لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

السبت، 8 نوفمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الجمعة 7/11/2014

بسم الله الرحمن الرحيم




ماكو ولي الا علي ونريد قائد نكري

عن (واع)
ــ 600 جندي اميركي تعرضوا لعناصر كيميائية في العراق

ــ أوباما يأمر بنشر 1500 عسكري إضافي في العراق

ــ الزاملي : "المالكي" منح المناصب العسكرية لـ"أتباعه"
(الغبي أراد الدفاع عن مجلس النواب فأثبت تهمتهم مع المالكي)
قال عضو اللجنة النائب عن كتلة الأحرار حاكم الزاملي : "طلبنا من رئاسة مجلس النواب تقديم العبادي لأسماء قادة الفرق العسكرية والألوية والتشكيلات الأمنية الأخرى لطرحها أمام البرلمان لغرض المصادقة عليها وتجاوز أخطاء المرحلة السابقة". وذكر الزاملي أنه خلال السنوات الثماني الماضية كان رئيس الحكومة السابق نوري المالكي يمنح المناصب العسكرية لشخصيات موالية له بالوكالة، ليتفادى طرحهم أمام البرلمان لنيل الثقة، وطبقا للدستور العراقي فإن عمل المؤسسة الأمنية يبقى غير قانوني ومخالفا للدستور من دون موافقة مجلس النواب"

ــ العبادي ينقل صلاحيات وزارات الزراعة والهجرة والنفط والبلديات والكهرباء الى مجالس المحافظات
ــ إحالة مدير عام تجارة الحبوب الى التحقيق لتورطه في صفقة فاسدة
أمر وزير التجارة ملاس محمد الكسنزان، الجمعة، بإحالة مدير عام شركة تجارة الحبوب وجميع "المفسدين والمتواطئين معه" الى لجنة تحقيقية على خلفية صفقة أرز فاسد مجهز من شركة بريطانية.

أملاك عبعوب تتجاوز الـ (( 120 )) مليون دولار!!من ولافلس الى ملياردير عراقي
ــ نائبة: 30% من النازحين في العراء والاجراءات الحكومية غير كافية
قالت عضوة لجنة المهجرين والمرحلين النيابية، فيان دخيل، أن 30% من النازحين يفترشون العراء، مبينة ان الاجراءات الحكومية غير كافية لمساعدتهم..

 ــ سبب طرد وزير الدفاع خالد العبيدي للنائبة عالية نصيف من مكتبه !
وبين المصدر أن " نصيف طلبت من العبيدي ، بأن يصدر كتابآ يقر به بمنح ولدها المدعو ( حسين ) رتبة رائد "، مشيرة الى انه " حاليآ برتبة ملازم اول في فوج حمايتها الخاص ".

بغداد السنية
ــ في حادثين منفصلين.. مقتل وإصابة (21) شخصًا بانفجار عبوتين ناسفتين شمال بغداد وجنوبها
مصدر في الشرطة الحكومية قوله؛
 إن إحدى العبوتين كانت موضوعة قرب علوة لبيع الخضار في قضاء (المدائن) جنوب بغداد؛ انفجرت حينما كانت مجموعة من المواطنين يرومون التسوق، ما اسفر عن مقتل اثنين منهم في الحال وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة، مشيرًا إلى أن الجرحى نقلوا إلى المشفى القريب.
وأضاف المصدر؛ بأن العبوة الثانية استهدفت بدورها سوقًا شعبيًا في منطقة (سبع البور) شمال العاصمة، وخلّف انفجارها ثلاثة قتلى وسبعة مصابين غالبيتهم يعاني من جروح خطيرة، مبينًا أن طريقة الانفجارين المتزامنين واحدة، دون أن يعطي مزيدًا من التفاصيل.
من جهتها؛ أكّدت مصادر محليّة في المنطقتين تورّط أفراد من الجيش الحكومي والميليشيات باستهداف المواطنين على أساس طائفي، مشيرة إلى أن الانفجارين وقعا بعد دقائق من تجوال دوريات مشتركة وتوقفها في المكان لبعض الوقت.

ــ مقتل وإصابة ستة أفراد من الشرطة الحكومية بانفجار جنوب بغداد
 ونقلت مصادر عن الشرطة الحكومية قولها؛ إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة (اليوسفية) جنوب بغداد؛ انفجرت لحظة مرور دورية لـ"الشرطة الاتحادية"، ما أسفر عن مقتل اثنين من أفرادها وجرح أربعة آخرين، اثنان منهم في حالة حرجة.

ــ العثور على جثة المغدور شاكر محمود سعدون الغريري في الطب العدلي بعد مقتله جراء التعذيب على خلفية اعتقاله من قبل سيطرة تابعه للفوج الثاني لواء 25 فرقه 17 ونقله لمقر استخبارات الفوج في المحموديه بالطريق الحولي جنوب بغداد بتاريخ 19/10/2014 حيث تم الباسه ملابس عسكريه للايهام بانه مسلح مدعين في التقرير بانه احد المسلحين وقد قتل في اشتباكات مع الجيش ،، وانا لله وانا اليه راجعون

ديالى
ــ ميليشيا سوات تعتقل بعد صلاة الجمعة خطيبين -الشيخ محمد عيسى عليوي، والشيخ انور الدليمي- في ناحية خان بني سعد.
اللهم فك أسرهم يا أرحم الراحمين 

 ــ اختطاف مواطن في العظيم وإصابة 5 جنود بحمرين
اختطفت الميليشيات الشيعية، اليوم الجمعة، مواطناً "سنّياً" في ناحية العظيم، في حين أصيب خمسة جنود بتفجير في منطقة حمرين، بمحافظة ديالى.

ــ نقل (7) نازحين من عائلة واحدة ليلة أمس بينهم (3) أطفال الى إحدى مستشفيات السليمانية؛ جراء اصابتهم بحروق بعد احتراق خيمتهم في قضاء خانقين بديالى.

صلاح الدين
ــ اشتباكات عنيفة و تفجير 4 سيارات مفخخة تستهدف كبار قادة العدو في اطراف بيجي ~
ــ  مؤكد :: مقتل أمر لواء في الرد السريع (فيصل الموسوي ) بتفجير عجلة ملغمة باطراف مدينة بيجي واشتباكات مستمرة


ــ مقتل قائد شرطة صلاح الدين حمد النامس ومدير شؤون المحافظات العميد مزهر خليفه، وقائد الرد السريع، بتفجير سيارة مفخخة قرب منطقة المالحة في قضاء بيجي.

ــ طيران العدوان يقصف احياء العصري والتأميم وعمارة وطبان في بيجي
ــ رصد محيط المصفى ببيجي بعد عصر اليوم وقبل قليل اثناء استهداف تجمعات العدو بالصواريخ والهاونات والاشتباك مع القوات المتحصنة بداخله والمستمرة حتى الان .

ــ العدو يقصف قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين بالطيران الان
معارك وقصف واعتقالات في مناطق جنوب وشمالي تكريت
تعرضت مناطق الضلوعية وبلد لقصف حكومي جوي ومدفعي، اليوم الجمعة، وفيما اندلعت معارك عنيفة قرب مقر الفرقة الرابعة، فإن تنظيم "الدولة"اعتقل أحد الخطباء في منطقة تابعة للضلوعية.

نينوى
طائرات التحالف الدولي تقوم بقصف منطقة الطيران في الجانب الايمن من مدينة الموصل
ــ التصدي لطيران العدوان في الموصل بالاحاديات

الأنبار
ــ  قصف مبنى اللواء الثامن بصاروخ بعد صلاة الجمعة هذا اليوم .
ــ سقوط قتلى وجرحى من النازحين الذين يسكنون في مدرسة الشبل العربي في منطقة الدولاب بقضاء هيت؛ جراء قيام الطيران بقصف المدرسة.
ــ الطيران المسير للعدوان يقصف اطراف راوة وعنة غربي الانبار فجر اليوم وبعد صلاة الضهر والدفاعات الجوية تتصدى للغارات
ــ خلاف بين صحوات البو نمر و صحوات الجغايفة بحديثة على المساعدات الغذائية التي قدمتها طائرات حلف العدوان يصل الى حد الاشتباك بالاسلحة داخل حديثة !!
ــ  مقتل طفلين وإصابة (6) آخرين بجروح - من عائلة واحدة-؛ جراء قيام الطيران -ليلا بقصف منزلهم في البوجاسم في عامرية الفلوجة.

يذكر ان عامرية الفلوجة ما زالت تخضع لسيطرة الجيش الحكومي وميليشيا الصحوة.
استشهاد مواطن وجرح خمسة اخرين (بينهم طفل واحد) بحصيلة لمستشفى الفلوجة حول قصف المدينة خلال 24 ساعة 

الحلقة السابعة لموجز الثورة بمئة ثانية الذي تبثه صفحة الثورة .


كتب مصطفى العوم
يا الله كم اصبحت كلمة "شهيد" كلمة مبتذلة في سوريا. يضحكون على المساكين والمغفلين ويدفعونهم الى الموت من أجل عصابة، ثم يلفونهم بالعلم السوري ويعوضون أهلهم بعنزة. في سوريا كل شهيد بعنزة إذا كان أهله محظوظين. وإذا كان تعيس الحظ كمعظم الشهداء المزعومين، لن يحصل الأهل حتى على جثث ابنائهم. وفي أحسن الأحوال قد يحصلون على هويته الشخصية من المخابرات العسكرية. 
مع ذلك: ما زال بعض المغفلين يقدمون أنفسهم قرابين دون أن يعلموا أنهم ورأس الماعز سواء من حيث القيمة.

الدكتور : فيصل القاسم
أكثر ما يضحكني في مواقف بعض الدول العربية أنها صدعت رؤوسنا بمهاجمة من تسميهم الروافض . وفي الوقت نفسه تساعد إيران في الاستيلاء على عاصمة عربية تلو اخرى .

إلى الشيعة أهل التخريب 
أهل العراق عبيد لنا ولهم الفخر اذ اصبحوا عبيد للفرس


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
السبت 8/11/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق