لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الجمعة، 14 نوفمبر، 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الخميس 13/11/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



ديمبسي يدرس ارسال مستشارين امريكيين لمرافقة قوات برية عراقية
ديمبسي : سنحتاج حوالي 80 ألف جندي مؤهل لإستعادة الأرض المفقودة ومدينة الموصل


ــ الغارديان: ميليشيات شيعية تذبح السنة بالعراق
عبرت منظمات دولية عن قلقها من ممارسات الجماعات الشيعية المسلحة ضد القرى السنية التي يخرج منها تنظيم الدولة المعروف بـ"داعش". وقالت منظمة أمنستي إنترناشونال إن الميليشيات الشيعية في العراق تتصرف بنوع من الحصانة من المحاكمة، رغم أنها ارتكبت جرائم حرب.
التفاصيل في الرابط التالي:
ــ نفى زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ، ابو بكر البغدادي ، اليوم الخميس ، خبر مقتله بتسجيل صوتي ، دعى فيه مقاتلي التنظيم الى الاستمرار بالقتال ، والانتقال الى بلدان اخرى.
وكانت وسائل الاعلام الحكومية في العراق قد اكدت قبل ايام خبر مقتل البغدادي وتسابقت وزارتي الدفاع والداخلية في الحكومة العبادي ، بتبني المسؤولية عن مقتله.


بغداد الأسيرة
ــ في رابع حادث اليوم .. مقتل واصابة (15) شخصا بينهم اربعة عناصر من الشرطة جنوبي بغداد
 واوضح مصدر بوزارة الداخلية الحالية في تصريح نشر قبل قليل إن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مدنية حديثة اطلقوا النار من اسلحة رشاشة على  نقطة تفتيش للشرطة الحكومية في منطقة (سيد علي) بقضاء (المدائن) جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل احد عناصرها في الحال، واصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة
تسببت العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من سوق شعبية في ناحية (اللطيفية) جنوبي العاصمة ايضا بمقتل اثنين من المدنيين على الفور، واصابة تسعة آخرين بجروح.
وشهدت بغداد صباح اليوم ايضا، مقتل زوجة ضابط في وزارة الدفاع الحالية وطفليهما وشقيق زوجته اثر هجوم مسلح استهدف منزله في قرية (عرب جبور) بمنطقة (الدورة) جنوبي العاصمة، كما قتل شخص واصيب آخر في انفجار عبوة لاصقة بالسيارة التي كانا يستقلانها اثناء مرورها بالقرب من علوة الرشيد في منطقة (الدورة) جنوبي بغداد.
ــ في حادثين امنيين منفصلين .. مقتل واصابة (25) مدنيا شرقي العاصمة
  سيارة مفخخة انفجرت في منطقة (المعامل) في مدينة الصدر شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل أربعة أشخاص وأصابة (11) آخرين بجروح متفاوتة، بينما ادى انفجار عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي في منطقة (العبيدي) شرقي العاصمة، الى مقتل شخصين وأصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة.
ــ  مصدر امني: العثور على 17 جثة مجهولة الهوية شرقي بغداد
عثرت القوات الامنية على سبعة عشر جثة مجهولة الهوية قضوا رميا بالرصاص شرقي العاصمة بغداد.
وبحسب مصدر امنيإن الشرطة المحلية عثرت على سبعة عشر جثة تعود لرجال مجهولي الهوية مرمية داخل مكب للنفايات في منطقة الشيخ سعد القريبة من منطقة المعامل شرقي بغداد، مبينا ان الجثث بدت عليها اثار طلقات نارية ف منطقة الراس.
ــ  ــ نجاة الدكتور المختص بامراض الجهاز الهضمي والجراحة الناظورية اوس خضر جاسم الذي يعمل في مستشفى مدينة الطب في بغداد قبل يومين بعد اختطافه من عصائب اهل الباطل الاجرامية عند خروجه من عيادته في شارع المغرب بالاعظمية من قبل سيارة لاتحمل اي ارقام وبتسهيل من سيطرات الجيش التي سهلت خروجهم من الحي رغم اطلاق النار من حرس احد المساجد القريبة اتجاه السيارة حيث استطاع الدكتور في ما بعد من الهرب من مكان احتجازه رغم اصابته بكتفه ومن ثم السفر لخارج العراق .

ــ اعدام 11 مواطن بعد اعتقالهم من منطقة الجمهورية بقراغول الواقعة شمال الطارمية قرب الدجيل من قبل ميليشيا العصائب التي استغلت حالة منع التجول بالقضاء هذا اليوم .
ــ ميليشيا العصائب المجرمة تختطف صاحب مطعم من منطقة راس الحواش قرب مطعم قاسم ابو الكص في بغداد 
علما سيطرة القوات الحكومية لا تبعد سوى ٥٠ متر 
ــ قوات لواء المثنى تعدم المواطن عبدالقادر حميد احمد الزوبعي في منطقة الزيدان التابعة لأبو غريب
ــ ذكرت وسائل الاعلام بإن "مسلحين مجهولين اقتحموا ، صباح اليوم ، منزلا يعود لضابط في وزارة الدفاع بقرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة ، جنوبي بغداد ، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة ، مما أسفر عن مقتل زوجة الضابط وطفليهما وشقيق زوجته في الحال ، فيما نجا الضابط الذي لم يكن في المنزل لحظة الهجوم
ــ تظاهر لليوم الثاني على التوالي ذوو جنود قادعة سبايكر الذين تم اعدامهم من قبل تنظيم الدولة االاسلامية ، امام مجلس محافظة بغداد ومداخل المنطقة الخضراء للمطالبة بمعرفة مصير ابنائهم واعدام المالكي.

بابل
ــ الميليشيات الشيعية تخطف ثلاثة من اولاد الدكتور عطاالله الجنابي من منزلهم في قضاء المسيب شمالي بابل وتطلب فدية مالية قدرها (250 مليون دينار) لإطلاق سراحهم.

ديالى
اعتقال قائممقام قضاء بعقوبة وسط المدينة
كشف مصدر حكومي عن قيام قوة حكومية باعتقال قائممقام قضاء بعقوبة قرب مبنى محكمة استئناف ديالى وسط المدينة.
المزيد في الرابط التالي:

ــ مقتل أمر الفوج الأول من الفرقة الخامسة العقيد فيصل الزهيري واربعة من مرافقيه بتفجير سيارة مفخخة استهدفتهم شمالي بعقوبة أمس الأربعاء
ــ قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في سوق ناحية بني سعد جنوب بعقوبة وسيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الحادث

صلاح الدين
ــ مصطفى فاضل راضي منتسب في الفرقة الذهبية المجرمة 
تم ترحيله الى جهنم على ايدي اسود بيجي الاشاوس

ــ العدو يقصف قضاء الدور بالهاونات

كركوك
بعد تفجيره بعبوات ناسفة .. اندلاع حريق هائل في أحدى الابار النفطية بمحافظة التأميم
اندلع حريق هائل اليوم الخميس في أحدى الابار النفطية في حقل (خباز) جنوب غربي مدينة كركوك مركز محافظة التأميم، ونسب الى مصدر بشركة نفط الشمال قوله في
 تصريح نشر ظهر اليوم: "إن الحريق شب بعد ان فجر مسلحون مجهولون عددا من العبوات الناسفة في البئر التابع لحقل (خباز) النفطي جنوب غربي كركوك".
واضاف المصدر ان ألسنة اللهب والدخان الكثيف شوهد وهو يتصاعد بشكل كثيف بعد تفجير البئر" .. موضحا ان فرق الدفاع المدني وسيارات الاطفاء هرعت الى الحقل المذكور وتمكنت من اجل اخماد الحريق. 

الأنبار
صور تعذيب الشيخ (عدنان جلال مزيد الفهداوي))
صور تظهر التعذيب البشع الذي تعرض له الشيخ (عدنان جلال مزيد الفهداوي) إمام وخطيب جامع دار السلام بالصديقية في الخالدية والذي توفي يوم أمس الاربعاء بعد ثلاثة أيام من اعتقاله في سجن مقر قيادة الفرقة الثامنة في الحبانية في محافظة الانبار. وتظهر الصور ايضا حلق لحية الشيخ في السجن من قبل السجانين لان الشيخ أعتقل ملتحيا.


ــ  أهالي منطقة الصديقية شرقي الرمادي، ينظّمون وقفة احتجاجية تنديداً بوفاة الشيخ (عدنان الفهداوي) إمام وخطيب جامع (دار السلام) والناشط في الحراك الشعبي، داخل المعتقل بسبب التعذيب، ويطالبون بتقديم الجناة للقضاء.

ــ شرطة العامرية تعلن سيطرتها على مناطق بحيرة الرزازة شمالي الناحية
أعلنت شرطة ناحية العامرية بمحافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن سيطرتها على المناطق المحاذية لبحيرة الرزارة شمالي الناحية.
المزبد من التفاصيل في الرابط التالي:

ــ العدو يستهدف حي نزال بالفلوجة بـ ١٢ صاروخ راجمة في الساعه الخامسه والنصف
ــ قصف حكومي من جهة المزرعة بستة صواريخ راجمة على منطقة الجبيل .
ــ التعرض لقوة للعدو بمنطقة الجفة بين العامرية والفلاحات واحراق واعطاب 3 دبابات وعدد من عجلات الهمر واسر خمسة عناصر بينهم المدعو عباس عراك احد منتسبي فوج طوارئ عامرية الفلوجة واعدامه وسط الفلوجة .
ــ مكن الله اخوانكم امس عصرا من احراق مدرعتين نوع BMP1 قرب معمل الاسمنت بالفلوجة امس في الساعة الخامسة عصرا .
ــ معارك عنيفة تجري مع القوات الحكومية التي يساندها الطيران في منطقة البيار في عامرية الفلوجة.
ــ طيران الجيش الحكومي يقصف مقبرة الفلوجة.

ــ سماع دوي انفجار شديد من جهة منطقة الورار في الرمادي
ــ الجيش الحكومي والمليشيا تشن هجوم على منطقه السجر شمال الفلوجه من جهه معمل السمنت والمسلحين يصدون الهجوم ويحرقون دبابتين و ٥ همرات وتجبر القوه المتبقيه على الفرار 
ــ مقتل الطفل ذي الأربع سنوات عبد المهيمن أحمد أمس عبر قنصه من قناص ميليشياوي أثناء إخراجه من مستشفى الرمادي بعد اجراء عملية جراحية في المثانة وقد اخترقت رصاصة القناص جسده وتعدت إلى رجل آخر ما أدى إلى مقتل الإثنين.

ــ استقبلت طوارئ مستشفانا لهذا اليوم الخميس الموافق 13/11/2014 ولحد الان (منتصف الليل) اربعة جرحى و استلمنا طفل شهيد واحد..
والحصيلة الكلية للجرحى هي 3233 جريح بينهم (409 طفل جريح و 317 امرأة جريحة) والحصيلة الكلية للشهداء هي 1622 شهيد بينهم (260 طفل شهيد و 131 امرأة شهيده)

د.احمد الشامي/رئيس الأطباء المقيمين /م.الفلوجة التعليمي




إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الجمعة 14/11/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق