لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الاثنين، 22 سبتمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 21/9/2014


بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
 وزارة الدفاع الحالية تعترف بفقدان الاتصال مع المئات من جنودها قرب الفلوجة
اعترفت وزارة الدفاع الحالية مساء اليوم الأحد؛ بأنها فقد الاتصال مع المئات من أفراد الجيش الحكومي بينهم ضبّاط كبار، بعد معارك عنيفة جرت في الساعات الماضية قرب مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار.
 وأفادت مصادر نقلاً عن بيان أصدرته الوزارة المذكورة؛ جاء فيه أنها فقدت الاتصال بعدد من جنودها الذين كانوا محاصرين في منطقتي (السجر) و(الصقلاوية) قرب مدينة الفلوجة، مشيرًا إلى أن القوّات التي فقد أفرادها كانت تخوض معارك مع مسلحين.
إلى ذلك؛ أفادت مصادر محلية في المحافظة؛ بأن المئات من أفراد الجيش الحكومي والميليشيات المرافقة له فقدوا في المنطقتين المذكورتين على خلفية معارك عنيفة شهدها اليومان الماضيان، دون أن تتوافر تفاصيل أخرى تتعلق بهذا الموضوع.

ــ القوات الأردنية تدمر سيارة حاولت اجتياز الحدود قادمة من العراق
عمان- (أ ف ب): أعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الاحد عن قيام القوات الأردنية ليل السبت الأحد بتدمير سيارة حاولت اجتياز الحدود الأردنية قادمة من العراق.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن المصدر قوله انه “في ساعة متأخرة من الليلة الماضية حاولت سيارة نوع جيب اجتياز الحدود الأردنية بسرعة عالية جدا قادمة من الاراضي العراقية وبطريقة غير مشروعة”.
واضاف انه “تم اطلاق بعض الطلقات التحذيرية لاجبار من فيها على التوقف، إلا انهم لم يمتثلوا مما اضطر قواتنا إلى تدمير الآلية داخل الاراضي العراقية”.
وكان قائد قوات حرس الحدود الأردني العميد الركن صابر المهايرة اكد في 25 حزيران/ يونيو الماضي ان قوات بلاده قادرة على تأمين حدودها مع العراق من “أي اعتداء”.

ــ شُيع بالعاصمة الاردنية عمان جثمان الفريق اول ركن عبد الجبار شنشل، صباح اليوم الاحد ، الى مثواه الاخير في مقبرة شهداء الجيش العراقي بمدينة المفرق .
نم قرير العين ايها المقاتل المغوار البطل مع الشهداء الذين سبقوك على طريق الذود عن الارض والكرامة ....
انا لله وانا اليه راجعون

بغداد الأسيرة
التغيير تفضح العصائب وتنكيلها بجثة شاب عمره 19 عاماً،
قتلت عصائب أهل الحق، بقيادة قيس الخزعلي الشاب العراقي ممدوح مدحت ضاري، بعد أن خطفته، وعذبته ونكلت به ومثلت بجثته وألقته في حي الجهاد قرب مركز شرطة وسيطرة.

جنوب بغداد \ الثوار يخوضون معارك ضروس في صدر اليوسفية القديم ودويليبة والحركاوي
وعواصف هوائية قوية تضرب المناطق المذكورة ومحيطها تعيق حركة الطائرات
وما يعلم جنود ربك الا هو.....ادعو لاخوانكم بالتمكين والنصر
وزارة العدل : القينا القبض على ثلاث عصابات تزوير جنوبي بغداد
اكد مصدر امني مطلع من بغداد، ان القوات الحكومية القت القبض على ثلاث عصابات تعمل في مجال التزوير لوزارة العدل بمناطق جنوبي بغداد، وشددت الوزارة على حصر صحة صدور جميع الوكالات بالمركز لمنع حصول حالات التزوير.

بابل
شهدت مناطق في جرف الصخر شمالي محافظة بابل، موجة نزوح جديدة بسبب حدّة الإشتباكات والقصف الحكومي.
وقال مراسل "شبكة حراك" أن: "المناطق التابعة لجرف الصخر، أصبحت اليوم خالية من سكّانها، بعد موجة نزوح جديدة شهدتها تلك المناطق يوم أمس واليوم، مشيراً إلى أن حدة الإشتباكات والقصف الحكومي كان سبباً في حدوث هذه الموجة".
وأضاف أن "العوائل نزحت لمناطق مختلفة، تشهد أوضاعاً أمنية مستقرة، وسط ظروف معيشية صعبة".

 مايسمى بالحشد الشعبي الطائفي وباسناد من القوات الحكومية يتخذ من مدرسة عمورية في مشارف منطقة شاخة 3، في ناحية اللطيفية جنوب بغداد، مركزا له ويتخذ من قاعاتها الدراسية معتقلات للتعذيب والقتل بدوافع طائفية.

ديالى
حثالات سوات وحشرات خامنئي .....
الى جهنم وبئس المصير.....

ذوي المدعو زياد طارق يعترفون بمقتل ابنهم بقرية نوفل اول امس بالمقدادية بعد فشل هجوم العدو الذي شنه على قرى عرب جبور والقرى التابعة للمقداداية ولم يتسنى لنا معرفة ما اذا كان قد قتل بتحطم مروحيته ام لا .

صلاح الدين
 اشتباكات عنيفة جدا بين ثوار العشائر والجيش الصفوي المجرم بمساندة المليشيات الطائفية قرب جامعة تكريت وتبادل قصف عنيف ببين الطرفين بالصواريخ وقذائف الهاون .

الأنبار
الثوار يسيطرون على سدة البوريشه بالرمادي
سقوط مقر الفوج الذي تتمركز فيه قوات الجيش الحكومي في شمالي الفلوجة بيد المسلحين، واعمدة الدخان تتصاعد من هناك.
تقرير صحفي للسيد محمد المحمود
4 شهداء و 9 جرحى اغلبهم من النساء والاطفال سقطوا جراء القصف الذي تعرضت له المناطق الشمالية لمدينة الفلوجة ومنها الجغيفي الثانية وقرية المختار ومنطقة شهداء الصقلاوية فقد اكدت مصادر مطلعة وشهود عيان ان الطيران العمودي والمروحي نفذ عدة طلعات جوية على المناطق المذكورة وقصفها ب 6 براميل متفجرة وعدد من الصواريخ مخلف دمارا في المنازل والممتلكات الاخرى كما وتعرضت عدد من احياء الفلوجة الاخرى ومنها منطقة 7 نيسان وسط الفلوجة الى قصف جوي وقصف بصواريخ الراجمات للتسبب بهدم عدد من المنازل واستهدفت الصواريخ ايضا جامع الفرقان في الحي المذكور مما الحق اضرارا مادية جسيمة في الجامع والمنازل المحية به
هروب جيش الهالكي من الصقلاوية الى منطقة السايلو بسبب الضربات الموجعة و الكمين الذي وقعوا فيه في منطقة السجر والثوار يقتحمون مقر الفوج قرب السايلو الذي يتحصن به جيش الهالكي في الصكلاوية ويقتلون عدد كبير من العدو ويغنمون عشرات الاليات من مقر الفوج 
وهروب كل القوات المحاصرة في داخل السايلو من يوم امس مع القوة التي اتت لفك حصارهم الى معسكر المزرعة و الان عشرات الصواريخ تسقط داخل معسكر المزرعة مع هجوم كبير للثوار على المعسكر المذكور.

قام الثوار في (الرمادي) بالإغارة على امريه الافواج القريبه من جسر (البوريشة) بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مما أدى الى تدمير وحرق عجلات عسكرية من نوع (همر) والدبابات المتواجدة على الجسر ومقتل من فيها والسيطرة على آمرية الافواج.
مقتل ٩ من عناصر صحوة البو ريشة غربي الرمادي بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار بالوقت الذي لاتزال فيه التاميم والخمسة كيلو والسبعة كيلو تحت سيطرة اخوانكم بعد سحب قطعات جيش العدو باتجاه الفلوجة وزجها بمعركة السجر ولله الحمد .
شهادة احد جنود قوات حكومة المليشيات المجرمة وهو يعترف بهزيمتهم الساحقة في معارك السجر والصقلاوية ....
احد الجنود الناجين من منطقة 

 استقبلت طوارئ مستشفانا ليوم امس الاحد الموافق 21/9/2014
 ولحد الان (منتصف الليل)
 عشرون جريحا واستلمت سبعة وعشرون شهيدا (بينهم 3 اطفال و 5 نساء)
مصدر طبي /م.الفلوجة التعليمي

قوات العدو تحاول منذ الفجر وحتى الان التقدم بريا وبالاستعانة بالطيران الحربي والمروحي استعادة منطقة السجر وفتح منفذ لتحرير قوة محاصرة لها بالصقلاوية ولم تتمكن حتى الان من تحقيق تقدم يذكر ولله الحمد .. لاتنسوا اخوانكم من الدعاء
 اسر العشرات من قوات العدو المتحصنين مقابل محطة وقود العربية بالسجر وادخالهم للفلوجة والتكبيرات تعم المدينة .
 ضابط برتبة لواء ركن من بين اسرى مقر الفوج بالسجر و الثوار يعرضوه امام اهالي المدينة بساحة ميسلون .

 استهداف مقر لقوات العدو بالصقلاوية تحصنت فيه قوة هربت من السجر قبل ايام بشاحنة ملغمة قبل قليل .
تفاصيل معركة السجر شمالي الفلوجة
كشف مصدر خاص لـ"شبكة حراك" تفاصيل عملية اقتحام المسلحين لمعسكر الجيش الحكومي في منطقة السجر شمالي مدينة الفلوجة، وقتل وأسر أكثر من 400 جندي وضابط وعنصر ميليشياوي.

د. طه الدليمي
إذا كانت إسكتلندا تعتبر موسيقاها المختلفة عن غيرها هوية وتدافع عنها وتريد الانفصال عن بريطانيا ، فالعرب السنة هويتهم ودينهم ووجودهم في خطر ولم يبق لديهم ما يخسروه أصلاً !

الشيخ أحمد سعيد-الناطق باسم الحراك الشعبي\ديالى
إن الذين يرفضون نظام الأقاليم لم نسمع منهم الموافقة على استفتاء الشعب قبولاً أو رفضاً كما فعل الوطنيون اﻻسكتلنديون !


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأثنين 22/9/2014


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق