لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الجمعة، 10 أكتوبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 9/10/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
ــ  مصدر امني يعترف بسقوط طائرتين حكوميتين بمحافظة صلاح الدين خلال الاسبوع الجاري
اعترف مصدر أمني وصف بالمطلع، بسقوط طائرتين مروحيتين تابعتين للجيش الحكومي خلال الأسبوع الجاري في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين اثر تعرضهما لصواريخ حرارية مضادة للطائرات.
 ونقلت الانباء الصحفية عن المصدر ـ الذي فضل عدم نشر اسمه ـ قوله في تصريح نشر امس الاربعاء: "إن المسلحين الذين يسيطرون على أجزاء واسعة من محافظتي صلاح الدين والأنبار بداوا منذ اسبوع باستخدام منظومتي صواريخ (ستريلا) حديثة ومتطورة الأمر الذي تسبب بإسقاط طائرتين في قضاء (بيجي) شمالي مدينة تكريت خلال الاسبوع الحالي".
وأكد المصدر ان المسلحين الذين يستخدمون الصواريخ المتخصصة باستهداف الطائرات على مديات عالية تمكنوا اليوم من اسقاط طائرة مروحية بالقرب من قرية (الحجاج) بقضاء بيجي ما أدى الى مقتل قائديها .. مشيرا الى ان المسلحين حددوا موقع اقلاع وهبوط الطائرات التي تقوم بنقل الأسلحة إلى القوات الحكومية المسؤولة عن حماية مصفاة بيجي.
وأوضح المصدر أن طول صاروخ الـ(ستريلا) الذي ساهم في اسقاط الطائرتين يبلغ مترا و70 سم، ووزنه (17) كغم، وسرعة انطلاقه تصل الى (570) مترا بالثانية فيما يبلغ وزن الرأس المتفجر وحده (4 كغم) ويصيب أهدافه على مسافة تصل ال خمسة الاف و (200) متر، ويمكن استخدامه عبر طرق متعددة من خلال الأشخاص أو تركيبه على السيارات الحديثة.

ــ   تقرير عسكري أمريكي : الغارات الجوية للحلف على داعش فشلت في تحقيق أهدافها
عزيز خليل – واع
حصلت وكالة الأخبار العراقية " واع " على معلومات تم تسريبها من تقرير عسكري أمريكي وارد إلى وزارة الدفاع الأمريكية " البنتاجون " من قبل القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى والمسئولة عن الغارات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية " داعش " في العراق وسوريا ، أن الغارات التي ينفذها الحلف منذ أسابيع ضد معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا لم تؤتي ثمارها حتى الآن ، وأشار التقرير إلى أن الغارات الجوية التي ينفذها الحلف استهدفت في مجملها قواعد عسكرية خالية من عناصر التنظيم " داعش " بالإضافة إلى أن الغارات الجوية كلفت الحلف ميزانيات مالية ضخمة وكان غالبية ضحاياها أهداف مدنية ، وأكد التقرير إلى أن استخدام الحلف لمروحيات " الاباتشي " في العمليات التي ينفذها ضد تنظيم " داعش " المتطرفة في العراق ، كان محاولة لتحقيق تقدم على ارض الواقع بالرغم من أن هذه الخطوة قد عرضت الجنود الأمريكيين لخطر اكبر ، إلا أن النتائج لم تكن مرضية فالجيش العراقي على الأرض لم يتقدم سوى كيلوا متر واحد فقط في المناطق التي استولى عليها تنظيم " داعش "  وبناء على التقارير العسكرية اليومية الواردة من العراق وسوريا فانه من الاستحالة أن تتمكن الضربات الجوية لوحدها إسقاط تنظيم " داعش " ، بالرغم من كثافتها وتنوعها حيث بلغت عدد الغارات التي شنها الحلف منذ الثامن من أغسطس إلى 1952 غارة ، ورغم ذلك فإن الأوضاع في العراق وسوريا مازالت مقلقه .
ومع إصدار هذا التقرير فإن إدارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما ستواجه صعوبات  كبيرة في التعامل مع موضوع تنظيم الدولة الإسلامية وخاصة أن اوبما كان قد أعلن في أكثر من مناسبة انه لا يعتزم إرسال جنوده إلى ارض الميدان في العراق وسوريا    
عن (يقين نت) / يعقد الرئيس الامريكي "باراك اوباما" ، اليوم الخميس اجتماعا مع عدد من القادة العسكريين في البنتاغون لبحث مجرى العمليات العسكرية ضد العراق وسوريا ، اضافة الى التجهيز لاجتماع يقترح تشكيل قوات برية لدعم الضربات الجوية.
كما اعلنت وزارة الدفاع الاسترالية، اليوم الخميس، عن شن اولى غاراتها على مواقع تنظيم (الدولة الاسلامية ) في العراق وذلك بعد انضمامها للتحالف الغربي والعربي لضرب مواقع التنظيم في العراق وسوريا .

ــ مقاتلة أسترالية تشارك للمرة الأولى في قصف #العراق، في إطار الحملة العسكرية التي يشنها التحالف الدولي الظالم .
ــ الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقيه الابطال ليوم الخميس 9-تشرين الاول -2014

بغداد الأسيرة
(مهازل الحرس الوطني ضد تشكيل الأقليم)
مصادر خاصة : منسق التحالف الدولي الجديد للعراق الجنرال (جون آلن ) يرفض إستلام السيرة الذاتية لمرشح صالح المطلك لمنصب وزارة الدفاع ( رافع عبدالكريم الفهداوي ) أحد قادة الصحوات في محافظة #الأنبار، جاء ذلك خلال الأجتماع الذي عقد في عمان , يوم الثلاثاء , بين بعض شيوخ عشائر الأنبار والمشرف على تشكيل مايسمى "الحرس الوطني" رافع العيساوي.

عن (يقين نت) /
 قتل واصيب نحو خمسين شخصا بتفجير مزدوج بسيارة مفخخة عبوة ناسفة في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد ، ليلة الخميس.
كما  قتل واصيب ستة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب احد المحلات الخاصة ببيع المشروبات الكحولية وسط العاصمة بغداد ، ليلة الخميس.
وايضا قتل واصيب ستة من الجيش الحكومي بتفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية لهم شمال العاصمة بغداد ، اليوم الخميس.
وفي سياق متصل قتل واصيب عشرة اشخاص بتفجير عبوة ناسفة في احدى منطقة ابودشير جنوب العاصمة بغداد ، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين..
كما و اصيب خمسة اشخاص بحروق ، اليوم الخميس ، اثر اندلاع حريق كبير في مجمع تجاري وسط العاصمة بغداد ، اوعزت اسبابه لتماس كهربائي.
ــ قوة من الجيش تداهم منطقة كيلو 29 في اللطيفية وتجرد سكانها من المستمسكات الرسمية والأسلحة الشخصية وتعتقل شخصين من سكان المنطقة.
استهداف رتل لقوات العقرب وعصائب الخزعلي في منطقة شارع الدايرة اثناء توجهه الى اللطيفية
وقتل واصابة العشرات وحرق عدد من عجلاته .

ديالى
قتل واصيب نحو عشرة اشخاص بينهم من الشرطة الحكومية  ، في حصيلة اولية لتفجير سيارة مفخخة داخل قرية شرقي مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى ، عصر اليوم الخميس.
وفي سياق متصل ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى في التفجير الذي ضرب بسيارة مفخخة قرية شفتة شرقي مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى الى 25 شخصا ، بينهم من الشرطة الحكومية ، اليوم الخميس.
 اضافة الى احتراق ٣ سيارات وتضرر عدد من المحال
انباء عن مقتل عدد من أفراد حماية قائد شرطة ديالى بينهم أحد مرافقيه، عبد المحسن الشمري، في بعقوبة.

صلاح الدين
 عن (يقين نت) تشهد قرية المزاريع بمحافظة صلاح الدين ، حركة نزوح جماعي لسكانها ، بسبب القصف العشوائي الحكومي الذي طالها بذريعة محاربة الارهاب.
ــ انتشلت ثلاث جثث مجهولة الهوية وغارقة في نهر الاسحاقي الشرقي ، جنوب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين ،اليوم الخميس.
ــ ٨ شهداء نساء واطفال بالقصف على منازل المدنيين بقضاء الدور
 المنزل الذي قصف الان بقضاء الدور اخترقت سطح المنزل وقتلت عائلة بالكامل

  احد جرحى القصف على منازل الابرياء الاستاذ التربوي عباس حسين ،، استشهد من عائلته ٨ اشخاص

 القوات الميليشياوية المتواجدة في قرية العوجة والعوينات هي من قصف منازل الابرياء في قضاء الدور
ــ الجيش_الإسلامي في #العراق
قنص عنصر من المليشيات الصفوية في مدينة سامراء 
وبفضل الله تعالى تم إصابته وقتل على الفور .
يوم الأربعاء 2014/10/8

ـــ مقتل المدعو نوفل ابراهيم طعمه الموسوي (ابو شرار الموسوي)
 القيادي في فيلق القدس الايراني ومنظمة بدر #الشيعية وهو من ضباط الدمج برتبة عميد

مقتل احد قياديي مليشيا بدر #الشيعية في تكريت المدعو (عماد صباح الحيدري).

نينوى
تفاصيل غارات العدوان على الموصل كانت على النحو التالي ،، خمسة صواريخ على فوج عسكري متروك منذ هروب جيش العدو وملاصق لمستشفى ابن الاثير للاطفال مقابل اعدادية صناعة نينوى والحمد لله الخسائر في المستشفى مادية فقط بالاضافة الى صاروخ قرب مستشفى السلام وانباء عن صاروخ في منطقة الحدباء ،، اللهم سلم
خسائر مادية في جامعة الموصل والواقعة مقابل المواقع التي استهدفها طيران العدوان .

الأنبار

سقوط عدة قذائف هاون , قبل قليل , على تجمع للقوات #الشيعية في منطقة البوفراج شمال #الرمادي 
ــ  تشهد منطقة عامرية الفلوجة جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار ، لليوم الثاني فرض السلطات الحكومية حظرا شاملا للتجوال مع اغلاق جميع منافذ المنطقة امام مرور المواطنين ومركباتهم
ــ  العدو يقصف عدد من السيارات للنازحين على طريق حديثة قرب البغدادي وشهداء وجرحى بصفوف المدنيين
أخبار العراق | الفلوجة:
مازالت مدينة الفلوجة تشهد حصار خانق بسبب قطع جميع المنافذ المؤدية الى المدينة من قبل الجيش الشيعي ومليشياته التي تتمركز على اطرافها مما تسبب بغلاء كبير في اسعار الخضار والمواد الغذائية التي تدخل للمدينة ويعاني الاهالي من عدم وجود الكهرباء والماء الصالح للشرب منذ ما يقارب الأربعة اشهر.

سيطرة عين التمر الواقعة بين النخيب التابعة للأنبار وبين محافظة كربلاء تقوم بحجز المركبات و العوائل النازحة من الأنبار إلى بغداد من طريق كربلاء وتمنعهم من المرور، وسط تهجّم من عناصر الشرطة الإتحادية على المواطنين بالكلمات غير الأخلاقية.
تفجير بحزام ناسف يستهدف منزل مدير شرطة الفلوجة (فيصل حسين الزوبعي) في ابو غريب مما ادى الى اصابة بعض الحراس دون الوصول للمدير المذكور.
استقبلت طوارئ مستشفانا لهذا اليوم الخميس الموافق 9/10/2014 ولحد الان (منتصف الليل) امرأتين جريحتين فقط ولم تستلم اي شهيد والحمدلله
مصدر طبي /م.الفلوجة التعليمي.

واسط
اعتقلت الشرطة الحكومية بحملات دهم وتفتيش تعسفية ظالمة مدة لا تتجاوز الاسبوع 127 مدنيا بمختلف مناطق محافظة واسط .

رئيس مؤتمر صحوة العراق يتهم الجبوري بإقامة مؤتمر يضم "الدواعش"
اخبار العراق | متابعات
اتهم رئيس مايسمى مؤتمر صحوة العراق المدعو وسام الحردان، اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بإقامة مؤتمر في منزله يضم قيادات "داعشية" تجلس في الصفوف الأول من قاعة المؤتمر، على حد وصفه.
وقال حردان في مؤتمر صحافي عقده في بغداد بعد انسحابه من المؤتمر الذي عقده سليم الجبوري في منزله بالمنطقة الخضراء، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، عقد اليوم مؤتمرا لمناقشة قضايا محافظة الأنبار، واختيار وزير الدفاع بحضور وفد من السفارة الامريكية".
وأضاف الحردان "الا أن المؤتمر ضم عدداً كبيراً من وجوه عصابات داعش الإرهابية، تجلس في الصف الأول من قاعة المؤتمر، لذلك اعترضنا على هذا الإجراء التحريضي، الذي ينال من دماء أهلي الأنبار الذي استشهدوا على يد تلك العصابات الارهابية"، على حد وصف الحردان.

بالصور || معاناة جديدة للنازحين مع حلول الشتاء في كوردستان
مع استمرار الازمة الامنية والعسكرية في شهرها العاشر على التوالي، والنزوح المستمر والمتواصل للمناطق الساخنة، تعاني مئات العوائل المتعففة داخل كوردستان من ارتفاع بدلات الايجار وعدم توفر السكن

رصدت صفحة أخبار العراق مجموعة من الصور للقوات #الشيعية (والتي تسميها بعض وسائل الاعلام الجيش العراقي) ويظهر في الصور ان هذه القوات لا ترفع العلم العراقي وانما ترفع اعلام مختلفة!.





إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الجمعة 10/10/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق