لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأحد، 21 ديسمبر، 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية السبت 20/12/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



ــ قوة بريطانية خاصة تصل للعراق لاغتيال قادة "التنظيم"

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية، اليوم السبت، أن 60 مقاتلاً من القوات الخاصة البريطانية تم ارسالهم الى العراق لاغتيال قادة تنظيم "الدولة".
ــ  وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ،يوم أمس الجمعة، على ميزانية سنوية للسياسة الدفاعية، بنحو 578 مليار دولار تشمل 64 مليار دولار للحروب في الخارج، كالعراق مثلا.
أما البنتاغون فقد كشفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم السبت، عن مصادقة الخارجية الأميركية على صفقة بيع دبابات وعجلات مدرعة مع قطع غيار ومعدات إسناد أخرى للحكومة الحالية في العراق بقيمة تصل إلى نحو ثلاثة مليارات دولار. 
كذلك أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم السبت، أن ألف مظلي و300 جندي أميركي سيتم نشرهم في العراق خلال الشهر المقبل من العام الجديد 2015.
ــ قررت بلجيكا تمديد مشاركتها في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة لمدة ستة أشهر كما قررت دعم مشاركتها التي تقتصر حتى الآن على ست طائرات إف ستة عشر مقاتلة بانضمام العشرات من جنودها للقتال على الأرض.
وأعطى مجلس الوزراء البلجيكي الضوء الأخضر لانطلاق هذه المهمة وكانت بلجيكا أرسلت في أيلول الماضي ست طائرات مقاتلة للمشاركة في الضربات الجوية التي تنفذها طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في العراق.
وبعد تمديد المهمة من جانب الحكومة سيتواصل عملها حتى نهاية حزيران المقبل بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام في بروكسل.
ــ أكد وزير البلديات والأشغال العامة الحالي (عبد الكريم يونس الأنصاري) ،اليوم السبت، وجود عجز كبير في الموازنة التشغيلية والميزانية الاستثمارية.
كما كشف عضو اللجنة المالية النيابية (سرحان احمد) ،اليوم السبت، عن حجم الموازنة العامة لعام 2015، والذي يبلغ 111 تريليون دينار مع انخفاض نسبة العجز الى 36 تريليوناً.
ــ بيان صادر عن الشيخ جمعه الدوار رئيس قبيلة الساده البكاره العام في العراق

ــ قادة الدولة المليشياوية يفضحون بعضهم والحكومة تفشل في التغطية
غيدان وقنبر والكعبي يتبادلون التهم خلال تحقيقات لجنة سقوط المدينة
اعلنت لجنة التحقيق الخاصة بأحداث سقوط مدينة الموصل اجرائها التحقيقات الاصولية مع كل من ما يسمى بمعاون رئيس الاركان الجيش السابق عبود كنبر وقائد القوة البرية السابق علي غيدان فضلا عن قائد الشرطة الاتحادية محسن الكعبي.
واكد مصدر مطلع ان اللجنة تسلمت منهم الوثائق والمستمسكات الخاصة بالقضية مشيرا الى ان القادة الثلاث تبادلوا خلال الجلسة التهم بينهم بالتخاذل وبالمسؤولية المباشرة عن سقوط المدينة في يد تنظيم الدولة بالعاشر من حزيران الماضي.
مشيرا الى ان التحقيق سيطال نحو ثلاثة و ثلاثين ضابطا بينهم رتب عالية. 
ــ لجنة عربية تناقش حقوق الإنسان في العراق غداً

بغداد الأسيرة
ــ سقطت ثلاث قذائف هاون داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هناك انباءً تفيد بسقوطها قرب السفارة الاميركية". 
ــ قتل وأصيب نحو خمسة افراد من القوات الحكومية ،اليوم السبت، بأنفجارعبوة لاصقة في سيطرة للقوات الحكومية بمدخل ناحية الرشيد.
وأفاد مراسل وكالة يقين ان مسلحي العشائر في منطقة المظهرية بناحية الرشيد جنوب بغداد شنو هجمات مسلحة ،مساء أمس، على النقاط والسيطرات التابعة للقوات الحكومية وميليشيات ما يسمى بالحشد الشعبي ، ما أدى الى سيطرة المسلحين بالكامل على هذه النقاط.
ــ انتفاضة أحرار العراق ::بغداد / دك الثوار بالصواريخ وقنابر الهاون عيار١٢٠ ملم معسكر التاجي الاستراتيجي شمال العاصمة بغداد وقد شوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من مطار المروحيات وسط المعسكر .
كما قتل ثلاثة اشخاص وأصيب ثمانية اخرون بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبية في منطقة التاجي شمالي بغداد 
افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بان عبوة ناسفة انفجرت صباح بالقرب من محال تجارية في قضاء المدائن جنوبي بغداد ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة .
قال مصدر امني ان عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية مشتركة للجيش الحكومي والحشد الشعبي لدى مرورها في قضاء ابو غريب في منطقة الزيدان غربي بغداد مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة. 
وقتل وأصيب نحو عشرة اشخاص، اليوم السبت، بسقوط ثلاث قذائف هاون، في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد، حسبما أفاد مصدر حكومي.
وعثر، اليوم السبت، على جثتي أمراتين قتلتا طعنا بالسكين داخل شقة، في عمارات زيونة شرقي العاصمة بغداد، حسبما أفاد مصدر حكومي.
اصيب اربعة مدنيين بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من ساحة (كهرمانة) في منطقة (الكرادة) وسط العاصمة.
ــ الجيش الحكومي يقصف من مقر اللواء 59 قرية (ستة ) في ناحية المشاهدة بقضاء الطارمية شمال بغداد بالمدفعية الثقيلة
ــ مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من معارض لبيع السيارات في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، قرب مدينة الصدر الشيعية 
ــ مقتل ضابط برتبة مقدم في الجيش الحكومي بتفجير عبوة لاصقة مثبتة بسيارته في منطقة الصليخ شمالي بغداد.
ــ قام لواء المثنى التابع لحكومة العبادي ومليشياته الشيعية يوم امس بمداهمة مناطق اطراف ابي غريب بأتجاه سجن ابي غريب على خلفية انفجار عبوه ناسفة ادت الى مقتل ظابط برتبة رائد في لواء المثنى وتدمير السيارة التي كان يستقلها نوع سلفادور عسكرية

ديالى
ــ انتفاضة أحرار العراق ::ديالى / انفجار صاروخ على عناصر ميليشيا العصائب الصفوية الارهابية وذلك اثناء التحضير لاطلاقه من مقر الفيلق في المنصورية باتجاه الاحياء السكنية في مدينة المقدادية وادى الانفجار الى مقتل اكثر من عشرين عنصرا منهم وجرح عدد كبير وشوهدت سيارات الاسعاف تنقل المصابين الى مستشفيات قضاء المقدادية.
الله أكبر
ــ انتفاضة أحرار العراق ::ديالى / قيام الثوار بقصف شديد بعدد من قذائف الهاون الثقيل على مقرات المليشيات الطائفية الارهابية في اطراف الحي العسكري مركز قضاء المقدادية مما ادى الى مقتل خمسة من عناصر المليشات واصابة عدد اخرين بجروح متفاوتة .
ــ .المليشيات الشيعية تغتال مواطنيين سنيين اثنين احدهما شيخ عشيرة الدليمات والاخر شاب في منطقة الحساوية في المقدادية بمحافظة #ديالى

صلاح الدين
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين / دارت اشتباكات عنيفة في ناحية المعتصم جنوب مدينة بين الثوار والجيش الصفوي المجرم والمليشيات الارهابية الطائفية وحصل تقدم كبير للثوار ووقوع خسائر جسيمة في صفوف المليشيات والجيش الطائفي فتم تدمير 7 اليات مختلفة ومقتل جميع من بداخلها والاستيلاء على 3 هاونات واعتدة حديثة مختفلة ايرانية الصنع وهروب ما تبقى من عناصر المليشيات .
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين - بيجي / حاولت قوة من المليشيات الطائفية مكونة من 4 همرات ومدرعتان التقدم من قرية المزرعة باتجاه محطة القطار غرب مدينة بيجي في محاولة للدخول لانقاذ القوة الحكومية المحاصرة داخل الحي العصري فتصدى لها الثوار وتم تدمير 4 عجلات همر وقتل من فيها وهروب المدرعتين بعد اصابتهما بنيران الثوار. 
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين - عزيز بلد / قامت المليشيات الطائفية بمحاولة الهجوم على بيوت المواطنين في منطقة عزيز بلد فتصدى لهم الثوار واوقعوهم بكمين تم وضعه مسبقا على احدى الطرق الزراعية في المنطقة وذلك بتفجير 13 عبوة ناسفة زرعت على الطريق ومن ثم فتح الثوار نيران الرشاشات المتوسطة والثقيلة على القوة المليشاوية وارتفع صراخهم وعويلهم وتم ابادة معظم القوة المهاجمة واكد شهود عيان مقتل اكثر من 45 عنصر من ميليشيا العصائب الارهابية الطائفية وحرق 16 اليه وهروب ماتبقى منهم والاستيلاء على اسلحة واعتدة بكميات كبيرة.
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين / شن الثوار هجوما على اماكن تواجد الجيش الحكومي والمليشيات الطائفية في منطقتي البوطعمة والحجاج واشتبكوا مع العدو واستخدمت الاسلحة المتوسطة والخفيفة وتمكنوا من قتل 17 عنصرا وجرح 21 آخرين وتدمير مدرعة وعجلتي همر وعجلة رباعية الدفع وتمت محاصرة قطعات العدو في هذه المناطق وتدخلت الطائرات المعادية لفك الحصار عن هذه القطعات . 
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين / هاجم الثوار مقرات الجيش الصفوي الطائفي والمليشيات الطائفية الارهابية في منطقة يثرب قرب ناحية الضلوعية وتمكنوا من قتل 9 عناصر وجرح آخرين وتدمير مدرعة وعجلتين نوع همر وتدخلت الطائرات المعادية وقصفت اطراف المنطقة مما ادى الى استشهاد عدد من المدنيين.
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين / هاجم الثوار مقرات المليشيات الطائفية الارهابية في منطقة العجيلية قرب قضاء الدجيل وتمكنوا من قتل 11 من عناصر مليشيا لواء اليوم الموعود الارهابية الطائفية وجرح 18 آخرين وتدمير عجلتي همر وعجلتين رباعية الدفع.
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين /تفجير عبوة ناسفة استهدفت رتلاً للملشيات الصفوية الارهابية على طريق سليمان بيك ما ادى الى تدمير الية مدرعة ومقتل من فيها.
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين / قامت القوات الحكومية بسحب فوج كامل من ناحية سليمان بيك باتجاه مدينة سامراء بالاتفاق مع المليشيات العنصرية لتحل محلها وذلك بسبب النقص الحاصل في صفوف الجيش الطائفي ومليشيات الحشد الارهابي الصفوي في مدينة سامراء واطرافها .
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين / حالة من الارباك والرعب حصلت اثناء تشييع اثنين من قتلى المليشيات الارهابية في قضاء الطوز الذين قتلوا على اطراف قضاء بلد وذلك حين قام الثوار بقنص احد مسؤولي الميليشيا اثناء التشييع.
ــ الثورة_العراقية :: العدو يقصف المجمع السكني لقضاء الدور بصلاح الدين براجمات الصواريخ
ــ الثورة_العراقية :: استهداف تجمعات العدو بقاعدة سبايكر بتكريت بعدد من قنابر الهاون وتحقيق اصابة مباشرة
ــ الثورة_العراقية :: السيطرة على منطقة البو عيفان و قطع خط الامداد الوحيد للصحوات في جنوب الضلوعية
ــ وصول جثة الشهيد بلال حصوب الى سامراء بعد اختطافه قبل شهر رمضان بايام من قبل المليشيات الشيعية حيث كان معتقلا في سجن الناصرية واعدم في اول ايام رمضان وسلم جثته قبل ايام الى اهله
ــ قوات الجيش الحكومي والميليشيات الشيعية التابعة لحكومة العبادي يفجرون عددا من منازل المواطنين في منطقة الجزيرة جنوب غرب سامراء.

كركوك
5 آلاف طالب نازح من نينوى والأنبار وصلاح الدين قدموا طلبات لتأدية الامتحانات الخارجية في كركوك.

مديرية تربية كركوك
ــ الثورة_العراقية :: البيشمركة تصيب مدنيين اثنين قنصا قرب سيطرة مكتب خالد بمحافظة التأميم
ــ الثورة_العراقية :: اسر العشرات من مليشيا البيشمركة بمنطقة الكسك شمال غرب نينوى
نينوى
العثور على مقبرة جماعية تضم رفاة 70 إيزيدياً شمالي العراق

ــ يقوم الطلبة العرب يوم الاحد المصادف٢١-١٢-٢٠١٤ الساعه ٩:٣٠ صباحآ بوقفه احتجاجيه امام ابواب القسم الداخلي واعلان العصيان المدني لحين تحقيق المطالب أدناه:

١. تبديل الامن الجامعي بلكامل
٢. تشكيل لجنه تحقيقيه محايده في الحادثه ومعاقبه الذين قاموا باطلاق النار على القسم الداخلي وانتهكوا حرمه الجامعه والعلم بأشد العقوبات
٣. توفير حمايه شديده على الاقسام الداخليه
٤. اخذ افاده الشهود على الحادث
٥. تحذر من المساس او الاعتداء الى اي طالب عربي القوميه.
٦. المساوه بين جميع الطلاب دون النضر الى قوميتهم وطائفتهم. وبخلاف ما سبق نحذر من العواقب .

الأنبار
ــ  قناة الجزيرة: قوات أمريكية تشارك في صد هجوم لمسلحين على البغدادي غربي #الأنبار
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الانبار / خاض الثوار معارك عنيفة في مركز ناحية البغدادي مع جيوب مرتزقة الجيش الصفوي والميليشيات في المدينة وكبدوا الميليشيات والقوات الحكومية 11 قتيل وتدمير ناقلة جند مدرعة.
انتفاضة أحرار العراق ::الانبار - ناحية البغدادي / الجيش الطائفي والمليشيات الطائفية تستنجد بالقوات الدولية لتخليصهم من سطوة الثوار الذين كبدوهم خسائر كبيرة واسروا 23 عنصر من المليشيات بالقرب من قاعدة البغدادي وعلى اثر ذلك خرجت قوة من الامريكان تقدر ب 14 همر لمعالجة الموقف ولما وصلت ارض المعركة جوبهت بكثافة نارية هائلة من قبل الثوار فبادرت القوة الامريكية الى الانسحاب فورا الى قاعدة البغدادي دون ان تقدم اي مساعدة للمليشيات او الجيش الحكومي
ــ قتل آمر الفوج الاول في لواء مغاوير الفرقة السابعة بالجيش الحكومي خلال اشتباكات مع المسلحين صباح اليوم السبت في ناحية (البغدادي) غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار - ناحية البغدادي /الثوار يعلنون سيطرتهم الكاملة على ناحية البغدادي والقرى والقصبات التابعة لها والواقعة بين قضاء هيت وناحية البغدادي وتطهيرها بالكامل من قطعان الجيش الصفوي ومليشيات الحشد الارهابي الطائفي .
ــ الثورة_العراقية :: حديثة : اخوانكم يسيطرون على منطقة الصاور (الفاصلة بين ناحية البغدادي وقضاء حديثة) وكذلك على الجانب الثاني من منطقة الوس في حديثة وعجلة ملغمة تستهدف الصحوات اعقبتها اشتباكات ضارية وكذلك قامو بقصف مقرات الجيش الحكومي والميليشيات والصحوات في سد حديثة واطراف المدينة بالصواريخ وقذائف الهاون .. بين قوسين (مقر الفوج بالسد صار منخل)
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار - الرمادي / استهداف مقر اللواء الثامن بعدد من قذائف الهاون مما ادى الى مقتل اربعة من عناصر مرتزقة الجيش الصفوي المجرم .
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الانبار - اللرمادي / قام الجيش الصفوي المجرم بقصف منطقة 5كيلو بالمدفعية والهاونات وادى القصف الى استشهاد ثلاثة من المدنيين من بينهم امرأة.
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الانبار / قصف متبادل بقذائف الهاون بين الثوار في زنكورة ومرتزقة الجيش الحكومي وعناصر مليشيا الصحوة والميليشيات الطائفية في منطقة البو جليب وكانت حصيلة القصف مقتل سبعة من عناصر الجيش الحكومي والميليشيات وتدمير الية اشغال عسكرية ومقتل سائقها.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار - الرمادي / قامت طائرة مسيرة للحكومة الصفوية بقصف منطقة البو عيثة مما أدى القصف الى استشهاد اربعة من المدنيين .
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الانبار / قصف معسكر طارق شرق الفلوجة بعدد من قذائف الهاون عيار 120 ملم ما ادى الى مقتل ثلاثة من عناصر الجيش الطائفي المجرم . 
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الانبار / اندلعت اشتباكات متقطعة قرب منطقة الهياكل في الفلوجة وكانت الحصيلة مقتل سبعة من مرتزقة الجيش الصفوي المجرم وتدمير الية لهم .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار - الكَرمة / تدمير آليتين لمليشيا العصائب الارهابية الصفوية ومقتل من فيها وذلك عقب حصول اشتباكات بين الثوار والمليشات الارهابية قرب جسر الكَرمة .
ـــ ــ آثار الدمار الذي لحق بجامع (صلاح الدين) في مدينة الفلوجة جراء القصف الحكومي


ــ الثورة_العراقية :: صحوة الجغايفة تقتل المواطن احمد عبد الله بمنطقة الوس بحديثة بدون اي مبرر .

د. ابراهيم الشمري الناطق الرسمي باسم الجيش الإسلامي في العراق | 
افتــــــــراء واجتــــــــراء



إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 الأحد 21/12/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق