لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الاثنين، 17 نوفمبر، 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الأحد 16/11/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



ــ منظمة الهجرة : 28 الف نازح جديد منذ ايلول الماضي

ــ منظمة حقوقية: مليونا و250 ألف نازح عراقي مهددين بتفشي الأمراض المعدية

ــ  مكتب العبادي: واشنطن خصصت 5 مليارات دولار لتكاليف الغارات الجوية داخل العراق
خصصت الولايات المتحدة الامريكية نحو خمسة مليارات دولارات لتكاليف الغارات الجوية للتحالف الدولي داخل الاراضي العراقية.
المتحدث باسم مكتب رئيس حكومة الاحتلال السادسة سعد الحديثي اكد ان الرئيس الامريكي باراك اوباما خصص اكثر من مليار دولار ضمن هذه المبلغ لإنفاقها على تخصيصات المدربين الامريكان في العراق نافياً تحمل بغداد نفقات هؤلاء المدربين.
مضيفا ان عدد الخبراء او المدربين لم يفرض على العراق بل جاء بالتفاهم الكامل مع الحكومة العراقية مبينا ان الخبراء سيكونون في قواعد عسكرية معينة ويقومون بتدريب كوادر عراقية كما اشار الى وجود تنسيق لقادة الميدانيين العراقيين فيما يخص الضربات الجوية للتحالف الدولي حسب قوله.
ــ مركز بغداد لحقوق الإنسان في بيان له (133 معتقلا تم قتلهم طائفيّا في سجون العراق على أيدي الميليشيات والقوات الحكومية خلال اسبوع واحد).

بغداد الأسيرة
ــ انفجار عنيف بعجلة ملغمة بالقرب من سيطرة مطار بغداد الدولي والانباء تتحدث الانفجار استهدف قوات امريكية وتدمير عدد من الاليات
صفحات تويتر لتنظيم الدولة تؤكد أن الضحايا من الأمريكان ، بينما المواقع الإخبارية تدعي أنهم من المدنيين فقط)
بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) ، تؤكد أن تفجيراً استهدف قافلتها في مدخل مطار بغداد.
في حصيلة اولية .. مقتل واصابة عشرة اشخاص في انفجار سيارة مفخخة غربي بغداد
 خبر عاجل نشر قبل قليل: "إن السيارة المفخخة التي انفجرت في ساحة (عباس بن فرناس) المؤدية الى المدخل الرئيسي لمطار بغداد الدولي غربي العاصمة، ادت في حصيلة اولية الى مقتل اثنين من المدنيين في الحال، وإصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة، والحاق اضرار مادية بعدد من السيارات التي كانت متوقفة في الساحة" .. مرجحا ارتفاع عدد القتلى وذلك لشدة الانفجار ووجود حالات حرجة بين الجرحى.

وشهدت بغداد صباح اليوم ايضا، مقتل واصابة اربعة من عناصر الشرطة الحكومية بينهم ضابط برتبة رائد في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم لدى مرورها في منطقة (الرضوانية) غربي العاصمة، 
ــ انفجار سيارة مفخخة في مدينة الشعب ببغداد وسقوط قتلى وجرحى
ــ قتل مواطن برصاص مسلحين مجهولين في منطقة البلديات شرقي بغداد.
ــ العثور على جثة مجهولة الهوية بمدينة الصدر ببغداد. 
ــ الميليشيات تسرق 8 منازل لاثرياء سنة جنوبي بغداد
كشف اهالي ناحية الرشيد جنوبي بغداد، ان الميليشيات الشيعية قامت بالسطو المسلح والسرقة على 8 منازل لمواطنين من اهل السنة معروفين بالثراء والغنى.
للمزيد من تفاصيل الخبر:

ــ وفاه المعتقل "حازم حسن حوران " جراء التعذيب في سجن استخابرات الحلة ، ووكان قد اعتقل منذ 6 اشهر من اللطيفيةجنوب بغداد



بابل
في إطار الجرائم الطائفية.. العثور على جثث (35) شخصًا بينهم طفل قتلوا على أيدي الميليشيات شمالي بابل
أعلنت مصادر طبيّة اليوم الأحد؛ عن العثور على جثث (35) شخصًا بينهم طفل؛ قتلتهم الميليشيات الطائفية بعدما اختطفتهم من أماكن متفرقة في وقت سابق، وألقت بجثثهم داخل منزل مهجور شمالي المحافظة.
 وأكّدت هذه المصادر أن طفلاً في التاسعة من عمره وجدت جثته إلى جانب أربعة وثلاثين شخصًا آخرين قتلوا رميًا بالرصاص بعدما عصبت الميليشيات الطائفية أعلينهم وقيّدت أيديهم، مشيرة إلى أن الجثث كانت متفسخة، ما يشير إلى أن جريمة إعدامهم مضى عليها وقت ليس بالقصير.
وكانت المناطق الشمالية من محافظة بابل قد شهدت فيما مضى جرائم طائفية ارتكبتها الأجهزة الحكومية والميليشيات المساندة لها بشكل انتقامي، وذلك على خلفية الهزائم المتلاحقة التي تلحق بهذه القوّات في معاركها مع المسلحين هناك، وتشير تقارير محلية في تلك المناطق، إلى أن الميليشيات الطائفية عمدت إلى خطف واغتيال وتهجير المدنيين بشكل واضح وصريح على مدى الأشهر القليلة الماضية.
وفي هذا السياق؛ تؤكد التقارير أن العشرات من أهالي منطقة جرف الصخر وما حولها وصولاً إلى اللطيفية والمحمودية جنوبي بغداد ما يزالون في عداد المفقودين.

ــ اصيب ثمانية من عناصر ما يسمى  بالشرطة الاتحادية بهجوم مسلح فجر اليوم على نقاط تفتيش للشرطة في ناحية جرف الصخر شمال غرب الحلة.

ــ الميليشيات الشيعية تدمر 6 منازل شمال بابل

صلاح الدين
ــ  معارك في قرية الحجاج ببيجي وخسائر في الأرواح والمعدات في صفوف الجيش وميليشيا الحشد.
ــ قصف بصاروخي كاتيوشا يستهدف تجمعا للجيش الحكومي وميليشيا الحشد في تقاطع قرية المزرعة في بيجي.
ــ بيجي : اساد الخلافة يغتنمون اليات العدو المنهزم على اسوار بيجي في منطقة المالحه والمزرعة والحي الصناعي سحب اكثر من ١٧الية بينها ٧ مدرعات و٦ دبابات و٤همرات بكامل العتاد والعدة تركها الجيش الصفوي وميليشيات الرافظية اثناء هروبهم من بيجي باتجه الطريق السريع 
ــ قتل عنصر امني بقوات صحوة قضاء الحويجة في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش تابعة للصحوة.
ــ انفجار عبوة ناسفة في منطقة حي العسكري في قضاء طوزخورماتوا.
ــ الطيران يقصف منازل المدنيين في الجانب الايسر في قضاء الشرقاط دون معرفة حجم الخسائر.


نينوى
قتل 15جنديا بنيران مسلحين هاجموا موقعا عسكريا قرب قرية عين الجحش التابعة لناحية حمام العليل جنوب الموصل.
في الموصل ايضا قتلت امرأة وطفل بانفجار عبوة شرقي الموصل.
احد النازحين من محافظة بابل في السليمانية يشكو من الوضع المعيشي الصعب

ــ طائرات مسيرة تعود للتحالف الدولي تجوب سماء مدينة الموصل وتنظيم الدولة الاسلامية يستهدفها باطلاق النار عليها بالمضادات الارضية
ــ مجسر اليرموك عصر اليوم في الموصل الحدباء

الأنبار
هام 
ــ استنفار كامل لقوات الحكومة والمليشيات وغلق الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء خوفا من تدهور الاوضاع وانهيارها فيما اذا وصلت فلول القوات المنهزمة الى بغداد ...حيث اُصدرت الاوامر للمليشيات باعدام كل جندي او مليشياوي منسحب من معارك الانبار
ــ الثوار يأسرون أكثر من (500) شخص من أفراد الجيش الحكومي وميليشيا العصائب وميليشيا الحشد الشعبي في منطقة وكر الذيب بعد هروبهم من قاعدة عين الاسد.

ــ انباء عن اشتباكات تجري منذ ليلة أمس عند جسر الحوز وهجمات تستهدف الثكنات العسكرية قرب المجمع الحكومي من جهة حي المعلمين في الرمادي.
ــ مصادر طبية : سقوط 30 صاروخ وسط الفلوجة
اكد مصدر طبي مطلع من مدينة الفلوجة، اليوم الاحد، ان اكثر من 30 صاروخ من راجمات القوات الحكومية ضربت عدة مناطق من الفلوجة ومؤديةً الى الاضرار بعدد من المحلات التجارية والمنازل جنوب وعلى اطراف المدينة.
للمزيد من تفاصيل الخبر:

ــ قصف عنيف بالطائرات والمدفعية على احياء متفرقة من مدينة الفلوجة ومعارك طاحنة تدور بين المسلحين والقوات الحكومية المتمركزة في منطقة الجامعة جنوب شرق المدينة
ــ  استقبلت طوارئ مستشفى الفلوجة ليوم امس الاحد 
الموافق 16/11/2014 ولحد (منتصف الليل) سبعة جرحى (بينهم ستة اطفال اخوة من عائلة واحدة) وتم استلام شهيد واحد..
د.احمد الشامي/رئيس الأطباء المقيمين /م.الفلوجة التعليمي.
ــ قصف مدرسة ابتدائية في منطقة الدولاب بقضاء هيت.

ــ خزينة الأنبار فارغة ومطالبات بصرف الرواتب المتوقفة منذ ثلاثة اشهر
كشف ما يسمى برئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت إن ميزانية وخزينة المحافظة فارغة بسبب عدم صرف الحكومة موازنة الأنبار لعامي الفين وثلاثة عشر والفين واربعة عشر.
وطالب الكرحوت رئيس حكومة الاحتلال السادسة بصرف رواتب القوات الأمنية والموظفين ومقاتلي العشائر الذين هددوا بترك وظائفهم كونهم لم يستلموا مرتباتهم منذ ثلاثة أشهر.
موضحاً أن خزينة محافظة الانبار فارغة من الأموال وحتى المبالغ التي وضعتها الحكومة المحلية للحالات الطارئة مما تسبب بحدوث أزمة مالية كبيرة في المحافظة.


حلقة اليوم من موجز الثورة في مئة ثانية الذي تبثه صفحة الثورة .

فديو نشرته مواقع تابعة للميليشيات الشيعية يظهر تفجير بيوت اهل السنة في المناطق التي تتمكن تلك الميليشيات من السيطرة عليها في العراق ، وهم يرددون "ياحسين".

بعد أن حطم ديمستورا كل الجهود لمقاضاة الحكم الشيعي ودمر الحراك في العراق .... يقوم الان بتحطيم ما تبقى من الثورة السورية عبر مشروع الهدنة المزعومة في حلب لإنقاذ فلول الأسد .!!!
دور ديمستورا مريب

منقول من حساب الاعلامي سفيان السامرائي

ماتسمى بكتائب الامام علي "سيدنا علي داحي الباب براء منهم " متعاجزين من تصميم صور جديدة لقتلاهم ،، فقط تغير الرأس على نفس الجسد في كل مرة بسبب كثرة اعداد القتلى بالمعارك . 





إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأثنين 17/11/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق