لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

السبت، 20 يوليو، 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 19/7/2013



تفجير جامع أبي بكر الصديق (رضي الله عنه ) في ديالى


ــ  مصدر خاص بـ ‬تجمع صفحات الربيع السني العراقي
استهداف مصلي مسجد حي الموظفين في المحمودية بعبوتين ناسفتين زرعتهما المليشيات الشيعية أثناء دخولهم للمسجد لصلاة التراويح أمس الخميس 18/7/2013 .. انفجرت الأولى مستهدفة جموع المصلين ولم يصب أحد بأذى جراء انفجارها - بفضل الله - وأما الثانية فانفجرت بعدما حملها ( حارس المسجد ) لعدم انفجارها مع الأولى ، قانفجرت أثناء حمله لها لتؤدي إلى بتر يديه الاثنتين .

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن قوة من آمرية أفواج شرطة كركوك يرأسها مدير افواج طوارئ كركوك العميد خطاب عمر نفذت، ليلة أمس، عملية دهم وتفتيش في منطقة واحد حزيران جنوب كركوك، واعتقلت 22 شخصاً يشتبه بتنفيذهم أعمال عنف، وبحوزتهم هويات مزروة"، مبينا أن "المعتقلين لا يملكون اوراقاً ثبوتية وسكن قانونية من الجهات الامنية في كركوك".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن قذيفتي هاون سقطتا، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، على ملعب خماسي لكرة القدم بمنطقة القلعة، غربي قضاء سامراء، جنوب تكريت، ما أسفر عن إصابة 11 لاعبا بجروح متفاوتة".
 ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن عبوة ناسفة موضوعه أمام محل تجاري في سوق المقدادية ، (35كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، في ساعة متاخرة من مساء أمس، ما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح متفاوتة .
ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا، صباحاً، النار من أسلحة رشاشة تجاه احد عناصر الشرطة أمام منزله في قضاء البعاج، (130 كم غرب الموصل)، ما أسفر عن مقتله في الحال .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن عبوة ناسفة موضوعه امام محل تجاري في سوق المقدادية ، (35كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، في ساعة متاخرة من مساء امس، ما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح متفاوتة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن قذيفة هاون سقطت، صباحاً، على منزل سكني في منطقة المحلبية، (50 كم غرب الموصل)، ما أسفر عن مقتل امرأتين وإصابة اثنتين اخريين بجروح متفاوتة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في ناحية العياضية، (80 كم غرب الموصل)، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور سيارة مدنية، ما أسفر عن سائقها ونجله في الحال .
ــ قررت قممقامية قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين، الجمعة، عن قائممقام قضاء الطوز شلال عبدول بعد أن عقدت اجتماعاً موسعاً مع النائب الفني السابق لمحافظ صلاح الدين ومدير الشرطة والقيادة العسكرية العاملة في القضاء لبحث الأوضاع الأمنية والاستهدافات التي شهدتها الأحياء السكنية بالقضاء، وراح ضحيتها العديد من المواطنين الأبرياء. وأضاف المراسل أن المجتمعين اتخذوا عددا من القرارات أهمها زيادة نقاط التفتيش المشتركة من الشرطة والجيش، مشيراً إلى أنهم رفضوا تشكيل صحوات من مكون واحد، وطالبوا بتشكيل فوج طوارئ يضم جميع مكونات قضاء الطوز.
ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، اليوم، على مدير شؤون الآليات في مديرية شرطة نينوى المقدم ياسين احمد الجبوري وسط سوق في منطقة ناحية حمام العليل (30 كم جنوبي الموصل)، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين فجروا، اليوم، محلا لبيع المشتقات النفطية عبر زرع عدد من العبوات الناسفة بمحيطه في قرية كنعوص التابعة للساحل الأيسر في قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين، مما أدى الى تدميره بالكامل واشتعال النار فيه.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الخميس، بأن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، ظهر اليوم، على شرطي منعه من استهداف حسينية المصطفى في ناحية جبلة (35 كم شمال شرق بابل)، ما اسفر عن مقتله في الحال والحاق اضرار مادية بالحسينية ،

ويعد هذا التفجير هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة، حيث قتل شرطي، مساء امس الخميس (18 تموز 2013)، اثناء محاولته منع انتحاري من استهداف حسينية في القرية العصرية بقضاء الاسكندرية شمالي المحافظة.

ــ  أفاد مصدر طبي في محافظة ديالى، الجمعة، بأن حصيلة التفجير الذي استهدف مسجد ابي بكر الصديق وسط ناحية الوجيهية (25 كم شمال شرقي بعقوبة)، ظهراً، ارتفعت الى 20 قتيلا و75 جريحا"، مبينا ان "التفجير تم بواسطة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا".

فيما اكد مدير الناحية ويس زيدان التميمي ان القوات الامنية ابطلت مفعول عبوة ناسفة كانت موضوعه داخل مكيف في المسجد.

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الجمعة، بأن قوة من الشرطة عثرت، ظهراً، على جثة رجل مجهول الهوية داخل سيارة في منطقة الوادي بقضاء القائم، (320 غربي الرمادي)"، مبيناً أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر".

ــ طالب محافظ ديالى عمر الحميري، الجمعة، الحكومة المركزية بتشكيل قوة لحماية دور العبادة من "المتطرفين" داخل المحافظة، مشددا على ضرورة إشراك حكومة ديالى المحلية في ادارة ملف المحافظة الأمني، فيما دعا تحالف ديالى الوطني بكافة احزابه الى حسم قراره بشكل سريع سواء بالمشاركة في الحكومة المحلية او البقاء في المعارضة.وقال الحميري في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "ثمانية مساجد وحسينيات استهدفت في ديالى على مدار اسابيع معدودة، ما ادى الى مقتل وإصابة اكثر من 300 شخص"، مشيرا الى ان "ذلك يؤكد وجود مخطط ارهابي لاستهداف دور العبادة لجميع الطوائف من اجل خلق فتنة عمياء".واكد الحميري على ضرورة "أن تبادر الحكومة المركزية الى اتخاذ قرارات عاجلة تسهم في تحقيق الاستقرار عبر آليات التنسيق مع الحكومة المحلية"، لافتا الى ان "صلاحيات ادارة ومجلس ديالى باعتبارهما اعلى جهتين في الاطار التنفيذي والتشريعي داخل المحافظة محدودة في المجال الامني".

 ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن عبوة ناسفة انفجرت ،مساءاً ، قرب محلات تجارية في منطقة الغزالية غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل مدني واصابةآخر .

 

 

مشروع عراق الفاروق


الجمعة  19/7/2013


 











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق