لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأحد، 26 أكتوبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 25/10/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
ــ البرلمان الايرلندي سيُقّر قريبًا الاعتراف بفلسطين ومقدّمة الاقتراح باور تقول: إسرائيل تفرض نظام أبارتهايد بالضفة الذي يمنع الفلسطينيين من حقوق الإنسان

ــ بعد مرور أكثر من عقد على اندلاعها.. حلف الناتو يعترف بخطأ حرب واحتلال العراق في 2003
نقلت وكالات الأنباء تصريحات مقتضبة لمدير مكتب إعلام حلف "الناتو" في العاصمة الروسية موسكو (روبرت بشل)، قال فيها؛ إن الاجتياح الأمريكي للعراق كان خطأ، ربما أمكن تجنبه لو جرت مناقشته بمشاركة حلف شمال الأطلسي.
ولم يفصل (بشل) بالمزيد من التفاصيل بشأن هذا الموضوع، لكنه يُعد بمثابة اعتراف دولي له تبعات قانونية من شأنها التأكيد على بطلان كل ما نتج عن الاحتلال بما في ذلك العملية السياسية وكافة الحكومات التي تعاقبت في العراق منذ ذلك الحين.

ــ "22 غارة جوية نفّذتها طائرات التحالف الدولي على أهداف لتنظيم ”الدولة الإسلامية“ في العراق يوم أمس".
القيادة المركزية الأمريكية.
ــ  أول حالة وفاة لجندي أمريكي في الحملة العسكرية الحالية
قتل العريف شون ب. نيل ريفرسايد من ولاية كاليفورنيا يوم الخميس الماضي في بغداد، مما وصفته وزارة الدفاع بأنه حادث غير قتالي، وقالت الوزارة إن الحادث قيد التحقيق.


بغداد السنية
ــ انفجار سيارة ملغمة على الطريق السريع محمد القاسم 

ــ سقط عشرات الجنود والميليشيات الشيعية بين قتيل وجريح ، اليوم السبت، بتفجير حزام ناسف في منطقة التاجي شمالي بغداد، فيما قتل آمر سرية مع ثلاثة جنود بتفجير في جنوبي العاصمة.

مقتل ٢١ جندي واصابة ٢٨ آخرين حصيلة انفجار بمنطقة التاجي شمالي بغداد
ــ في حادثين منفصلين.. مقتل وإصابة (16) شخصًا شرقي بغداد وغربها
ونسب إلى مصادر في الشرطة الحكومية قولها؛ إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في شارع الداخل بمدينة (الصدر) شرقي بغداد؛ انفجرت، بالتزامن مع وجود عدد من الأشخاص على مقربة منها؛ ما تسبب بمقتل ثلاثة منهم وجرح ستة آخرين، تفاوتت إصابتهم بين المتوسطة والخطيرة.
وفي سياق متصل؛ قتل شخصان، وأصيب سبعة آخرون بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة أخرى وضعها مجهولون قرب محال تجارية بمنطقة (حي الجهاد) غربي العاصمة، في حصيلة قالت عنها مصادر طبيّة إنها مرشحة للارتفاع.
ــ 
بابل
ــ جرف الصخر// 
إبادة أرتال وقطعان حكومة المليشيات في جرف الصخر على يد الثوار المجاهدين الابطال.....

ــ  تبجح اعلام العدو بدخول جرف الصخر امس وطبلت قنواته لهذا الحدث وضخمته ،، حيث نشرت مشاهد لاشتباكات من جانب واحد ادعت انها في جرف الصخر ،، رصدنا الاعلامي يبين كذب هذه المشاهد من خلال ورود دعوة من احد الضباط لجندي اثناء اطلاق النار الى التصويب الدقيق ( النيشان ) لكي لا ينكشف التمثيل على حد وصفه في فضيحة اعلامية مدوية يقع فيها اعلام العدو بعد فضيحة التصوير بسامراء قبل شهرين على انها في تكريت .

ــ وزارة الدفاع تنشر مقطع فيديو يُظهر تعرض قوات الجيش لتفجيرين بسيارتين مفخختين إحداهما مدرّعة في شمالي 
بابل

ــ عوائل عالقة في جرف الصخر تطالب بفتح ممرّ آمن لخروجها
قال مراسل "شبكة حراك" أن: "مئات العوائل لازالت عالقة وسط الإشتباكات العنيفة الجارية والقصف المستمر في مناطق تابعة لناحية جرف الصخر، دون تمكّنها من الخروج بسبب حدّة المعارك".
تابع الخبر من هنا:

ــ جرف الصخر:الطريحي يهرب بسرعة الريح
نجى المجرم الطريحي محافظ كربلاء من عدة انفجارات وهجمات استهدفت موكبه في جرف الصخر مما ادى الى اصابة [10]من افراد حمايته بين قتيل وجريح،وذكر المصدر ان موكب الطريحي ولّى هاربا لحظة الهجوم ولم يتوقف الا في كربلاء!!!!

ــ قالت مصادر عراقية ان قائد فيلق قدس الايراني الجنرال قاسم سليماني يشرف بشكل مباشر على العملية العسكرية في جرف الصخر شمال بابل التي اطلق عليها اسم عملية عاشوراء .

ــ عبوات ناسفة وقذائف المدفعية تستقبل اول رتل عسكري حاول دخول الفاضلية بجرف الصخر وتم احراق العديد من الياته ومن بينها دبابة ابرامز
 _مقتل المجرم ( مناف عاتي الشويلي ) المدعو ابو علياء الشويلي في جرف الصخر ويعد احد ابرز قادة حزب الله العراقي الإجرامي...

ديالى
 القوّات الحكومية والميليشيات تعتقل وتختطف عشرات المواطنين بمحافظة ديالى
أفادت تقارير إخبارية نشرت هذا المساء؛ أن قوّات ما تسمّى "الشرطة الاتحادية" داهمت عددًا من قرى ناحية (أبي صيدا) بقضاء المقدادية شمال شرق مدينة بعقوبة مركز المحافظة، واعتقلت عشرات الأشخاص غالبيتهم من الشباب، اقتادتهم إلى جهات مجهولة.
وفي هذا السياق؛ تؤكد الأنباء الواردة من المحافظة؛ أن الميليشيات الطائفية أخذت تصعد من ممارستها الإجرامية تجاه المدنيين، عن طريق عمليات اختطاف أشخاص على الهوية ومن ثم مساومة ذويهم بمبالغ مالية كبيرة مقابل مزاعم إطلاق سراحهم، وتشير هذه الأنباء إلى أن جرائم الاختطاف هذه تتم بالتنسيق مع القوّات الحكومية وخاصة تلك المتمركز في نقاط التفتيش التي تزود الميليشيات بالمعلومات.

الخطف باستخدام سيارات الدولة أصبح ظاهرة خطيرة في ديالى"
عن النائب عن محافظة ديالى صلاح الجبوري
ــ انفجار مدرعة مفخخة على قوة حكومية في حمرين بديالى
قال مراسل "شبكة حراك" أن : "عدداً من عناصر القوات الحكومية، سقطو عصر اليوم، بين قتيل وجريح، بتفجير مدرعة مفخخة على تجّمع لهم في منطقة حمرين بمحافظة ديالى".
ــ مقتل شابين وجرح ثالث من النازحين بقصف الطيران الحربي قرب قرية الأخوة في خانقين ب #ديالى .

صلاح الدين
ــ  اشتباكات مسلحة هي الأعنف منذ شهور، بين مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" والقوات الحكومية في منطقة عوينات قرب تكريت.

كركوك
ــ إسقاط طائرة حربية فرنسية قرب كركوك ومقتل طاقمها....
اشتباكات بين حماية امر فوج شرطة قضاء طوزخورماتوا العقيد مصطفى وبين قوة من ميليشيا الحشد الشعبي قرب الفلكة ادت الى اصابة 2 من افراد المليشيات
ــ شرطة كركوك تعتقل متطوعين لجمع التبرعات للنازحين
اعتقلت شرطة كركوك، مساء امس السبت ، عدداً من الشباب المتطوعين لجمع التبرعات للنازحين والمهجرين في المدينة.
وقال المصدر أن: " أربعة شاب متطوّعين كانوا ينوون جمع التبرعات للنازحين والمهجرين في مدينة كركوك، اعتقلتهم شرطة المدينة مساء امس وسط المدينة".
وأضاف أن : "قوات الشرطة لم تبيّن سبب الإعتقال".
وكان علماء مدينة كركوك أطلقوا حملة كبرى لإغاثة النازحين والمهجّرين في المدينة، تحت مسمّى (زمّلوني دثّروني)، في حين دَعَوا الأهالي للتبرّع في مراكز محدّدة لإيصالها إلى مستحقيها.

الأنبار
ــ #الثورة_العراقية :: #الرصد_الاعلامي :: رصدنا الاول سيكون من الرمادي ،، حيث تبين المشاهد الواردة بالمقطع ادناه والذي نشر على حسابات شخصية لمنتسبي العدو بالرمادي الحالة المأساوية التي يعيشونها وصعوبة تامين الغذاء بعد محاصرتهم من قبل القناصة الابطال .

ــ #الثورة_العراقية :: #الرصد_الاعلامي :: من حلقات رصدنا الاعلامي ،، لجوء العدو لقصف الرمادي بالمدفعية الثقيلة مع ترديد شعارات طائفية بعد ان خرجت معظم احيائها عن سيطرته .

ــ مقتل واصابة 4508 اشخاص منذ بداية العمليات العسكرية في مدينة الفلوجة

الفلوجة _استقبلت طوارئ مستشفانا لهذا اليوم السبت الموافق 25/10/2014 ولحد الان (منتصف الليل) 
تسعة جرحى (بينهم طفل وامرأة) و استلمنا ستة شهداء بينهم (امرأتين).
والحصيلة الكلية منذ بداية الازمة ولحد الان هي 3125 جريح و 1398 شهيد
د.احمد الشامي/رئيس الأطباء المقيمين /م.الفلوجة التعليمي.

نينوى
داعش يفجر مزارات للطائفة الايزيدية في الموصل وقوات كردية استعادت زمار


ــ حملة اعتقالات لمواطنين موصلّيين في بغداد
قال مراسل "شبكة حراك" أن: "قوة من مكافحة الإرهاب وأمن السياحة ، اعتقلت، السبت، نحو 50 مواطناً ممن نفوسهم مدينة الموصل، من فنادق في شارع السعدون بالعاصمة بغداد".

كربلاء
24/10ــ اآان مابين الحرمين تشيع لعشرات القتلى بالمعارك 
جثامين قتلى جرف الصخر تدخل كربلاء سراً وتشيع بالليل خوفا من الاستياء الشعبي الذي حصل نتيجة الفتوى المقيتة الطائفية فتوى السيستاني

تهنئة للمسلمين بعام هجري جديد 1436


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأحد 26/10/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق