لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأربعاء، 12 نوفمبر، 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الثلاثاء 11/11/2014

بسم الله الرحمن الرحيم





ــ سيناتور أمريكي:
وكالات: ارسال القوات الامريكية الى العراق لن يجدي نفعا، فقد كان لدينا مئات الآلاف من الجنود على الأراضي سابقا.
والحل بتغيير السياسة.
ــ "داعش" يعتزم صك عملته الخاصة
قال موقع "فوكاتيف" الإخباري الأمريكي عن إن تنظيم داعش قد يعتزم اتخاذ خطوة مهمّة نحو ترسيخ خلافته المؤقتة بصك "عملة"، بعد قيامه بإنشاء نظام مدارس خاص، وقوات للشرطة، ومتنزهات للأطفال.
وقال أنصار داعش على وسائل الإعلام الاجتماعي، إن شخصيات دينية في الموصل ومحافظة نينوى في العراق أفتوا بأن تبدأ الجماعة الجهادية باستخدام العملات الإسلامية القديمة.
وأوضح الموقع أن هذه العملة تُسمى "الدينار"، وكانت فيما مضى تتكون من عملات ذهبية وفضية، وتستخدم مجموعة متنوعة من بلدان العالم الإسلامي اليوم عملات حديثة تحمل نفس الاسم، ولكن يتم صنعها من مواد مختلفة غير الذهب والفضة.
وتفيد التقارير بأن دينار داعش سيلجأ إلى النموذج الأصلي القديم المكوّن من الذهب والفضة.
ووفقاً لأنصار داعش على الإنترنت، ستُستخدم هذه العملة المستقلة في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم
ولم يصدر عن الفرع الإعلامي الرسمي لداعش أي إعلان رسمي حتى الآن.

ــ الاعلامي المصري احمد موسى:مقتل "أبوبكر البغدادي" خليفة "داعش"
عرض الإعلامي المصري أحمد موسى خلال برنامج "على مسئوليتى"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، صورًا تُظهر مقتل «أبو بكر البغدادى» خليفة ما يسمي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".
وقال "موسى"، إن مقتل البغدادي يعتبر ضربة موجعة لهذا التنظيم الإرهابى، لافتًا إلى أن وزير الدفاع العراقى أكد مقتل "البغدادى"، عقب هجوم للجيش العراقى على موقع خليفة داعش، مؤكدًا أن التنظيم الإرهابى يحاول نفى الخبر والتعتيم على الأمر.
ورغم تأكيد موسى لخبر مقتل خليفة داعش، إلا أن البحث عن الصورة المعروضة أظهر أنها ترجع لشهر أكتوبر الماضي، وبالتحديد حينما تداولت تلك الصورة لإثبات مقتل خليفة داعش، ولكن التنظيم نفي صحة الخبر.
يذكر أن وسائل الإعلام العالمية والمحلية كانت تناقلت الشهر الماضي خبرًا عن مقتل خليفة داعش، بعد نشر صورة تثبت مقتله، إلا أن التنظيم نفي صحة الخبر.
ــ جلسة سرية لما يسمى بالبرلمان لمناقشة تقرير مجزرتي السجر والصقلاوية
استأنف ما يسمى  بمجلس النواب جلساته الاعتيادية بالاطلاع نتائج تحقيق لجنته بأحداث محاصرة الجنود وقتلهم من قبل تنظيم الدولة في منطقة السجر وناحية الصقلاوية بمحافظة الانبار.
وقررت رئاسة المجلس تحويل جلسة اليوم إلى سرية بعد تصويت النواب على ذلك لورود معلومات خطيرة لتقرير لجنة تقصي الحقائق في مجزرتي السجر والصقلاوية تتضمن اسماء ضباط كبار مقصرين في المجزرتين. 

بغداد السنية
ــ اختطاف آمر قوة حماية جامع الإمام الأعظم ببغداد
اختطفت الميليشيات الشيعية، اليوم الثلاثاء، آمر قوة حماية جامع الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان ({ضي الله عنه)، في منطقة بغداد الجديدة.
للمزيد من تفاصيل الخبر:

ــ  قوات سوات تشن حملة اعتقالات عشوائية في مدينة الاعظمية
وذكر الشهود ان قوات سوات وعناصر من الجيش واخرى ترتدي الزي المدني نفذت حملة اعتقالات طالت العديد من الشباب في شارع الضباط بالأعظمية.
الى ذلك اختطفت ميليشيات متنفذة الدكتور اوس الدوري امام سيطرة للجيش في شارع المشاتل بالأعظمية ايضا في هذه الاثناء اختطفت ميليشيات ترتدي الزي العسكري وتستقل سيارات رباعية الدفع احد المدنيين امام انظار القوات الامنية في منطقة الصليخ.
ــ قوة من الجيش الحكومي أغلقت صباح اليوم، جميع الطرق الفرعية في منطقة (الستمية) قرب منطقة الصليخ شمالي بغداد، بالكتل الكونكريتية”.
وأضاف بأن القوة “لم تبيّن سبب هذا الإجراء”.
من جانبهم، ناشد أهالي المنطقة عبر “شبكة حراك” الجهات المسؤولة بالعدول عن هذا الإجراء، كونه يحوّل منطقتهم إلى سجن، وسيعقّد من دخولهم وخروجهم. بحسب الأهالي.
ــ في انفجار سيارة مفخخة .. مقتل واصابة (19) من عناصر الجيش الحكومي شمال بغداد
قتل خمسة من عناصر الجيش الحكومي واصيب (14) آخرون بجروح متفاوتة جراء انفجار سيارة مفخخة يقودها شخص استهدف تجمعهم مساء اليوم الثلاثاء شمالي العاصمة بغداد، ونقل عن
 مصدر في وزارة الداخلية الحالية قوله بتصريح نشر قبل قليل "ان الشخص الذي كان يقود السيارة المفخخة، فجرها بعد اقتحامه تجمعا لعناصر الجيش الحكومي في منطقة (المشاهدة) بقضاء (الطارمية) شمال بغداد، ما اسفر عن مقتل خمسة جنود على الفور، واصابة (14) آخرين بجروح متفاوتة".
وشهدت بغداد اليوم، مقتل اثنين من عناصر الجيش الحكومي واصابة سبعة آخرين بينهم ثلاثة من افراد ما يسمى الحشد الشعبي بجروح متفاوتة في هجوم مسلح استهدف نقطتهم الامنية المشتركة في منطقة (ابو غريب) غربي العاصمة. 
ــ مقتل واصابة 46 شخصا بينهم عناصر من الجيش الحكومي والحشد بمناطق متفرقة
سقط ستة واربعون شخصا بين قتيل وجريح جراء سلسلة تفجيرات هزت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.
اذ لقى خمسة من عناصر الجيش الحكومي مصرعهم واصيب احد عشر اخرون جراء انفجار سيارة ملغمة يقودها انتحاري استهدف تجمعا لعناصر الجيش في قضاء الطارمية.
كما لقى عنصران من الجيش الحكومي مصرعهما واصيب اثنى عشر اخرون بينهم عناصر من الحشد بهجوم مسلح شنه مجهولون على نقطة تفتيش مشتركة في منطقة أبو غريب.
في هذه الاثناء قتل ثلاثة اشخاص واصيب تسعة اخرون جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة الشعلة فيما قتل شخصان واصيب سبعة اخرون بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبي بمنطقة البياع.

ــ انفجرت سيارة مفخخة في منطقة الشعب شمال شرق بغداد ، ما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة 10 اخرين بجروح متفاوتة كحصيلة اولية .
ــ انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة في تقاطع عقبة بن نافع بمنطقة الكرادة ما ادى الى وقوع عدد من القتلى والجرحى لم تعرف حصيلتهم بعد.
ــ الجيش الحكومي يقصف قرية البو شبلي في ناحية المشاهدة بقضاء الطارمية بقذائف الهاون
ــ جيش العدو يقتل رجل بدم بارد ويصيب امرأة مسنة بجروح ويطلق النار على من يحاول انقاذها بشارع البعث بالطارمية شمال بغداد .
ــ  تشييع قيادي في مليشيا عصائب اهل الحق في منطقة الزعفرانية جنوب بغداد بعد ان قتل في مدينة الرمادي بمحافظة الانبار
ــ شرطة العدو تعتقل احد شباب منطقة الدورة في شارع المعلمين بشارع سوق الاثوريين بعد الاعتداء عليه بالضرب بدون سابق انذار .
ــ العثور على جثة مواطن بعد اعتقاله جنوبي بغداد.
عثر أهالي قضاء المحمودية جنوبي بغداد، اليوم الثلاثاء، على جثة المواطن شاكر الغريري، بعد اعتقاله قبل عشرة أيام على يد استخبارات الفرقة 17 بالجيش الحكومي.
للمزيد تابع هنا


ــ مقتل القيادي في ميليشيا "سرايا السلام" الشيعية ، حسين كريدي المالكي ، الامس الاثنين ، في منطقة الشعلة

.أعلن رئيس مجلس النواب الحالي ، سليم الجبوري ، اليوم الثلاثاء ، عن إصابة النائب عن قائمة التحالف الوطني (الشيعية) ، أنغام شموسي ، إثر هجوم بعبوة ناسفة إستهدفها صباح اليوم بالقرب من منزلها.

ديالى
مقتل اثنين من افراد الجيش الحكومي واصابة اخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب بعقوبة.

صلاح الدين
ــ اعتدت الميليشيات الشيعة في سامراء ، اليوم الثلاثاء ، على جامع الرزاق ومديرية الوقف السني ، وقامت باتلاف محتوياته وسرقة الاشياء الثمينة الموجودة فيه.
ــ إسقاط طائرة مروحية نوع ( أباتشي ) في ناحية يثرب بعد إقلاعها من قاعدة البكر الجوية شمال صلاح الدين.
ــ طيران الجيش الحكومي يقصف الاحياء السكنية في منطقة بيشكان بالضلوعية

ــ مقتل شخص واصابة 7 اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة في قضاء طوزخورماتو.
ــ تفجير بحزام ناسف على دورية للجيش بعد تقدمها إلى الحي العصري ومحاولة اللاتفاف حول قرية البعيجي قدوما من المالحة وسقوط قتلى وجرحى.
نزوح اهالي الضلوعية بسبب قصف الجيش الحكومي العشوائي على المدينة وانقطاع الخدمات فيها من كهرباء وماء.

نينوى
ــ غارة لطيران التحالف استهدفت مبنى وزارة الشباب والرياصة في منطقة الجوسق بمدينة الموصل
طائرات العدو تقصف مدرسة في قضاء البعاج جنوب الموصل
قصف للطيران الحربي على الجانب الأيمن من منطقة الدندان بصاروخين، 

الأنبار
ــ بدء تدريب 400 مقاتل عشائري في قاعدة البغدادي
بدأت مراسيم تدريب 400 مقاتل عشائري، اليوم الثلاثاء، على يد قوات أمريكية في قاعدة البغدادي غربي الأنبار، بحضور رئيس البرلمان سليم الجبوري.
للمزيد من التفاصيل:

ــ مؤتمر ما يسمى (عشائر الانبار ضد الارهاب) يقام في بيت وارض مغتصبة لاحد وجهاء عشيره الكرابله 
مستغلين تهجيره من المنطقه وينهبون كافه ممتلكات وحاجيات البيت وباشراف مباشر من قائد صحوه البوذياب ابو حاتم ومسؤلين من محافظه الانبار
ــ مقتل (20) شخصا من أفراد القوات الحكومية وميليشيا الحشد الشعبي وتدمير اربع عجلات لهم نوع همر قرب منطقة البوريشة في الرمادي.
ــ قصف مدفعي ثقيل يستهدف مركز شرطة الفرسان في الرمادي
ــ اشتباكات عنيفة في مناطق شارع20 والمستودع والمعلمين والحوز في الرمادي.
ــ أغلقت القوات الحكومية اليوم الثلاثاء، منفذ الفلاحات الرابط بين مدينتي الفلوجة والرمادي أمام حركة المواطنين
ــ إعلان حظر شامل للتجوال في مجمع #عامرية_الفلوجة السكني اليوم

ــ تنظيم "الدولة" يستولي على 10 منازل في راوة بالأنبار.
استولى تنظيم "الدولة" اليوم الثلاثاء، على عشرة منازل بضمنها 4 تعود لأشخاص قتلهم في وقت سابق في قضاء راوة غربي الأنبار.
للمزيد تابع هنا

ــ جانب من تصدي الدفاعات الجوية لطيران العدوان اثناء اغارته على الفلوجة 

الحلقة الحادية عشر من موجز الثورة في مئة ثانية الذي تبثه صفحة الثورة يوميا .

أطلق الشيخ حسين الدليمي , والشيخ فاروق الظفيري حملة دعوية بعنوان " ليس لها من دون الله كاشفة " الخاصة بالمهجرين .. 
والتي تهدف إلى توعية المهجرين وتوجيههم إلى الرجوع إلى الله قبل الرجوع إلى ديارهم .. 
وقال الشيخ حسين الدليمي تعليقا ً على هذه الحملة :

هذه الحملة الدعوية المباركة لتذكير أنفسنا وأهلنا الذين هجروا من ديارهم بالرجوع الى الله فكل الابواب طرقت ولم تحل أزمتنا ولابد أن نتيقن ان ابواب الله لا تغلق فلا تيأسوا..
سيفتح الله باباً كنت تحسبه من شدة اليأس لم يخلق بمفتاح.
وهي دعوة لكل المخلصين ان يشاركوا معنا .. وهذه الحملة مستقلة ولدت من رحم المعاناة ولاتنتمي لأي جهة وأسأل الله ان يتقبل منا هذا العمل ويكون باب أمل لرجوع الناس الى الله ومن ثم الرجوع الديار ان شاء الله.

من أرض الرباط تفسير الشيخ بسام جرار / وعلم آدم الأسماء


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأربعاء 12/11/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق