لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الجمعة، 5 ديسمبر، 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الخميس 4/12/2014

بسم الله الرحمن الرحيم





بفضل الشيعة / العراق مجددا يحتل المراتب الأولى في الفساد على المستوى العالمي.

ــ مجلس الشيوخ الاميركي سيناقش الاذن باستخدام القوة رسميا ضد “الدولة الاسلامية”

ــ ( قادة مصائب التقريب في الأزهر يعيدون المهزلة)!
العراق يشارك بمؤتمر الأزهر لمواجهة التطرف و "الإرهاب"
اكد الشيخ رافع الرفاعي ان هناك اكثر من 32 مليشيا شيعية لاتقل خطراً عن ارهاب "داعش"، مبيناً ان تلك الميليشيات تقوم بعمليات قتل وذبح على الهوية السنية، وداعياً الى الى وضع خطوات عملية لمواجهة التطرف و"الارهاب" في العراق.
للمزيد من تفاصيل الخبر:

ــ داخلية الاحتلال السادسة تنفي صحة تقارير اعتقال زوجة البغدادي

ــ وكالات: القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني، عطا سراوي:
"ايران هي الحاكم المطلق للعراق"

تويتر مدونة سنة العراق / عن صحيفة كيهان الإيرانية/ 
اللواء باقري : بغداد جزء من إيران 

بغداد الأسيرة

ــ مصدر أمني حكومي:مقتل احد عناصر الحماية وإصابة 6 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في مدخل المنطقة الخضراء عند جسر الجمهورية صباح اليوم
ــ سقط اكثر من خمسين شخصا بين قتيل وجريح بسلسلة تفجيرات هزت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.
واكد مصدر طبي مقتل عشرة اشخاص اشخاص واصابة اربعة وعشرين اخرين بجروح على خلفية تفجير سيارة ملغمة بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد
مقتل واصابة ٢٣ شخص كحصيلة اولية لانفجار سيارة مفخخة ثانية قبل قليل بمدينة الصدر شرقي بغداد . 
و لقي عدد من الاشخاص مصرعهم واصيب اخرين بجروح نتيجة انفجار سيارة ملغمة بمنطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.
وكان اهالي محافظات الموصل وصلاح الدين وديالى والانبار قد نشروا لقطات مصورة تظهر معامل لتصنيع عبوات ناسفة وسيارت مفخخة داخل مقرات الجيش والشرطة الحكومية التي هربوا منها .
و قتل شخص واصيب اربعة اخرون بجروح اثر انفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية قرب احد المطاعم الشعبية بمنطقة الكرادة وسط بغداد 
فيما قتل شخصان واصيب ثمانية اخرين بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شلال بمنطقة الشعب شمالي بغداد.
ــ انفجار عبوة لاصقة في سيارة كان يستقلها ضابط في الشرطة في منطقة الامين ببغداد في الساعه الثامنه من مساء اليوم الخميس
ــ اغتيال المواطن بلال العبيدي من ابناء اهل السنة في منطقة العبيدي شرقي بغداد
ــ اغتالت الميليشيات الشيعيه ، اليوم الخميس ، موظف في وزارة الصناعه والمعادن في تقاطع البياع جنوب غربي بغداد
ــ انفجرت عبوه ناسفه ، اليوم الخميس ، على طريق علوة الرشيد جنوب بغداد ، مستهدفة دوريه تابعه للشرطه ، اسفرت عن تدمير احد عجلات الدورية وجرح احد المنتسبين فيها
ــ قوة عسكرية تقتحم منزل احد مصلي جامع التوحيد بمنطقة الدورة الميكانيك، وتعتقله بعد سرقة السيارة وبعض ممتلكات المنزل
ــ القوات الحكومية تحول مسجد يحيى بن معين في ناحية الرشيد، الى ثكنة عسكرية
ــ انتفاضة أحرار العراق :: تمكن ثوار العشائر من قنص (2) من مرتزقة الجيش الصفوي المجرم وميليشيا العصائب الصفوية الارهابية في قضاء ابو غريب اثناء مداهمتهم لمنطقة الرفوش وقيامهم بهدم عدد من بيوت المواطنيين بالشفلات والجرفات بحجة ايوائهم للمسلحين وعلى اثر عملية القنص اضطرت الميليشيات للانسحاب من المنطقة وهي تطلق عبارات طائفية مقيتة.
ــ اعطاب الية نوع همر للجيش الحكومي عصر هذا اليوم الخميس بعد استهدافها بصاروخ(إس بي جي -9) قرب مدرسة البواسل في ناحية المشاهدة بقضاء الطارمية شمال بغداد
ــ انتفاضة أحرار العراق :: تعرض ثوار العشائر بالاسلحة المتوسطة والرشاشات الثقيلة لمجموعة من عناصر ميليشيا بدر الارهابية المجرمة في منطقة المكاسب المحاذية لمطار بغداد الدولي وتمكنوا من قتل (5) عناصر وتدمير (3) عجلات رباعية الدفع.
ــ اغتيال ثلاثة عناصر من الميلشيات الشيعية في حوادث متفرقه في منطقة المحموديه جنوب بغداد
ــ انتفاضة أحرار العراق :: شهود عيان يؤكدون قيام طائرات حربية سوداء اللوان نوع فانتوم تابعة لسلاح الجو الايراني بقصف الاحياء السكنية في قضاء الطارمية في حزام بغداد ودمرت (3) منازل وقتلت (5) مواطنيين وبعد القصف مباشرة دخلت ميليشيا العصائب الصفوية المجرمة للمنطقة.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: قام ثوار العشائر في ناحية المشاهدة بقضاء الطارمية بعملية تعرضية بالاسلحة المتوسطة والخفيفة وقاذفات RBG7 و قاذفات SPG9 ضد رتل مكون من 10 عربات همر وعدد من العجلات رباعية الدفع لمرتزقة الجيش الصفوي ومليشيا العصائب الصفوية الارهابية المجرمة وذلك بعد ان دخل الرتل الى الناحية واستقر قرب احدى المدارس وتمكن الثوار من تدمير عجلة رباعية الدفع واعطاب عجلة همر وقتل (6) عناصر من الميليشيات وجرح (4) اخرين.
ــ تشييع الهالك علي ماجد سليم في ميليشا الحشد الشعبي قتل على ايدي اخوانكم في المعارك وهو نجل الاعلامي ماجد سليم في راديو دجلة وقناة هنا بغداد


ــ مقتل القيادي البارز في ميليشيا المجلس الاعلى الشيعي المدعو ابو مصطفى العيداني في العمليات التي تقوم بها ضد المحافظات السنية المنتفضة.

ديالى
ــ القت طائرات الجيش الحكومي ، اليوم الخميس ، منشورات على مناطق سنسل وشروين ومنصورية الجبل في قضاءالمقدادية التابع لمحافظة ديالى السنية ، ادعت فيها عن بدء حملة عسكرية على المدينة.

ــ وكالات/مصدر أمني حكومي:نجاة قائممقام قضاء بلد وإصابة اثنين من حمايته في هجوم مسلح على موكبه في منطقة الرميلات شمال بلد عصر اليوم
ــ قصف جوي يطال قرى عرب جبور في قضاء المقدادية
ــ قصف بالبراميل المتفجرة يستهدف قرى الجبور في المقدادية
ــ اغتالت المليشيات الاجرامية الشابين علاء الصميدعي مع ابن اخيه عدنان الصميدعي بعد خطفهما بين مدينة المقدادية وبعقوبة

ــ الطيران الحربي يقصف منزلين في منطقة جقجق في نهاية حي بلور بقضاء المقدادية
ــ الطيران الحربي يقصف قرية بابلان المحررة في قاطع ديالى.
ــ بالصور جانب من دمار سوق ناحية جلولاء


ــ هادي العامري قائد مليشيا الحشد الطائفي :
يشن هجوماً موسعاُ على منطقة قناة 14 قرب قضاء بلد وباشتراك سرية دبابات والمدفعية والراجمات وبمختلف الاسلحة وقد قصف المنطقة بعدد كبير من القذائف والصواريخ ، ولم يستطع دخول المنطقة فقد واجه رداً كبيراً من قبل ابناء العشائر في هذه المنطقة .
ــ أبناء العشائر يقنصون أحد افراد مليشيا الحشد الطائفي على جسر جرمط في قضاء بلد .


صلاح الدين
ــ مقتل 8 من عناصر الحشد الشعبي واسر اكثر من 20 اخرين جنوب سامراء
لمتابعة تفاصيل الخبر كاملاً :

ــ بعد طرد الجيش و الحشد الطائفي من جامعة تكريت 
الطيران الحربي السوخوي يقصف الجامعة باربعة صواريخ ~

ــ هاجم المسلحون السنة ، اليوم الخميس ، موكب قائممقام قضاء بلد المدعو عبد الهادي عامر بأسلحة متوسطة لدى مروره في منطقة الرميلات شمال قضاء بلد جنوب تكريت ، ما اسفر عن اصابة اثنين من افراد حمايته بجروح خطيرة ، فيما لم يصب عامر بأي أذى.

ــ قصفت الميليشيات الشيعية ، اليوم الخميس ، بيوت اهل السنة بشكل عشوائي بعشر قذائف هاون في مدينة سامراء التي تسيطر عليها الميليشيات ، ما اسفر عن اضرار مادية فقط.


ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / خاض ثوار العشائر معارك طاحنة في محطة بلد وتل الذهب وسيد غريب مع قوة تقدر بلواء لمرتزقة الجيش الصفوي المجرم ومجاميع كبيرة من الميليشيات الطائفية المجرمة حاولت الدخول باتجاه سامراء وتكبدت خسائر كبيره لم يبقی منها سوى اعداد قليلة لا تزيد عن فوج لاذ بالفرار تاركا عجلاته المدمرة وجثث قتلاه على امتداد الشارع العام .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: تصدى ثوار العشائر للطيران الحربي للجيش الصفوي المجرم الذي قام بقصف مباني جامعة تكريت بعد هزيمة مرتزقته والميليشيات الارهابية الصفوية فيها وكان التصدي بمدافع م/ط 23 ملم وتمكن الثوار من اصابة احدى الطائرات واكد شهود عيان مشاهدة الدخان خلف الطائرة المصابة وهي تهبط في قاعدة سبايكر اضطراريا.
ــ مقتل المدعو شعلان النمراوي احد قادة الصحوة في بيجي بانفجار عبوة ناسفة على المدرعة التي كان بداخلها قرب دائرة الكهرباء.
ــ وصول 20 جثة لافراد من مليشيات الحشد الشعبي الى مستشفى سامراء قتلوا بمعارك قرب ناحية الاسحاقي.

كركوك
انفجار عنيف يهز سوقا شعبيا في منطقة الشورجة شمال كركوك

ــ  اشتباكات عنيفة بين قوات البيشمركة الكردية وتنظيم "الدولة الاسلامية"،عند مدخل كركوك الجنوبي بمنطقة مكتب خالد.

نينوى
معارك عنيفة في قرى مخمور وبعض قرى الساحل الايسر لناحية القيارة, وأنباء عن تقدم البيشمركه في هذه المناطق

الأنبار
ــ تصاعد اعمدة الدخان من جهة شارع ستين في الرمادي منذ ساعتين دون معرفة الاسباب .
ــ هاجم اخوانكم الثوار يوم امس ثكنات ومقرات للصحوات والعدو باطراف حديثة وتكبيدهم خسائر فادحة
انتفاضة أحرار العراق : الفلوجة / اندلعت اشتباكات متقطعة بالاسلحة المتوسطة والخفيفة بين ثوار العشائر وميلشيا سوات الطائفية المجرمة في منطقة الجامعة والهياكل وتمكن الثوار من قتل (5) عناصر من مرتزقة مليشيا سوات الصفوية المجرمة وتدمير (2) عجلة رباعية الدفع .
ـــ انتفاضة أحرار العراق :: الفلوجة / تمكن ثوار العشائر من قنص ثلاثة عناصر من ميليشيا العصائب الارهابية الصفوية المجرمة التي دخلت الى منطقة الهياكل لإسناد ميليشا سوات الطائفية وعلى اثر عملية القنص انسحبت ميليشيا العصائب باتجاه معسكر المزرعة تاركة ميليشيا سوات محاصرة من قبل الثوار.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: قصف الجيش الصفوي المجرم براجمات الصواريخ أحياء الشهداء والجبيل وحي الرساله في الفلوجة مما ادى الى استشهاد ستة من المدنيين وهدم (3) دور سكنية ومبنى احدى المدارس.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: قام طيران الجيش الصفوي المجرم في الرمادي بإستهداف منازل المواطنين في احياء متفرقة من المدينة دون مبرر ما ادى الى تدمير اكثر من 16 منزل تدميرا كاملا وكذلك تدمير المحلات التجارية للمواطنين.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: اندلعت اشتباكات متقطعة بين ثوار العشائر ومرتزقة الجيش الصفوي المجرم في منطقة الحوز وبعدها قام طيران الجيش الصفوي المجرم بقصف منازل المدنيين العزل في المنطقة ما ادى الى تدمير عدد من المنازل واستشهاد واصابة عدد من المدنيين .

ــ  ثلاثة صواريخ تستهدف مستشفى الفلوجة التعليمي، مؤديةً الى اضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية
ــ جسر بزيبز" يحكي معاناة أهالي الأنبار وعامريتها
اتهم مسؤولون في ناحية عامرية الفلوجة القوات الحكومية بالتسبب في حصار خانق للناحية، وأخذ رشى من المواطنين لتمرير حاجياتهم عبر جسر "بزيبز" المنفذ الوحيد المتبقي للعاصمة بغداد، وقد أدى ذلك لتفاقم الوضع الإنساني وارتفاع الأسعار.
لمتابعة اخر الاخبار : 

الحلقة الجديدة من موجز الثورة في مئة ثانية الذي تبثه صفحة الثورة يوميا . 

فضيحة صحيفة الحياة/ أربع فصائل جهادية سنية تكذب خبر انخراطها في الحرس الوطني


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 الجمعة 5/12/2014

   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق