لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

الثلاثاء، 30 يوليو، 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأثنين 29/7/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

العاصمة بغداد
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة قرب تجمع للعمال (مسطر) في منطقة الداخل بمدينة الصدر، شرقي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".
ــ  أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة قرب تجمع للعمال (مسطر) في منطقة الشرطة الرابعة جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".
ــ  أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن ثلاث سيارات مفخخة انفجرت بالتزامن، صباح اليوم، في حي الجامعة، غربي بغداد، والحبيبية شرقي بغداد، ومرآب مستشفى الزهراء في حي أور شرقي العاصمة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".
ــ  أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن سيارة مفخخة انفجرت، صياح اليوم، في منطقة النعيرية جنوب شرقي بغداد، مما أسفر تسجيل عدة إصابات لم تحدد بعد".
ــ  أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في شارع الضغط بمنطقة الحرية غربي بغداد، أعقبه انفجار ثان بسيارة مفخخة في شارع المركز بذات المنطقة، أسفرا عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 23 آخرين".
ــ  أفاد مصدر في الشرطة العراقية بأن سيارتين مفخختين انفجرتا بالتعاقب، صباح اليوم، على مسطر للعمال في منطقة الكاظمية شمالي بغداد، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".
ــ  أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن أربع سيارات مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في مناطق حي الرسالة، والطوبجي، وأبو دشير، وقضاء المحمودية في بغداد، مما أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة 47 آخرين بجروح متفاوتة".
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن عبوة ناسفة وضعت في مقهى بناحية المدائن جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح".

 المحافظات
 ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة كاتمة للصوت، في وقت متأخر من ليلة أمس، ضابطا برتبة مقدم في جهاز مكافحة الإرهاب قرب مسجد بحي المشتل وسط مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، الاثنين، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مرآب بغداد_ كوت في وسط محافظة واسط انفجرت، صباح اليوم، أعقبها انفجار ثان بسيارة مفخخة أيضا قرب المرآب"، مبينا أن "حصيلة ضحايا الانفجارين لم تعرف بعد".
ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، الاثنين، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة في سوق منطقة خمسة ميل ( 8 كم شمال البصرة)، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة على ألقل 5قتلى و38 جريح.
ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة المثنى، الاثنين، بأن سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، وسط السماوة، أعقبها انفجار ثان بسيارة مفخخة أيضا وسط المدينة، مما اسفر عن قتيلان و19 جريح على الأقل .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن قوات من الشرطة المحافظة نفذت، صباح اليوم، عمليتي دهم وتفتيش في منطقتي المفرق، (6 كم غربي بعقوبة)، وقضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، أسفرتا عن اعتقال مطلوبين اثنين بتهمة الإرهاب".

ــ أفاد مصدر في شرطة بغداد، الاثنين، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، أسفرت عن إصابة شرطيين في الدورية وثلاثة مدنيين كانوا قريبين من مكان الحادث".

ــ أغلقت قيادة شرطة محافظة واسط، الاثنين، جميع المداخل المؤدية إلى مركز المحافظة حتى إشعار آخر، على خلفية تفجير اليوم.

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن آمر الفوج الخامس لشرطة طوارئ صلاح الدين حماد تركي وابنه وابن شقيقه (وهما شرطيان) وضابط برتبة ملازم وشرطي آخر قتلوا، وأصيب 5 آخرون، صباح اليوم، بانفجار منزل مفخخ أثناء عملية أمنية في منطقة السكرية غربي قضاء بيجي". 
ــ  أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، عن مدير شرطة المحافظة العميد شاكر كوين في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "جميع الأجهزة والتشكيلات الأمنية أعلنت حالة الاستنفار القصوى واتخذت إجراءات مشددة رافقتها عمليات دهم وتفتيش بحثاً عن مطلوبين على خلفية التفجيرات الأخيرة التي ضربت محافظات مجاورة"، مبيناً أنه "تم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية حول محيط سجني الناصرية المركزية وسجن الأحكام الخفيفة".
ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة تجاه مدير مكتب معلومات تكريت في وسط المدينة، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
ــ  أعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم الاثنين، عن  قائد عمليات دجلة، الفريق الركن عبد الأمير محمد رضا الزيدي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "قوات تابعة لقوات عمليات دجلة نفذت عملية أمنية في منطقة الجزيرة، غربي تكريت،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، بمساعدة الطيران، مما أسفر عن مقتل عشرة مسلحين واعتقال أربعة مطلوبين ينتمون لتنظيم دولة العراق الإسلامية، وتفجير ثلاث سيارات مفخخة تحت السيطرة وضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات".
وأضاف الزيدي، أن "القوة عثرت خلال العملية على خمسة أطنان من المتفجرات و30 عبوة ناسفة و22 حزاماً ناسفاً و300 كغم من مادة سي فور شديدة الانفجار، ومعملين لتفخيخ العجلات وخمس مركبات منها شاحنتان"، مشيراً إلى أن "القوة عثرت ايضاً على 12 صاروخاً و38 قاذفة وكميات كبيرة من الأسلحة والعتاد".
ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الاثنين، بأن وة من شرطة بابل نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الحامية التابعة لقضاء المسيب (35 كم شمال غرب المحافظة)، اعتقلت خلالها ثلاثة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاثنين، بأن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة ضابط برتبة نقيب في قوات سوات انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره وسط قضاء عانة، (210 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة اثنين من أفراد حمايته بجروح متفاوتة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن انتحارياً كان يقود سيارة مفخخة فجرها، عصر اليوم، عند مقر عسكري، في ناحية ربيعة، غرب الموصل، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن قوة من فرقة المشاة الثانية نفذت، خلال 48 ساعة الماضية، عمليات أمنية في الساحل الايسر لمدينة الموصل، واعتقلت 16 مطلوبا وفق المادة 4/ ارهاب".
وأضاف المصدر الأمني أن "القوة ضبطت خلال العملية الأمنية أربعة مخابئ للعتاد والأسلحة تحتوي على 42 عبوة ناسفة و26 عبوة لاصقة و11 مسدسا و28 بندقية كلاشنكوف".



مشروع عراق الفاروق
 الأثنين 29/7/2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق