لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأحد، 30 نوفمبر، 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية السبت 29/11/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



#الشيخ #إياد_العزي #قاسم_المشهداني
جديد فيديوات حملة #سنيتنا_تجمعنا 
مشروع بذلتم أرواحكم من أجله ،، لن نتركه ما دام فينا عرق ينبض 
من قناة الحملة على اليوتيوب .. نأمل متابعتكم لها 

ــ  الوطنية: لابد من حصر السلاح بيد الدولة لأنهاء التهديدات التي تواجه الشعب العراقي
شدد ائتلاف الوطنية على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة لتفادي تفاقم الوضع الامني في العراق كما دعا الائتلاف في بيان له الحكومة العراقية الى بناء المؤسسات الامنية وفق معايير وطنية قادرة على حماية البلاد وتحقيق الامن والاستقرار بما فيها اشراك جميع شرائح الشعب العراقي في بناء المؤسسات العسكرية والامنية .
من جهة اخرى وصف الائتلاف قضية تسليح العشائر وعناصر الحشد لمواجهة تنظيم الدولة بالفاشلة نظرا لانتشار العصابات الاجرامية التي تقتل وتهجر المدنيين .
كما حذر ائتلاف الوطنية من عواقب القصف العشوائي الذي يطال المدنيين في المحافظات المتوترة عادا اياه احد اسباب نشوب الاقتتال الداخلي في البلاد .

ــ  ما يسمى بالنزاهة النيابية تستضيف مفتش عام وزارة الداخلية ومدير المرور لبحث الفساد
ضيفت لجنة ما يسمى بالنزاهة البرلمانية برئاسة النائب طلال الزوبعي المفتش العام لوزارة الداخلية ومدير المرور العام الفريق محمد بدر ناصر لبحث جملة من القضايا الهامة والحساسة.
إذ أكد مصدر مطلع أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء محاربة الفساد والاليات المتبعة لذلك في وزارة الداخلية إضافة إلى متابعة جرائم الخطف وابتزاز المواطنين والاجراءات المعالجة لهذه القضية فضلا عن الاسراع في تنظيم قاعدة المعلومات والبيانات الخاصة بدوائر المرور وغيرها من الملفات المهمة.
ــ  شكوى أمام النيابة العامة التمييزية بلبنان لتوقيف المالكي خلال زيارته للبلاد

ــ لجنة الامن والدفاع النيابية توكد وجود خطة لتقسيم العاصمة الى 4 مناطق امنية
كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية عن وجود خطة لوزارة الداخلية بتقسيم بغداد الى اربع مناطق امنية بهدف السيطرة على الوضع الامني ومنع وقوع الاعمال المسلحة.
اذ اكد عضو اللجنة عبدالعزيز حسن ان وزارة الداخلية وبالتعاون مع مجلس الوزراء ووزارة الدفاع تعتزم تقسيم العاصمة الى مناطق امنية تحت قيادة موحدة.
مشيرا الى ان الخطة ماتزال في مرحلة التخطيط رافضا الكشف عن اسماء المناطق المشمولة بالتقسيم لأسباب امنية حسب وصفه.
ــ اكبر "فرهود" تشنه الميليشيات جنوبي بغداد
مع توسع رقعة العمليات العسكرية بمناطق متفرقة من المحافظات السنية، يتواصل ارهاب الميليشيات الشيعية والقوات الحكومية بحرق المنازل وتهجير الاهالي وسرقة الممتلكات كاكبر "فرهود" وسرقات تشنها تلك القوات بعيداً عن انظار وسائل الاعلام والجهات الرقابية التي اصبحت مساندة في تلك الجرائم.

ــ  حملة عراقية تضع لائحة سوداء بالمليشيات الإرهابية
الحملة تقدم القائمة بشكل أولي للإعلام قبيل طرحها للتصويت وإعطائها بعدا عربيا، تمهيدا لإطلاق الحملة العربية والإقليمية لتجريم الميليشيات دوليا.
الباب مفتوح لإضافة مجموعات جديدة

بغداد الأسيرة
عاجل:
وزير النقل بحكومة العدو الحالية ووزير داخليتها و ماليتها بالحكومتين السابقتين "صولاغ" يعترف بان ابناء شقيقه "المنبوش "وهم من عناصر حمايته ، يمارسون عمليات الاختطاف ببغداد !

في إعترافٍ صريح بتزايدها.. قيادة عمليات بغداد تخصص الرقم 181 للابلاغ عن حالات الخطف في العاصمة
 سطا مسلحون مجهولون على مكتب للصيرفة وسط بغداد وسرقوا منه مبلغ (80) ألف دولار.
واكد المصدر الأمني إن المسلحين اقتحموا صباح اليوم مكتبا للصيرفة بالقرب من مستشفى (الجادرية) وسط بغداد، وسرقوا المبلغ المذكور  تحت تهديد السلاح .. مشيرا الى ان قوة أمنية حكومية شرعت في عملية تفتيش بحثا عن المسلحين الذين تواروا عن الانظار الى جهة غير معلومة.
وشهدت بغداد صباح اليوم ايضا، مقتل واصابة ثمانية اشخاص في انفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة داخل باص لنقل الركاب لدى مرورها بمنطقة (الشعب) شمال شرقي العاصمة
 قتل مدنيان واصيب ستة آخرون في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مطعم للماكولات الشعبية في منطقة (الشيخ عمر) وسط بغداد، 
 قتل أحد المدنيين واصيب خمسة آخرون جراء انفجار عبوة مماثلة في الحي الصناعي بمنطقة (البياع) جنوب غرب بغداد. 
  مصدر في الشرطة الحكومية إن العبوة الناسفة التي كانت مزروعة على جانب الطريق في قضاء (المدائن) جنوبي بغداد، انفجرت عند مرور اثنين من المدنيين صباح اليوم بالقرب منها، ما أدى الى إصابتهما بجروح متفاوتة، دون الاشارة الى الجهة التي استهدفها الانفجار.. موضحا ان قوة امنية حكومية طوقت مكان الانفجار وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي نفذته، فيما تم نقل الجريحين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج.
ــ مقتل أحد عناصر ميلشيا الحشد وإصابة ثلاثة آخرين بتفجير عبوة ناسفة على تجمع لهم في منطقة الحسينية شمالي بغداد.
ــ انفجار عبوة ناسفة على دورية للجيش الحكومي اعقبها اشتباك مسلح في منطقة عرب جبور في الدورة جنوب #بغداد
ــ اشتباكات عنيفة في الطارمية على الشارع العام بالقرب من بوابة الطارمية بالتزامن مع دوي سلسلة انفجارات متعاقبة 
ــ  استمرار الاشتباكات بشمال بغداد في المشاهدة والطارمية وقرب شركة نصر حيث تم استهداف سيطرات العدو صحوات عبد الله الجاري بمختلف الاسلحة .

قصف مقر فوج المغاوير التابع للفرقة السادسة في الطارمية بقذائف الهاون
الهجوم على سيطرة التدبير في الطارمية واستهداف مركز شرطتها ومقتل واصابة عدد من افراد الميليشات المتجمعة فيه.
ــ إحدى سيطرات الجيش الحكومي تقتل إمرأة مُسنّة بعد إطلاق النار العشوائي في منطقة الشيخ حمد في الطارمية.شمالي بغداد.
استهداف عجلة ستاركس للعدو بطريق عمشة قرب الشيخ حمد شمال بغداد بعبوة ناسفة وقتل من فيها
تدمير آلية نوع همر ومقتل وإصابة من فيها بتفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الحكومي في منطقة النباعي شمالي بغداد.
ــ مقتل أربعة جنود من أفراد الجيش الحكومي بنيران قناصة في منطقة الطارمية شمال بغداد.
تحليق طائرات الاباتشي الامريكية بسماء منطقة الغزالية وعموم احياء غرب بغداد منذ الساعة التاسعة .
سيطرة الدواعش على منطقة الفلاحات في التاجي و التي تقع مقابل جزيرة بغداد السياحية القريبة جدا جدا من بغداد

ديالى
ــ ميلشيات متنفذة تنفذ حملة من الاعتقالات بحق العشرات في السعدية والجلولاء
أقدمت الميليشيات المتنفذة في ديالى خلال الساعات الماضية على اختطاف عشرات المدنيين من ناحيتي السعدية وجلولاء بحسب ما افادت مصادر في المحافظة.
وأوضحت المصادر بأن المعتقلين كانوا عددا من الشبان الذين جاءوا لتقفد منازلهم بعد ان اعلن الجيش تحرير هذه المناطق من سيطرة تنظيم الدولة.
ــ خطف المواطن عمار ناجي على يد ميلشيات مدعومة حكوميا قرب الحي العسكري في المقدادية مساء أمس. وهو من أهالي بروانة ولم يعرف مصيره للآن.
الى ذلك أكد مراسل التغيير بأن المليشيات اقدمت كذلك على حرق مساجد رياض الصالحين والمستقيم والشهيد الكوري في جلولاء.
ــ  جيش العدو والميليشيات يواصلون نهب وحرق وتدمير محلات وبيوت ومساجد جلولاء والسعدية لليوم الثالث على التوالي بالتزامن مع اختطاف عدد من ابناء الناحيتين بعد محاولتهم العودة لمنازلهم .
ــ عناصر الميليشيات يعزون سبب سرقتهم ونهبهم لبيوت ومحلات السعدية وجلولاء لعدم تسليمهم الرواتب للشهر الثاني على التوالي !
ــ ميليشيا الحشد الشعبي تفجر منزل لمدنيين بعد تهجيرهم في ناحية جلولاء.

احراق جامع السلام وعدد كبير من المنازل في قرة تبة على يد مليشيات ما يسمى بالحشد الشعبي في ديالى.

صلاح الدين
ــ مقتل (16) فردًا من ميليشيات الحشد الشعبي وإصابة آخرين بنيران قناص جنوب محافظة صلاح الدين
 ونقل عن مصادر قولها؛ إن قنّاصًا استهدف أفرادًا من الميليشيات على مدى الأيام القليلة الماضية لدى وجودهم على الطريق الرابط بين مدينتي (بلد) و(سامراء) جنوب تكريت، ما أدّى إلى مقتل ستة عشر منهم، فضلاً عن إصابة عدد آخر بجروح مختلفة.
يذكر أن الطريق العام الذي يربط محافظة صلاح الدين بالعاصمة بغداد، شهد معارك متواصلة بين مسلحين والميليشيات منذ نحو أسبوعين، وتسبب هذه المواجهات بقطع الطريق بشكل كامل.

ــ طائرات مقاتلة تقصف عصر اليوم منازل المدنيين في منطقة الركة جنوب غرب سامراء مما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى اغلبهم من النساء والاطفال
ــ سقوط ثلاث قذائف هاون على مقر الفوج الرابع شرطةاتحادية في منطقة القلعة في سامراء وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من المقر من دون معرفة الخسائر
احد الانفجارات ناتج عن عجلة ملغمة استهدف السيطرة المركزيه بمدخل سامراء الرئيسي بأتجاه بغداد

استهداف مقر اللواء مقابل مدرسة 7 نيسان بقنابر الهاون 120
ــ  هجوم عنيف على تجمعات العدو بجامعة تكريت منذ ساعتين وبمختلف الاسلحة بعد قصف مكثف بالهاونات والمدافع اعدام 5 عناصر من ميليشيا الحشد الشعبي بتكريت بعد اسرهم بمعارك على اطرافها .
ــ أستشهاد العشرات بعد قصف طائرات العدو بقرية البو حشمة بناحية يثرب شمال بغداد اثناء تواجدهم بمجلس عزاء شهيد قتل بنيران مدفعية العدو التي تطلق من قاعدة البكر الجوية
وصول عشرات الجرحى لمستشفى الحويجة من ضحايا قصف طائرات العدوان على البو حشمة شمال بغداد بينهم شهداء استشهدوا بالطريق بالاضافة لعشرات الشهداء الذين تناثرت اشلائهم بمجلس العزاء المستهدف .
اهلنا بالحويجة يرجى التبرع بالدم لضحايا مجزرة البو حشمة حيث وصل لمستشفى القضاء عشرات الجرحى بينهم اطفال وكبار بالسن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
مستشفى الحويجة تستلم 16 شهيد وعشرين جريح حتى الان من ضحايا مجزرة البو حشمة بالوقت الذي لازالت فيه السيارات تنقل جثث الشهداء وجرحى المجزرة علما ان الحصيلة لاتشمل عشرات الشهداء بمكان الحادث . .
الحصيلة الاولية لمجزرة البو حشمة بناحية يثرب هي 18 شهيد و 70 جريح بينهم اصابات خطيرة بعد قصف طائرات العدو لمجلس عزاء احد الفلاحين الذي قتل بنيران جيش العدو امس .
الصور الاولى الواردة من مستشفى الحويجة لضحايا مجزرة البو حشمة شمال بغداد



ــ إعطاب كاسِحَتي ألغام تابعتين للقوات الحكومية وميليشيا الحشد ومقتل وإصابة العديد من عناصرهم في اشتباكات مع المسلحين في محيط بيجي
تدمير آلية نوع همر تابعة للقوات الحكومية ومقتل وإصابة من فيها في مدينة بيجي
حالياً أصبح سعر أسطوانة غاز الطبخ - إن توفرت - أكثر من 50 ألف دينار ، وتوقعات بتوقف الدراسة في مدارس البنات بسبب توقف خطوط النقل عن إيصال الطالبات والمدرسات نتيجة عدم توفر البنزين.
أزمة الوقود ألقت بظلالها أيضا على دخول المواد الغذائية التي أصبحت شحيحة في السوق، بالتزامن مع عدم تسلم الموظفين والمدرسين رواتبهم والتي تقول مصادر في مديرية التربية ومعمل الأدوية أنها مرهونة بفتح الطريق.

كركوك 
ــ بارزاني يأمر بالتحقيق في سيطرة تنظيم الدولة على تل الورد جنوب غربي كركوك
وأفاد مصدر مطلع بأن بارزاني زار جبهات القتال في محوري كركوك وكرمسير وقرر اجراء تحقيق بشأن كيفية سيطرة مسلحي التنظيم على منطقة تل الورد وأسر خمسة من عناصر البيشمركة.
من جهته تعهد ما يسمى  بوزير البيشمركة مصطفى سيد قادر بإنجاز تقرير دقيق بشأن الموضوع.
 ــ تصاعد الأدخنة بسبب انفجار خط نقل الغاز إثر هجوم بسيارة مفخخة واشتباك مع دورية للجيش الحكومي بالقرب منه

نينوى
ــ وكالة فارس: طائرة سليماني حطت في مطار بغداد بعد ساعات من سقوط الموصل – تقرير

ــ النجيفي الى واشنطن لبحث عملية تحرير الموصل
وصل محافظ نينوى أثيل النجيفي إلى واشنطن في زيارة رسمية لبحث الحرب على تنظيم الدولة وتحرير الموصل.
إذ أوضح النجيفي في تصريح ان الزيارة تهدف إلى لقاء عدد من كبار المسؤولين الأميركيين لمناقشة سبل دعم التحالف الدولي في عملية تحرير الموصل .
إلى ذلك أعلن مصدر في محافظة نينوى إن جدول زيارة النجيفي للولايات المتحدة يتضمن زيارة عدد من معاهد الدراسات الأميركية حيث من المقرر ان يلقي النجيفي فيها محاضرات بشأن خطر التنظيم وعمليات التحرير والبناء في مرحلة ما بعد تنظيم الدولة.
ــ اصوات انفجارين تهز الساحل الايسر من مدينة الموصل
8 غارات جوية تستهدف الجانب الايسر من مدينة الموصل والقصف مازال مستمراً.
ــ ميليشيا البيشمركة تقصف حي التحرير بالموصل بثلاثة قنابر هاون انطلاقا من جبال بعشيقة خلال ساعات ولا اصابات ولله الحمد .

الأنبار
ــ أنباء عن تفجير كبير قرب المجمع الحكومي لمدينة الرمادي وخسائر في صفوف القوات الحكومية والصحوات.
افراد ميليشيات ما يسمى الحشد الشعبي يدخلون الرمادي باسم التدخل السريع منذ 48 ساعة
ــ صحوات حلف الغادرين تسمح بدخول عناصر ميليشيات العصائب والحشد الشعبي وانتشار عبارات طائفية على عدد كبير من مساجد الرمادي .

أنباء من ارض الرمادي المحرره تم تحرير جامع الرمادي الكبير ولله الحمد
ــ جيش العدو يحرق محطة وقود في طربيل ( على الحدود مع الأردن) بتهمة ان صاحبها منتمي للثوار .
 ــ ثمانون (80)عائلة من الفلوجة محتجزة في ناحية الرياض بعد الهروب من المدينة
كشفت مصادر مطلعة عن وجود أكثر من ثمانين عائلة فلوجية محتجزة في ناحية الرياض جنوبي كركوك بعد هروبهم من القصف المستمر والحصار المفروض على  الفلوجة.
وأكدت المصادر أن القوات الأمنية منعت تلك العوائل من الدخول إلى المحافظة على الرغم من ان اغلبهم من النساء والاطفال.
من جهتها شكت العوائل العالقة من المعاناة التي رافقتهم اثناء الرحلة من الفلوجة عبر نهر الفرات وصولا إلى الناحية والتي استمرت لثلاثة ايام مناشدين الحكومة المحلية في كركوك السماح لهم بدخول المحافظة. 

الحلقة الجديدة من موجز الثورة في مئة ثانية الذي تبثه صفحة الثورة يوميا . 
29/11/2014

ــ محافظة الانبار . . الازمات تتوالي .
اشتكى الاهالي في المنطقة الغربية من الانبار من صعوبة المعيشة مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي منذ شهور وارتفاع اسعر المشتقات النفطية وانقطاع الطرق الرابطة مع باقي مدن المحافظة
لمتابعة تفاصيل الخبر :


ضابط دمج قيادي في مليشيا كتائب الامام علي الارهابية 
ناصر جعاز الشحماني 
صكطوا اخوانكم الثوار ~


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 الأحد 30/11/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق