لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الخميس، 11 يوليو، 2013

تحذير لسنة لبنان / بحجة السياحة ، السلطات اللبنانية تسهل ضوابط منح الفيزا للعراقيين



السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت مديرية الأمن العام اللبنانية، الأربعاء، عن تسهيل إجراءات منح سمات الدخول "الفيزا" للعراقيين، المسافرين إلى لبنان، مبينة أن هذا الإجراء جاء بعد ملاحظة إقبال السياح العراقيين.

وقال مدير مكتب الشؤون الإعلامية في المديرية العميد منير عقيقي، في حديث لـ"السومرية" إن "إجراءات تسهيل منح سمات الدخول، جاءت بناء على قرارات مجلس الوزراء وبتوجيهات من رئيس الجمهورية ميشال سليمان"، مضيفا أن "تأشيرة الدخول كانت تخضع سابقا إلى ضوابط كثيرة، لكن في الوقت الحالي خففت هذه الضوابط مما يشجع العراقيين على المجيء إلى لبنان".

وأضاف أن "مدير الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، زار بغداد والتقى بالمسؤولين، لإجراء التوضيحات والتسهيلات فيما يخص الدخول، وتشجيع السياحة بين البلدين"، مبينا أن "الإجراءات السابقة تغيرت، إذا أن ضرورة حمل المواطن العراقي مبلغ 3000 دولا نقدا، ومكان إقامة واضح، وضعت في إطار جديد مخفف، وهذا الشيء سيتضح تلقائيا ويلمسه المواطن العراقي عند وصوله الى لبنان".

وبين عقيقي، أن "لبنان بلد سياحة، وقد لاحظ حضور واضح للعراق، وهو ما أملا علينا باتخاذ هذه الإجراءات لتسهيل الدخول". وكان نائب رئيس الجمهورية العراقية، خضير الخزاعي، دعا في (شباط 2013) الحكومة اللبنانية إلى إلغاء تأشيرات الدخول "الفيزا" وتسهيل دخول المسافرين العراقيين، إضافة إلى زيادة أعداد البعثات الدراسية بين العراق ولبنان، يذكر أن لبنان، كانت تفرض ضوابط على منح الفيزا لدخول العراقيين، منها حمل المسافر ما لا يقل عن 3000 دولار نقدا، ومكان إقامة واضح، بالإضافة إلى وجود ضوابط معينة بشأن الجوازات. أنتهى 


ــــــــــــــ

التعليق / 

لماذا الآن ؟ وبعد تفجير المفخخة في الضاحية الجنوبية في عقر حزب اللات ؟ هل يحتاج الخبر تحليلاً ؟ الحكومة اللبنانية والعراقية المعادية للإسلام تحضر لدخول مليشيات لضرب سنة لبنان بحجة السياحة وتسهل الإجراءات .

 نسأل الله أن يحفظ سنة لبنان ، وأن يخيب مسعى هذا التحالف الشيطاني ويعجل في فناءهم .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق