لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الجمعة، 19 ديسمبر، 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الخميس 18/12/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



ـــ يا رخص دمكم ومساجدكم يا سنة العراق !
العبادي في الإمارات والملف الأمني يتصدر المباحثات 
قرب وصول وفد دبلوماسي سعودي إلى بغداد لمعاينة مقر سفارة المملكة الجديد

ــ وافقت الحكومة الألمانية، اليوم اليوم الخميس ، على إرسال نحو 100 من قواتها إلى شمال العراق ،
 بذريعة تدريب قوات البيشمركة على محاربة الارهاب .
ــ اكد شيخ عموم قبيلة البكارة ،الشيخ جمعة أحمد الدوار ، في بيان صدر عنه ، اليوم الخميس ، رفضه التام لانعقاد مؤتمر اربيل ، مؤتمر الخونه والعملاء للاحتلالين الأمريكي والإيراني ، الذي دعا الية "اسامة النجيفي" .
ــ وزير الدفاع العراقي بعهد المالكي متورط في تمرير صفقة اسلحة فاسدة للعراق
في سلسة جديدة من ملفات الفساد التي كشفت  اكدت مصادر مطلعة ان وزير الدفاع السابق تعاقد مع شركة ابولو للتجهيزات العسكرية التي كان يتعاقد معها مكتب رئيس حكومة الاحتلال السابق نوري كامل العلي ووزير الدفاع الاسبق على صفقات توريد الاسلحة للعراق.
واشارت المصادر الى ان الصفقة التي ابرمها وزير الدفاع السابق تتكون من خمسة وخمسين الف بندقية كلاشينكوف وعشرات الاطنان من الاعتدة العسكرية .
واكدت المصادر ذاتها ان اللجنة المشكلة لغرض فحص الاسلحة وبعد قيامها بعمليات الفحص والتمحيص اكتشفت بان البنادق والاعتدة التي تم استيرادها من بلغاريا جميعها فاسدة ولا تصلح للعمل وان وزير الدفاع العراقي السابق استلم عمولة كبيرة من اجل تمرير هذه الصفقة المشبوهة.
وطالبت المصادر من رئيس حكومة الاحتلال السادسة حيدر العبادي ولجنة النزاهة البرلمانية وهيئة النزاهة بفتح تحقيق عاجل وموسع بهذه القضية واصدار اوامر منع السفر بحق المتورطين بعقود التسليح الفاسدة واحالتهم الى القضاء العراقي.
ــ مصدر عسكري لـ سي ان ان: مقتل نائب البغدادي و"أمير جيشه" في العراق و"أميره على الموصل" ونشر 1300 جندي أمريكي بالعراق

ــ شاهد بالصور|| المؤتمر العربي لمكافحة الارهاب والتطرف
والذي اقيم في اربيل تحت شعار "عراق واحد..ينبذ التطرف !!


بغداد الأسيرة
ــ مصدر لحراك: الميليشيات تمتلك سجون خاصة بها جنوبي بغداد
كشف مصدر مطّلع لـ"شبكة حراك" اليوم الخميس، عن وجود سجن خاص بالميليشيات الشيعية في جنوبي بغداد، تضع فيه مخطوفيها وتقوم بتعذيبهم بشكل وحشي.
المزيد من التفاصيل في الرابط التالي:
أكثر من 100 معتقل خلال مداهمات اليوم في مناطق صخريجة الغربية وتل السمر والخياميات بناحية الرشيد جنوب بغداد وتم اقتيادهم مكبلين إلى مقر الفرقة17 في مركز المحمودية.
وفي سياق متصل؛ أفادت مصادر صحفية وطبيّة؛ بأن الشرطة الحكومية عثرت على جثة امرأة معلومة الهوية قتلت بنيران الميليشيات الطائفية، مرمية على قارعة الطريق في شارع المشجر بمنطقة (الغزالية) غربي بغداد
ــ تصريح نشر ظهر اليوم إن العبوة الناسفة الاولى التي انفجرت بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في ناحية (اليوسفية) جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين على الفور، وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة
 العبوة الثانية التي انفجرت بالقرب من الحي الصناعي بقضاء (التاجي) شمالي العاصمة في مقتل اثنين من المدنيين وإصابة خمسة آخرين بجروح.
وشهدت بغداد ظهر اليوم، مقتل واصابة عدد من الاشخاص في انفجار سيارة مفخخة في منطقة (محمودية الرشيد) بقضاء (المحمودية) جنوبي العاصمة. 
 مصدر أمني قوله في تصريح نشر : "إن السيارة المفخخة التي انفجرت في منطقة (محمودية الرشيد) التابعة لقضاء (المحمودية)  جنوبي بغداد، تسببت في مقتل اثنين من المدنيين على الفور، واصابة خمسة آخرين بجروح حالات بعضهم حرجة للغاية" .. مرجحا ارتفاع عدد الضحايا  وذلك لشدة الانفجار واكتظاظ المكان بالمارة.
 وذكرت الانباء في خبر نشر قبل قليل أن السيارة المفخخة التي انفجرت بالقرب من تجمع لقوات الجيش الحكومي والحشد الشعبي في منطقة (صخريجة الغربي) عند جسر عدنان الفهد بناحية (الرشيد) جنوبي بغداد، اسفرت عن مقتل اثنين منهم على الفور، واصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة.
انتشار كثيف للقوات الحكومية يرافقها افراد ميليشيات الحشد الشعبي، بعد اغلاق كل الطرق المؤدية الى مناطق (صخريجة الغربية، والخياميات، وتل السُمُر) بناحية الرشيد جنوب بغداد، مع شن حملات واسعة للدهم والاعتقال في المناطق ذاتها، والاعتقالات تجري بصورة عشوائية وطالت العشرات من المواطنين الابرياء.
ــ في جريمة جديدة.. الميليشيات الطائفية تقتل عائلة بأكملها جنوبي بغداد
أكّدت الأنباء الواردة من قضاء (المحمودية) جنوب العاصمة أن أفراد الميليشيات اقتحموا المنزل الواقع وسط القضاء، وأطلقوا النار على من بداخله، ما أسفر عن مقتل رب الأسرة وزوجته وطفليهما الذين هما دون العاشرة من العمر، مشيرة إلى أن الجريمة هذه ليست الأولى من نوعها تشهدها المنطقة.
ــ إندلع حريق كبير في مستشفى العلوية للولادة في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد ، مااسفر عن الحاق اضرار مادية في المستشفى المذكور .
ــ  فايننشال تايمز: مليشيات شيعية تطارد سكان اللطيفية.
فر الآلاف من سكان بلدة اللطيفية في محافظة بابل بسبب ملاحقة من الميليشيات الشيعية لهم، والتي قامت بإغلاق قنوات المياه لمزارعهم وتجريف أراضيهم.
للمزيد من التفاصيل تابع هنا

1. انتشار واسع وكثيف للميليشيات الشيعية التابعة لحكومة العبادي في تقاطع العامرية ببغداد وعدد من مناطق ابي غريب بدأ الانتشار بعد المغرب
2. قامت قوة من لواء المثى صباح اليوم بحملة دهم وتفتيش في منطقة الزيتون التابعه لقضاء ابي غريب غرب بغداد اسفرت عن اعتقال 5 اشخاص واقتادتهم الى جهة مجهولة

ديالى
طائرات حلف العدوان تغير على قرى سنسل في ديالى والمضادات الارضية تتصدى لها وتجبرها لى الفرار ولا وجود لاصابات ولله الحمد
تعتزم الميليشيات الشيعية التابعة لحكومة العبادي في #محافظة_ديالى افتتاح طريق استراتيجي خاص لها وللجيش الحكومي بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، لتعزيز قواتها في المناطق التي يراد لها التدمير وضمها لنفوذها.
زعيم ميليشيا بدر هادي العامري ورئيس مجلس محافظة ديالى والقائد الميليشياوي مثنى التميمي ، يشرفان بصورة مباشرة على افتتاح هذا الطريق الذي سخّرت حكومة ديالى المحلية كل إمكانياتها وآلياتها لإنجازه في أقرب وقت.

صلاح الدين
ــ انسحاب القوات الحكومية من وسط قضاء بيجي
اعلنت اللجنة الامنية في مجلس قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، عن انسحاب القوات الحكومية من وسط القضاء الى جنوبه، عازية سبب ذلك الى الهجمات العنيفة التي ينفذها تنظيم "الدولة" ونفاد العتاد لتلك القوات فضلا عن نقص في الاسلحة.
ــ الثورة_العراقية :: تفجير عنيف بعجلة مفخخة يستهدف الشرطة الاتحادية وقوات العدو وميليشياتها
في منطقة بنات الحسن جنوب شرق سامراء ومقتل واصابة العديد من افراد العدو
ــ قوات العدو بقت محاصرة في المزرعة و المالحه في اطراف بيجي
ــ  اعطاب عجلة نوع سلفادور للفوج الثاني شرطه اتحاديه ومدرعة بمحيط سامراء واخلائهما الى داخل المدينة .
ــ الثورة_العراقية :: جيش العدو يقصف بالبراميل المتفجرة منطقة يثرب و يستهدف تحديدآ منطقة البو حشمة جنوب تكريت .
#الثورة_العراقية :: مهجري صلاح الدين ينتظرون تحرير سامراء من المليشيات والصحوات ليعودو الى ديارهم
قال أحد النازحين في كركوك " أننا ننتظر وبفارغ الصبر تحرير سامراء وتطهيرها من دنس الميليشيات واذنابهم الصحوات ، لنرجع الى ديارنا سالمين غانمين منصورين .
وأضاف أحدهم " ان عناصر العدو في سامراء سبب تهجيرنا لاننا نعلم ان دخلو لاي منطقه استباحو الاعراض والاموال .
وأكد احد النازحيين على ضرورة حسم معركة سامراء بأسرع وقت لأنها مفتاح النصر الكامل في العراق بأذن الله .
ــ مقتل النقيب محمد البياتي فوج مغاوير الدفاع 
الصورة كما نشرتها الصفحات الشيعية التابعة للجيش والمليشيات .

صورة تظهر ممارسات الجيش الحكومي والمليشيات الشيعية التابعة له ضد اهل السنة في محافظة صلاح الدين السنية شمال العراق.
حسبنا الله ونعم الوكيل  عليكم يا روافض يا كفرة يافجرة

. مقتل العميد اياد اللهيبي امر لواء الرد السريع الثالث في معارك #بيجي اليوم.
 طائرات الجيش الحكومي تقصف بالبراميل المتفجرة ناحية يثرب يستهدف منطقة البو حشمة جنوب مدينة #تكريت
. أعتقال أكثر من 100 شخص خلال مداهمات اليوم في مناطق صخريجة الغربية وتل السمر والخياميات بناحية الرشيد جنوب بغداد وتم اقتيادهم إلى مقر الفرقة17 في مركز قضاء المحمودية

كركوك
مقطع فديو يبين حالة من الفوضى في شوارع كركوك الامس بسبب اطلاقات النارية من قبل المحتفلين الاكراد بمناسبة رفع العلم الكردي .

لحظة انفجار سيارة مفخخة على دورية لقوات البشمركة الكردية في اطراف زمار بتاريخ امس الاربعاء

الأنبار
ــ نقل محافظ الانبار الخائن المقال "احمد خلف الدليمي " ، اليوم الخميس الى المانيا ، بعد تدهور حالته الصحية .
ــ قصف معسكري طارق والمزرعة بعدد من صواريخ كراد. يأتي ذلك بعد 24 ساعة فقط من زيارة وفد رفيع المستوى لعامرية الفلوجة متمثلا بممثل عن الدفاع واخر عن العبادي حول مفاوضات التسليح ومطالب العامرية وفوج العشائر الجديد.
#ــ الثورة_العراقية :: ناشطون :: خسائر العدو ببيجي تجاوزت حجم خسائره بالصقلاوية والسجر وتكاد ان تكون الاعنف منذ تحرير الموصل قبل حوالي 6 اشهر .
ــ قصف معسكر وتجمع الجيش الحكومي والحشد في مقر جامعة الفلوجة بعدد من صواريخ الكراد .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار / يجري الان : معارك عنيفة بين ثوار العشائر ومرتزقة الجيش الطائفي والمليشيات الصفوية الارهابية في منطقة الحوز بمدينة الرمادي .

ــ معاناة النازحين من محافظة الأنبار في سيطرة كربلاء بسبب إغلاقها منذ فترة.

مقتل شخصين واصابة 3 اخرين جراء القصف الحكومي العشوائي على احياء الفلوجة خﻻل 24 الساعة الماضية.

جنوب العراق
 في حملات دهم وتفتيش.. القوات الحكومية تعتقل خمسين شخصًا جنوبي العراق
أفادت مصادر صحفية بمحافظة ذي قار جنوبي العراق؛ أن القوّات الحكومية اعتقلت أربعين شخصًا أثناء حملة دهم وتفتيش شنتها في مناطق متفرقة من المحافظة اليوم الخميس، فيما اعتقلت قوّات مماثلة بمحافظة البصرة عشرة أشخاص بدعوى كونهم مطلوبين.
 وأوضحت المصادر؛ أن واحدًا وعشرين شخصًا اعتقلوا من مناطق متفرقة بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، فضلاً عن أقضية أخرى، مضيفة أن تسعة عشر آخرين يحملون الجنسية الباكستانية جرى اعتقالهم أيضًا بزعم مخالفتهم شروط الإقامة، على حد تعبير المصادر المقربة من الأجهزة الحكومية.
وفي سياق ذي صلة؛ شنت قوّات الشرطة الحكومية حملة دهم مماثلة بمناطق عدة في محافظة البصرة، واعتقلت على إثرها عشرة أشخاص قالت إنهم مطلوبون، من دون أن تعطي مزيدًا من التفاصيل.
يذكر أن حملات الاعتقال في المحافظات العراقية جميعُا ما تزال متواصلة لكنها تتركز في مناطق محددة وتتم على اسس طائفية في أغلب الأحيان، وتؤكد مجمل التقارير ذات العلاقة؛ أن المئات يعتقلون شهريًا بأسلوب ممهنج، فيما يبقى عدد كبير ممن يودعون في السجون الحكومية مجهول المصير.

المثنى : خرجت في شوارع مدينة السماوة بمحافظة المثنى ،اليوم الخميس مظاهرات حاشدة غاضبة للمطالبة بإقالة مدير عام صحة المحافظة ، بسبب الفساد المالي والاداري المستشري في هذا القطاع .
ذي قار : اقدمت فتاة على الانتحار بحرق نفسها شرق مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار ، لتكون حالة الانتحار الثانية في المحافظة خلال اقل من خمسة ايام ، وليرتفع بذلك معدل حالات الانتحار بصورة عامة الى نحو 30 حالة خلال العام الجاري في ذي قار لوحدها، بسبب الظروف الاجتماعية والمادية الصعبة للمواطنين في ظل اهمال حكومي متعمد لجميع شرائح الشعب العراقي.
اعترفت دائرة صحة المثنى الحالية ، اليوم الخميس، بضبط أكثر من 400 صندوق عصائر مختلفة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك البشري شمالي مدينة السماوة بمحافظة المثنى.

#رصد خسائر الحشد والمليشيات الشيعية من الإعلام الشيعي 

#الحشد_الشيعي_يقتلنا #المليشيات
النائب عبد العظيم العجمان/قميص عثمان ؟
اصبح الضرب على وتر حقوق السنة ممرا للمناصب والمصالح والاموال ، ولو سالتهم عن معنى اهل السنة لا يعلمون ، حذاري من استخدام الدين ممرا لعبور الاجندات السياسية والشخصية ، كما اننا نريد ذكرى استشهاد الامام الحسين بعيدا عن التسييس وتكون جامعة للعراقيين لا مفرقة ، وليس فيها ثارات او دماء بل المحبة والاخوة ، نعم اشاهد من يرفع السنية والحسينية ليكون وزيرا او تاجرا او فائزا بالانتخابات ، او بطلا !! البطولة هي من يحقن دماء المسلمين البطولة هي من يوقف الفساد في المال والاخلاق البطولة ان تقول للظالم يا ظالم وان تنتصر للمظلوم هكذا نفهم الاعتدال طريقا للاصلاح والتغيير 
حفظكم الله لعمل الخير


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 الجمعة 19/12/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق