لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الأربعاء، 31 يوليو، 2013

تشكيل نواة صحوة في المناطق ذات الكثافة الشيعية في ديالى لمواجهة الميلشيات







السومرية نيوز/ ديالى
كشف مصدر مطلع في صحوات محافظة ديالى، الثلاثاء، عن تشكيل نواة للصحوة مكونة من 500 عنصر داخل المناطق ذات الكثافة الشيعية في المحافظة لحماية الإحياء السكنية ودور العبادة.

وقال المصدر في حديث "للسومرية نيوز "، ان"الجهات الحكومية المشرفة على ملف صحوات ديالى وافقت على تشكيل نواة للصحوة في المناطق ذات الكثافة من الطائفة الشيعية قوامها 500 عنصر للقيام بمهام متعددة أبرزها حماية الأحياء السكنية ودور العبادة وإسناد القطعات العسكرية بالمعلومات الاستخبارية".

وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى ان "يكون الهدف الرئيسي من الصحوة المزمع تشكيلها قريبا هو مواجهة ميلشيات مسلحة تحاول فرض سيطرتها في بعض المناطق، إضافة إلى خلق رسائل تطمين للرأي العام"، لافتا إلى ان "لجنة مختصة سوف تشكل لتدقيق ملفات الراغبين بالانخراط في الصحوة الجديدة خاصة من ناحية القيد الجنائي".

ولفت المصدر إلى ان "الصحوة الجديدة سيكون لها قيادة لإدارتها فيما ترتبط بشكل مباشر بقيادة صحوات ديالى"، مؤكدا ان "التشكيل الجديد سيكون داعم للاستقرار الأمني".

يذكر أن عدد أفراد الصحوات في محافظة ديالى يبلغ أكثر من سبعة آلاف عنصر بينهم 50 من القيادات الميدانية المنتشرة في عموم المناطق، إلا أن الجزء الأكبر منهم متواجد ضمن قضاء بعقوبة بنواحيه الأربع.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق