي ٧ نيسان من قبل ميليشيات يستقلون سيارة حكومية ،
وكذلك اختطاف المواطن ضيف ابراهيم النداوي من منزله في بعقوبة ، دور معسكر سعد من قبل مليشيات يرتدون الزي العسكري ويستقلون سيارة حكومية بيك أب دبل قمارة نيسان زجاجها مظلل،
وكذلك مليشيات تغتال ٣ شباب في اقل من ٢٤ ساعة في المقدادية
١- الشاب زياد العزاوي
٢- الشاب كرار المهداوي
٣- الشاب مصطفى العگيدي
دافعوا عن أنفسكم ولا تعطوا الفرصة لهذه العصابات المجرمة ان تغتالكم.....
الميليشيات تعتقل ٢ من افراد عشيرة المكادمة واثنين من عشيرة النعيم في الدجيل قبل ايام وعثر اليوم على جثث اثنين منهم بالنفايات مقطعة الاوصال 
باذن الله سنطاردكم يا كلاب ايران

بابل
أكد مصدر أمني من داخل معسكر في المحاويل ،أن عمليات البحث وجدت 500 جثة لأهل السنة قد تم اغتيالها 
الموقع الاعلامي المستقل (وجهات نظر) الذي اكد في تقرير له بتأريخ 14/10/2014 العثور على مئات الجثث المتفسخة لمغدورين (سنة) في مقبرة جماعية وأحواض مجاري في بابل. مبيناً ان نحو 150 جثة متفسخة انتشلت من احد احواض الصرف الصحي ومن مقبرة جماعية في منطقة المحاويل شمال محافظة بابل.
مصادر: العثور على 163 جثة في معسكر المحاويل جنوب بغداد #العراق

صلاح الدين
ــ  العثور على (13) جثة وانفجار سيّارة مفخخة في حادثين منفصلين جنوب تكريت 
قالت مصادر طبيّة في محافظة صلاح الدين؛ إن الأهالي عثروا على جثث (13) شخصًا قتلتهم الميليشيات الطائفية في وقت سابق جنوب مدينة تكريت مركز المحافظة، في وقت انفجرت سيارة مفخخة هي الثانية من نوعها في مدينة سامراء استهدفت مقرًا حكوميًا.
 ونقل مساء امس الاثنين عن المصادر المذكورة قولها؛ إن جثث الثلاثة عشر شخصًا التي عثر عليها في إحدى المزارع بناحية (يثرب) في قضاء (بلد) جنوب تكريت، كانت مصابة بإطلاقات نارية في مناطق الرأس والصدر بعد وثاق أيدي الضحايا وعصب أعينهم، مشيرة إلى أن الميليشيات الطائفية التي تتحرك تحت مسمى "الحشد الشعبي" سبق وأن اعتقلتهم من مناطق متفرقة في القضاء.
ويُعد هذا الحادث هو الثاني من نوعه في غضون أسبوع، إذ سبق وأن اغتالت هذه الميليشيات خمسة مدنيين قرب القضاء نفسه بعد اعتقالهم وتعذيبهم منتصف الأسبوع الماضي، في مشهد يعكس حجم الإجرام المتواصل الذي تمارسه الأجهزة الحكومية وما يلحق بها من عصابات.
وفي تطور آخر؛ انفجرت سيّارة مفخخة وسط مدينة سامراء جنوب تكريت أيضًا مستهدفة مقرًا تتمركز فيه ميليشيات ما تسمى "سرايا السلام"، وذلك بعد مرور نحو أربع وعشرين ساعة على انفجار مماثل طال نقطة تفتيش في المدينة ذاتها.
وأفادت التقارير الإخبارية الواردة من هناك؛ بأن انفجار السيّارة التي كانت مركونة على مقربة من مبنى مديرية الزراعة في (حي الزراعة) وسط سامراء، والذي تتخذه الميليشيات المذكورة مقرًا لها، أسفر عن أضرار مادية في المبنى.
ــ  الطيران الحربي للعدو يجدد غاراته على قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين ويستهدف منازل المواطنين في حي النفط وحي الزيوت ولم يتسنى لنا معرفة الخسائر .
 اشتباكات عنيفة بمصفى بيجي الان وانفجار عجلتين مفخخة على القوات داخل المصفى 

الأنبار
الآن أمطار الخير تتساقط على مدينة الفلوجة الصامدة, بالتزامن مع اصوات التكبير تصدح في مآذنها.
وإشتداد المعارك لتحرير معسكر الرفوش ودويليبة....
اللهم انصر الثوار المجاهدين الابطال يا الله.
اشتباكات عنيفة وقصف بالبراميل والراجمات جنوبي الفلوجة
اندلعت اشتباكات عنيفة بين المسلحين والقوات الحكومية وعناصر الميليشيات في منطقة الجامعة جنوبي الفلوجة، في حين قصفت القوات الحكومية بالبراميل المتفجرة والراجمات احياء متفرقة من المدينة.

ــ الموقف في مستشفى الفلوجة :
استقبلت طوارئ مستشفانا لهذا اليوم الثلاثاء الموافق 14/10/2014 ولحد(منتصف الليل) اربعة جرحى(بينهم طفلان) واستلمت طفلين شهيدين!
د.احمد الشامي/رئيس الاطباء المقيمين/م.الفلوجة التعليمي
رحم الله الشهداء.... وعجل في شفاء الجرحى ..... ودمر الظالمين المجرمين....
وبارك الله بالدكتور احمد الشامي ونبارك له عودته من حج بيت الله....
ـــ #متابعات: أدلة تثبت ارتكاب جرائم حرب على أيدي الميليشيات الشيعة التي تدعمها الحكومة
في تقرير جديد تنشره اليوم، قالت منظمة العفو الدولية إن الميليشيات الشيعة التي تسلحها الحكومة العراقية، وتحظى بدعم منها، قد قامت باختطاف وقتل العشرات من المدنيين السنة، خلال الأشهر الأخيرة، مع إفلاتها التام من العقاب على جرائم الحرب هذه.

ــ  مسلحو الدولة الاسلامية يفجرون عدد من منازل تعود لمنتسبي الشرطة في #عنه غرب #الانبار

مدينة هيت المحررة عصر هذا اليوم

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال من ارض المعركة
الثلاثاء 14 تشرين الاول 2014
بسم الله الرحمن الرحيم
((وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين))صدق الله العظيم
( بالصوت ) http://youtu.be/ThH3ZxRJF8w.

كربلاء
مصدر خاص :: تشييع ٢٠٠ جثة من افراد الجيش والميليشيات في مدينة النجف قبل ٤ ايام 
مجلس محافظة كربلاء يصوت على اقالة محافظها الثلاثاء المقبل بعد هروب المحافظ من الجلسة واستجوابه غيابيا
رفع مجلس محافظة كربلاء جلسته الى الثلاثاء القادم بعد ان استجوب المحافظ غيابيا وصوت على اقالته في جلسته القادمة بعد توفر القناعة بعدم استحصاله على اجوبة مقنعة منه .
وذكر مراسل وكالة كان نيوز الذي حضر الجلسة اليوم الثلاثاء :" ان الجلسة بدأت منذ صباح اليوم ودارت نقاشات حول كتاب وجهه المحافظ بعدم قانونية استجوابه ثم رفعت لساعة وعادت ومن ثم رفعت وعادت بحضور محافظ كربلاء عقيل الطريحي وعند بدء الاستجواب انسحب محافظ كربلاء لوصفه الاستجواب بغير القانوني بعدها استجوب المجلس المحافظ غيابيا ولعدم قناعته بالاجوبة غير الموجودة اصلا لذا قرر ادراج قرار اقالة محافظ كربلاء بعد حصوله على اجماع الاغلبية من الحاضرين في جلسته القادمة 

ضحايا الارهاب الحكومي / الموقف الانساني للايام ٨ تشرين الاول لغاية ١٢ تشرين الاول لسنة ٢٠١٤



إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأربعاء 15/10/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق