لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

السبت، 13 ديسمبر، 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الجمعة 12/12/2014

بسم الله الرحمن الرحيم




ــ برقية: خبراء امريكيون شككوا في 2003 في زعم رئيسي بشان حرب العراق

ــ قانوني أمريكي يطالب بمحاكمة بوش وتشيني ورايس أمام “الجنائية الدولية”

ــ ضابط مخابرات عراقي سابق : هناك خلايا لإدارة الاموال وتدريب عناصر لاعداد ميليشيات في دول بالمنطقة ونشاطها يتزايد دعم حملة تجريم الميليشيات ضروري للغاية

ــ أعلنت القيادة الامريكية المركزية ، بأن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية نفذ 20 طلعة في العراق خلال الأيام الثلاثة الماضية.
ــ رئاسة الوزراء توجه بنقل ملكية "طائرة المالكي" وقانونيون يطالبون بمحاكمته
وجّهت أمانة مجلس الوزراء العراقي، بنقل ملكية الطائرة الرئاسية الخاصة برئيس الوزراء السابق نوري المالكي إلى شركة الخطوط الجوية العراقية، في حين طالب قانونيون بمحاكمة المالكي لارتكابه "جريمة مخلة بالشرف".
وحصلت "شبكة حراك" على وثيقة صادرة عن أمانة مجلس الوزراء وجّهت وزارة النقل باتخاذ الاجراءات القانونية لنقل ملكيتها إلى شركة الخطوط الجوية العراقية، دعية إلى "تشكيل لجنة من ذوي الخبرة والاختصاص لاجراء الكشف على الطائرة وتثبيت واقع حالها، وبيان كيفية التصرف بها".
المزيد من التفاصيل في الرابط التالي

ــ #متابعات : ماكجورك : وجود ميليشيات إيرانية في العراق يسبب مشاكل للعبادي والسيستاني واميركا
بغداد – عراق برس – 12 كانون الأول / ديسمبر : قال نائب مبعوث الرئاسة الأمريكية إلى التحالف الدولي “بريت ماكجورك”،خلال شهادته أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، بشأن تطورات الحرب ضد تنظيم داعش، أن ” وجود ميليشيات إيرانية في العراق يسبب مشاكل لكل من رئيس الوزراء العراقي ،حيدر العبادي، والمرجع الديني، علي السيستاني، فضلا عن موقف بلاده من هذه القوات ” . 
شاهد الخبر كاملا على الرابط التالي :

ــ دراسة: #العراق يحتل المرتبة الأولى في عدد الضحايا
التفاصيل على الرابط التالي: http://bit.ly/12xBjjL
ــ  الصحة النيابية: أوضاع النازحين "صعبة" والأموال المخصصة لهم لم تصل بصورة صحيحة
طالبت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الجمعة، الحكومة العراقية بتقديم المساعدات للنازحين وتوفير الخدمات الضرورية لهم، مبينة أنهم يعيشون أوضاعاً إنسانيةً "صعبة" مؤكدة أن الأموال التي صرفت عليهم كبيرة لكن لم تصل ليهم بصورة صحيحة
المزيد من التفاصيل في الرابط التالي:

حكومة اقليم كوردستان تفرج عن شاعر المقاومة #وليد_الخشماني ، اليوم ولله الحمد.

الإرهاب الشيعي 
 مواقع تابعة لحكومة العبادي في العراق تنشر صورة تحتفل فيها بحرق جثث عدد من ابناء اهل السنة المختطفين بعد قتلهم.
حسبنا الله ونعم الوكيل



بغداد الأسيرة
ــ نداء إستغاثة من وسط بغداد :
الشيخ سمير محمد عضو المجمع الفقهي يوجه نداء استغاثة من وسط العاصمة بغداد ،
ويدعو أهل بغداد لمساعدة النازحين من المحافظات السنية إلى بغداد،12/12/2014

محذرا أن تلك الأسر باتت بدون غذاء ودواء ووقود ، وقال إن "جميع منظمات المجتمع المدني ومنظمات الإغاثة الدولية وجمعية الهلال الأحمر العراقية والعربية والعالمية هي مسؤلةعن إغاثة النازحين الذين فروا من مناطقهم هربا من المعارك"، مؤكدا أن "مئات الأسر مازالت محاصرة داخل المدن، ولايسطيعون الخروج لظروفهم المعيشية الصعبة
ــ  انتشار كثيف لميلشيات سرايا السلام في منطقة الزعفرانية في بغداد .
ــ سماع دوي انفجارات في محيط قضاء الطارمية
ــ عثرت قوات الشرطة في ابي غريب غربي العاصمة بغداد جثه تعود لشاب من اهل السنة اختطفته قوات الجيش الحكومي التابع للواء المثنى عند سيطرة البنى التحتية واتضح فيما بعد ان الخاطفين اخذو من اهل المخطوف 20000 ألف دولار ثم قتلوه


بابل الأسيرة
سيارة شرطة ايرانية بطاقمها الأيراني على جسر الجمهورية في الحلة لحماية الزوار الأيرانين للأربعينية
حسبنا عليكم يا روافض يا خونة

ديالى
ــ  افاد مراسل وكالة يقين الاخبارية ، ان قوات الاسايش تقوم بأخذ المستمسكات من النازحين والمهجرين من محافظة ديالى وتجبرهم على التعهد لمغادرة المحافظة خلال 15 يوما.
ــ مقتل شرطيين اثنين بأسلحة كاتمة وسط سوق المفرق بمدينة بعقوبة.
ــ سقوط اربع قذائف هاون على السوق القديم في قضاء المقدادية بديالى، ادت الى جرح 4 اشخاص.
ــ  الميليشيات تفجر 30 منزلاً غربي سامراء
أفاد مراسل "شبكة حراك"،أن: "عناصر الميليشيات قاموا بتفجير 30 منزلاً بعد تلغيمها، مساء أمس، في منطقة الجزيرة قرب (الخط السريع واللاين) غربي مدينة سامراء".
ــ  الطيران يقصف مسجد في قرى المقدادية بديالى وسقوط شهداء وجرحى
ــ انفجار عبوة ناسفة قرب مركز الوحدة في المفرق غرب بعقوبة قبل قليل .
المزيد من التفاصيل في الرابط التالي:


صلاح الدين
ــ مصرع قائد عمليات فيلق بدر الشيعية المدعو " ابو رقية" واربعة من مرافقيه بانفجار منزل مفخخ في ناحية "مكيشيفة" شمال #سامراء
ــ #انتفاضة_احرار_العراق::صلاح الدين/ تمكن الثوار من اسقاط طائرة هليكوبتر تابعة للجيش الصفوي المجرم في منطقة الطراشية التابعة الى ناحية #المعتصم جنوب #سامراء وتم مشاهدة اسقاط الطائرة من قبل اغلب اهالي المنطقة.
 الطيار الشيعي (صادق الرميثي) الذي قتل بسقوط طائرته في ناحية المعتصم جنوبي سامراء هذا اليوم
والذي لم يعثر على اشلائه بسبب تحطم طائرته بالكامل ..

من المفارقات ان الطيار صادق الرميثي كتب على صفحته قبل شهر كامل طلبا بالبحث عن جثث الطيارين الذين قتلوا ببيجي والصقلاوية ومنتقدا بالوقت ذاته صفحات الفيس بوك التي انتقدت اقرانه الذين حلقوا فوق كلية المأمون ولم يعرف انه وبعد شهر من كتابة هذه الحروف سيكون من ظمن قائمة الطيارين المفقودين ،، يشار الى ان اخر مجزرة لحقت بالاهالي ضمن القاطع المسؤول عنه هذا الطيار كانت بالحردانية قبل يومين نتج عنها استشهاد عائلة باكملها من خمسة افراد .

ــ #انتفاضة_احرار_العراق::صلاح الدين/ تحرك رتل مدرع من مدينة #سامراء باتجاه ناحية المعتصم جنوب المدينة ووقع في كمين محكم من الالغام مما ادى الى تدمير اغلب اليات الرتل واعقب ذلك هجوم بالاسلحة المتوسطة والثقيلة على الرتل ولا يزال باقي الرتل محاصر وتحت مرمى نيران الثوار.

ــ افاد مصدر لمراسل صفحة اخبار العراق ان التحالف الدولي يبيد مجموع من مواطنين من قرية العزة التابعة لناحية المعتصم (٢٢كم ) جنوب سامراء ادى القصف الى قتل ١٢ شخص وجرح اكثر من ٩ ولم تعرف الحصيلة النهائية بعد 
واضاف المصدر ان بعض من عوائل العزة تسكن في بعض البساتين المنطقة وكارثة انسانية تحدث اليوم في منطقة العزة التابعة لناحية المعتصم
ــ الطيران الحكومي يقصف بيت في منطقة العزة التابعة لناحية المعتصم ادى القصف الى استشهاد 7 من افراد العائلة
ــ  انفجار حزام ناسف وسقوط قذائف هاون في المقدادية
تعرض قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، اليوم الجمعة، لانفجار حزام ناسفة وسقوط 12 قذيفة هاون في مناطق متفرقة من القضاء، أدت إلى مقتل وجرح 16 شخصاً.
للمزيد من تفاصيل الخبر:

دوي انفجارات عنيفة على سريع سبايكر باتجاه الحمرة وصولا للبيجي شمالا .
ــ طرد العدو من جميع احياء بيجي باستثناء الحي العصري
ــ الميليشيات تخطف ٨ مواطنيين من منطقة الطاقة محططة الجالسية قرب ناحية المعتصم المحررة بعد اسقاط طائرة للعدو
ــ ــ  ثوار البو حشمة في ناحية يثرب جنوب تكريت يدكون قاعدة البكر الجوية بقنابر الهاون ويحققون اصابة مباشرة ردا على قصف الميليشيات داخل القاعدة لمناطقهم بالامس والتي نتج عنها استشهاد واصابة عدد من ابناء الناحية.
ــ احد الاطفال الناجين من مجزرة البو حشمة قبل حوالي اسبوعين وهو يتماثل للشفاء رغم عدم قدرته على النظر حتى الان لوجود العديد من الشضايا بعينه وتغذر نقله لخارج العراق .



كركوك
ــ تعرض (رضا التميمي) مراسل قناة العهد الفضائية في كركوك، 
الى محاولة اغتيال جراء انفجار عبوة لاصقة بسيارته مساء امس الخميس جنوبي المدينة مركز محافظة التاميم.
 واكد مصدر في شرطة المحافظة بتصريح نشر صباح اليوم ان العبوة اللاصقة التي كانت مثبتة اسفل سيارة (التميمي) التي كانت واقفة امام منزله في منطقة (حي الواسطي) جنوبي كركوك، انفجرت في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، ما تسبب في الحاق اضرار مادية بالسيارة واجزاء من المنزل، دون وقوع خسائر بشرية.
ــ  الطيران المسير يقصف أطراف كركوك والمرجح ان القصف طال منطقة الشيخ عبد الله وتل الورد ،، اللهم سلم .

نينوى
 المضادات الارضية تتصدى لطيران التحالف العدواني في سماء الموصل

الأنبار
ــ قال رئيس المجلس صباح كرحوت، إن "#مجلس_محافظة_الانبار يطالب #حيدر العبادي بإرسال طيران فوري وعاجل إلى ناحية الوفاء جنوب مدينة #الرمادي التي يحاصرها "#تنظيم_الدولة_الأسلامية.
وألبونمر تطالب باختيار محافظ جديد #للأنبار يوافق عليه شيوخ ومقاتلو العشائر
أبتسامة شهيد / 
احد الشهداء الذين سقطو في #مدينة_الفلوجة أمس الخميس من جراء القصف الهمجي والعشوائي للأحياء السكنية للمدينة من قبل الجيش الحكومة والمليشيات الشيعية.

ــ قصف على مناطق العبيدي والرمانة وسعدة وسيطرة كيسان بقضاء #القائم غرب الانبار
ــ 10 غارات تستهدف قضاء القائم غربي الأنبار
أفاد مراسل "شبكة حراك" اليوم، الجمعة، بأن طيران التحالف الدولي شنّ 10 غارات على مواقع في قضاء القائم غربي الأنبار.

ــ قتلى وجرحى من الجيش الحكومي ومليشياته الشيعية بانفجارين الاول استهدف تجمعا لهم في حي الملعب جنوب شرق الرمادي، والثاني في الحوز وسط الرمادي.
ــ عشرات القتلى والجرحى من الجيش الحكومي ومليشياته الشيعية بعد مواجهات عنيفة سيطر عناصر تنظيم الدولة الاسلامية خلالها على منطقة البو جليب غرب الرمادي وتم الاستيلاء على العديد من الاليات والمعدات العسكرية للجيش الحكومي بعد فرارهم .
ــ  اشتباكات عنيفه بالاسلحه الثقيله بطريق سامراء بغداد بالتزامن مع دوي انفجارات في منطة المفرق (الفلوجه - الاسحاقي )
ــ شاهد تدمير هائل في مستشفى الفلوجة .

القصف الهمجي من قبل القوات الحكومية والمليشيات الشيعية على مستشفى الفلوجة يقتل ويصيب العشرات وتدمير هائل في المستشفى 11-12-2014 .


كربلاء
إعلام الحكومة الكاذب / بعد سقوط 10 قنابل  
قتيل و 4 جرحى فقط بسقوط قنابر هاون على محافظة كربلاء
أعلن مصدر أمني سقوط عدد من قنابر الهاون ليلة أمس على مناطق متفرقة من محافظة كربلاء.
إذ أوضح المصدر أن بعض القنابر سقطت على منطقتي سيف سعد وحي الشهداء بينما سقط احد الهاونات على شقة سكنية بمنطقة البناء الجاهز ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح.
وتأتي هذه العملية وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها القوات العراقية بمناسبة إحياء ذكرى أربعينية الأمام الحسين في محافظة كربلاء. 

زوار الحسين...ومليشيات العتبة...مواجهات:: مدخل كربلاء نجف:الزبيلية
احتجاجات ومواجهات كبيرة بين زوار ابي عبد الله الحسين عليه السلام وبين مليشيات المرجعية لحماية العتبتين..
.وسبب الاحتجاج ما تعرض ويتعرض له الزوار من اهانات وتصرفات لا اخلاقية من قبل المليشيات بعد ان طالبوهم بتوفير سيارات لنقلهم او السماح بسيارات تدخل لنقلهم اسوة بالزوار الايرانيين...فتطور المشهد وحصل الاشتباك وسقط العديد من الزوار جرحى وبعضهمجراحه خطيرة وهربت المليشيات..والان الزوار يقطعون الطريق وقد اشعلوا الاطارات وحرقوا سيارات التابعة للمليشيات وسيارات الزوار الايرانيين .. وهم يهتفون ضد المليشيات وسراق اموال العتبات المقدسة وضد ايران

ــ نشرت صفحات تابعة للميليشيات الشيعية خبر مقتل لمدعو علي الحمداني احد عناصر الميليشيات الشيعية لتابعة حكومة العبادي من مدينة البصرة في جنوب العراق، في العمليات العسكرية التي تقوم بها في قضاء البلد بمحافظة صلاح الدين السنية شمال العراق

نشرة رقم : 398 لأحداث الثورة الشعبية العراقية : الجمعة 12-12-2014

نظام التقشف لسد العجز في الميزانية يطال اساتذة الجامعات .
كشف رئيس لجنة التعليم العالي النيابية النائب شيركو ميرزا، الخميس، عن قرار باستقطاع نسبة من رواتب اساتذة الجامعات وكوادر التعليم العالي، واصفا القرار بالغريب والمتسرع وغير المدروس ، فيما شدد على عدم المساس برواتب الهيئات التعليمية في البلاد واثره السلبي على مستوى وواقع التعليم في العراق.
للمزيد من تفاصيل الخبر:


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 السبت 13/12/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق