لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأحد، 2 نوفمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية السبت 1/11/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
ــ البنتاغون يُعد لنشر مستشارين في الأنبار.. ويجزم "ليس للمشاركة في القتال ولا تغييرا بالاستراتيجية"
وقال العقيد، إدوارد توماس، المتحدث باسم رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة لـCNN: "لنكن واضحين.. هذا ليس تغييرا في المهمة أو دور قتالي لأنهم سيلعبون نفس الدور الاستشاري الذي يضطلع به آخرون بمواقع أخرى."
ويضع المقترح الجديد القوات الأمريكية في قلب أكثر مناطق العراق اضطرابا، لينضموا بذلك إلى مئات المستشارين المنتشرين حول العاصمة بغداد ومدينة إربيل، شمال العراق.
ــ  في حصيلة هي الاعلى هذا العام .. بعثة (يونامي) تؤكد مقتل واصابة (4100) عراقي خلال الشهر المنصرم

ــ ميركل تبدي استعداد ألمانيا لتدريب جنود "سنّة" بالعراق.
أبدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم السبت، استعداد بلادها للمساهمة في تدريب جنود "سنّة" في العراق لمحاربة "تنظيم الدولة"، في حين اعتبرت أن تعامل الحكومة العراقية السابقة السيء مع "السنّة" أدى الى تنامي قوة "التنظيم".
للمزيد من التفاصيل:

ــ "أكثر من مليون نازح عراقي بحاجة لمأوى وإمدادات أساسية"الأمم المتحدة

بغداد السنية
ــ ما يسمى بالبرلمان يصوت على حل لجنة المطلك للنازحين واحالتها للنزاهة
صوت ما يسمى بمجلس النواب العراقي خلال جلسة اليوم على حل اللجنة العليا المكلفة بإغاثة وايواء العوائل النازحة.
وأكدت مصادر برلمانية تصويت النواب على حل اللجنة العليا لإغاثة النازحين التي يترأسها نائب رئيس حكومة الاحتلال السادسة صالح المطلك .
مبينة ان التصويت شمل ايضا احالة تلك اللجنة الى هيئة النزاهة لوجود ملفات فساد في عملها
ــ شهود: قوات عسكرية وعناصر مدنية ينفذون حملة اعتقالات عشوائية في منطقة الغزالية غربي بغداد
وذكر شهود عيان ان عناصر من الشرطة الاتحادية والجيش ترافقهم قوات ترتدي الزي المدني قامت باعتقال العديد من ابناء المنطقة من دون مذكرات قضائية واقتادتهم الى جهة مجهولة.
واضاف الشهود ان الاهالي عثروا على اربعة جثث لأشخاص كان قد تم اعتقالهم من قبل هذه القوات.
وناشد الاهالي بضرورة فتح تحقيق عاجل بهذه الحملات والتصرفات التي تقوم بها القوات العسكرية الحومية والعناصر المدنية والتي حولت المنطقة الى سجن بعد اغلاق مداخل ومخارج الغزالية .
ــ مجهولون يبدأون بعمليات تصفية “عشوائية” في مدينة الصدر
اصيب ثمانية اشخاص بجروح متفاوتة اثر هجمات مسلحة في مدينة الصدر شرقي بغداد.
وقال مصدر امني حكومي إن مجموعة مسلحة تستقل عجلة بدأت منذ يومين بتنفيذ عمليات تصفية بشكل عشوائي لمدنيين في مدينة الصدر في العاصمة بغداد.
وبين المصدر ان تحقيقات واسعة فتحت بهذا الشأن دون اعطاء المزيد من التفاصيل . 
ــ قتل واصابة  اكثر من (125) شخصا نتيجة الانفجارات المختلفة التي طالت مناطق (الدورة، والامين، وشارع فلسطين، والشعلة، وحي العامل).
 في ثاني انفجار من نوعه اليوم .. مقتل واصابة ثمانية اشخاص جنوب غرب العاصمة
 العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة (حي العامل) جنوب غرب بغداد، تسببت في مقتل أحد المدنيين على الفور،  وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة، والحاق اضرار بعدد من الحال التجارية والسيارات القريبة.
وشهدت بغداد اليوم ايضا، مقتل واصابة (11) مدنيا اثر انفجار عبوة مماثلة  في منطقة (الشعلة) شمال غرب العاصمة، كما قتل اثنان من افراد ما يسمى الحشد الشعبي واصيب اثنان آخران في انفجار عبوة لاصقة بالعجلة التي كانوا يستقلونها اثناء مرورها في منطقة (الزعفرانية) جنوب شرق بغداد.
ــ  بانفجار سيّارة مفخخة.. مقتل وإصابة (76) شخصًا بين أفراد من الشرطة الحكومية جنوبي بغداد
 ونسب إلى مصادر في الشرطة الحكومية قولها؛ إن السيّارة انفجرت بعدما تمكن سائقها من اقتحام نقطة تفتيش في منطقة (الدورة) جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل 24 شخصًا وإصابة 52 آخرين بجروح مختلفة، فضلاً عن تدمير النقطة واحتراق عدد من العجلات العسكرية المتوقفة فيهان لافتة إلى أن أغلب القتلى والجرحى هم من  أفراد النقطة المستهدفة.

ــ الصور الأولية للإنفجار الذي استهدف احد مايسمى "المواكب الحسينية" في شارع فلسطين في #بغداد وذلك , مساء اليوم , والذي خلف اربعة قتلى و11 جريحا.

ــ اكدت  مصادر طبية وامنية؛ أن السيّارة التي كانت مركونة على جانب (شارع فلسطين) شرقي بغداد؛ انفجرت مستهدفًا تجمعًا لأشخاص قرب محال تجارية، ما تسبب بمقتل (11) شخصًا في الحال، وإصابة (6) آخرين بجروح مختلفة، لافتة إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.
ــ مقتل ضابط بنيران قناص جنوبي بغداد
أفاد مصدر أمني ، اليوم الجمعة، عن مقتل ضابط في الجيش الحكومي بنيران قناص في منطقة اللطيفية ، جنوبي بغداد
ــ دوي انفجارين بقضاء المحمودية جنوبي بغداد
ــ انفجار في اليوسفية جنوب بغداد يوقع قتلى وجرحى
_ابو غريب _خطفت المليشيات الصفوية المجرمة احد التجار في قضاء ابي غريب وطلبوا من اهله دفع مبلغ (50,000) دولار لاطلاق سراحه وقام ذووا المخطوف بدفع رشوة لآمر اللواء في الجيش الصفوي في المنطقة قدرها (70,000) دولار مقابل اطلاقه لسراح المخطوف ، فذهب امر اللواء الى مقر المليشيات وسألهم عن المخطوف فانكروا وجوده لديهم فأعتقل خمسة من عناصر تلك المليشات وهددهم بانه سيقتلهم ان لم يطلقوا سراح المخطوف وبالفعل تم اطلاق سراحه ولكنه معاق من جراء التعذيب واظافر اليدين والقدمين مقلوعة
حسبنا الله على حكومة المليشيات 

ديالى
ــ  تعرض اثنين من اعضاء مجلس محافظة ديالى لمحاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة شمال بعقوبة
 واكد مصدر في شرطة المحافظة في تصريح إن العبوة الناسفة التي كانت مزروعة على جانب الطريق الذي يربط مدينة بعقوبة بقضاء (الخالص) بالقرب من منطقة (الاسود) شمالي المدينة، انفجرت لدى مرور موكب يضم (صادق الحسيني) رئيس ما تسمى اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى و (محمد مهدي السعدي) عضو مجلس المحافظة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، ما أسفر عن الحاق اضرار باثنتين من سيارات الموكب،  دون وقوع خسائر بشرية، وفقا للمصدر.

ــ الطفل محمد زهير سليم الجبوري من قرية التايهه استشهد بقصف الطيران الحربي على سنسل في قضاء المقدادية بديالى.
_اشتبك الثوار المجاهدين في قضاء المقدادية مع مرتزقة الجيش الصفوي المجرم وميليشيا بدر الصفوية المجرمة وكبدوهم خسائر كبيرة بالارواح وشوهدت سيارات الاسعاف تنقل جثث وجرحى المليشيات وبعدها تدخلت المروحيات والمدفعية الحكومية فقصفت مناطق شروين وسنسل وحنبس وادى القصف الى استشهاد (4) مواطنين وجرح (6) اخرين.

بابل
ــ في حملات دهم جديدة.. القوّات الحكومية والميليشيات تعتقل أكثر من (70) مواطنًا شمالي محافظة بابل
اعتقلت قوّات مشتركة من الجيش الحكومي وما تسمى "الشرطة الاتحادية" فضلاً عن الميليشيات الطائفية؛ أكثر من سبعين مواطنًا في حملة دهم وتفتيش جديدة شنتها يوم السبت في مناطق شمالي محافظة بابل.
 وذكرت مصادر أن الحملة التي شنتها القوّات المذكورة، طالت ناحية (الحصوة) بشكل أساسي، إلى جانب المناطق الأخرى المحيطة بها، واستمرت عدة ساعات، مبينة أنها أسفرت عن اعتقال نحو خمسة وسبعين مواطنًا جرى اقتيادهم إلى أمكان مجهولة.
وتأتي هذه الحملة استمرارًا للإجراءات التعسفية والممارسات الطائفية التي تؤديها القوّات الحكومية في المناطق التي تسيطر عليها، في محاولات متواصلة لإحداث تغيير ديموغرافي فيها، فيما تؤكد التقارير الواردة من المحافظة أن هذه القوّات تسعى للانتقام من المدنيين بعد كل هزيمة تتعرض لها في المعارك الدائرة جنوب بغداد. 

ــ محمد يونس خنجر مقدم دمج بالجيش غوغائي قديم ، راح فطيس على يد الثوار ~

مقتل الارهابي المجرم المقدم في جيش الدمج محمد يونس خنجر القيادي في المجلس الاعلى للثورة الشيطانية التابع للمجرم الارهابي عمار الحكيم
حيث تم دمجه في صفوف الجيش الحكومي بعد احتلال العراق وهو من ضمن الاف العناصر المليشياوية الذين تم دمجهم في المؤسسة العسكرية واعطائهم رتب عسكرية دون ان يكملوا حتى المتوسطة والاعدادية !

صلاح الدين
ــ بعد اعتقال الشيخ ساجد السامرائي _قوات العدو المجوسي تعتقل الشيخ (موسى يس العظيماوي) إمام وخطيب جامع حبر الأمة في سامراء.
ــ  _٣٧٩ قتيل لقوات العدو المجوسي في بيجي خلال ال٤٨ ساعة الماضية والجثث متناثرة في الحجاج والبو طعمة واطراف المزرعة ..والمدينة امنة وبيد الثوار ونتحدى جيش العدو بنشر صور من بيجي.
_تفاصيل معركة اليوم في بيجي والتي استمرت لساعات طويلة والتي تكبد خلالها الجيش خسائر كبيرة وادى الى تراجعه وتكذيبا لما تناقلته وسائل الاعلام حول دخول الجيش للمدينة ننقل لكم الصورة من موقع الحدث ولسنا جالسين في الخارج وندلي بتصريحات تنحاز لطرف معين فنحن نتحدث لكم من قلب الحدث لنقل الصورة الحقيقة للشارع العراقي.

ــ قصف بالهاونات يستهدف احياء قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين
ــ هجوم للثوار بمناطق يثرب جنوب تكريت الهجوم اسفر عن مقتل واصابة عدد من القوات الحكومية واغتنام دبابتين واربع همرات
ــ صور سيطرة الثوار على بيجي

ــ _أسر 8 عناصر لقوات العدو المجوسي وميليشيا العصائب الارهابية قرب السعود في ناحية يثرب.
ــ _تدمير 4 همرات ومدرعة ومقتل وأصابة عناصرها بعد أستهداف رتل خرج لفك حصار قوات العدو المجوسي الموجودة في جامعة تكريت في بنايات كليتي الزراعة والصيدلة .
_قصف مواقع تواجد قوات العدو المجوسي وميليشياته الارهابية بقذائف الهاون والصواريخ في قضاء الدجيل وأيقاع خسائر كبيرة في صفوفهم وشوهدت سيارات الاسعاف وهي تنقل القتلى والجرحى الى مستشفى الدجيل العام
قضاء طوزخورماتو _قامت مليشيات بدر قبل يومين اغتيال المواطن ( حسن شهباز ) من اهالي ناحية ينكجة إمام جامع الوهاب في وسط قضاء #طوزخورماتو

 _الطيران الصهيومجوسي يقصف المعبر في البوجيلي ما أدى إلى مقتل عدد من النساء والأطفال وسط نهر دجلة
ــ هؤلاء هم كلاب ايران وخدمها
هذا الصفوي المدعو "ياسر" من أهالي الكاظمية يكتب شعارات تسب الصحابة على الصبات في مدينة سامراء ..


الأنبار
ــ صور للطائرة التي تم أسقاطها مساء اليوم في القائم



ــ _قوات العدو المجوسي تقصف شارع 20 ومنطقة الملعب بـ (13) صاروخ راجمة متوسط المدى ما ادى الى سقوط (5) جرحى وهدم دار سكنية.

ــ  العدو يقصف منطقة البو علي جاسم شمالي الرمادي ظهر اليوم ببراميل متفجرة ولكن شاء الله ولم تنفجر وجعلها غنيمة سهلة بيد الثوار ولله الحمد .

ــ استهدف الثوار المجاهدين مقر اللواء الثامن بعدد من قذائف الهاون وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتمكنوا من تدمير برج تابع لميلشيا سوات الصفوية المجرمة في محيط المعسكر ومقتل من فيه.
_استمرار الاشتباكات بأتجاه اللواء الثامن وقد شوهدت النيران تتصاعد منه وتدمير عدد من آليات العدو .
ــ تجدد القصف العدواني ضهر اليوم على منطقة الشركه في مدينة الرمادي على منازل المدنيين وسُحب الدخان تتعالى من المنطقة ،، اللهم سلم .
_شن ثوار العشائر هجوما على مرتزقة الجيش والمليشيات الصفوية المتمركزين في معمل السمنت من محورين الاول من جهة الكرمة والثاني من جهة حي الموظفين وكبدوا مرتزقة الجيش وميليشيا العصائب الصفوية (6) قتلى وتدمير (3) عجلات همر ومقتل من فيها وغنم (2) عجلة رباعية الدفع محملة بالاسلحة واسر احد عناصر الميليشيات
ــ  _إشتباكات عنيفة جدا تدور في منطقة البوريشة والمناطق المحيطه بها شمال الرمادي
_سيطرة الثوار المجاهدين على المحاسنة ، وتدمير قوات العدو المتواجدة عند مدخل الثرثار.
ــ قتل الرائد (مصطفى محمد جاسم)التابع للواء التدخل السريع في #الرمادي

ــ _لا صحة للاخبار التي تشير الى تحشيد في الحقلانية والبغدادي للهجوم على هيت وهذه الاخبار جزء من حملة اعلام الحكومة المجوسية.
ــ بدء عملية عسكرية شرق الرمادي وافتتاح طريق سامراء-الثرثار.
افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، بان القطعات العسكرية بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق شرق مدينة الرمادي، بمشاركة طيران التحالف الدولي، في حين أعلنت القيادة اعادة افتتاح طريق سامراء - الثرثار.
للمزيد من التفاصيل:

ــ آثار الدمار غرب الأنبار من قصف حكومة المليشيات

_المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ الحكومية في الفلوجة تقصف حي الضباط ومنطقة المستشفى العام والحي الصناعي وحي نزال وحي جبيل وحي الشهداء وحي الجمهورية والحي العسكري وحي الجولان حيث استهدفت هذه المناطق ب(45) صاروخ راجمة و(60) قذيفة مدفع و(48) قبرة هاون ثقيل وعلى الشوارع المحيطة بالمستشفى وعلى الدور السكنية للمواطنين وعلى محالهم التجارية وسقط من جراء القصف (4) شهداء وتدمير (8) معامل صناعية وجرح (3) من المواطنين.
الأنبار مدينتي/ هذا ما بقي من بيتي ومنطقتي

البصرة
العثور على جثة شاب "سني" اختطفته المليشيات الشيعية قبل يومين في ابي الخصيب بمحافظة البصرة
قال مراسل حراك أن: “الشاب مصطفى اسماعيل، من أهالي قضاء أبي الخصيب، عُثر على جثّته صباح اليوم” مبيناً أن الجثة “بدت عليها اثار اطلاقات نارية في المناطق العلوية من الجسم”.
وكانت الميليشيات الشيعية اختطفت مساء أمس، المواطن عادل محسن، من قضاء ابي الخصيب، بسيارات دفع رباعي.

تعلم فن الاقتحامات من أفلام هوليود!
وأخذ الصور من جميع الاتجاهات
فكان #المصور ينتظر القوة بالداخل!!

لكن شوفوا بطل الفلم دخل بقناص هههههههه!!!
يصوب على كينون الباب!!!!!

ننوه الى ان المكتب الاعلامي في الثورة العراقية الكبرى سيطلق خدمته الاخبارية الجديدة عبر صفحة الثورة تحت عنوان " الثورة في 100 ثانية " لاستعراض ابرز الاحداث الثورية بقالب اخباري حديث يوميا في تمام الساعة 11 ليلا بتوقيت الحبيبة بغداد ابتداء من اليوم باذن الله .


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأحد 2/11/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق