لا تستهينوا بنا .. فالمقاومة تجري في عروقنا .. سنبقى مقاومة !

السبت، 20 يوليو، 2013

النجيفي: ارتباط منفذي اغتيالات الموصل بمسؤولين في بغداد، وتم إصدار أوامر قبض





السومرية نيوز/ نينوى
كشف محافظ نينوى اثيل النجيفي، الجمعة، عن ارتباط منفذي الاغتيالات في جنوب الموصل بمسؤولين في بغداد، مؤكدا أن هؤلاء كانوا موضع ثقة الأجهزة الأمنية وقد صدرت مذكرات إلقاء قبض بحقهم الآن.

وقال النجيفي في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "حادثة يوم الاربعاء الماضي، التي تسببت بمقتل موظف في النفط وجرح آخر، تمكن خلالها المصاب من التعرف على الجناة"، مبينا ان "اوامر القاء القبض صدرت بحق هؤلاء وهم مطاردون الآن".

وأكد النجيفي أن "هؤلاء الجناة هم مجموعة كانت معروفة بأنها موضع ثقة لدى الاجهزة الأمنية وكانت توصل دائماً المعلومات الخاطئة عن محافظة نينوى إلى المسؤولين في بغداد وممثليهم في الموصل"، مشيرا الى ان "المسؤولين في بغداد لطالما اعتمدوا على هؤلاء وأمثالهم في سياستهم المعادية لمحافظة نينوى وقيادتها".

وتابع محافظ نينوى ان "حادثة قطع طريق قرب مفرق الحضر يوم الاربعاء الماضي كشفت الكثير من الحقائق"، لافتا الى ان "هناك عدة حوادث اغتيال سجلت خلال الفترة الأخيرة في منطقة جنوب الموصل، وجميعها تمت بسيارة بيك اب من نوع معين".

وكان مسلحون مجهولون اطلقوا النار، اول امس الاربعاء (17 تموز 2013)، من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة يستقلها موظفان في دائرة نفط نينوى، لدى مرورهما في قضاء الحضر (125 كم جنوب الموصل)، ما اسفر عن مقتل احدهما وإصابة الآخر بجروح.

يذكر أن محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، 405 كم شمال العاصمة بغداد، تعتبر من المناطق الساخنة أمنياً بحسب تقييم الحكومة العراقية، حيث تشهد مناطق مختلفة من المحافظة عمليات مسلحة ضد القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق